النجوم والعيد.. فرحة مع العائلة وتقاليد متوارثة للاحتفال

ت + ت - الحجم الطبيعي

فرحة العيد واحدة، لكن طقوس الاحتفال به تختلف بين نجوم دورينا، رغم أنها تتشابه في معظمها، لأنها ترتبط أساساً بعاداتنا وتقاليدنا التي نتوارثها جيلاً بعد جيل، وبالرغم من حياة الرفاه التي يعيشها النجوم، إلا أنهم يفضلون الاحتفال بالعيد مع العائلة وزيارة الأرحام والحضور في المجالس العائلية لتبادل التهاني، وتناول حلويات العيد ووجباته المتنوعة، فيما يستغل بعض اللاعبين إجازة العيد، للذهاب في نزهة مع العائلة إلى المنتجعات السياحية والمطاعم والمدن الترفيهية، إلى جانب السفر خارج البلاد.

العيد بالنسبة للاعبين فرصة الالتقاء بالأهل والأحبة والأصدقاء، خاصة أنهم لا يجدون الوقت الكافي للحصول على فرصة مماثلة على مدار العام، لالتزاماتهم مع أنديتهـم، وبسبب نظام الاحتراف، أصبح اللاعب يقضي معظم وقته بين المباريات والتدريبات.

ويضع اللاعبون الفرحة مع العائلة في المقام الأول، ثم تأتي زيارة الأقارب والأصدقاء، وبعضهم يفضل الرحلات السياحية، سواء الداخلية أو في أوروبا.

ويفضل أغلب اللاعبين وجبة الهريس، التي تعتبر من أشهر الوجبات الشعبية، إلى جانب الخبيص والأرز مع اللحم، وإضافة إليها، فإن مائدة العيد لا تخلو من الحلويات والقهوة العربية.

الكمالي:سفرة لميلان وبرشلونة

قال حمدان الكمالي لاعب فريق الوحدة، إنه يحرص في بعض الأحيان على قضاء إجازة عيد الفطر المبارك خارج الدولة، سواء كانت رحلة سياحية مع الأهل أو الأصدقاء، مؤكداً أن إجازة العيد هذا العام، سيقضيها بين مدينتي ميلان الإيطالية وبرشلونة الإسبانية.

وأضاف: العيد مناسبة خاصة، لا سيما إذا جاء خلال فترة الراحة بعد انتهاء الموسم، وهو ما حدث خلال السنوات الأخيرة، وخططت هذا العام للسفر وقضاء إجازة العيد في أوروبا بين مدينتي ميلان الإيطالية وبرشلونة الإسبانية.

يوسف السيد:رحلة أوروبية

كشف يوسف السيد مدافع الأهلي، عن تخطيطه لرحلة أوروبية خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وقال إنه ينوي القيام برحلة إلى سويسرا وفرنسا لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 7 أيام خلال إجازة عيد الفطر المبارك، ثم العودة إلى الدولة، استعداداً لتحديد مستقبله، سواء باللعب لشباب الأهلي- دبي، أو بالانتقال لصفوف نادٍ آخر.

ويحظى عيد الفطر المبارك بمكانة خاصة في قلب يوسف السيد، ويرتبط معه بأجمل ذكريات الطفولة والتنافس مع الأصدقاء لجمع أكبر عيدية، وقال إن العيد يظل دائماً يوماً مميزاً.

سالمين:إجازة في هيوستن

فضل سالمين خميس مدافع الفريق الأول بالنادي الأهلي، قضاء إجازة طويلة في مدينة هيوستن الأميركية، إذ بدأ اللاعب إجازته منذ حوالي الأسبوع، وتستمر لأيام بعد إجازة عيد الفطر المبارك، لتكون رحلة اللاعب الأخيرة قبل بدء تجمع لاعبي شباب الأهلي دبي، استعداداً للموسم المقبل 2017-2018.

