تحت رعايــــة وحضـــــــور حمــــــــــدان بن راشــد

«مراقب» بطـــل الشــــــوط الأغـــــــلى لسـباق دبي الدولي في نيوبري

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بحضور ورعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، شهد مضمار نيوبري في المملكة المتحدة فعاليات سباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة في نسخته الـ 35، كما حضر السباق سليمان المزروعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة، والشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم السكرتير الأول بالسفارة، والشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم، والشيخ خليفة بن حشر آل مكتوم، وميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة المنظمة، والمهندس شريف الحلواني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، مدير مضمار جبل علي وأعضاء اللجنة المنظمة، بالإضافة إلى ممثلي الشركات الراعية والمساندة للحدث.

«مراقب» بطل الشوط الرئيسي

وخطف المهر «مراقب» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وبإشراف فرانسوا روهات، وبقيادة فرانسوا زافير بيرترا الأضواء بالفوز في الشوط الرئيسي والأغلى على لقب شادويل دبي انترناشونال ستيكس البالغ إجمالي جوائزه المالية 55 ألف جنيه إسترليني.

وتمكن «مراقب» المنحدر من نسل «منجز» من انتزاع لقبه ببراعة واستحقاق في السباق البالغ طوله 2000 متر، بعد أن قدم أداء رائعاً توج به جهوده كمرشح أول للفوز، بالرغم من المحاولات المستميتة التي قامت بها الخيول الأخرى لينفرد بالمركز الأول تاركا المركز الثاني كبطولة خاصة.

وجاء فوز «مراقب» بجدارة ولم يبذل مجهودا يذكر ليؤكد نجوميته كأحد أفضل الخيول الصاعدة الى سلم النجومية، وأفضل مهر في أوروبا في سن ثلاث سنوات في العام الماضي.

وتمكن البطل من التفوق بفارق 2,25 طول عن «توتاتكس» بقيادة دانيال مسكت، فيما جاء في المركز الثالث «لاريس دو باين» لطالب المهيري، وبقيادة تاغ اوشي، وقطع البطل المسافة في 2:19:65 دقيقة.

وتسلم الجائزة الأمير راشد بن عبد العزيز آل سعود من ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة المنظمة، كما تم تتويج الفارس والمدرب.

«جمايل» تستهل الانتصارات

استهلت «جمايل» الانتصارات لخيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وحلقت بلقب طيران الإمارات بريمير للتكافؤ لمسافة 1600 متر، والبالغ إجمالي جوائزه المالية 12 ألف جنيه استرليني والذي أقيم في الشوط الأول، وقاد الفارس دين أونيل بإشراف المدرب فيليب كولنجتون، الجواد البطل لتحقيق فوز كاسح بفارق كبير بلغ 12 طولاً في زمن بلغ 2:49:00 دقيقة، وجاء في المركز الثاني «شهيم» لمحمد ناصر الحشار، وحلّ ثالثاً «الجواهر» لستيف بلاكويل.

وعقب ختام الشوط تسلم سليمان المزروعي، سفير الإمارات لدى المملكة الجائزة نيابة عن المالك من المدير الإقليمي لطيران الإمارات في المملكة كما تم تتويج الفارس والمدرب.

«فؤاد» في الموعد

كان الجواد «فؤاد» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في الموعد تماماً، حيث نجح في خطف بطولة الشوط الثاني البالغة مسافته 2000 متر على لقب سباق بنك الإمارات دبي الوطني والبالغ إجمالي جوائزه المالية 10 ألف جنيه إسترليني.

وبإشراف المدرب روهوت، تمكن الفارس فراكوس بيرتراس من قيادة «فؤاد» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للفوز بكأس الشوط بعدما قطع مسافته في 02:19:03 دقيقة وبفارق 0.62 طول عن «سنبلة» صاحب المركز الثاني، و«كاسب» للخيالة السلطانية-عمان الذي حلّ ثالثاً.

وتسلم الجائزة نيابة عن المالك، مازن الحمود سفير المملكة الأردنية لدى المملكة المتحدة من عبد اللطيف الملا مدير بنك الإمارات دبي الوطني في بريطانيا، كما تم تتويج الفارس والمدرب.

«راداميس» يضيف «الرباعية»

انتزع «راداميس» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم جائزة الشوط الرابع لمسافة 1200 متر على لقب سباق مضمار جبل علي زعبيل انترناشونال ستيكس للفئة الأولى البالغ إجمالي جوائزه المالية 32500 ألف إسترليني، وبإشراف المدرب فيليب كولنجتون، قاد الفارس دين أونيل الجواد البطل لقطع مسافة الشوط في 1:21:39 دقيقة وبفارق 0.24 طول عن «كاو كات» صاحب المركز الثاني، و«المهند» الذي حل ثالثاً.

وعقب ختام الشوط، تسلم الجائزة نيابة عن المالك، الشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم، من المهندس شريف الحلواني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، مدير مضمار جبل علي كما تم تتويج الفارس والمدرب.

