باريس سان جيرمان يسحق إنتر في كأس الأبطال

المطر يلغي «ديربي» يونايتد وسيتي في بكين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مانشستر يونايتد الانجليزي إلغاء مباراته مع جاره اللدود مانشستر سيتي التي كانت مقررة أمس في بكين بسبب الأمطار الغزيرة.

وأوضح يونايتد في بيان على موقعه الإلكتروني «بسبب ظروف المناخ الحالية، فإن منظمي الدورة وممثلي الأندية المشاركة قرروا إلغاء المباراة التي كانت مقررة اليوم». وكانت مباراة الدربي الأولى للفريقين خارج بريطانيا مقررة على استاد «عش الطائر» الذي شهد افتتاح دورة الألعاب الأولمبية عام 2008.

ويستعد الفريقان للموسم الجديد عبر المشاركة في دورة الكأس الدولية للأبطال في الصين.

وسبق ان خسر مانشستر سيتي بإشراف الاسباني جوسيب غوارديولا أمام الفريق السابق للأخير بايرن ميونيخ الألماني بقيادة الإيطالي كارلو انشيلوتي صفر - 1، ومانشستر يونايتد بإشراف البرتغالي جوزيه مورينيو أمام القطب الألماني الآخر بوروسيا دورتموند 1 - 4.

ويختتم سيتي جولته الصينية بلقاء دورتموند في شينزين الخميس.

وتعاقد غوارديولا مع سيتي بعد ثلاثة مواسم مع بايرن، وعاد مورينيو الى التدريب بعد راحة لأشهر اثر إقالته في منتصف الموسم الماضي تقريبا من تشلسي الانجليزي بسبب سوء النتائج.

وينطلق الدوري الانجليزي الممتاز في 13 أغسطس، ويلتقي سيتي ويونايتد في المرحلة الأولى مع سندرلاند وبورنموث على التوالي.

وحقق ليستر سيتي مفاجأة مدوية في الموسم الماضي بإحرازه اللقب للمرة الاولى في تاريخه، في حين حل سيتي رابعا ويونايتد خامسا.

وتعاقد مانشستر سيتي حتى الآن مع المهاجم الاسباني الدولي نوليتو من سلتا فيغو لمدة 4 سنوات، ولاعب الوسط الالماني ايلكاي غوندوغان من بوروسيا دورتموند ولاعب الوسط الاسترالي ارون موي.

وكانت أبرز تعاقدات مانشستر يونايتد منذ تسلم مورينيو الدفة ضم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي كان لعب تحت إشرافه في انتر ميلان الايطالي، والمهاجم الدولي الارميني هنريك مخيتاريان والمدافع العاجي اريك بايلي.

فوز

وأظهر فريق باريس سان جيرمان الفرنسي قدراته واستعرض عضلاته تحت قيادة مديره الفني أوناي إيمري، وحقق فوزاً مستحقاً على حساب نظيره إنتر الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الودي الذي أقيم على ملعب «أوتزن» بالولايات المتحدة الأميركية ضمن منافسات بطولة كأس الأبطال الودية الدولية.

باريس تقدم عن طريق سيرج أورييه في الدقيقة 15 وتعادل يوفيتيتش لإنتر من ضربة جزاء في الدقيقة 45+2، ثم تقدم البديل كورزاوا لباريس مجدداً في الدقيقة 60، قبل أن يحرز أورييه نجم اللقاء هدفه الثاني والثالث لباريس في الدقيقة 87.

وحرص الفريقان على تجربة العديد من اللاعبين ولكن الفوارق الفنية كانت واضحة لصالح العملاق الفرنسي أمام أداء هزيل من الفريق الإيطالي بقيادة مديره الفني روبرتو مانشيني.

Email