ختام رائع لمهرجان «شادويل» بسباق زعبيل 2 في جبل علي

«هاي أون لاين» يهدي الفوز لحمدان بن محمد

ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت خيول سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، فوزاً غالياً في ختام سباقات موسم مضمار جبل علي أمس ضمن »مهرجان شادويل« في »سباق زعبيل 2« بحصول »هاي أون لاين« على لقب الشوط الخامس.

فيما حققت خيول سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، إنجازاً جديداً بتحقيق رقم قياسي في الشوط الرابع عبر »توب كليرانس«، وحفل السباق بالمفاجآت كان أهمها فوز »شمال نبراس« بلقب الشوط الرئيسي الذي شارك فيه »فُرجت« ولكنه حل في المركز الثالث.

«هاي أون لاين» بطل «الخامس»

أهدى »هاي أون لاين« لقب الشوط الخامس لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، برعاية »إسطبلات شادويل« ومشاركة 11 خيلاً لمسافة 1200 متر .

وجاء الفوز الغالي تحت إشراف المدرب سالم بن غدير وقيادة الفارس روبستون فرنش، ونجح »هاي أون لاين« في تسجيل فارق طولين ونصف الطول عن أقرب منافسيه »إنديسكريبابل« لمحمد خليفة البسطي فيما حل في المركز الثالث »ماستر أوف وار«، وقام ميرزا الصايغ وعبد الله الأنصاري بتتويج الفائز وتسلم الجائزة المدرب والفارس.

رقم جديد

وكان الشوط الرابع على موعد مع رقم قياسي جديد حققته خيول سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم بفوز »توب كليرانس« تحت إشراف المدرب دروبا سلفرتنام وقيادة الفارس كريستوفر كايس بعد أن قطع مسافة 1950 متراً في زمن قدره 1:56:66 دقيقة نسخ به الرقم السابق 1:56:78 دقيقة المسجل باسم الحصان الأميركي »بريثتيكينج فيو«.

وأقيم هذا الشوط برعاية »مزارع ديرنزتاون« بمشاركة 13 خيلاً، وتسلم الجائزة نيابة عن المالك، المهندس شريف الحلواني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم وعدنان ياسين المدير التنفيذي لمكتب سموه، كما تم تتويج المدرب دروبا والفارس هايس.

فجر »شمال نبراس« مفاجأة كبرى في السباق خلال الشوط الرئيسي »الثالث« لمسافة 1400 متر برعاية »مزارع شادويل« مهدياً فوزاً غالياً لنقابة الإمارات للسباقات الترفيهية لينال الجائزة الكبرى المقدمة باسم »شوط اليوبيل الفضي« احتفالاً بمرور 25 سنة على مضمار جبل علي.

ونجح »شمال نبراس« في تحقيق زمن قدره 1:22:76 دقيقة بإشراف المدرب دووغ واتسون وقيادة الفارس تاج أوشي بفارق طول واحد عن »انوبلد فريند« للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، فيما حل المرشح الأول لهذا السباق »فرجت« لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث.

وقام ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ممثلاً لمزارع شادويل بتتويج الفائز بحضور اللواء عبد الرحمن محمد رفيع مساعد القائد العام لشؤون إسعاد المجتمع والتجهيزات ومحمد مكي، وشارك في الشوط 16 خيلاً.

«جافروش»

حقق »جافروش« أولى مفاجآت السباق الختامي في المضمار العائلي مهدياً لقب الشوط الأول الذي أقيم برعاية مضمار كابانيللي الإيطالي لمسافة 1800 متر، لفريق البيت المتوحد تحت إشراف المدرب ماريا ريتشي وقيادة الفارس فرناندو جارا بعد منافسة مثيرة في الأمتار الأخيرة مع »برنس سهيل« لفريق البيت المتوحد أيضاً ونجح »جافروش« في حسم الفوز لصالحه بفارق رقبة فقط وفي زمن قدره 1:49:96 دقيقة وجاء في المركز الثالث »بريبيرد«.

