في ثاني جلسات مبادرة مستقبل الكرة الإماراتية

توصية بمنع مشاركة الأجانب في كأس الخليج العربي

■ جانب من الجلسة الحوارية بين اتحاد الكرة والمدربين | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

رفعت ندوة الحوار الفني التي نظمها اتحاد الكرة يوم أمس، توصيه للاتحاد بلعب مسابقة كأس الخليج العربي من دون مشاركة اللاعبين الأجانب، لمنح الفرصة أمام العناصر الشابة المواطنة بما يخدم صالح المنتخبات الوطنية، كما أوصت بعودة المسابقة الرسمية لدوري الناشئين تحت 15 سنة، لتسهيل مهمة مشاركة أكبر عدد من لاعبي هذه الفئة في نشاط الاتحاد، وسيتم رفع العديد من الآراء التي دارت في جلسة الحوار إلى اللجنة الفنية لدراستها، وبيان مدى الاستفادة منها ميدانياً من عدمه ومن ثم يتم رفع توصيات بالأفكار القابلة للتنفيذ إلى مجلس الإدارة لإصدار القرار المناسب بشأنها بما يخدم الصالح العام وتطور اللعبة.

وحققت الندوة التي تمت تسميتها «الحوار الفني» نجاحاً كبيراً في جلستها الثانية لمبادرة الحوار الكروي حول مستقبل كرة القدم في الإمارات، التي أطلقها المهندس مروان بن غليطة رئيس الاتحاد وبدأت منذ أسبوعين بنجاح كبير من خلال مبادرة الحوار الإعلامي.

وافتتح الجلسة سعيد الطنيجي نائب رئيس اتحاد الكرة الذي ألقى كلمة رحب فيها بالجميع، ووجه الشكر لهم لحرصهم على الحضور والمساهمة بخبراتهم في هذه المبادرة التي تمثل حجر الزاوية في رسم الطريق لمستقبل اللعبة.

أفكار

وطالب الطنيجي المدربين بتقديم أفكارهم واقتراحاتهم بكل صراحة، موضحاً أن الاتحاد يضع ثقته بهذه المجموعة الكبيرة والمميزة من المدربين والخبراء الأجانب والعرب والمواطنين، لتقديم خلاصة تجاربهم العملية على أرض الإمارات وأنديتها، وأن اتحاد الكرة حريص على تسجيل وتوثيق كل اقتراحاتهم، وسوف يتم استخلاص كافة الاقتراحات والتعامل معها بكل جدية في صياغة مستقبل اللعبة بعد استكمال كافة عناصر مبادرة الحوار الكروي.

وقام الدكتور موسى عباس عضو اللجنة الفنية باتحاد الكرة وعبيد مبارك المدير الفني للاتحاد بإدارة جلسة الحوار الفني، بحضور عبدالحميد مستكي رئيس اللجنة الفنية بلجنة دوري المحترفين، الذي حرص على مطالبة المدربين بتقديم خبراتهم واقتراحاتهم وتجاربهم العملية مع الأندية التي قاموا بتدريبها.

وشهد الندوة 50 مدرباً ممثلين عن جميع أندية دوري الخليج العربي للمحترفين ودوري الدرجة الأولى بالدولة، وعلى رأسهم مجموعة من مدربي الفريق الأول، ومن أبرزهم: ميروسلاف دوكيتش المدير الفني لفريق نادي الشباب، وجوكيكا المدير الفني لفريق نادي حتا، ومحمد قويض المدير الفني لفريق نادي الظفرة، وعبدالوهاب عبدالقادر المدير الفني لفريق نادي بني ياس، وجوهانسن فيرسلاين المدرب العام والمنسق الفني لنادي الجزيرة، وجمعة العبدولي مدير فريق دبا الفجيرة، ونورالدين العبيدلي مساعد مدرب نادي الإمارات والخبير العراقي د. جمال صالح وبرنار شوم المدير الفني لنادي عجمان، كما شارك في النقاشات الخبراء الأجانب الذين يرأسون قطاعات الشباب والناشئين بجميع الأندية والمديرون الفنيون للأكاديميات.

Email