لقب «الثالث» إلى إيطاليا

وذهب لقب الشوط الثالث الى إيطاليا حيث تمكن الجواد الناشئ «أورجي دي جالورا» لـرازا لاتينا من الفوز بالشوط الثالث المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فقط لمسافة 1400ص متر على لقب سباق اتحاد الإمارات للفروسية البالغ إجمالي جوائزه المالية 20 ألف جنيه إسترليني.

وقاد الفارس أنطونيو فيرسو البطل مسافة هذا الشوط في زمن قدره 01:35:96 دقيقة، وبفارق 0.59 طول، وحل في المركز الثاني «شبيه الريح» للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، وجاء «العزير» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث، وقام طالب المهيري أمين السر العام لاتحاد الفروسية بتتويج الفائزين.

لقب للخيالة السلطانية

وتمكنت «سيلفين الموري» للخيالة السلطانية العمانية من الفوز بلقب سباق السوق الحرة -دبي حتا انترناشونال ستيكس للفئة الأولى البالغ إجمالي جوائزه المالية 32500 ألف استرليني والذي أقيم في الشوط الخامس، وتمكن البطل من قطع المسافة في 2:16:33 دقيقة، وبفارق 1.24 طول عن «أغصان» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، و«صميمة» للخيالة السلطانية العمانية.

حمدان بن راشد يتسلم كتاباً للخيول العربية

تسلّم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، كتاباً عن الخيول العربية من معدّ ومؤلف الكتاب كريس ماغرا، أحد الإعلاميين المهتمين بسباقات الفروسية عموماً، واطلع سموه على تعريف مختصر للكتاب من مؤلفه بعد نهاية الشوط الأول في مضمار نيوبري.

ويعتبر المؤلف كريس ماغرا من الإعلاميين البريطانيين المعروفين باهتمامهم بالفروسية، وعمل في مهام ارتبطت بالفروسية مثل مدير للسباقات ومدرب للخيول.

كما تسلم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم هدية تذكارية من اللجنة المنظمة عقب السباق.

تواجد قوي لمضمار جبل علي في الحدث

واصل مضمار جبل علي تواجده القوي في أشهر سباقات الخيول العربية بمضمار نيوبري في النسخة 35 لسباق دبي الدولي، حيث أقيم الشوط الرابع برعاية المضمار العائلي وهو شوط بطولة جبل علي زعبيل انترناشونال ستيكس للفئة الأولى لمسافة 1200 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية 32,500 جنيه استرليني للخيول في عمر 4 سنوات وما فوق في الشوط الرابع بمشاركة 6 خيول، وامتد التعاون بين مضمار جبل علي واللجنة المنظمة لسباق دبي الدولي في نيوبري لفعاليات أخرى من بينها تقديم هدايا عينية لكل الجمهور الحاضر للسباق أمس، حيث تم إعداد 20 ألف هدية قدمت للجمهور عند بوابات الدخول بالإضافة لمسابقات أخرى جرى عليها السحب المجاني، وجاء هذا التعاون الممتد بناء على توجيهات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم الأب الروحي لمضمار جبل علي، رداً على الدعم الكبير الذي ظل يقدمه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، للسباقات التي تقام كل موسم في مضمار جبل علي على مدار ربع قرن.

نجاح النسخة 35

وأوضح المهندس شريف الحلواني نائب مدير عام مكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، مدير مضمار جبل علي، أن سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، ظل حريصا على تواجد «المضمار الأصفر» في سباق دبي الدولي للخيول العربية بنيوبري لكونه حدثاً مهماً يرعاه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، حيث ظل سموه يقدم الكثير للسباقات في مضمار جبل علي، مما كان له الأثر الكبير في النجاحات التي يحققها «المضمار العائلي» كل موسم.

وقال الحلواني ان وصول سباق دبي الدولي للخيول العربية للنسخة 35 في مضمار نيوبري العريق، يبرهن على السمعة الكبيرة لهذا السباق الذي ينتظره ملاك وعشاق الخيول العربية في العالم كل عام، مشيرا إلى ان قوة التنافس بين نخبة الخيول العربية كانت واضحة خلال الأشواط التي أقيمت أمس.

وأثنى الحلواني على الترتيبات الدقيقة والتطور الذي يشهده سباق دبي الدولي، مشيدا بالرعاية الكريمة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

ميرزا الصايغ: الفوز الحقيقي تميّز السباق

أكد ميرزا الصايغ، مدير عام مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، أن الفوز الحقيقي تحقق في تميز سباق دبي الدولي للخيول العربية، معرباً عن سعادته بالنجاح الكبير الذي تحقق للنسخة 35 في مضمار نيوبري، ورفع الصايغ أسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، لمواصلة سموه دعمه اللامحدود للسباق حتى وصل لهذا التميز، ليصبح واحداً من السباقات العريقة التي تنظم باسم الدولة ودبي خارج الإمارات، مشيراً إلى أن نجاح هذا السباق على مدى السنوات الطويلة، نتاج جهد كبير وميزانية مقدرة يخصصها سموه ضمن أهدافه لرفع مكانة الخيل العربي عالمياً.

