قال الاتحاد الاسترالي لكرة القدم أمس انه عاقب رجلين أشعلا ألعابا نارية خلال مباريات تجريبية قبل انطلاق الموسم الجديد للعبة الشعبية في البلاد بحرمانهما من حضور اي مباريات في استراليا طوال خمسة اعوام. وتصدت الشرطة لاعمال شغب في استاد ادنسور بارك امس الاربعاء بعد القاء العاب نارية على المدرجات خلال المباراة التجريبية بين فريقي وسترن سيدني ووريورز وسيدني يونايتد.
وجاءت هذه الاحداث في اعقاب شغب في مباراة تجريبية اخرى بين سيدني اف.سي وماكارثر رامز في استاد كامبلتاون في 14 اغسطس الجاري حيث اصيب طفل بحجر خلال اعمال الشغب التي اندلعت اثر اشعال العاب نارية. وقال بن باكلي الرئيس التنفيذي للاتحاد الاسترالي لكرة القدم في بيان "المشاغبون الذين يشيعون الفوضى في اوساط اللعبة بأفعالهم غير المسؤولة لا مكان لهم في اللعبة.".
