استقبال حافل للاعبي العين بعد التأهل لدور الثمانية الآسيوي

عبد الله بن محمد: «الزعيم» نموذج فـــــــي قهر الظروف الصعبة

■ فرحة لاعبي العين بالتأهل إلى دور الثمانيــــــــــــــــــة الآسيوي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، بالأداء المشرف للاعبي العين، وروحهم القتالية، والرغبة الحقيقية والشعور بالمسؤولية، وقهر الظروف في الدفاع عن شعار النادي، وتمثيل الدولة بصورة مشرفة في أقوى بطولات القارة الآسيوية..

وقال لاعبو الزعيم «أكدوا في مواجهة مستضيفهم ذوب آهن أصفهان الإيراني، جدارتهم بالتأهل، والوجود ضمن أفضل ثمانية أندية في القارة الآسيوية، وأثبتوا أنهم نموذج رائع ومشرف يحتذى به في قهر الظروف الصعبة، وهذا ما يؤكده الواقع في الالتزام داخل وخارج الميدان، وغيرتهم وتفانيهم في الدفاع عن شعار ناديهم الغالي في جميع المباريات، على الصعيدين المحلي والقاري.

وعاد العين ببطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد أن قهر مضيفه ذوب آهان الإيراني على ملعبه ووسط جمهوره، بهدفين نظيفين، أول من أمس، في جولة إياب دور الستة عشر من المسابقة القارية البارزة، ليفوز بمجموع المباراتين 3 - 1، بعد أن تعادل في لقاء الذهاب باستاد هزاع بن زايد بهدف لمثله.

وقدم الزعيم مباراة كبيرة، أبدع خلالها لاعبو الفريق، بقيادة صانع الألعاب الموهوب عمر عبد الرحمن، الذي صنع هدفي الفوز لكل من الكوري الجنوبي لي ميونغ، والكولومبي دانيلو إسبريلا، ليسكت الزعيم أصوات آلاف المشجعين الإيرانيين، الذي احتشدوا على ملعب المواجهة باستاد فولاد شهر.

استقبال

وحرص المئات من جماهير نادي العين، على الحضور لمطار العين «الدولي» في الساعات الأولى من صباح يوم أمس، لاستقبال بعثة فريق العين، بباقات أنيقة من الورود الجميلة، مرددة أهازيج الفرح والانتصار العيناوية، لحظة وصولها من أصفهان الإيرانية على متن الطائرة الخاصة، بعد أن أعلن «الزعيم» تأهله رسمياً إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بفوزه على ذوب آهن أصفهان بنتيجة 2 - صفر أول من أمس.

وبعد أن أوفى نجوم الزعيم بالوعود التي قطعوها على أنفسهم بالتأهل، وجهوا رسائل مهمة للجماهير، عقب مواجهة ذوب آهن، أكدوا خلالها أنه بوجودهم في مدينة زايد الرياضية الكأس الغالية ستكون «عيناوية».

أداء جيد

من ناحية أخرى هنأ الكرواتي زلاتكو داليتش، المدير الفني للعين، لاعبي فريقه بمناسبة التأهل إلى دور الثمانية، وقال: ذكرت لكم في المؤتمر الصحافي الذي سبق مباراة ذوب آهن، بأننا إذا أردنا الفوز والتأهل، ينبغي علينا أن نقدم أفضل مبارياتنا بالموسم الحالي، أمام صاحب الأرض على أرضه وبين جماهيره.

وبالفعل، قدمنا أداءً جيداً، وأود أن أشكر لاعبي الفريق على المردود القوي والروح القتالية العالية التي أظهروها أمام صاحب الأرض، كما أود أن أشكر ذوب آهن على اللعب النظيف والأداء المميز.

وأكمل: معدل ركض فريق العين كان عالياً في المباراة، كما تفوق لاعبو فريقي على منافسيهم في الاستحواذ والالتحام، ويستحق العين الوجود بين أفضل ثمانية فرق في قارة آسيا، وشخصياً، فخور جداً بلاعبي فريقي، الذين أكدوا أفضليتهم على الخصم.

