سانتوس البرازيلي ينفي اقتراب برشلونة من ضم نيمار

ت + ت - الحجم الطبيعي

كذب نادي سانتوس البرازيلي ما تردد في وسائل الإعلام مؤخرا حول اقتراب نادي برشلونة الإسباني من ضم مهاجمه الشاب نيمار دا سيلفا.

وأوضح سانتوس في بيان له الليلة الماضية أن ما ذكرته وسائل الإعلام الإسبانية خلال الأيام الماضية "لا أساس له من الصحة وكل ما تم تأكيده حول ضمان برشلونة الأولوية في حالة عزم سانتوس بيع حقوق نيمار ودفعه مبلغا مقابل ذلك، عبارة عن ضرب من الخيال".

وأضاف "مثلما أعلنا في التاسع من الشهر الجاري فإن نيمار وقع عقدا ليظل لاعبا في صفوف سانتوس حتى مونديال عام 2014 على الأقل، وبموجب هذا العقد ستكون صلته الوحيدة مع سانتوس دون أن يملك أي ناد آخر حقا تفضيليا لخدماته".

وكانت وسائل الإعلام قد أشارت مؤخرا إلى أن برشلونة دفع عشرة ملايين يورو كمقدم ليصبح صاحب الحق الأول في التعاقد مع نيمار، ولكن مجلس إدارة العملاق الكتالوني لم يدل بأية معلومات حول هذه الأنباء.

يذكر أن نيمار (19 عاما) قد جدد مؤخرا تعاقده مع سانتوس حتى 2014 مع رفع قيمة الشرط الجزائي لفسخ عقده إلى 70 مليون يورو.

 

اعترافات غوارديولا

من جانب آخر أكد بيب غوارديولا المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني اول من أمس، أن جوزية مورينيو مدرب ريال مدريد كان محقا عندما قال إن دوري أبطال أوروبا "أهم" من كأس العالم للأندية.

وأوضح مورينيو في مؤتمر صحفي قائلا "تعرفون رأيي دائما، فالجميع يستطيع أن يعلق على ما يريد، ومورينيو لم يقل شيئا يستحق تلك الأزمة، وأنا اوافقه في الرأي أن الشامبيونز أهم من مونديال الأندية".

وكان مورينيو قد اعتبر أن بطولة العالم للأندية لا تستحق قدرا كبيرا من الأهمية كون ممثل أوروبا يلعب فيها مباراتين فقط.

وعن شائعات التعاقد مع نيمار علق غوارديولا قائلا "أنا لا أتحدث البرتغالية، ولم أسمع ما قاله لي، فقط تبادلنا الصراخ بعد المباراة".

وعند سؤاله عن تجديده مع البارسا، أكد غوارديولا أنه يعرف ماذا يفعل ودائما ما يقرر متى سيفعله، مشيرا إلى أنه سيبلغ قراره لرئيس النادي ساندرو روسيل.

وكانت جريدة "آس" قد أكدت أن مسؤولي البارسا دفعوا 10 ملايين يورو "مقدما" لنادي سانتوس، من أجل التعاقد مع نيمار في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. وكشفت الصحيفة الرياضية الإسبانية في وقت سابق اليوم في نسختها الالكترونية عن أن نيمار طلب من المدير الفني لبرشلونة، بيب غوارديولا ضمه للنادي الكتالوني. وأشارت الجريدة إلى ان نيمار قال لغوارديولا بعد أن احتضنه في احتفالية تسليم جوائز كأس العالم للأندية الذي توج به برشلونة "فلتأخذني للبارسا".

 

شهادة ميسي

ووصف نجم الكرة الأرجنتينية ليونيل ميسي امس البرازيلي نيمار بأنه "لاعب رائع"، في الوقت الذي قال فيه إنه يرحب بلاعب سانتوس في حال قرر الانتقال إلى برشلونة. وصل ميسي إلى العاصمة الارجنتينية بوينس آيرس الأربعاء حيث أعرب عن دهشته عندما قال له احد الصحفيين ، في مؤتمر صحفي بمطار إزيزا ، إن هناك احتمالات تشير إلى أن مهاجم سانتوس قد وقع اتفاقا مبدئيا مع الفريق الكتالوني.

وقال النجم الأرجنتيني الشاب: "الحقيقة.. انا لا اعرف شيئا..لكن نيمار لاعب رائع". وأضاف "إذا ما جاء ، سيلقى الترحيب ضمن صفوف الفريق"، مشددا على أنه لايعلم شيئا عن مفاوضات في هذا الشأن. وأشارت تقارير اعلامية اسبانية إلى أن برشلونة قد اقترب من ضم لاعب سانتوس.

كان الفريقان التقيا في مباراة نهائي بطولة العالم للأندية الأحد الماضي ، حيث فاز الفريق الكتالوني 4/ صفر ، وأحرز خلالها ميسي هدفين. ووصل أفضل لاعبي العالم إلى الأرجنتين لقضاء أعياد الميلاد وإجازة العام الجديد في روزاريو مسقط رأسه.

Email