ملاكمة

فريزر قاهر محمد علي كلاي مصاب بسرطان الكبد

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال مدير أعمال جو فريزر بطل وزن الثقيل السابق اول من امس إن الملاكم الذي سطر تاريخا في اللعبة بعد مبارياته الملحمية الثلاث أمام محمد علي يرقد في حالة خطيرة في قسم الرعاية المركزة في المستشفى بسبب اصابته بسرطان الكبد.

وأحرز فريزر (67 عاما) للولايات المتحدة الميدالية الذهبية لوزن الثقيل في دورة الالعاب الاولمبية في طوكيو عام 1964 واحتفظ بلقب العالم لهذا الوزن بين عامي 1970 و1973. وقال ليزلي وولف مدير اعمال فرزيرر لرويترز انه تم اكتشاف اصابة الملاكم السابق بسرطان الكبد منذ نحو شهر بعد خضوعه لفحوص على يد أكثر من طبيب وانه يرقد الان في مستشفى في فيلادلفيا. واضاف "نفعل كل ما نستطيعه لكني سأكون كاذبا لو لم أقل لكم ان حالته خطيرة جدا."

 وتابع "انه في وضع مؤلم وخطير جدا" ومضى قائلا "لكن جو مقاتل.. انه لا يستسلم." وما زال الاطباء يدرسون خيارات طبية مختلفة بشأن فريزر. وفاز فريزر بلقب العالم لوزن الثقيل في 1970 بعد أن اسقط البطل جيمي ايليس بالضربة القاضية بعد تجريد محمد علي من اللقب في 1967 لرفضه القتال في حرب فيتنام.

وعاد محمد علي الى الملاكمة والتقى مع فريزر في الثامن من مارس 1971 في نيويورك في مواجهة اطلق عليها "نزال القرن". وفاز فريزر على محمد علي بقرار الحكام. وفقد فريزر اللقب في 1973 لمصلحة جورج فورمان. وجاء ثاني نزال له أمام محمد علي في 28 يناير 1974 وفاز به علي بقرار الحكام في الجولة 12. وتغلب محمد علي بعد ذلك على فورمان ليستعيد اللقب ودافع عنه في المواجهة الثالثة مع فريزر في الأول من اكتوبر تشرين الأول 1975 في نزال جرى في الفلبين.

Email