ورداً على سؤال حول تقييمه لفريق نادي ذوب آهن، قال: الفريق الإيراني قوي ومنظم، ويمتلك عناصر مميزة في صفوف الفريق، كاللاعب قاسم حدادي، وزميله إحسان باهلافان، بيد أن فريقي أكد تفوقه على المنافس، وحصد بطاقة التأهل عن جدارة واستحقاق، علماً بأننا لم نجد الوقت الكافي للراحة والتدريب، قياساً بالمنافس الذي كانت لديه سبعة أيام راحة.

ضغط

حول التعامل مع ضغط المباريات مع نهاية الموسم، خصوصاً أن العين هو الفريق الإماراتي الوحيد الذي يقاتل على جبهتين، محلية وقارية، قال: أنا فخور جداً بلاعبي فريقي، وبيني وبينهم ثقة متبادلة لا حدودها. وقد تعاهدنا على تحقيق أهداف النادي، وإنهاء الموسم الكروي على نحو مشرف..

وتحدثت معهم في العشرة أيام التي انقضت حول أهمية التركيز وعدم التفكير في عامل الإرهاق، لأننا إذا فكرنا فيه، سنصاب بالإرهاق الذهني قبل البدني، وبالفعل، خضنا مواجهات قوية في الكأس، امتدت إلى الأشواط الإضافية في مرحلتي ربع ونصف النهائي، وبينهما أدينا مباراة الذهاب أمام ذوب آهن، قبل أن نعود لخوض مواجهة الإياب، وكانت الحصيلة مشرفة والأداء فوق الممتاز.

اعتذار

أعرب مدرب فريق ذوب آهن أصفهان الإيراني، يحيى غلام محمدي، عن تقديره للجهود التي بذلها فريقه في مواجهة العين، برغم الخسارة، مبدياً في الوقت نفسه اعتذاره لجماهير فريقه، التي لم تسعها مدرجات ملعب فولاد شهر، خصوصاً الآلاف الذين لم يجدوا تذاكر لحضور المباراة.

وفضلوا البقاء حول الملعب، يساندون ويشجعون، من خلال متابعتهم للمواجهة عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وقال: أتمنى أن نعوض معاً الخروج الآسيوي بلقب الكأس أمام الاستقلال يوم الأحد القادم.

خبرة

وأضاف: اكتسبنا خبرة جيدة من خلال مشاركتنا بمسابقة دوري الأبطال في النسخة الحالية، قياساً بأعمار لاعبي فريقي، والعين يمتلك مواصفات بطل آسيا 2016، فهو فريق قوي ومنظم، وأفضل من واجهنا في النسخة الحالية من المسابقة القارية، بدليل أننا لم نتذوق طعم الخسارة من أي فريق، إلا على يد العين.

مفاتيح

وحول عدم مقدرته على إغلاق مفاتيح لعب المنافس، كما فعل في استاد هزاع بن زايد، قال: العين يمتلك أفضل صانع ألعاب، بل أفضل لاعب على الإطلاق في آسيا، وهو عمر عبد الرحمن، وأعتقد أنه من المستحيل الحد من خطورته، والذي شاهد الهدفين اللذين استقبلهما مرمانا اليوم، نجده فعل الأمر غير المتوقع، ليهيئ فرصاً حقيقية من لا شيء لزملائه بالفريق».

وأكمل: الحقيقة أن خطورة المنافس، لا تكمن في عمر فقط، لذلك أؤكد لكم أنه يستحق البطولة، فهناك شقيقه محمد، الذي نجح في إحداث الفارق، واللاعب الكوري لي ميونغ، وكذلك داينفرس دوغلاس، الذي فرضنا عليه رقابة لصيقة للحد من خطورته، إلى جانب الكولومبي دانيلو اسبيرلا، وغيرهم، وأعتقد أنه الفريق الذي يؤدي بمردود قوي ومتصاعد.

محمد بن ثعلوب : لعين قادر على تكرار إنجاز 2003

أشاد محمد بن ثعلوب الدرعي عضو هيئة الشرف بنادي العين بتأهل الزعيم لدور الثمانية لبطولة الأندية الأبطال الآسيوية ضمن أفضل 8 أندية في آسيا بعد تخطي فريق ذوب آهان الإيراني بملعبه ووسط جماهيره مؤكداً أن الفريق أقنع جماهير آسيا بقدرته على تكرار إنجاز 2003..

