بمشاركة 365 خيلاً تمثل 139 مربطاً

تألق المهرات في افتتاح " دولية أبوظبي" لجمال الخيول

ت + ت - الحجم الطبيعي

تألقت المهرات عمر سنة في افتتاح بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية 2016 التي تقام حالياً برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وتنظمها جمعية الإمارات للخيول العربية بالميدان العشبي لقفز الحواجز لنادي أبوظبي للفروسية ..

والتي انطلقت أول من أمس بمشاركة 365 خيلاً تمثل 139 مربطاً ومالكاً من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية الشقيقة والصديقة.

وأقيمت أول من أمس خمس جولات كانت الأكثر جمالاً وإبداعاً وتوجت بالمركز الأول والتاج التأهلي إلى النهائيات المهرات ( »أتش دي آم مريا أبال« و»دي جواهر« و»نهاوند الزبير« و»ع ج سر أي« و»دي عجايب« التى حققت أعلى معدل وصل 93:75 نقطة) وتميزت المنافسات بالإثارة ودرجة عالية من التميز في اليوم الأول الافتتاحي..

والذي حضره الملاك وجمهور غفير من عشاق رياضة جمال الخيل العربي. وأحسنت اللجنة المنظمة استضافة الحدث بدرجة أبهرت الحضور مع الموسيقى المختارة والتي تراقصت عليها الخيول في العرض الجماعي الافتتاحي.

استعراض

بدأت منافسات البطولة الدولية باستعراض المهرات عمر سنة ووصل عددها إلى 92 مهرة تم توزيعها على خمس جولات وكانت الجولة الأولى ـ الشوط الافتتاحي نتائجها على النحو التالي: ـ 1ـa المهرات بعمر سنة وشاركت فيه 18 مهرة وبعد تحد ومنافسة مثيرة كان طابعها الجمال حلت المهرة»أتش دي آم مريا أبال« في المركز الأول برصيد (92:75) نقطة للمالك الدكتور غانم محمد عبيد الهاجري .

وكانت الوصافة من نصيب المهرة »دي غنيمة« لمربط دبي للخيول العربية برصيد (91:00) نقطة. أما المركز لثالث فكان للمهرة »مناره بي أتش أم« لعلي غانم علي المزروعي برصيد (90:25) نقطة أما المركز الرابع فكان لـ »دارين الزبير« للشيخ عبدالله محمد علي آل ثاني برصيد ( 89:63 ) نقطة .

بعدها يأتي الشوط 1ـ b للمهرات عمر سنة بمشاركة 18 مهرة وبعد استعراض ضم الجميع بدأت المنافسات والتحدي من جديد لتفوز باللقب المهرة »دي جواهر« لمربط دبي للخيول العربية برصيد ( 92:63 ) نقطة .

وفي مركز الوصافة »روية البستان« لإسطبلات البستان برصيد ( 91:88) نقطة أما المركز الثالث فكان لـ »غالية الهوا جر« للدكتور غانم محمد عبيد الهاجري برصيد ( 91:50 ) نقطة في الوقت الذي كان المركز الرابع من نصيب »أس جيم وده« لمربط النخيل برصيد ( 91:00) نقطه وفي المركز الخامس »دي أصيله« لمربط دبي للخيول العربية برصيد ( 90:75 ) نقطة .

تحدى واثارة

كانت الجولة الثالثة من منافسات 1ـ c للمهرات عمر سنة والتي شاركت فيها 18 مهرةمن أشد الجولات تحدياً وإثارة وكان المركز الأول من نصيب المهرة »نهاوند الزبير« للشيخ محمد عبدالله محمد آل ثاني برصيد (91:88 ) نقطة والوصافة »لكناري بي أتش أم« للمالك علي غانم علي المزروعي برصيد( 90:38) نقطة والمركز الثالث للمهرة »أف أس كايرو« لخالد غانم مبارك العمري برصيد( 90:38 ) نقطة وفي المركز الرابع المهرة »ماغنا آم آس « لمربط مندرة للخيول العربية برصيد (90:13 ) نقطة وفي المركز الخامس»رأسه الفوج« للمالك طارق بن محمد عناية برصيد( 89:88 ) نقطة .

الجولة الرابعة

منافسات الجولة الرابعة في فئة المهرات 1 ـ d شارك فيها 19 من عمر سنة وكانت من أجمل المنافسات وجاءت نتائجها على النحو التالي: ـ المركز الأول من نصيب المهرة »دي عجايب« لمربط دبي للخيول العربية برصيد ( 93:75 ) نقطة .

وفي الوصافة حلت المهرة »دي يارا« لمربط دبي للخيول العربية برصيد (92:38 ) نقطة وفي المركز الثالث المهرة »كمونه الزبير« للشيخ عبدالله محمد علي آل ثاني برصيد (91:75) نقطة.

وفي المركز الرابع »درة الهواجر« لغانم محمد غانم محمد الهاجري برصيد ( 91:38 ) نقطة وفي المركز الخامس حلت المهرة»ملاك النواصي« لعبد العزيز بن إبراهيم البرغش برصيد ( 91:25 ) نقطة أما المركز السادس فكان من نصيب المهرة »فريدة البستان« لإسطبلات البستان برصيد (91:25 ) نقطة.

