اللقب الآسيوي هدف استراتيجي

الزعيم يتطلع لبداية مثالية أمام ذوب آهن الليلة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يأمل العين في بداية مثالية لمشواره بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، عندما يلتقي في السابعة والربع من مساء اليوم على ملعبه باستاد هزاع بن زايد، ضيفه ذوب آهن الإيراني في المجموعة الثالثة، ويحرص الزعيم (الذي حل وصيفاً لبطل النسخة الماضية) على عدم تكرار سيناريو النسخة الماضية أمام الفريق الإيراني في ثمن النهائي عندما تعادل مع الفريق نفسه بهدف لمثله على إستاد هزاع بن زايد، قبل أن يحقق الفوز عليه في لقاء الإياب بإيران ويعود من هناك ببطاقة التأهل إلى ربع النهائي، ويتطلع لتحقيق الفوز الذي يمنح الفريق الثقة في ضربة البداية.

هدف استراتيجي

ويعتبر اللقب الآسيوي هو الهدف الاستراتيجي للزعيم بعد أن فقد فرصة الحصول على لقب داخلي بخروجه تقريبا من جميع المسابقات المحلية، ويتعين عليه أن يتجاوز الظروف الاستثنائية التي يواجهها حالياً،والمتمثلة في غياب عدد كبير من لاعبيه الأساسيين، وفي مقدمتهم رباعي خط الدفاع بقيادة الشقيقين محمد وفوزي فايز إلى جانب سعيد المنهالي ومحمد أحمد، كما يفتقد أيضا جهود لاعب متوسط الميدان عامر عبدالرحمن إضافة إلى نجمه الكولومبي إسبريلا الذي ساهم بقدر وافر في وصول الفريق إلى نهائي المسابقة القارية البارزة في نسختها السابقة.

تدريبات

وعمد المدرب الكرواتي زوران ماميتش الذي تولى قيادة الجهاز الفني للفريق الشهر الماضي خلفاً لمواطنه المستقيل زلاتكو، إلى التأكد من جاهزية اللاعبين فنياً وبدنياً لمواجهة الليلة من خلال إخضاعهم لتدريبات وتمارين متنوعة تضمنت تنفيذ وتطبيق أساليب وخطط اللعب، قبل أن يضع لمساته الأخيرة على خطة وتشكيلة مباراة الليلة، وذلك خلال الحصة التدريبية الختامية التي أجراها الفريق مساء أمس على ملعبه باستاد خليفة بن زايد.

وفي المقابل أجري فريق ذوب آهن الذي وصل قبل يومين إلى العين، حصته التدريبية الرئيسة مساء أمس على ملعب إستاد هزاع بن زايد حيث تقام المباراة حسب لوائح المسابقة، وهو يأمل في رد الدين للعين الذي أخرجه من المسابقة في دور الستة عشر بالفوز عليه بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

أهمية البداية

شدد زوران في المؤتمر الصحافي ظهر أمس، على أهمية البداية الجيدة لفريقه في البطولة القارية التي تعتبر الأهم وفق وصفه، مشيرا إلى أنه يحترم فريق ذوب اهن الإيراني المتميز، ولكنه يرغب في التركيز على فريقه وهدفه المتمثل في الظهور الجيد الذي يقوده لتحقيق النقاط الثلاث، مؤكداً ثقته في مقدرة جميع اللاعبين على التجاسر الجيد في أرضية ملعب المباراة، وأشار إلى أنه شاهد العديد من مباريات الفريق الإيراني واطلع على مباراتيه الأخيرتين أمام العين في النسخة الماضية ووقف على نقاط الضعف والقوة لديه بعد أن تجمعت لديه المعلومات الكافية عن ذوب آهن من خلال زميل كرواتي يعمل في الدوري الإيراني.

الهجوم

وعما إذا كان ينتابه القلق بسبب تراجع مستوى هجوم العين بالفترة الأخيرة، أكد زوران أنه سعيد بمجموعة اللاعبين في الفريق ويثق تماماً في مقدرتهم على الظهور بصورة مثالية تقودهم لتحقيق الفوز، وقال: كل مدرب يحلم أن يكون لديه بفريقه خمسة لاعبين في مستوى رونالدو، وعملياً ليس لدينا حل سحري وعلى لاعبي الهجوم مضاعفة جهودهم مع الصبر والمحاولات المستمرة للتسجيل خلال المباراة، وعلينا اللعب بروح الفريق وليس الاعتماد على لاعب واحد في الهجوم أو الدفاع أو الوسط.

الخطة

وما إذا كان سيعتمد الأسلوب الهجومي لتحقيق الفوز خصوصاً وأن المباراة على ملعب العين، أكد زوران أنه لن يتحدث عن الأسلوب والخطة التي سيعتمدهما في المباراة خلال المؤتمرات الصحافية ولكنه تحدث مع اللاعبين عن أهمية المواجهة وضرورة الفوز بنتيجتها،والحصول على النقاط الثلاث في بداية المشوار، وقال ممازحاً: ( ربما شاهدتم إسماعيل أحمد يلعب كمهاجم).