وأكد الصايغ أن نجاح سباق نيوبري اعتمد على 4 أركان أساسية، هي إدارة المضمار وجمعية الخيل العربية وشادويل وشركة العلاقات، موضحاً أن سمو الشيخ حمدان بن راشد، حرص كعادته في هذا السباق على إسعاد الجميع من جمهور ومشاركين من الملاك والمدربين والفرسان، وبناءً على توجيهات سموه في هذا الصدد، تحملت اللجنة المنظمة كل مصاريف السباق، ليتاح الدخول مجاناً للجمهور، ليصبح سباق نيوبري الوحيد في بريطانيا وأوروبا يشاهده جمهور المضمار مجاناً، بل إن الجمهور حصل على العديد من الهدايا عند الدخول، إضافة للمسابقات المتنوعة التي يتم تنظيمها.

وعبر الصايغ عن سعادته بالنجاحات التي يحققها السباق في إطار إعلاء شأن الخيول العربية في العالم مؤكداً أن الإمارات تعتبر رائدة في الفروسية بفضل هذا الدعم اللامحدود والاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة وأصحاب السمو الشيوخ.

لانكستر يشيد بفوز «مراقب»

أشاد ريتشارد لانكستر مدير مزرعة شادويل، بالفوز الباهر الذي حققه المهر «مراقب» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، في شوط شادويل الرئيسي، وأكد أن مستواه متطور وسيحقق تاريخاً كبيراً خلال الفترات المقبلة، لاسيما وأن مستواه يتقدم من وقت لآخر، موضحاً أنه حقق فوزه، أمس، بكل جدارة واستحقاق.

الأنصاري يتوج بطلة الأناقة

قام عبدالله الانصاري عضو اللجنة المنظمة ومسؤول المسابقات بتتويج بطلة الأناقة في المسابقة الشهيرة للأناقة للسيدات التي شهدت مشاركة كبيرة، جعلت الفعالية تشابه يوم السيدات في مهرجان رويال آسكوت، وحصلت الفائزة على طقم مجوهرات فاخر، فيما نالت الوصيفتان أطقم مجوهرات مميزة، كما جرت مسابقة مماثلة لأفضل قبعة للأطفال من الجنسين، ونال كل فائز من فئتي البنات والأولاد جهاز آيباد.

3 سحوبات لطيران الإمارات وروتانا

جرى السحب 3 مرات خلال السباق، أمس، للفوز بجائزة طيران الإمارات ومجموعة روتانا الفندقية الرائدة في الشرق الأوسط، لقضاء ثلاث عطلات في دبي لسعداء الحظ ونال كل فائز تذكرة سفر «لندن – دبي» مع العودة على طيران الإمارات، فيما وفرت مجموعة روتانا الإقامة الفندقية لأربع ليال بأحد فنادقها في دبي، وكان الفوز الأول في السحوبات من نصيب الإنجليزي بيتر جيتي.

جمهور نيوبري يستمتع بيوم اجتماعي

استمتع جمهور مضمار نيوبري بيوم رائع لسباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة في نسخته الـ 35 حيث تنوعت فيه الفقرات خلال أكثر من 7 ساعات ، وبدأ توافد الجمهور البريطاني ومحبي السباقات من الجاليات الأوروبية والعربية والأميركية منذ وقت مبكر لضاحية نيوبري التي تبعد حوالي 100 كلم من العاصمة الإنجليزية «لندن» وحجز الكثيرون مقاعدهم في المضمار العريق قبل وقت طويل من بداية السباق، فيما امتلأت المدرجات عن آخرها مع لحظات الانطلاقة وقدر عدد الحضور بنحو 18 ألف شخص استمتعوا خارج المضمار بالفقرات الترفيهية التي أعدتها اللجنة المنظمة مع استلام الهدايا العينية، زيادة على الدخول المجاني للمضمار وهو السباق الوحيد في بريطانيا وأوروبا عموما يسمح فيه بدخول الجمهور مجانا بناءً على توجيهات راعي الحدث سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

تراث

خيمة إماراتية

تم تخصيص خيمة عربية في مضمار نيوبري، أمس، لإبراز بعض مظاهر التراث الإماراتي الأصيل، تم فيها عرض نقش الحناء للبنات والسيدات عموماً، وحظيت بإقبال واسع، كما أقيمت فعاليات خاصة لتسلية الأطفال في حديقة خاصة بالقرب من المضمار للألعاب استمتعوا فيها مع عائلاتهم خلال السباق.

فعالية

14 مدرسة في مسابقة رينبو

تعتبر مسابقة رينبو لتلاميذ المدارس إحدى روائع الفعاليات الفنية لفئة الأطفال. وتم تزويد المدارس المشاركة وعددها 14 مدرسة تقع بمحيط مضمار نيوبري، بمجسمات بالحجم الطبيعي لخيول باللون الأبيض، وقام التلاميذ بتلوين المجسمات وعرضها في أرض المضمار، أمس، وقامت اللجنة المنظمة باختيار 3 مجسمات فائزة، ونال المجسم الفائز بالمركز الأول 2000 جنيه استرليني، والثاني 1500 جنيه استرليني.

Email