تكريم جاسم يعقوب ومنصور مفتاح وأحمد راضي في أمسية أبوظبي

احتفالية نجوم الكرة العربية بخيمة «سكاي نيوز»

عبد الله بن محمد وسلطان الجابر وبن ثعلوب يتوسطون المكرمين | تصوير - مجدي اسكندر

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفت قناة سكاي نيوز عربية بكوكبة من نجوم الكرة العربية القدامى في الأمسية الرياضية التي أقامتها في خيمتها الرمضانية مساء أول من أمس وسط أجواء مميزة بالتزامن مع فعاليات كأس أمم أوروبا 2016 والنسخة المئوية لبطولة كوبا أميركا 2016، وحضر الأمسية التي جاءت تحت عنوان »ليلة أساطير الكرة العربية« نخبة من المسؤولين والنجوم والشخصيات الرياضية في العالم العربي..

وتقدم الحضور الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان، ومعالي الدكتور سلطان الجابر، وزير دولة، ومعالي اللواء محمد خلفان الرميثي، القائد العام لشرطة أبوظبي، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، ومحمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج..

وعبد المنعم الهاشمي، رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وعبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وسعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وعارف العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي.

تكريم

وشهدت الأمسية تكريم ابرز النجوم العرب وهم الكويتي جاسم يعقوب، والقطري منصور مفتاح، والعراقي أحمد راضي حسن شحاتة مدرب المنتخب المصري السابق، والجزائري الأخضر بللومي، والمغربي عزيز بودربالة، والعراقي أحمد راضي، وطاهر أبوزيد وزير الشباب والرياضة المصري السابق ..

والتونسي راضي الجعايدي، والمغربي محمد التيمومي، حضر الأمسية عدد من اللاعبين مثل محمد عبد الرحمن وشقيقه خالد عبد الرحمن لاعبي العين، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الإعلامية وممثلين عن المؤسسات والأندية، وتم عرض لقطات بارزة عاشها النجوم القدامى على المستطيل الأخضر.

وأبدى نارت بوران الرئيس التنفيذي لسكاي نيوز عربية سعادته بتجمع الكوكبة من الرياضيين في خيمة سكاي نيوز عربية ، مؤكداً اهتمام المؤسسة بالشأن الرياضي بكافة تفاصيله ولا سيما الرياضة العربية.

نخبة

وقال: إنها المرة الثالثة التي تقيم فيها »سكاي نيوز« خيمتها الرمضانية وتجمع كل هذه النخبة من نجوم الكرة والمسؤولين ، ونحن سعداء بتكريم هؤلاء النجوم الذي من شأنه أن يعيد الذكريات الجميلة لأساطير الكرة العربية.

وسلّط بوران الضوء على تطبيق كرة القدم الذي أطلق بداية العام الجاري ويعد دليلاً شاملاً لمحبي الرياضة الأشهر على مستوى العالم، وتوجّه بالشكر لكل من يسهم في مسيرة الرياضة العربية، من مؤسسات خاصة وحكومية وأندية ، وخصّ بالشكر اللاعبين المحليين الذين أثبتوا تميزهم.

أحاديث ودية

شهدت الأمسية الرمضانية تبادل الأحاديث الودية بين العديد من الشخصيات الرياضية مع أساطير الكرة القدامى، وسادت أجواء أكثر من رائعة وأخوية للغاية بين الجميع خلال الأمسية التي جمعت بين أبرز النجوم على مدار سنوات طويلة استرجعوا خلالها ذكريات ما زالت محفورة في الأذهان.

طاهر أبو زيد: نطالب الإعلام بالتركيز على رحلة القدامىأ

أعرب طاهر أبوزيد لاعب الأهلي ووزير الشباب المصري السابق عن سعادته البالغة وفخره بالتواجد مع أساطير الكرة العربية في عصورها الذهبية، مؤكداً أن هذه التجمعات بين كوكبة النجوم القدامى هي بادرة طيبة أعادت للكثير الذكريات الجميلة التي قضوها في الملاعب على مدار سنوات طويلة.

وجه طاهر أبو زيد الشكر إلى »سكاي نيوز عربية« لحرصها على إقامة الملتقى الرمضاني وسط هذه الكوكبة، مطالباً الإعلام بالتركيز على رحلة النجوم القدامى عبر إعداد ملف شامل وأرشيف خاص بتاريخهم المليء بالإنجازات المشرفة حتى تكون فرصة أمام الأجيال الشابة الجديدة بالتعرف على المعاناة التي عاشها هؤلاء النجوم وأن مسيرتهم لم تكن مفروشة بالورود من أجل الاقتداء بهم.

فخر

أكد هداف الكرة القطرية السابق منصور مفتاح شعوره بالفخر والاعتزاز بالتواجد ضمن هذا المحفل الذي يضم نخبة من أفضل من أنجبت الكرة العربية على مر تاريخها، ونجوماً صنعوا أسماءهم بحروف من ذهب في البطولات العالمية،

احتراف

وأوصى محمد التيمومي نجم الكرة المغربية السابق الشباب العرب الذين يتطلعون إلى الاحتراف إلى اتخاذ أساطير كرة القدم العرب قدوة لهم، معرباً عن أمنياته بعودة الكرة المغربية إلى سابق عهدها والتي طالما ساهمت في دخول اللاعبين للدوريات الأوروبية الكبرى، كما أعرب زميله السابق في منتخب أسود الأطلسي عزيز بودربالة عن سعادته بأن يكون جزءاً من الجيل الذهبي للكرة العربية.

انتصار

فيما اعتبر نجم الكرة الجزائرية السابق الأخضر بللومي الفوز الذي حققه المنتخب الجزائري على نظيره الألماني في مونديال عام 1982 بأنه بمثابة الاستقلال الثاني لبلاده، إذ كان انتصاراً تاريخياً لفريق عربي على أحد القوى الكبرى في كرة القدم، مشيراً إلى أن الكرة العربية بعد هذا التاريخ بدأت في التطور تدريجياً ولكنها مازالت تحتاج إلى المزيد من العمل حتى تعود لمستوياتها العالية.

حسن شحاتة: الكرة المصرية «ولادة»

وصف مدرب منتخب مصر السابق حسن شحاته، الكرة المصرية بأنها »ولادة«، مشيراً إلى أن منتخب مصر يضم مجموعة من اللاعبين الشباب المحترفين الذين من شأنهم المساهمة في تحقيق مصر المزيد من الإنجازات، وأن الظروف التي مرت بها مصر أدت إلى التراجع في السنوات القليلة الماضية، ولكن الكرة المصرية أثبتت قدرتها على التعافي .

وعن ذكرياته مع لقب المعلم والأسطورة قال إنهما أحب الألقاب إلى قلبه.

يعقوب: الصراع دمر الكرة الكويتية

أكد جاسم يعقوب نجم وهداف المنتخب الكويتي السابق أن الكرة الكويتية تحتاج إلى وقت طويل من أجل العودة إلى مجدها السابق ، وأن الصراعات الرياضية المستمرة دمرتها ، معرباً عن تشاؤمه في الوقت الحاضر في الأوضاع الحالية بالرياضة الكويتية التي تعاني الإيقاف والحرمان.

وقال: بإمكاننا أن نرى أكثر من جاسم يعقوب ، بالاهتمام باللاعبين في عمر مبكر وتوفير عوامل النجاح لهم.

Email