وقام المدير العام لمضمار كابانيللي اليو بافتاسو بتتويج فريق البيت المتوحد مالك الخيل والمدرب والفارس وشهد هذا الشوط مشاركة 13 خيلاً.

ثنائية

واصلت خيول فريق البيت المتوحد تألقها ونجحت في تحقيق فوز ثانٍ على التوالي في الشوط الثاني برعاية »إسطبلات شادويل« لمسافة 1400 متر، حيث ظفر بالصدارة «بوشارت» بعد منافسة قوية مع »زين امباير« لأحمد راشد الشامسي ولم يفصل بينهما غير نصف الطول فقط.

وحقق »بوشارت« زمناً قدره 1:23:93 دقيقة بإشراف مدربه ساتيش سيمار وقيادة الفارس أنطونيو فريزو، وحل في المركز الثالث »بيوبل« لفريق البيت المتوحد أيضاً. وقام ميرزا الصايغ وعبد الله الأنصاري بتتويج الفائز في هذا الشوط كممثلين لشادويل.

بطل الختام

واختتم »روكيت باور« انتصارات السباق وفاز بلقب الشوط السادس برعاية »مزارع شادويل« لمسافة 1200 متر بمشاركة 15 خيلاً، ليهدي الفوز لمزرعة طارق تحت إشراف المدرب هلال العلوي وقيادة الفارس آدم ماكلين ونجح في تحقيق زمن قدره 1:11:1 دقيقة بفارق طولين ونصف الطول عن »إجبار« لمحمد خليفة البسطي.

فيما جاء في المركز الثالث »أكيد شامبيون« لمالكته آفني كابور وشارنش كابور ونيراف كابور.

وقام ميرزا الصايغ وعبد الله الأنصاري بتتويج الفائز.

21

ابتسم الحظ في السحب على سيارتين أمس لكل من الهندي انول حكم مول وللسوداني عماد الدين الصادق وهي السيارة الحادية والعشرين التي يفوز بها عماد الدين الصادق في مختلف مضامير الدولة منذ متابعته للسباقات قبل سنوات قليلة.

ميرزا الصايغ: «فُرجت» فاجأ الجميع في شوط اليوبيل الفضي

أكد ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، أن النتيجة التي حصل عليها »فُرجت« في شوط »اليوبيل الفضي«، الشوط الرئيسي تعتبر مفاجأة كبرى بكل المقاييس من واقع مستوى وإمكانيات الخيل خاصة وهو الفائز هذا الموسم بلقب بطولة جبل علي للميل.

وأكد الصايغ أنه توقع قبل حضوره للمضمار أن يقوم بتتويج »فُرجت« من واقع الترشيحات المسبقة على الورق وإمكانيات الخيل، مشيراً إلى أن معظم الترشيحات ذهبت نحو »فُرجت« وهو أمر طبيعي بعد تأكيدات مدربه على جاهزية الخيل لهذا السباق.

وقال الصايغ إن تقلبات الطقس ربما تكون أثرت على الخيل، ولكن في النهاية النتيجة مفاجأة، وبارك الصايغ فوز »شمال نبراس« وقال إن المفاجآت واردة في جميع السباقات وتمنى حظاً أوفر لكل من لم يحالفه الفوز في السباق الختامي.

وأثنى الصايغ في حديثه على مستوى التنظيم لليوم الختامي وخروج »مهرجان شادويل« بشكل جيد، من خلال انطباعات الضيوف الحاضرين من خارج الدولة من مضمار نيوبري وإسطبلات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في بريطانيا وإيرلندا، مشيراً إلى أن رعايتهم للسباق الختامي في وجود مضمار كابانيللي، جزء من تعاون ممتد مع مضمار جبل علي.

من ناحية أخرى، أرجع المهندس شريف الحلواني نائب مدير مكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم وعدنان ياسين المدير التنفيذي لمكتب سموه، النتيجة التي خرج بها »فُرجت« إلى مزاجية الخيل، وأكدا أن الخيل كان جاهزاً ومهيأ تماماً للفوز من خلال نتائجه هذا الموسم وجاهزيته قبل السباق.

