ليستر يعيد شياطين فان غال إلى أرض الواقع

يونايتد مذهول

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

سيطر الذهول على مانشستر يونايتد بعد أن عاد ومدربه الهولندي لويس فان غال إلى ارض الواقع المرير، وذلك بعد ان مني «الشياطين الحمر» بهزيمتهم الأولى أمام مضيفهم ليستر سيتي منذ 1998 وجاءت بنتيجة 3-5 أمس، في المرحلة الخامسة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

واعتقد الجميع ان يونايتد استفاق من كبوة بداية الموسم بعدما حقق في المرحلة السابقة على حساب كوينز بارك رينجرز (4- 0 ) فوزه الرسمي الأول بقيادة فان غال من أصل أربع مباريات في الدوري..

وأخرى في مسابقة كأس الرابطة امام ام كي دونز من الدرجة الثالثة ( 0 -4)، خصوصا أنه تقدم على مضيفه العائد إلى دوري الأضواء للمرة الاولى منذ 2004 بنتيجة 2- 0 ثم 3-1 قبل ان يعود الأخير من بعيد ويضع حداً لمسلسل هزائمه المتتالية امام منافسه عند 10 مباريات على التوالي ويحقق فوزه الأول عليه منذ 31 يناير 1998 حين تغلب عليه 1-صفر في «اولد ترافورد».

مرة أولى

وهذه المرة الأولى منذ انطلاق الدوري الممتاز التي يخسر فيها يونايتد مباراة بعد ان تقدم فيها بفارق هدفين، كما اصبح ليستر سيتي سادس فريق فقط منذ انطلاق الدوري الممتاز يسجل 5 أهداف أو اكثر في مرمى «الشياطين الحمر» بعد نيوكاسل وتشلسي وسوتون ومانشستر سيتي ووست بروميتش البيون.

وخاض فان غال اللقاء بإشراك الكولومبي راداميل فالكاو، القادم من موناكو الفرنسي، أساسيا للمرة الأولى بعد ان شارك في الشوط الثاني من مباراة المرحلة السابقة، فيما جلس لوك شو على مقاعد الاحتياط رغم تعافيه من الإصابة.

بداية مثالية

واستهل يونايتد اللقاء بشكل مثالي، إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 13 عبر الهولندي روبن فان بيرسي الذي سجل هدفه الثاني فقط في آخر تسع مباريات له في الدوري، وجاء بكرة رأسية تحولت من الدفاع وخدعت الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل بعد مجهود فردي مميز لفالكاو على الجهة اليسرى.

ولم يكد شمايكل يستفيق من صدمة الهدف حتى اهتزت شباكه مرة اخرى في الدقيقة 16 عبر دي ماريا الذي سجل هدفه الثاني على التوالي مع فريقه الجديد بتسديدة «ساقطة» فوق الحارس الدنماركي بعد تمريرة من واين روني، مسجلاً هدفه الخامس والستين في الدوري الممتاز خارج «اولد ترافورد» ليصبح افضل لاعب أجنبي في هذه الناحية في تاريخ الدوري.

وعاد ليستر إلى المباراة بعدما رد بهدف سريع في الدقيقة 17 عندما تخلص جيمي باردي من الارجنتيني ماركوس روخو ولعب كرة عرضية وصلت إلى مواطن الاخير خوسيه اولوا الذي أودعها برأسه شباك الحارس الاسباني دافيد دي خيا، مستفيدا من التغطية السيئة للمدافع البرازيل رافايل دا سيلفا.

وبقيت النتيجة على حالها حتى صافرة نهاية الشوط الأول، ثم مع بداية الثاني أعاد الاسباني اندير هيريرا الفارق إلى هدفين مجددا بعدما حول تسديدة زميله دي ماريا في مرمى شمايكل اثر ركلة ركنية (57)، لكن ليستر رفض الاستسلام وقلص الفارق مجددا من ركلة جزاء تسبب بها رافايل بعد خطأ على فاردي داخل المنطقة وانبرى لها ديفيد نوجنت بنجاح (62).

ثم اكتملت عودة أصحاب الأرض بهدف التعادل الذي سجله كامبياسو (64).

معنويات

ومنح هذا الهدف المعنويات لأصحاب الأرض الذين تمكنوا من التقدم للمرة الاولى في اللقاء عبر فاردي الذي وصلته الكرة من البلجيكي ريتشي دي لايت اثر هجمة مرتدة سريعة بدأت اثر كرة عرضية لهيريرا نحو منطقة شمايكل (79). وتعقدت مهمة يونايتد عندما ارتكب مدافعه بلاكيت خطأ على فاردي داخل المنطقة ما أدى إلى طرده وحصول أصحاب الأرض على ركلة جزاء نفذها اولوا بنجاح (83).

لامبارد يهز شباك تشيلسي

وهز لاعب الوسط فرانك لامبارد شباك فريقه السابق تشيلسي في أول مواجهة ضده مع فريقه الجديد مانشستر سيتي لتنتهي مباراة القمة بالتعادل 1-1 في ملعب الاتحاد. واستفاد تشيلسي متصدر الترتيب بأفضل ما يكون من طرد المدافع الارجنتيني بابلو زباليتا في الدقيقة 66 ليمنحه الألماني اندريه شورله التقدم بعدها بخمس دقائق فقط.

لكن البديل لامبارد الذي رحل عن تشيلسي في نهاية الموسم الماضي وأعاره الفريق الأميركي نيويورك لسيتي قبل انطلاق الموسم أدرك التعادل لأصحاب الأرض قبل تسع دقائق من النهاية إثر تمريرة عرضية من جيمس ميلنر. ورفع تشيلسي رصيده إلى 13 نقطة من خمس مباريات ليبقى في الصدارة بينما رفع سيتي حامل اللقب رصيده إلى تسع نقاط.

خسارة

على ملعب «وايت هارت لاين»، مني توتنهام بهزيمته الثانية على ارضه هذا الموسم، وجاءت على يد وست بروميتش البيون بهدف سجله جيمس موريسون في الدقيقة 74 من كرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها كريس برانت، وسقط إيفرتون على أرضه أمام كريستال بلاس 2 - 3.

Email