الجولة 19

ضمت الجولة 19 مهرة كانت نتائجها على النحو التالي: ـ الأولى المهرة»ع ج سرأي« لمربط عجمان برصيد ( 00: 93) نقطة وفي مركز الوصافة حلت المهرة »فانديتا أو أس« لمربط أوستر هوف برصيد (91:88) نقطة .

وفي المركز الثالث المهرة»دي تله « لمربط دبي للخيول العربية برصيد(91:00) نقطة وفي المركز الرابع المهرة»ماسه بي أتش أم « لعلي غانم هميله المزروعي برصيد (91:00 ) نقطة وفي المركز الخامس المهرة»سويت فنيرادا« للأمير سعود بن سلطان بن سعود آل سعود برصيد (90:50) نقطة وفي المركز السادس المهرة»بازغة عذبه« للأمير عبد العزيز بن أحمد آل سعود برصيد( 90:13 ) نقطة.

مربط دبي يخطف أضواء البطولة بانتاجه المحلي

اكتسح الإنتاج المحلي لمربط دبي للخيول العربية ميدان قفز الحواجز بنادي أبوظبي للفروسية في بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية خلال منافسات اليوم الأول من البطولة التي تشارك بها العديد من المرابط الدولية بأفضل إنتاجها من الخيل العربية الأصيلة التي استقطبتها البطولة وبلغ عددها 367 خيلا.

وسجلت شاشة عرض النتائج في الميدان سيطرة قصوى لمربط دبي على المراكز الأولى في فئة المهرات بأسلوب المفاجآت التي أطلقها المربط منذ بداية الموسم.

وكانت المهرة بعمر السنة »دي عجايب« ابنة الفحل »آر آف آي فريد« والفرس ليدي فيرونيكا، مصدر الإعجاب بإجماع الحكام والجمهور وأبرز المفاجآت وأجملها في بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية، قبل إعلان النتيجة..

وذلك عندما تركت انطباعات خاصة خلال العرض وأدرك الجمهور فضلا عن الحكام أن المهرة الزرقاء التي تخرج للمنافسة للمرة الأولى، تجمع كل مواصفات جمال الخيل العربية الأصيلة مع ميزة التفوق الجمالي في الرأس والعنق والقوائم والحركة. وبالفعل حازت »دي عجايب« على إعجاب الجمهور الذي صفق لها طويلا بعد إعلان النتيجة بحصولها على 93.75 ..

وهي لا شك ستكون أعلى نقطة في كافة الفئات المتنافسة في البطولة على منذ بدايتها حتى إسدال الستار على أطوارها، وكأن »دي عجايب« ختمت بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية بالمسك منذ بدايتها.

سيطرة

وأكد مربط دبي سيطرته الواسعة في الفئة (د) المهرات بعمر سنة واحدة عندما تمكنت أميرة مهرجان الجواد العربي بالشارقة للإنتاج المحلي، ابنة الفحل »آف آي الرشيم« والفرس فراسيرا ماشارا، المهرة »دي يارا« من الحصول على المركز الثاني بعد »دي عجايب«. وكانت المهرة »دي يارا« قد شكلت مفاجأة بطولة الشارقة للإنتاج المحلي مثلما شكل المهر»دي سراج« مفاجأة بطولة عجمان في نسختها الأخيرة.

تالق الانتاج المحلي

وفي حالة لفتت إليها الأنظار، تألق الإنتاج المحلي لمربط دبي للخيول العربية خلال منافسات اليوم الأول من بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية أيضا في نفس القسم والفئة (ب)، فتمكنت أربع من المهرات من الفحل »الرشيم« أحد الكنوز الجديدة للإنتاج في مربط دبي، من احتكار المراكز الأولى.

فاحتلت المهرة »دي جواهر« لمربط دبي المركز الأول، متبوعة بالمهرة روية البستان لمربط البستان، ثم المهرة »غالية الهواجر« لمربط الهواجر، ثم »إس جي مود« لمربط النخيل. كما حلت ابنة المهرة »دي أصيلة« ابنة الفحل العالمي لمربط دبي »روال كالرز« المركز الخامس.

انتصار روح التعاون

ويمكن أن نلاحظ بوضوح أن نتائج اليوم الأول من بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية قد سجلت منذ يومها الأول انتصارا كبيرا لروح التعاون الإستراتيجي بين مرابط الإمارات، وهو تعاون أفرز إنتاج خيول محلية بأعلى مواصفات الجودة عالميا.

فالمهرة »دي عجايب« المملوكة لمربط دبي من الفحل »آر آف آي فريد« المملوك لمربط الهواجر، و»روية البستان« لمربط البستان وكذا »إس جي مود« لمربط النخيل من الفحل »آف آي الرشيم« المملوك لمربط دبي. وقد تألقت العديد من خيول مربط دبي خلال السنوات الأخيرة، وهي من إنتاج الفحل »مراج«

منافسة

.تستعد ثلاثة خيول من الإنتاج المحلي الجديد لمربط دبي لدخول منافسات بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية في يومها الثاني من خلال كل من المهرتين البطلة »دي شيرين« والمهرة »دي يمامة« بينما ينتظر أن يدخل مفاجأة بطولة عجمان المهر »دي سراج« منافسات اليوم الثالث، في وقت تؤكد كل المؤشرات التنافسية في مجمل البطولة تألق مربط دبي بأعلى نقطة وأكثر عدد من الألقاب والمراكز.

Email