وعبر المدرب الكرواتي عن تمنياته أن يحتشد أنصار العين بملعب المباراة من أجل تعزيز دوافع اللاعبين المعنوية وإلهاب حماسهم خلال المباراة من أجل ظهور قوي يقودهم لتحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث، وأكد على أهمية دور الجماهير في شحذ همم اللاعبين وتأثيرهم القوي على مجريات المباراة في الملعب.

تحكيم

كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم تحكيم عراقياَ لإدارة مباراة العين وذوب آهن بقيادة علي صباح القيسي، ويعاونه عامر داوود وحيدر عبد الحسن، وتم اختيار السوري محمد كرم، حكماً رابعاً، والماليزي، محمد سيف الدين أبوبكر، مراقباً للمباراة والهندي، بيريرا ولتر إدوارد، مراقباً للحكام.

حسيني: نلعب للتعادل وتعلمنا من الماضي

أكد مجتبي حسيني، مدرب فريق ذوب آهن، أن فريقه سيواجه اليوم واحداً من أفضل فرق آسيا، الأمر الذي يجعل الأمور صعبة في الملعب، مشيراً إلى أن أول مباراة دائماً هي الأهم والأصعب ، وعليهم أن يقاتلوا منذ البداية وحتى النهاية مع التركيز والحذر، وتمنى أن يقدم فريقه أفضل ما لديه ويخرج بالنقاط الثلاث، مؤكدا أن التعادل أمام العين سيكون أمراً جيداً ومرضياً لهم، وأوضح أن فريقه يلعب ضمن مجموعة قوية تضم فرقاً تملك الخبرة ، وعليهم أن يضاعفوا من جهودهم من أجل المنافسة على التأهل إلى المرحلة التالية.

وعما إذا كان جاء إلى العين بذكريات مواجهات الفريقين الموسم الماضي، أكد المدرب الإيراني أن مباريات الموسم السابق أصبحت في حكم الماضي ،وان فريقه سيخوض اليوم مباراة مختلفة في ظل ظروف جديدة وكل مباراة لهم لديها حساباتها الخاصة ،وأنهم تعلموا من دروس الماضي.

صبر

وعما إذا كان سيلعب بأسلوب دفاعي أمام العين وسط جمهوره، أوضح حسيني أن لديه معلومات كافية عن المنافس وقياساً عليها وضع خطته للمباراة، فهو يعرف أن العين يميل للهجوم، وعلى فريقه أن يكون صبوراً من أجل تحقيق هدفه .

وأشار حسيني إلى أن العين تعاقد مع لاعبين أجانب جدد سيكونون ضمن تشكيلته ، وذكر أنه يفتقد محمد رضا الذي سجل في شباك العين بالموسم الماضي.

ظهور

عبر إحسان بهلوان لاعب ذوب آهن عن سعادته بالمشاركة مع فريقه بدوري أبطال آسيا، وقال: البطولة تختلف عن البطولات الأخرى وجميع الفرق تسعى للظهور الجيد في ملاعبها، وأكد أن فريقه يسعى لتحقيق أفضل ظهور وسيقاتل من أجل الاستمرار في المسابقة إلى أبعد مرحلة، وقال: العين فريق قوي ونعرفه منذ الموسم الماضي فهو يمتاز بالنزعة الهجومية ويسانده جمهور كبير ولكن ذوب آهن يملك العزيمة ويضم في صفوفه لاعبين يتمتعون بالخبرة الكافية وبمقدورهم الظهور الجيد بما يساعدهم على تحقيق النتيجة المنشودة.

العين يلعب بالبنفسجي

يرتدي العين الزي البنفسجي الكامل، فيما يرتدي ذوب آهن الزي الأبيض المحدد باللون الأخضر في مباراة اليوم. جاء ذلك خلال الاجتماع الفني للمباراة أمس بإستاد خليفة بن زايد، وترأسه الماليزي محمد سيف الدين أبوبكر، مراقب المباراة وحضره مسؤولو المباراة وممثلو الناديين والمنظمين.

إسماعيل أحمد: الفوز مهم في الخطوة الأولى

أكد الدولي إسماعيل أحمد مدافع العين جاهزيته وزملاءه اللاعبين لمباراة ذوب آهن، وأشار إلى أنهم يدركون جيداً أهمية الفوز في الخطوة الأولى والحصول على نقاطها الثلاث على ملعبهم، وأمام جماهيرهم، لافتاً إلى أن خسارة النهائي في النسخة الماضية لن يثني عزيمتهم في المحاولة بقوة هذه المرة تحت قيادة المدرب زوران لتحقيق الحلم المرتقب، وأوضح أن المباراة لن تكون سهلة، لأن الفريق الإيراني سيقاتل بقوة، من أجل العودة بأفضل النتائج من ملعب العين، الأمر الذي يفرض عليهم اللعب بحذر وتركيز وقتالية منذ البداية، وحتى النهاية.

Email