برعاية أحمد بن راشد

جبل علي يحتفي بالرعاة وشركاء النجاح

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفى المضمار العائلي بجبل علي، بتكريم الشركات والمؤسسات الراعية وشركاء النجاح وممثلي الإعلام في الحفل الذي أقيم مساء أول من أمس، بفندق حياة غراند بدبي.

وحضر الحفل ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم والمهندس شريف الحلواني مدير المضمار ونائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، وعدنان ياسين المدير التنفيذي لمكتب سموه. إلى جانب عبد الله الأنصاري وفيصل الشعفار وأحمد مكي ممثل بنك دبي التجاري، وعدد من المسؤولين وممثلي الجالية السودانية وممثلي أجهزة الإعلام المختلفة.

وتحدث في بداية الحفل، المهندس شريف الحلواني، إنابة عن سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، مرحباً بالحضور قائلاً:

يسعدنا اليوم أن نلقاكم لنتذكر سوياً ما أنجزناه خلال هذا الموسم المتميز، والذي يوافق الذكرى 25 على إنشاء المضمار الأصفر، ولنجدد معاً تشوقنا لبدء موسم جديد، نتمنى أن يكون كسابقه عامراً بالنجاحات والذكريات الجميلة التي تجمعنا دائماً على حب المضمار الأصفر.

وأضاف الحلواني: كل الشكر والتقدير للشركات الراعية الرئيسة، والشركات المساندة، لدعمنا الكبير والمستمر لمضمار جبل علي، مع تمنياتنا باستمرار هذا التعاون خلال المواسم المقبلة لدعم العلاقة الوثيقة التي تولدت وتوطَّدت بين المضمار الأصفر، والرعاة الذين دعموا مضمارهم بكل قوة.

وتقدم الحلواني بخالص الشكر لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، على دعمه المستمر واللا محدود لمضمار جبل علي، آملاً أن يكونوا عند حسن ظن سموه، وأن يكونوا جديرين بهذه الثقة الغالية.

كما توجه الحلواني بالشكر إلى هيئة الإمارات لسباق الخيل، على حضورهم الدائم والفعال مع إدارة المضمار أثناء فترة الإعداد للموسم، وكذلك خلال كل الفعاليات التي أقيمت على أرض المضمار الأصفر.

ووجّه الحلواني، الشكر إلى جميع العاملين بأجهزة الإعلام على المجهود الكبير الذي بذلوه خلال الموسم، وعلى حسن تغطيتهم لفعاليات السباقات بالمضمار العائلي، ما أدى إلى جذب الأنظار إلى المضمار، وزاد من التفاعل بين المضمار ومحبيه من الجماهير الوفية، والتي تستحق كل التقدير والتكريم لدعمها المتواصل للمضمار العائلي، من خلال حضورها المكثف للفعاليات.

وتقدم الحلواني بالشكر إلى أعضاء اللجنة المنظمة لمضمار جبل علي، وخاصة عدنان ياسين وواجدة أحمد، مشيداً بعونهم الدائم له من أجل الوصول إلى أقصى درجات النجاح. وأيضاً شكر جميع العاملين باللجان الإدارية والفنية من مكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم. وكذلك الزملاء العاملين بمركز معلومات دبي لسباقات الخيل، والذين كانوا بحق الذراع القوية والفعَّالة لإدارة المضمار لمعاونتها في تنفيذ رؤى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم في سبيل النهوض والرقي بمستوى السباقات في المضمار الأصفر.

وفي ختام كلمته، وجّه الشكر لكل من ساهم في إنجاح الموسم بمضمار جبل علي، متمنياً أن يلقاهم جميعاً في المواسم المقبلة لإكمال المسيرة سوياً.

موسم غير عادي

وتحدث ميرزا الصايغ، إنابة عن الرعاة، مؤكداً أن الموسم مضى سريعاً، وكُنَّا نتوقعه موسماً عادياً، ولكنه ظهر بمستوى غير عادي من جميع النواحي، خاصة الظهور القوي للعديد من الرعاة والملاك الجدد. وكذلك ظهور الفارس جيم كراولي، والذي أثبت قوته وجدارته قائداً لخيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وتألقه في مضماري نيو ماركت ونيوبيري.