وقال: قدم الفريق عرضاً كروياً تاريخياً واستثنائياً أطرب الجميع وتأهل عن جدارة واستحقاق ليفرض نفسه بقوة بطول وعرض ملعب فولاذ بمدينة أصفهان الإيرانية ليلحق بفريقي النصر الإماراتي والجيش القطري تطلعاً لمواصلة مشوار التفوق الآسيوي استغلالاً لقدرات لاعبي الزعيم البنفسجي التي تفجرت فناً وطرباً استمراراً للعرض المميز في مشواره.

تقدير

وأضاف: ما تحقق ببلوغ تلك المرحلة بقيادة المدرب الكرواتي زلاتكو يستحق الإشادة بتحقيق أول فوز في السعودية، وفي أوزبكستان وإيران وقطر وغيرها من الانتصارات التي تحققت هذا الموسم وتعد جديرة بالاهتمام والتقدير.

.وهو إنجاز يسجل لهذا الجيل من اللاعبين المخلصين الغيورين على شعار دولتهم وناديهم بعد أن قضى الزعيم على أحلام وآمال مضيفه فريق ذوب آهان والتغلب عليه بهدفين رائعين ليسعد جماهير النادي والإمارات الحبيبة كافة، وليؤكدوا للقارة الصفراء باقتناع تام بأنهم ضمن أبرز الأندية العربية على مستوى القارة الآسيوية.

دعم

وتابع قائلاً: الوصول إلى دور الثمانية تحقق بفضل الدعم والاهتمام الذي يجده قطاع الشباب والرياضة من المسؤولين والإدارة العليا ومن مجلس أبوظبي الرياضي، على أمل أن يتواصل العطاء من كافة اللاعبين المخلصين الذين كانوا بحجم التحدي دون استثناء ..

وذلك خلال المرحلة القادمة الأصعب من التصفيات الآسيوية اقتراباً من منصة التتويج القارية لتكرار الإنجاز الآسيوي، بعد أن تخطوا أصعب محطات البطولة بالرغم من الضغط النفسي والإرهاق البدني والجهد المتواصل، إلا أن اللعب بشعار الإمارات كشف عن المعدن الأصيل لفرقه الزعيم البنفسجي الذي قدم مباراة كبيرة طيلة الـ 90 دقيقة..

والتي تابعتها القارة الصفراء باهتمام بالغ باعتباره حامل للقب والذي يضم العديد من المواهب الكروية التي فرضت نجوميتها مما أجبر جماهير الأندية المستضيفة على أن تصفق لهم إعجاباً وإبداعاً وتنتظرهم عقب كل مباراة لكسب توقيعاتهم أو تحظى بالفوز بقمصانهم للذكري، مما يؤكد بأن فريق العين واحد من سفراء الكرة العربية الآسيوية الإماراتية الذي يستحق الاحترام والتقدير.

محمد حماد: التأهل بداية المرحلة الأصعب

عبر محمد عبيد حماد، مشرف الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين، عن سعادته بالتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، مؤكداً أنه بداية للمرحلة الأصعب من البطولة، مشيراً إلى أن التأهل تحقق بجهود كبيرة بذلت من لاعبي الفريق، والجهاز الفني، والطاقم الطبي، وكل منتم إلى منظومة العمل بنادي العين..

وقال: تسلح لاعبو العين في البطولة القارية بالإرادة والعزيمة والرغبة الأكيدة في الظهور المشرف باسم الدولة في أقوى مسابقات القارة الآسيوية، خصوصاً بعد البداية غير الموفقة في الجولتين الأولى والثانية من مرحلة المجموعات أمام الجيش القطري..

وأتمنى أن يتوج الفريق جهوده، التي بذلها خلال الموسم الكروي الحالي مساء الأحد في مباراة نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، باستعادة أغلى الكؤوس.

المرحلة الأصعب

وأضاف: تأهل الزعيم إلى ربع النهائي هو بداية حقيقية للمرحلة الأصعب في البطولة الآسيوية، التي تتطلب تركيزاً كبيراً، ولن أذيع سراً إن قلت لكم، إننا لمسنا في اللاعبين الرغبة الكبيرة في تحقيق أهداف النادي بعد نتيجة مباراة الذهاب، التي انتهت بالتعادل الإيجابي، بهدف لكل فريق وقبل دخولهم أجواء مواجهة بني ياس.