كان سالمين قد خضع لبرنامج تدريبي علاجي بسيط قبل بدء إجازته السلبية، والتي تأتي قبل أيام قليلة من التجمع المقرر يوم 14 يوليو المقبل، وخضوعه مع زملائه لفحوص طبية بدنية لمدة 3 أيام، ويبدأ بعدها فريق الكرة في الكيان الجديد بنادي شباب الأهلي دبي، تدريباته الداخلية في دبي، ويليها بالسفر إلى معسكر خارجي في هولندا.

طارق أحمد:مع العائلة

يفضل لاعب النصر طارق أحمد، قضاء إجازة عيد الفطر المبارك مع العائلة والأهل، وقال إنه يفضل البقاء بالبيت في اليوم الأول، فيما يخصص اليوم الثاني لصلة الرحم وزيارة الأصدقاء.

وصرح طارق أحمد، أنه يستثمر العيد للقاء الأهل والأصدقاء الذين حرمته التزاماته الكروية مع فريقه النصر والمنتخب الوطني من رؤيتهم منذ فترة طويلة، مشيراً إلى أن العيد بالنسبة له فرصة للتلاقي والزيارات والتسامح، وهو يوم مميز يختلف عن سائر الأيام، بأجواء الفرحة، متمنياً أن تكون كل أيام السنة بطعم العيد لكل الناس.

حميد عباس:سويسرا والنمسا

كشف حميد عبد الله عباس لاعب الوصل، أنه سيقضي إجازة عيد الفطر المبارك بين مدينتي جنيف السويسرية وزيلامسي النمساوية، وقال حميد عباس إنه يفضل قضاء أول أيام العيد مع العائلة، ثم يسافر في اليوم الثاني.

وصرح لاعب الوصل، أن أجمل أيام حياته ترتبط بذكريات عيد الفطر في زمن الطفولة، وأن لمّة العائلة والأهل، تظل من أبرز مميزات هذا اليوم المبـارك.

وأوضح حميد عباس، أن فرحة العيد واحدة، وهي بطعم خاصّ بالنسبة للصغار والكبار.

أحمد الياسي: زيارة الأصدقاء

أكد أحمد الياسي لاعب النصر، أن العيد فرصة لزيارة الأهل والأصدقاء، وأنه لا يفضل السفر خلال هذه الفترة، بحكم التزاماته العائلية، وبهدف الاستمتاع بالعيد مع الأسرة، مشيراً إلى أنه لا يوجد أجمل من جو العائلة حين يجلسون مع بعضهم البعض ويتحدثون ويمرحون.

مع اقتراب العيد، لا ينسى الياسي تحضير العيدية لزرع الفرحة بين الأطفال، وقال إنها تذكره بأيام الطفولة البريئة، التي كان يفرح فيها بتلقي عيدية بـ 5 أو 10 دراهم، بينما أطفال الجيل الحالي لا يفرحون إلا بعيدية لا تقل عن 100 أو 200 درهم.

وصرح الياسي أنه مع كل عيد، يتذكر أيام طفولته الجميلة، ولمّة الآباء والأجداد واللعب في الحارة مع الأصدقاء.

الشمراني:بعيداً عن الكرة

يفضل السعودي ناصر الشمراني لاعب العين السابق قضاء عطلة عيد الفطر مع عائلته بعيداً عن أجواء الكرة، حيث تعتبر عطلة عيد الفطر فرصة جيدة للشعور بدفء العائلة وزيارة الأقارب، حيث يطوف عليهم الشمراني خلال أيام العيد ويقضي معهم أجمل اللحظات والأوقات.

ويعتبر الشمراني العيد الفرصة الأنسب لصلة الأرحام والأصدقاء الذين أبعدتهم عنه كرة القدم بحكم التزاماته الكروية، حيث افتقد زيارتهم خلال العيد في السنوات السابقة نظراً لتزامن العيد مع فترة المعسكرات الخارجية.

و يحاول الشمراني الاستفادة من تزامن العيد حالياً مع فترة الإجازة السنوية للاستمتاع بأجوائه.

