للحد من الزيادة في قيمة عقود لاعبي كرة القدم

رفع توصية بتحويل الأندية الرياضية إلى شركات تتبع وزارة الاقتصاد

ت + ت - الحجم الطبيعي

يوجه صالح مبارك بن عثعيث العامري عضو المجلس الوطني الاتحادي، خلال الجلسة الثانية عشر التي تعقد اليوم الثلاثاء في مقر المجلس بأبوظبي، سؤالاً إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، حول "الحد من ظاهرة الزيادة في قيمة العقود المالية للاعبي كرة القدم في الأندية الرياضية".

وأشار بن عثعيث إلى أن سؤاله يرجع إلى تزايد الظاهرة حتى وصل المبلغ الذي يتقاضه اللاعب إلى ما يعادل رواتب 7 وزراء في الدولة، ما دفع البعض بإخراج أبنائهم من المسار التعليمي وإيداعهم في المدارس الرياضية بهدف الربح، إذ يتراوح راتب النشء الذي يتراوح عمره من 15 إلى 16 عاماً ما بين 60 إلى 90 ألف درهماً شهرياً، وهو ما لا يخدم الوطن ولا تطلعات المواطن.

وكشف بن عثعيث في تصريحات خاصة لصحيفة البيان عن قيامه برفع توصية إلى الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس، بشأن نقل ملف الأندية الرياضية من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة إلى وزارة الاقتصاد لتتبع لوائح وقانون الشركات والقائمة التنظيمية الخاصة بها، وأهمها أن الشركة التي لا تحقق 50% من المصروفات تعلن إفلاسها.

وأختتم صالح بن عثعيث قائلاً: "لا نريد أن نقلل من شأن لاعبينا، ولكن نحن لا نتقارن مع الأندية الغربية، إذ يعد الأمر فيها عبارة عن استثمار حقيقي ملموس، وهو الأمر الذي يجب أن لا نزايد عليه".

Email