وقدم الحلواني وياسين التهنئة للخيل الفائز »شمال نبراس«، وأكدا رضاءهما التام عن المستوى الذي خرج به هذا الموسم.

وقال الحلواني إن فرحة الجميع خلال الموسم ومشاركة نخبة الخيول وحرص الملاك والمدربين والفرسان، والتجاوب الجماهيري هو النجاح الحقيقي بالنسبة لهم في مضمار جبل علي وفقاً لتوجيهات الأب الروحي للمضمار سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم.

وأوضح عدنان ياسين أن النتائج التي حققتها خيول سموه كانت أفضل في الموسم الماضي، قياساً بالموسم الحالي، ولكن يبقى التميز الذي خرج به تنظيم السباقات في الموسم هو الأهم وتمنى التوفيق لجميع المشاركين في الموسم المقبل.

وأشاد الحلواني وياسين بمستوى التغطية الإعلامية والمتابعة للفعاليات مما كان له الأثر الكبير في جذب جمهور المضمار الوف

فعاليات متنوعة لسباق «زعبيل 2»

شهد السباق الختامي لمضمار جبل علي »سباق زعبيل 2« فعاليات متنوعة تم تنظيمها في مهرجان شادويل أمس، حيث قدمت فرقة خميس المقبالي رقصات تراثية شيقة، كما شاركت في الفعاليات مدرسة أنيسة الأنصارية بعروض للطالبات نالت الإعجاب من الجمهور.

وشارك مكتب أبها للفنون في تقديم فواصل شيقة مع مركز المشاعر الإنسانية لرعاية وإيواء ذوي الاحتياجات الخاصة،.

تكريم ساتيش ومولن

قام المهندس شريف الحلواني نائب مدير مكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، مدير مضمار جبل علي بتكريم المدرب ساتيش سمار والفارس ريتشارد مولن كأفضل مدرب وفارس في السباق العاشر الذي أقيم قبل أسبوعين، وهي جائزة تشجيعية تقدم لكل مدرب وفارس حاز على أفضل النتائج في كل سباق.

شكر وتقدير إلى حمدان بن راشد وأحمد بن راشد

قدم محمد مكي، أسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وإلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم الأب الروحي لمضمار جبل علي على الاهتمام الذي يجده مضمار جبل علي وحرص سموهما على دعم ورعاية السباقات بما يوفر السعادة للجمهور الكبير المرتبط بالمضمار العائلي.

وقال مكي الذي شارك في تتويج الفائز بالشوط الرئيسي إن ارتباطه بالمضمار بدأ من قبل 5 سنوات، وقد جذبته الأجواء الرائعة والتنظيم الجيد على الحضور بشكل دائم.

رفيع: موسم رائع في جبل علي

أشاد اللواء عبد الرحمن محمد رفيع مساعد القائد العام لشؤون إسعاد المجتمع والتجهيزات، بالمستوى الذي خرج به موسم جبل علي وقال خلال حضوره ومشاركته في تتويج الشوط الرئيسي، إن الأجواء كانت أكثر من رائعة ولم يؤثر هطول المطر الخفيف على سير السباق.

وأكد رفيع العلاقة الوطيدة التي تربط بين شرطة دبي والفروسية منذ زمن بعيد، وقدم الشكر لإدارة مضمار جبل علي .

العلامة الكاملة خارج الترشيحات

لم يتوصل أي شخص لترشيح الفائزين 6 من 6 فيما فاز شخص واحد بجائزة ترشيح 5 من 6 ونال 7500 درهم، وفاز 4 أشخاص بتشريح 4 من 6 ونال كل منهم ألف درهم، وتوصل 71 شخصاً لترشيح 3 من 6 وتم اختيار 57 منهم بالقرعة ونال كل منهم 500 درهم.

وفاز بترشيحات الشوط الرئيسي 6 أشخاص وتم اختيار 5 منهم لينال كل منهم ألف درهم.

Email