عدنان حسين:سياحة داخلية

يرى عدنان حسين مهاجم فريق حتا، أن العيد لا يعني شيئاً بعيداً عن الأبناء والأسرة، ما يجعله يفضل البقاء في البيت مع ولديه وابنتيه في أول أيام عيد الفطر، والتفكير في قضاء الأيام الأخرى برفقة العائلة في أحد المنتجعات داخل الدولة، وغالباً ما تكون الوجهة نحو إمارة رأس الخيمة، مكتفياً بالسياحة الداخلية هذا العام، خاصة في ظل ارتباطه مع الفريق الأول في حتا، واقتراب موعد التجمع 10 يوليو المقبل.

ووصف عدنان حسين أجواء العيد بالمميزة، والتي تمرّ بسرعة دون ملل.

حطب:زيارة الوالدين

صرح موسى حطب مدافع اتحاد كلباء، أنه يسعى دائماً لاستثمار إجازة العيد بالصورة المثلى، ويبدأ بزيارة والديه أولاً بعد صلاة العيد مباشرة، والاستمتاع بالأجواء العائلية صباحاً، بينما يخصص المساء للأصدقاء في المجلس، حيث تمتد الجلسات معهم إلى ما بعد صلاة العشاء، فيما يستغل اليومين الثاني والثالث من العيد في التنزه أو قضاء الأوقات الممتعة في أحد منتجعات الدولة، صارفاً النظر عن فكرة السفر إلى الخارج، نظراً لضيق الوقت وقصر مدة الإجازة.

مهند العنزي:زيارة الأرحام

أكد نجم دفاع العين ومنتخبنا الوطني، مهند العنزي، أن قضاء أيام العيد مع الأهل والأصدقاء، أفضل ما يتمناه الجميع، وأوضح أن أسعد اللحظات في هذه الأيام المباركة، هي تلك التي تتجمع فيها العائلة، وقال إن أجواء العيد لا مثيل لها، وهي فرصة للتلاقي مع الأصدقاء وزيارة الأرحام، والبقاء في حضن الأسرة، وذكر أنه في حال لم يكن مشغولاً مع العين أو المنتخب خلال أيام العيد، فهو يحرص على زيارة إخوانه والمقربين في العاصمة أبوظبي.

وتوجه العنزي بالتهاني لحكام وشيوخ الإمارات وشعبها والمقيمين وجميع المسلمين، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله على الجميع بالخير والسلام والبركة.

سلطان:بين الأسرة والأصدقاء

يفضل سلطان حسين لاعب الإمارات الصاعد، قضاء العيد مع الأهل والأصدقاء، لأن فرحة المناسبة السعيدة لا تكتمل إلا بهم، حسب قوله، ذاكراً أن أروع ما في العيد، تعزيز العلاقات الاجتماعية بزيارة الأهل وتبادل التهاني مع الأصدقاء، بجانب تصفية النفوس وبداية صفحة جديدة، وقال: اعتدت في العيد أن أكون صباحاً مع الأهل، أما مساء فإنه يحلو مع الأصدقاء، أما في ثالث أيام العيد، سأقوم بزيارة دبي وقضاء يوم أو يومين بها، وهذه من الثوابت في برنامج العيد، لأن دبي لها سحرها وجمالها، وبها العديد من أماكن الترفيه، لذلك، بالنسبة لي، لا بد من زيارتها، وأحياناً أذهب إلى أبوظبي، فهي أيضاً رائعة.

سلطان الغافري: مع الأهل أولاً

أكد سلطان الغافـري لاعب فريق الوحدة، أنه يقضي إجازة عيد الفطر المبارك مع الأهل، حيث الزيارات العائلية وصلة الرحم في هذه المناسبة العظيمة، وقال إنه اعتاد على زيارة الأهل وقضاء أول أيام العيد معهم، ثم من بعد الانتهاء من الزيارات العائلية، يستمتع برفقة الخروج مع أصدقائه، وإذا سنحت الظروف، ربما الذهاب في رحلة سياحية خارج الدولة، إذا تزامنت إجازة العيد مع فترة الراحة بعد الموسم.

وأشار الغافري إلى أن مظاهر الاحتفال بالعيد، تتنوع من الالتقاء بالأهل والأصدقاء، إلى الوجبات والحلويات التي تميزه عن بقية الأيام العادية.

Email