يحل ضيفاً على الريان القطري اليوم

الوحدة يبدأ مشوار آسيا بعد غياب 6 سنوات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يبدأ فريق الوحدة مشواره الصعب في دوري الأبطال الآسيوي في نسخته الجديدة 2017، بمواجهة من العيار الثقيل، عندما يحل ضيفاً على فريق الريان القطري، في السابعة والربع من مساء اليوم بتوقيت الإمارات، في المباراة التي يستضيفها استاد حمد بن جاسم بنادي السد بالعاصمة القطرية الدوحة، في أولى منافسات المجموعة الرابعة من دور المجموعات.

ويأمل العنابي في عودة قوية بعد غياب عن دور المجموعات لمدة 6 سنوات متواصلة، بتحقيق نتيجة إيجابية، تساعده في المنافسة الجادة على حجز إحدى بطاقتي التأهل لدور الستة عشر، خاصة أن هناك لقاءات صعبة أخرى تنتظره في المجموعة، التي تضم أيضاً فريقي الهلال السعودي وبيروزي الإيراني، اللذين يملكان خبرة طويلة وسجلاً حافلاً في دوري الأبطال.

ويدخل الوحدة المباراة منتشياً بفوز محلي كبير، حققه على الشارقة العريق بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، في الجولة 19 لمنافسات دوري الخليج العربي، والتي اطمأن من خلالها المدير الفني للفريق المكسيكي، خافيير أغيري، على حالة اللاعبين ومستواهم البدني والفني، واكتمال القوة الضاربة، بعودة صانع الألعاب التشيلي خورخي فالديفيا للمشاركة في المباريات، بعد غياب طويل بسبب الإصابة.

كان الوحدة قد تأهل للمشاركة في دوري الأبطال، بعد حصوله على المركز الثالث لدوري الخليج العربي في الموسم الماضي، وخاض ملحق التصفيات القارية على نصف البطاقة المؤهلة لدور المجموعات، ونجح خلاله في الفوز على الوحدات الأردني 3 / صفر، وانضم لفرق المجموعة الرابعة.

منافسة

من جهته، يدخل فريق الريان حامل لقب الدوري القطري في الموسم الماضي، المباراة بهدف تحقيق الفوز من أجل الدخول في المنافسة القوية على التأهل لدور الستة عشر، بعد غياب عن البطولة منذ 2004، ويسعى الفريق الأحمر إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور، ومحاولة التسجيل مبكراً لإراحة الأعصاب، ومنع الوحدة من السيطرة على مجريات الأمور، خاصة في بداية اللقاء.

واستعد الفريق للمباراة جيداً وبمعنويات عالية، بعد فوزه المحلي الأخير على فريق معيذر 5 / صفر، واحتلاله المركز الثاني لدوري نجوم قطر، وأدى الفريق تدريبات قوية على ملعبه، تحت قيادة مديره الفني الدانماركي مايكل لاودروب، ثم دخل معسكراً مغلقاً بفندق الشعلة، وأدى مرانه الأخير أمس على ملعب سباير، بمشاركة جميع اللاعبين، وتشكل عودة موسى هارون، قوة لخط دفاع الفريق في مباراة اليوم بعد شفائه من الإصابة.

مشاركة

من جانبه، أكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة المكسيكي خافيير أغيري، أن مشاركة العنابي في النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا 2017، فرصة لأن يقدم الفريق نفسه بصورة جيدة، وبما يتناسب مع مكانته الكبيرة، بعد فترة غياب عن البطولة امتدت إلى 6 سنوات.

وقال أغيري خلال المؤتمر الصحافي: نسعى لأن تكون بدايتنا في البطولة الآسيوية جيدة، ونترك انطباعاً مختلفاً عما قدمه الفريق في بطولة دوري الخليج العربي هذا الموسم، الذي صادف فيه العنابي سوء حظ كبير، وابتعد مبكراً عن المنافسة.

وأضاف: أتوقع مباراة صعبة أمام الريان المنافس القوي، الذي يضم لاعبين على مستوى عالٍ في جميع الخطوط، ويتمتعون بخبرة دولية كبيرة، ويقودهم مدير فني له باع طويل في كرة القدم، سواء لاعباً أو مدرباً، وله تجارب تدريبية عدة في مختلف البلدان الأوروبية والآسيوية، وتربطني صداقة شخصية بلاعب الفريق الإسباني سيرجيو غارسيا، عندما كنت مدرباً في الدوري الإسباني، وهو لاعب مهاري، إذا أعطيته مساحة كبيرة للعب، يشكل خطراً كبيراً على الدفاع.

