«الملكي للفروسية» يتوج أبطال اليوم الرياضي

ناصر البلوشي يظفر بجائزة الكنز المفقود

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توج النادي الملكي للفروسية في مقره بدبي، أبطال سباق اليوم الرياضي الوطني، الذي شارك فيه عدد من الفرسان والفارسات من مختلف أنحاء الدولة. وحققت البطولة الهادفة إلى تعزيز العديد من مهارات الفرسان، نجاحاً كبيراً غير مسبوق، حيث تتمحور فكرة المسابقة على «البحث عن الكنز المفقود»، وفق سرعة ومدة زمنية معينة.

وجاء تنظيم البطولة في إطار الاحتفال باليوم الرياضي الوطني، الذي يقام تحت شعار «الإمارات تجمعنا»، انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتلبية لدعوة الجهات الرياضية العليا بالتفاعل مع الحدث الرياضي، الذي شاركت فيه مختلف شرائح المجتمع.

وظفر بالجائزة الكبرى «الكنز»، الفارس ناصر البلوشي، حيث حصل البطل على أحد الخيول العربية الأصيلة «واهو»، بعد إنهاء السباق، وحصل على المفتاح الرئيس المؤهل للإسطبل «الكنز»، في زمن قياسي، متقدماً على بقية المشاركين، وحلت في المركز الثاني الفارسة ميثاء أهلي، فيما جاء في المركز الثالث الفارس محمد المهيري.

فخر وسعادة

وأعرب مصطفى علي بن أحمد عمشان، الرئيس التنفيذي للنادي، عن فخرهم وسعادتهم بالمشاركة بفكرة رائدة في اليوم الرياضي الوطني، عبر إقامة حدث استثنائي في رياضة الفروسية، يعد الأول من نوعه، مؤكداً حرصهم على الخروج بأفكار ومفاجآت أكبر في الفترة المقبلة، تلبي احتياجات جميع عشاق رياضة الفروسية والمهتمين بعالم الخيول.

وأضاف عمشان، أن أصحاب المراكز الأولى استحقوا الفوز عن جدارة واستحقاق، خاصة أن المسابقة اعتمدت على السرعة وتجاوز عقبات في المنطقة البرية بجانب النادي، وفق المسار المرسوم والمحدد أمام الفرسان لالتقاط المفاتيح، البالغ عددها 6، كي يتأهل أسرع الفرسان إلى الجائزة الكبرى «الكنز المفقود»، مشيراً إلى أن الفرسان المشاركين أبدوا إعجابهم الكبير بالمسابقة، ما شجع إدارة النادي على استمرارية البطولة خلال الموسم الجاري.

وتقدم مصطفى علي بن أحمد عمشان بجزيل الشكر والعرفان، إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على توجيهات سموه بتخصيص يوم رياضي، يعزز مفاهيم الصحة والهوية الوطنية بين أفراد المجتمع والمؤسسات. وأوضح عمشان أن البطولة مهمة، باعتبارها تعزز الكثير من الصفات والخصائص لدى الفرسان، أبرزها صقل مواهب الفرسان والفارسات في ركوب الخيل بطريقة مختلفة، تكسبهم مهارات جديدة، مضيفاً أن البطولة شهدت منافسة قوية من مختلف الفرسان المشاركين، رغم تجهيز البطولة في زمن قياسي متأخر، لينال شرف مشاركته في اليوم الوطني الرياضي.

بدوره، أشار سيف خليفة مطر بن مزينة رئيس مجلس إدارة النادي، إلى أن المشاركة في اليوم الرياضي الوطني لدولة الإمارات، يشعرهم بالفخر الكبير، كون الحدث جاء بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ما يعكس اللحمة الوطنية، ويعزز الوعي الكبير بالرياضة، وسط أجواء احتفالية، يسودها السلام والتسامح، حيث عكست المشاركة الكبيرة هذه الحقيقة الراسخة للدولة وقيادتها وشعبها.

وبالعودة إلى مجريات السباق، انطلقت الخيول عبر مجموعات، وتم احتساب المدة الزمنية لكل فارس مشارك تحت إشراف لجنة التحكيم، التي أقرت بشفافية تامة الفارس المتأهل إلى المرحلة الأخيرة والحاسمة المؤدية إلى الإسطبل «الكنز»، الذي يوجد به خيل عربي أصيل حامل جواز «واهو».

تكريم

كرمت اللجنة المنظمة، جميع الفرسان المشاركين، الذين تنافسوا في النسخة الأولى من البطولة، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الرياضي الوطني، وحصل الفائزان بالمركزين الثاني والثالث، على جوائز عينية قيمة، فيما نال الفرسان الآخرون جوائز تشجيعية وشهادات، تقديراً لمشاركتهم الفاعلة في الحدث.

Email