حسم لقاء لاتسيو بثلاثية

انزاغي يعيد الحياة إلى ميلان

انزاغي نجح في المباراة الأولى أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعاد فليبو انزاغي الحياة لناديه أي سي ميلان في أول مباراة رسمية يشرف عليها المدرب الشاب بعد أن تمكن من الفوز على لاتسيو في مباراة عرفت أربعة أهداف جاءت جميعها من لاعبي ميلان حيث احرز اليكس هدف لاتسيو الوحيد في شباك فريقه، واستهل ميلان الذي تخلى عن ابرز نجومه ماريو بالوتيللي إلى ليفربول الانجليزي، موسمه بشكل قوي بعد أن حسم مواجهته مع ضيفه لاتسيو 3-1 على ملعب «سان سيرو» في المرحلة الأولى من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

واستحق ميلان الذي يغيب عن الساحة القارية هذا الموسم بسبب اكتفائه بالمركز الثامن الموسم الماضي مباشرة أمام لاتسيو، الخروج فائزاً منذ هذه المواجهة بقيادة مدربه الجديد ومهاجمه السابق فيليبو اينزاغي إذ تقدم على فريق العاصمة بثلاثية نظيفة بدأها الياباني كيسوكي هوندا في الدقيقة 7 بتسديدة من داخل المنطقة إثر تمريرة من ستيفان الشعراوي.

وانتظر «روسونيري» الذي استعار الإسباني فرناندو توريس من تشلسي الانجليزي لتعويض رحيل بالوتيللي، حتى الدقيقة 56 ليضيف الهدف الثاني عبر الغاني سولي علي مونتاري بعد عرضية من اينيازيو ابياتي، قبل أن يعزز الوافد الجديد من باريس سان جرمان الفرنسي جيريمي مينيز تقدم أصحاب الأرض بهدف ثالث في الدقيقة 64 من ركلة جزاء انتزعها بنفسه من الهولندي ستيفان دو فري.

وقلص لاتسيو الذي يشرف عليه هذه الموسم ستيفانو بيولي، الفارق بهدية من المدافع الجديد في ميلان البرازيلي اليكس الذي خدع حارسه الإسباني دييغو لوبيز، القادم من ريال مدريد، في الدقيقة 67 من المباراة التي شهدت تألق الأخير في الوقت بدل الضائع بصده ركلة جزاء للضيوف نفذها انتونيو كاندريفا.

الوقت بدل الضائع

وبدوره، انتظر نابولي حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليعود من ملعب جنوى بالنقاط الثلاث بالفوز عليه بهدفين للإسباني خوسيه كاليخون (3) والوافد الجديد الهولندي جوناثان دي غوزمان (5 90)، مقابل هدف للتشيلي مارويسيو بينيا (40).

وانتهت المواجهة بين ممثلي إيطاليا في يوروبا ليغ تورينو وضيفه انتر ميلان بالتعادل صفر-صفر في مباراة اهدر خلالها صاحب الأرض ركلة جزاء في الدقيقة 20 عبر الأرجنتيني مارسيلة لاروندو.

وواصل الهداف المخضرم انتونيو دي ناتالي هوايته وقاده فريقه اودينيزي للفوز على ضيفه امبولي الصاعد مجدداً إلى دوري الأضواء 2-0 بتسجيله الهدفين (57 و62).

وسقط بارما الذي لم ورث تورينو عنه بطاقة يوروبا ليغ بسبب عقوبة فرضها عليه الاتحاد الاوروبي للعبة، أمام مضيفه تشيزينا العائد مجددا إلى الدرجة الاولى بهدف للاسباني اليخاندرو رودريغيز (38).

وتعادل باليرمو مع سمبدوربا بهدف للارجنتيني باولو ديبالا (7)، مقابل هدف لدانييلي غاستالديلو (90) في مباراة أكملها الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد فاسكو ريجيني في الدقيقة 40.

كما تعادل ساسوولو مع كالياري بهدف لسيموني زازا (42)، مقابل هدف لماركو ساو (44).

نتائج

كييفو – يوفنتوس 0 – 1

روما – فيورنتينا 2 – 0

ميلان – لاتسيو 3 – 1

اودينيزي – امبولي 2 – 0

تشيزينا – بارما 1 – 0

جنوى – نابولي 1 - 2

انتر ميلانو – تورينو 0 – 0

بالريمو – سامبدوريا 1 – 1

ساسوولو - كالياري 1 – 1

Email