مواجهة

وواصل أغيري: بالتأكيد، فإن الأفضلية ستكون اليوم للريان، باعتبار أنه سيلعب على أرضه وبين جماهيره، وكنت أتمنى ألا تكون المواجهة الأولى لنا في البطولة خارج ملعبنا، لكننا في أتم الجاهزية لتحقيق نتيجة إيجابية، خاصة أن معنويات اللاعبين عالية، بعد الفوز الكبير في آخر مبارياتنا على الشارقة في بطولة الدوري، وبالتأكيد، فإننا نحترم فرق الريان، ونعمل ألف حساب لكل لاعبيه، وليس لاعباً بعينه.

وعن أسلوب لعب الفريق القطري، قال: شاهدت عدداً من مباريات الريان الماضية، ولدي فكرة جيدة عن لاعبيه وأسلوب لعبه، خاصة وهو يلعب على ملعبه، ويتميز أداؤه بالنزعة الهجومية.

وعن السيناريو المتوقع للمنافسة، ومن يرشحه للتأهل لدور 16 من المجموعة الرابعة، قال أغيري «في اعتقادي أن المجموعة الرابعة هي أقوى مجموعات الغرب، ومن الصعب توقع من سيتأهل لدور 16، لكنني أرى أن الضغوط ستكون أكثر على الأندية الثلاثة، الريان والهلال وبيروزي، أكثر من الوحدة، وهذا ما سيصب في مصلحتنا.

تشكيلة الوحدة

حراسة المرمى: راشد علي

الدفاع: محمد برغش، حمدان الكمالي، شانج ريم، أحمد راشد

الوسط: خورخي فالديفيا، محمد عبد الباسط، سلطان الغافري، بالاس جوجاك

الهجوم: تيجالي، إسماعيل مطر

لاودروب:العنابي يملك هجوماً خطيراً

أكد المدير الفني لفريق الريان القطري الدانمركي مايكل لاودروب، أن فريق الوحدة منافس قوي ويملك هجوماً خطيراً بقيادة الأرجنتيني تيجالي بالإضافة إلى أنه يجيد الضغط القوي على المنافس في الثلث الأخير من الملعب، وإن اكتمال صفوف الريان قبل المباراة سيعزز من قدراته في تحقيق نتيجة إيجابية.

وأوضح لاودروب في المؤتمر الصحافي: لدينا ثقة كبيرة في تحقيق الفوز على الوحدة وهذا ما نسعى إليه من أجل الدخول في المنافسة القوية مع بقية فرق المجموعة من أجل التأهل لدور 16، خاصة وأن الفريق في أفضل حالاته الآن بعد الفوز محلياً في 6 مباريات متتالية والتعادل في واحدة واقترابنا من المنافسة على الدوري القطري، وأضاف: شخصياً أحاول تحقيق نتيجة أفضل مما حققتها من قبل مع فريق لخويا بالتأهل للدور ربع النهائي، وأتمنى أن يكون جميع اللاعبين في أفضل حالاتهم حتى يؤدوا واجباتهم داخل الملعب بشكل جيد.

حضور

على جانب آخر، طالب مذكر آل شافي مدير فريق الريان، الجماهير القطرية بمساندة الفريق في مهمته الآسيوية أمام الوحدة اليوم، متمنياً أن يكون الحضور الجماهيري قوياً وغير مسبوق في هذه المباراة. وقال مذكر في تصريحات صحافية: الريان لا يمثل نفسه في البطولة الآسيوية وإنما يمثل كل أندية قطر لذلك أطالب الجماهير القطرية بحضور المباراة ودعم الريان في مهمته الصعبة أمام فريق عنيد ومنافس كبير جاء من أجل تحقيق نتيجة إيجابية والمنافسة على التأهل لدور 16، وأتمنى أن يقدم لاعبو الريان الأداء نفسه الذي يقدموه حاليا في بطولة الدوري المحلي.

ثقة

من جانبه، قال سعود الهاجري حارس فريق الريان: ثقتنا في أنفسنا كبيرة وندخل مباراة اليوم بهدف واحد هو تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث رغم صعوبة المباراة.