وأشاد الصايغ خلال حديثه بالظهور القوي لمضامير كابانيللي ونيوبري وأسكوت، والذين جاؤوا إلى جبل علي ليروا نوعية العلاقة التي تحكم بين العناصر الخمسة المهمة في صناعة الخيل، وهم الملاك، الرعاة، الفرسان والمدربين والجمهور، الذي يعد أساس النجاح في أي مضمار.

وأضاف أن الموسم المنصرم، أظهر الحضور الجيد للشركات، والذين يستحقون التكريم من راعي الحدث، سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم.

وأشاد الصايغ بدعم سمو الشيخ حمدان بن راشد، الذي يصر على ضرورة وجود خيول إسطبلاته في جبل علي.

وقال الصايغ إن سموه من أكبر الداعمين لتمديد السباقات ليومين، أو زيادة عدد الأشواط إلى ثمانية بدلاً من ستة. مؤكداً أن سموه تعهد برفع هذا الموضوع إلى الجهات المختصة.

وقال الصايغ مضمار جبل علي يستحق لقب المضمار العائلي، خاصة لما تحتويه سباقاته من فعاليات عائلية.

كما أشاد بدور الإعلام الذي يقف على أهبة الاستعداد لنقل السباقات والفعاليات المختلفة. هذا إلى جانب أن الرعاة يتنافسون من أجل دعم أشواط السباق. وقال الصايغ إن الرغبة في زيادة السباقات لإظهار المضمار بالصورة اللائقة، بما يحفظ حق الجمهور بإدخال أكبر عدد من السباقات. وأضاف أنه يتوقع ظهوراً أكبر للفرسان والخيول والمدربين المحليين، حتى يظهروا بصورة أفضل كل عام لظهور أسماء لامعة جديدة. ووجّه الصايغ التحية إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم لدعمه ومثابرته لسباقات جبل علي، وتقديم أفضل الفعاليات وأقوى الخيول بإشراف المدرب دروبا.

وأعلن الصايغ أن العديد من الشخصيات الأجنبية من اسكوت ونيوبري وروما، قد حضروا وشاهدوا فعاليات جبل علي، وأعجبوا بالترتيبات، ورجعوا يحملون فكرة جيدة عن مضمار جبل علي.

كأس دبي العالمي

وأكد الصايغ أن كأس دبي العالمي قد أدخل العرب والمنطقة العربية إلى مصاف الدول المتقدمة، حيث تتجه أنظار ملياري نسمة نحو دبي ودولة الإمارات، ليعلموا أن السباق حدث رياضي وسلمي. وأضاف أن السباق أفرز هذا العام، فوز الجواد الرائع «أروجيت» للأمير خالد بن عبد الله، والذي انتزع اللقب الكبير. وقال الصايغ إن العالم رأى بأعينه أن ما قدمته دبي للعالم سباقات قانونية تخطف الأضواء.

وفي ختام كلمته، أشاد الصايغ بجهود اللجنة المنظمة، والتي وقفت معه بالعمل طيلة 6 أشهر، بقيادة عبد الله الأنصاري ومسعود محمد، والأخ العزيز محمد أحمد طه، متمنياً أن يراه سليماً معافى لمزيد من النجاحات، ولمواصلة مشوار النجاح في السباقات الأوروبية، ومن أبرزها سباقات كابانيللي في روما مايو المقبل.

الجالية السودانية: نشعر بالسعادة في المضمار العائلي

تحدث في الحفل علي محمد إسماعيل إنابة عن الجالية السودانية محيياً ميرزا الصايغ والمهندس شريف الحلواني إلى جانب ممثلي الرعاة والإعلام.

وتقدم بالأصالة عن نفسه والجالية السودانية بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية لدعمه للمضمار العائلي، وإلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم راعي المضمار.

وأكد إسماعيل أن الجالية السودانية تحب رياضات الفروسية باعتبارها من التراث والتقاليد العربية ورياضة الآباء والأجداد.

وأضاف قائلاً إنهم جبلوا على حب هذه الرياضة ليس للترفيه فقط بل للاستمتاع والشعور بالسعادة الإيجابية التي يجدونها في المضمار العائلي نظراً لما يوفره من مقتضيات متابعة السباقات بكل سهولة ويسر والاستمتاع بالفعاليات والفقرات الترفيهية لكل الفئات والعائلات.

