راشد الزعابي: قراراتنا لن تبنى على العاطفة

■ بعض أعضاء اتحاد الكرة في مدرجات ملعب المباراة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد راشد الزعابي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ولجنة المنتخبات الوطنية، أن الاتحاد سيقوم بإعادة تقدير موقف المنتخب كاملاً خلال الأيام المقبلة، من اجل الوقف على إيجابيات وسلبيات تلك المرحلة، وعلى ضوء إعلان المدرب مهدي علي لاستقالته من تدريب الفريق.

وقال الزعابي إن قراراتنا لن تبنى على العاطفة، حيث سيتم التقدير بشكل واقعي وتحليل كافة الأمور المتعلقة بالفريق، ومن ثم اتخاذ القرار الذي يتواكب مع صالح الفريق وتطوره. وقال راشد الزعابي: اتفق مع الجميع أن حظوظ المنتخب تقلصت بعد الخسارة من استراليا بهدفين.

ولكن حسابيا ما تزال المنافسة في الملعب بين فرق المجموعة الثانية، وكل منتخب له حظوظه حتى المنتخب العراقي، من منطلق أن المنتخبات المتنافسة سوف تتقابل سويا، وربما تحدث حسابات أخرى، ومع ذلك أقول إن موقفنا صعب، لذلك لا بد من دراسة الموقف بشكل عقلاني، خلال الفترة المقبلة.

كنا الأفضل

وعن أداء المنتخب خلال مباراة استراليا يقول راشد الزعابي: في فترات كثيرة من زمن المباراة كنا الأفضل، وسنحت لنا فرص للتهديف لم نحسن استغلالها، وكنا نتمنى أن تكون النتيجة إيجابية، ولكن كرة القدم ليست بالتمني ولم نوفق في المباراة، وصعبنا المهمة على أنفسنا.

حيث بدا الفريق مرهقاً نتيجة تعدد الإصابات، والضغوط التي زادت على اللاعبين خلال الفترة الأخيرة، كلها عوامل كان لها تأثير سلبي على الأداء والنتائج. وتلك هي كرة القدم، حاولنا إسعاد شعبنا بنتيجة إيجابية، ولكن قدر الله ومشاء فعل.

وأضاف الزعابي قائلاً: إن خسارة المنتخب بهدف في أول 7 دقائق، زادت من الضغوط على اللاعبين، سعياً للتعويض والعودة للمباراة، ومثل هذا التوقيت من الأهداف تكون له عوامل سلبية علي معنويات اللاعبين، من خلال زيادة الضغوط عليهم، وتسرعهم في إنهاء الهجمات.

كما أن عدم جاهزية بعض اللاعبين قلل من فرص تحقيق الفوز أو العودة للمباراة بالتعادل على أقل تقدير، خاصة وأن استحواذ الفريق على الكرة كان افضل على مدى شوطي المباراة.

دعم المنتخب

وطالب راشد الزعابي جماهيرنا والشارع الرياضي في الدولة بعدم هدم الفريق، وجيل كامل من اللاعبين الموهوبين، وقال علينا عدم نسيان أن هذا الجيل من اللاعبين قدم لكرة الإمارات الكثير خلال الفترة الماضية، ولا بد من دعم الفريق بقوة خلال الفترة المقبلة، حيث لدينا العديد من البطولات المهمة من أبرزها نهائيات كأس آسيا 2019.

والتي نسعى من خلالها المنافسة على اللقب، وعلينا الاستعداد من الآن، من خلال تقيم الموقف وإعادة بناء الفريق فنيا ومعنويا من اجل خوض غمار تلك البطولة المهمة والمنافسة علي لقبها، صحيح هذا الجيل كان لا بد ان يخدم نفسه اكثر من ذلك ولكن أحيانا الظروف لا تخدم.

وعن استقالات أعضاء لجنة المنتخبات يقول راشد الزعابي، بكل صراحة لم تصلنا في اتحاد الكرة أية استقالات من أعضاء اللجنة، وقال كلها أقاويل إعلامية، عموما كما قلت من قبل إن هناك تقييماً كاملاً للموقف خلال الفترة المقبلة، ولا بد أن يتسم بالشفافية والصراحة حتى يمكن تدارك أي سلبيات تحد من العطاء والطموحات.

 

Email