العين والوحدة..كلاسيكو بعيد عن صراع اللقب

■ كلاسيكو جديد يجمع العين والوحدة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقي العين وضيفه الوحدة في الثامنة و45 دقيقة من مساء اليوم، على ملعب استاد هزاع بن زايد في «كلاسيكو الإمارات» القوي لحساب الجولة 24 من دوري الخليج العربي لكرة القدم.

ويسعى العين بالمركز الرابع برصيد 46 نقطة، الذي يفتقد قائده وصانع ألعابه عمر عبد الرحمن للإيقاف، لتعويض خسارته بالجولة الماضية أمام الوصل، بالفوز على ضيفه الليلة، واستعادة الأمل في المنافسة على مركز يؤهله للتمثيل الآسيوي بالموسم المقبل.

فيما يدخل الوحدة الذي يحتل المركز الخامس برصيد 37 نقطة، المواجهة بمعنويات عالية بعد الفوز الكبير الذي حققه في مباراته الأخيرة أمام الريان القطري بخماسية في دوري أبطال آسيا.

ويسعى «أصحاب السعادة» إلى العودة من العين بالنقاط الثلاث، وإنهاء الدوري بأفضل صورة ممكنة، مع رغبة الجهاز الفني، لاستغلال المباريات المقبلة في إعداد وتجهيز الفريق للمواجهة الأهم في نهائي كأس رئيس الدولة أمام النصر خلال مايو المقبل.

غياب القائد

أكد الكرواتي، زوران ماميتش، المدير الفني للعين، أن تحضيرات فريقه لمواجهة اليوم، مضت على نحو جيد، بعد العودة من إيران عقب لقاء ذوب آهن في دوري أبطال آسيا، ووصف المباراة بديربي قوي بين فريقين يتطلعان للفوز والحصول على النقاط الثلاث، وقال إن الوحدة قدم أداءً متطوراً في المراحل الماضية، وحقق فوزاً آسيوياً مهماً، وكذلك تأهل إلى نهائي كأس رئيس الدولة.

وأوضح أن العين يفتقد الليلة، جهود عمر عبد الرحمن، للإيقاف، كما أن بعض لاعبيه تعرضوا لإصابات طفيفة خلال المباراة الماضية، وأكد أن غياب عمر، سيكون بمثابة دافع وتحد كبير للجميع، وقال: «نحرص على تعويض غيابه بالعمل الجماعي وروح الفريق ورفع معدل التركيز، حتى نتمكن من تحقيق النتيجة القوية وحصد النقاط الثلاث».

وحول أسلوب الإبعاد الذي يتبعه مع أخطاء اللاعبين، قال: «أنا هنا لمساعدة اللاعبين وليس قتل طموحهم، والأخطاء واردة في الكرة، وأعمل على تصويب تلك الأخطاء بروح الفريق، ودائماً ما أكون سعيداً جداً باللعب الجماعي وأعمل دائماً على منح الفرصة للاعبين الشباب.

وفي مباراتنا أمام ذوب آهن أصفهان، ربما لم يقدم البرازيلي كايو لوكاس مردوداً جيداً، غير أنه قام بالأدوار الموكلة إليه دفاعياً وهجومياً على أفضل نحو، ولعب للفريق وساهم بصورة لافتة في حصد النقاط الثلاث إلى جانب زملائه، وأشكره على مردوده القوي».

العروض القوية

وصف مدرب الوحدة، المكسيكي خافيير أغيري، المباراة بالصعبة في ظل إقامتها في ملعب المنافس، إلا أن الوحدة هدفه الفوز من أجل مواصلة العروض القوية والنتائج الإيجابية التي حققها مؤخراً خاصة أمام الريان في دوري أبطال آسيا والتأهل إلى نهائي كأس رئيس الدولة.

وقال إن الكلاسيكو بين الوحدة والعين مباراة جماهيرية تحظى باهتمام كبير، ولذلك فالوحدة سيقاتل لتقديم أداء إيجابي يؤهله للفوز والعودة بالنقاط الثلاث من عقر دار العين، موضحاً أن الفترة الماضية التي شهدت تأهل الوحدة إلى نهائي كأس رئيس الدولة هي الأصعب في الموسم الحالي نتيجة الضغط الكبير الذي كان على الفريق واعتمد خلالها على سياسة تدوير اللاعبين.

وعن غياب صانع ألعاب العين عمر عبد الرحمن عن المباراة للإيقاف، قال: «بالتأكيد غياب عمر مؤثر بالنسبة للعين، لأنه من أهم الأعمدة الرئيسية التي يعتمد عليها الفريق، ولكن العين يملك العديد من اللاعبين المميزين والبديل الذي يمكنه تعويض غياب عمر».

Email