بدورها، قررت إدارة نادي الريان فتح مدرجات نادي السد الذي يستضيف المباراة بالمجان أمام الجماهير القطرية من أجل مساندة كبيرة للفريق، وأعدت إدارة النادي جوائز كبيرة سيتم السحب عليها بين شوطي المباراة للجماهير.

تشكيلة الريان

حراسة المرمى: عمر باري

الدفاع: مصعب خضر، ناتان أوتافيو، جونزالو فييرا، عبد الكريم سالم

الوسط: سيرجيو جارسيا، مي يونج، تاباتا، عبد الرحمن الحرازي، كاسيراس

الهجوم: سباستيان سوريا

إسماعيل مطر: المباراة أفضل لنا خارج ملعبنا

أوضح قائد فريق الوحدة النجم إسماعيل مطر، أن أفضل ما في مباراة الريان أنها خارج ملعبنا حيث يقل الضغط النفسي كثيراً عن اللاعبين وسيكون أكثر على الريان صاحب الأرض والمطالب أمام جماهيره بتحقيق الفوز.

وقال مطر: فريق الوحدة الحالي يمتاز بوجود مزج بين الخبرة والشباب وهناك لاعبون سبق لهم المشاركة في البطولة ويملكون الخبرة اللازمة، وسنحاول من جهتنا إسداء النصح للاعبين الشباب الذين يخوضون أول مباراة لهم في دوري الأبطال، ونحن نسعى بكل قوة إلى تحقيق نتيجة إيجابية لإسعاد الجماهير الوحداوية والإماراتية، كما أن عودة جميع اللاعبين الأساسيين للفريق وجاهزيتهم تمنح المدرب فرصة كبيرة وتوسع قاعدة اختيار الأنسب للتشكيل الأساسي في ضوء الأسلوب الذي سينتهجه المدرب للمباراة.

تيجالي: لست غريباً عن دوري الأبطال

قال هداف العنابي الأرجنتيني سباستيان تيجالي، إنها ليست المرة الأولى التي يخوض فيها غمار منافسات دوري أبطال آسيا، مشيراً إلى أنه قد شارك في البطولة مع فريقي الشباب والاتفاق، أثناء فترة احترافه بالسعودية وقبل انضمامه لصفوف العنابي في يونيو عام 2013، واستطاع إحراز العديد من الأهداف خلال مشاركاته الآسيوية السابقة.

وقال تيجالي: الفوز الكبير على الشارقة 5 /‏ 1 في الجولة الأخيرة من الدوري سيمنح الفريق الثقة، وسيرفع من معنويات اللاعبين، لتقديم مباراة كبيرة أمام الريان لتكون خير بداية للفريق في البطولة الآسيوية..

سلطان الغافري: نسير بخطى ثابتة

قال لاعب وسط فريق الوحدة سلطان الغافري إن الفريق جاهز لتحقيق الفوز على الريان والعودة بالنقاط الثلاث رغم صعوبة المباراة. وأضاف: الوحدة يسير بخطى ثابتة هذا الموسم ورغم ابتعاده عن المنافسة على بطولة الدوري إلا أنه أمام تحد كبير في بطولتي كأس رئيس الدولة ودوري الأبطال الآسيوي، والوحدة هدفه المنافسة بقوة عليهما وهو قادر على ذلك من أجل إسعاد جماهيره الوفية.

راشد علي: هدفنا النقاط الثلاث

أشار حارس مرمى الوحدة المتألق منذ انضمامه للعنابي راشد علي إلى أن مباراة اليوم أمام الريان لن تكون سهلة على الإطلاق في ظل رغبة الفريقين في تحقيق الفوز، وقال «سندخل المباراة بهدف واحد هو العودة من الدوحة بالنقاط الثلاث من أجل تعزيز فرصنا في التأهل لدور الستة عشر، وأعتقد أن الفوز اليوم سيفتح الطريق بالفعل لتحقيق هذا الطموح، وسيمنح الفريق دفعة قوية مستقبلاً».

الوحدة بالأبيض والريان بالأحمر

تقرر خلال الاجتماع الفني للمباراة الذي عقد أمس، بحضور مراقبي المباراة والحكام ومديري الفريقين عبد الباسط الحمادي ومذكر آل شافي، ارتداء فريق الوحدة اللون الأبيض بالكامل والريان الأحمر والأسود والأحمر، وسيكون فريق الوحدة على يمين المقصورة وجماهيره على يسارها.

Email