ممثل الإعلام: الموسم طويت صفحاته سريعاً

وجّه صلاح عطا كلمة خلال الحفل، إنابة عن الإعلاميين، موجهاً في بداية حديثه التحية إلى ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وإلى المهندس شريف الحلوني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم مدير مضمار جبل علي.

وإلى عدنان ياسين المدير التنفيذي لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، قائلاً: يسرني ويشرفني أن أقف بينكم ممثلاً للزملاء الأعزاء من حملة الأقلام والعاملين في مختلف الأجهزة الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية، وذلك بعد انقضاء موسم حافل بالسباقات والإنجازات، والتي عكست بطبيعة الحال المرحلة المتقدمة والمتفردة التي وصلت إليها صناعة الخيل في الإمارات،.

وأضاف، وفي موسمنا المحلي فقد طويت صفحاته سريعاً، كعادة كل موسم، وتبقت في الذاكرة تلك الأيام الخوالي التي شهدنا خلالها سباقات متميزة ومهرجانات متفردة في المضمار العائلي، الذي يكتسب في كل موسم جماهير جديدة وعريضة، تضيق بها المدرجات، وتعكس مدى الارتباط الوثيق بين إدارة المضمار وجماهيره الوفية، التي تأتي إليه من مختلف إمارات الدولة ومن خارجها، وتشدهم إليه تلك العلاقة الحميمية التي لم تكن وليدة اللحظة ولا الصدفة، بل هي نتاج لسنوات طويلة مضت.

وفي هذا الإطار، لا بد أن نشيد بالدور البارز والمتميز الذي ظل يقوم به الأب الروحي والمؤسس للمضمار العائلي، سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، الذي أضحى في فترة زمنية بسيطة قبلة للأنظار، كما لا ننسى الدور المتعاظم لأعضاء اللجنة المنظمة لسباقات الخيل في المضمار الأصفر، الذي يستمدون الأفكار ويحيلونها إلى واقع ملموس من خلال توجهات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، ومن ثم يسعدون بها جماهيرهم وعشاق مضمارهم الأصفر.

وكان لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، وجوده القوى والمؤثر، من خلال رعايته الكريمة للسباقات وأفكاره النيرة، التي كان ينقلها سعادة ميرزا الصائغ إلى أرض الواقع مع الطاقم المساعد، بمرور السنوات، أصبحت هذه العلاقة راسخة وقوية ومتينة.

ختام

وقال في ختام حديثه: كل التقدير لكافة الجهات التي تعاونت معنا وساهمت في إنجاح مهمتنا بكل التفاني والإخلاص، ونخص بالذكر العاملين في مكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، ومركز معلومات دبي لسباقات الخيل، وفيصل الشعفار العضو المنتدب لمجموعة شركات الشعفار للاستثمار، وياسر مبروك السكرتير التنفيذي لهيئة الإمارات لسباق الخيل، وعادل الفلاسي المدير التنفيذي لبطولة دبي الدولية للجواد العربي.

مضمار جبل علي يدشن الموسم الجديد 3 نوفمبر

يدشن مضمار جبل علي انطلاقة الموسم الجديد 2017-2018 يوم 3 نوفمبر المقبل، وذلك بعد أن اعتمد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس هيئة الإمارات لسباقات الخيل، البرنامج الرسمي لسباقات الخيل في الدولة للموسم الجديد والذي يتضمن 62 سباقاً من بينها 11 سباقاً بالمضمار العائلي و20 يوماً للسباقات بمضمار ميدان و15 يوماً للسباقات بمضمار أبوظبي و10 أيام للسباقات في مضمار العين و6 أيام للسباقات بمضمار الشارقة.

وينطلق موسم السباقات الدولية مع الحفل الأول لكرنفال كأس دبي العالمي في مضمار ميدان يوم 11 يناير وتستمر سباقاته حتى ختام الموسم بمنافسات الدورة 23 لكأس دبي العالمي برعاية طيران الإمارات 31 مارس 2018.

جوائز من شادويل وبنك دبي والشعفار

شهد حفل التكريم تقديم إسطبلات شادويل لهدايا وجوائز قيمة تضمنت 10 هواتف آيفون وآيباد، فيما قدَّم بنك دبي التجاري 15 ساعة فاخرة. وقدَّمت شركة الشعفار للاستثمار 10 جوائز قيمة تضمنت آيفون وآيباد. وقد جرى السحب على الجوائز في ختام الحفل أمام جميع الحضور.

Email