فاز ببطولة ديربي الإمارات

«ثندر سنو» يحقق أول الألقاب لجودلفين

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

Ⅶ الشوط الرابع

نجح «ثندر سنو» في إهداء جودلفين أول الألقاب في الأمسية في بطولة ديربي الإمارات في الشوط الرابع الذي أقيم برعاية «مجموعة سعيد ومحمد النابودة» لمسافة 1900 متر في المضمار العشبي بجوائز مليوني دولار بعد منافسة قوية حسمها «ثندر سنو» بفارق نصف الطول عن أقرب منافسيه وبزمن قدره 1:57:76 دقيقة مقترباً من الرقم القياسي المسجل باسم «مصباح» بفارق ثانية واحدة فقط، وذلك تحت إشراف المدرب سعيد بن سرور وقيادة الفارس كريستوف سوميلون وحل في المركز الثاني «ابيكاريس» من اليابان لمزرعة يوك اروت، يليه «ماستر بلان» من قطر لإسطبلات الشقب.

تسلم سمو الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان كأس ديربي الإمارات، نيابة عن جودلفين، من عبدالله محمد جمعة النابودة رئيس مجموعة سعيد ومحمد النابودة القابضة، وحمد عبدالله النابودة نائب المدير العام لمجموعة النابودة العقارية للاستثمار، وتسلم المدرب سعيد بن سرور كأس الفوز والفارس كريستوف سوميلون كأس الفوز، بالشوط الذي خصص للخيول شمال وجنوب الكرة الأرضية عمر 3 سنوات.

6

وشهد الشوط مشاركة 16 خيلاً بينها 6 من الإمارات هي «توب إسكور» و«ثندر سنو» و«فلاي آت داون» لجودلفين و«ميدنايت شيكا» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم و«فوري» لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم و«نو مور ريتش بلوندز» لبطي بن طوق المري، فيما ضمت قائمة الخيول الثمانية الأخرى من خارج الدولة «قطر مان» لمبارك النعيمي و«ماستر بلان» للشقب للسباقات من قطر و«لانكاستر بومبر» لمايكل تابور وديريك سميث وجون ماجنير و«سبيريت اوف فالور» لنفس المالك من أيرلندا و«بي جيرسي» لشارلز إي فييكي من كندا و«فيتوري كين» لاسطبلات فيرن من أميركا و«ابيكاريس» لمزرعة يوك اروت من اليابان و«هي رنز اواي» ليو ين هينج من تايبيه و«كوزمو شارلي» لرمضان قاديروف من الشيشان و«اديراتو» لكوجي ياسوهارا من اليابان.

بطاقة

البطل: ثندر سنو

الفارس: كريستوف سوميلون

المالك: جودلفين

المدرب: سعيد بن سرور

المسافة: 1900 متر – رملي

Ⅶالترتيب

الأول: ثندر سنو

الثاني: ابيكاريس

الثالث: ماستر بلان

الرابع: لانكاستر بومبر

الخامس: فلاي آت داون

السادس: قطر مان

السابع: فوري

الثامن: سبيريت اوف فالور

سعيد بن سرور: الفريق يملك خيلاً للمستقبل

أعرب المدرب سعيد بن سرور عن سعادته بالفوز الثامن الذي يحققه بلقب «ديربي الإمارات»، مؤكداً خلال المؤتمر الصحافي عقب السباق أنه كان واثقاً بقدرات البطل، حيث سبق له الفوز بسباقين جروب «1» في فرنسا وإنجلترا. إلى جانب فوزه بلقب «جينيز الإمارات» يوم 11 فبراير الماضي بمضمار «ميدان». وأضاف قائلاً: البطل يشارك في هذه المسافة للمرة الأولى، مؤكداً أن الأرضية جيدة وأن خيول جودلفين متعودة على الأمطار.

واكد بن سرور أنه فخور بأن الفريق يملك خيلاً للمستقبل يمكن الاعتماد عليه حتى مسافة الميل وربع الميل. وقال ابن سرور إن كل الخيارات مطروحة أمام مشاركاته المقبلة ومنها سباق الجينيز الإنجليزي والديربي الإنجليزي، إلى جانب «ديربي كنتاكي» الذي تم تسجيله للمشاركة في السباق. وأضاف قائلاً إن الفوز بلقب الديربي في أمسية كأس دبي يمثل فخراً وسعادة بالنسبة له، حيث إن الفوز داخل الدولة له مذاق وطعم آخر.

محمد بن راشد: سباق «كنتاكي ديربي» خيار «ثندر سنو» المقبل

أشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في تصريح للقناة الرابعة بالتلفزيون البريطاني بالفوز الرائع الذي حققه «ثندر سنو» بلقب ديربي الإمارات بمهارة.

وأكد سموه بأن المهر البطل متفائل وجسور وجدير بالفوز، حيث تمكن من اللحاق بالصدارة بعد تأخره لينتزع لقباً غالياً عند خط النهاية.

وأعلن سموه بأن سباق «ديربي كنتاكي» سيكون الخيار المقبل في أميركا. وأن هنالك العديد من الخيارات للبطل في مشاركاته المقبل.

وكان المهر مرشحاً قوياً في بريطانيا، حيث سبق له الفوز بسباق جروب «1» في نيو ماركت وفرنسا، إلى جانب فوزه يوم 11 فبراير الماضي بلقب «غينيز الإمارات».

Email