قرعة

وحول قرعة ربع نهائي آسيا والمقررة، في التاسع من شهر يونيو المقبل بكوالالمبور الماليزية، قال: أتمنى ألا نواجه فريق النصر في القرعة حتى يتمكن العين والنصر من تفادي المواجهة في دور الثمانية، والوصول معاً إلى قبل النهائي، وأتمنى التوفيق للفريق في تحقيق أهدافه في النسخة الحالية قياساً بالمعطيات المتوافرة في الفريق.

ثقة

وثمن ناصر الجنيبي، مدير فريق العين، جهود اللاعبين وقال: لقد أكدوا أنهم على قدر الثقة والتحدي والمسؤولية بالدفاع عن شعار ناديهم، من خلال الأداء البطولي في جميع المواجهات التي خاضها الفريق بالموسم الحالي.

وأوضح أن التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، نتيجة طبيعية للجهود المبذولة من منظومة الفريق المؤلف من أعضاء مجلس إدارة شركة كرة القدم، برئاسة الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، والأجهزة الفنية واللاعبين والجماهير المخلصة الوفية، التي ظلت مساندة وداعمة للفريق في كل الميادين.

ملف

وقال مدير فريق العين، الزعيم طوى ملف دوري الأبطال بعد فرحة التأهل، وتحقيق هدفه القريب في الموسم الحالي والمتمثل في الوصول لأبعد نقطة من المسابقة القارية.

والتركيز حالياً على استعادة أغلى الكؤوس، مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، التي تفصله عنها مواجهة واحدة، غاية في الأهمية أمام فريق الجزيرة مساء الأحد المقبل على ملعب مدينة زايد الرياضية، وأتمنى أن يتابع الجميع العمل التكاملي، كل من موقعه، لتحقيق الهدف الأهم مع نهاية الموسم الكروي الحالي.

إسبريلا:فرحتي تكتمل بالكأس الغالية

أعرب الكولومبي، دانيلو اسبريلا لاعب العين عن سعادته البالغة بتأهل الفريق إلى دور الثمانية بمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم وقال:

سعادتي بالتأهل لن تكتمل إلا بمعانقة أول لقب لي مع فريق العين، وحمل الكأس الغالية ولم يتبق أمامنا الكثير فنحن على بعد مباراة واحدة فقط من حصد أغلى البطولات، لذلك لن نفكر في الإرهاق ولن ننشغل بضغط المباريات وسيكون تركيزنا في استعادة الكأس لمدينة العين.

وحول الهدف الذي سجله في شباك ذوب آهان، قال: سعيد أيضاً بهدفي الآسيوي الثاني والذي جاء في مرمى الفريق الإيراني، ولكنني ما كنت لأسجل لولا العمل الجماعي واللمسة «الساحرة» من قائد الفريق عمر عبدالرحمن الذي جعلني من خلالها في وضع انفراد كامل بالحارس، والهدف ثمرة جهود زملائي.

وأضاف: أشكر جمهور العين الذي فاجأنا بالاستقبال الرائع لحظة وصولنا بباقات أنيقة من الورود الجميلة والأهازيج العيناوية التي بدأت أفهم بعضها وسأتغنى بها قريباً، ولا أعتقد أنهم في حاجة إلى دعوة لحضور نهائي الكأس لأنهم يمثلون أهم لاعب بصفوف الفريق في كل الميادين».

وهنأ الدولي إسماعيل أحمد، مدافع فريق العين ومنتخبنا، الجميع بمناسبة تأهل العين والذي جاء بتوفيق من الله وجهود كل منتسب للفريق من أجهزة فنية وإدارية ولاعبين، وقال: قطعنا خطوة مهمة ولكن تبقت أمامنا خطوات أهم ونحن مطالبون بالمضي قدماً نحو تحقيق أهدافنا بمضاعفة الجهود والتركيز والرغبة والجدية.

وأضاف: التأهل يمثل دافعاً معنوياً مهماً للفريق قبل مباراة نهائي كأس رئيس الدولة، ونحرص خلالها على إظهار أفضل ما لدينا لاستعادة أغلى الكؤوس.

وحول اختيار الجماهير له كأفضل لاعب بالمباراة، قال: الفريق بأكمله قدم مباراة قوية، وكنا نعمل بمفهوم تكامل الأدوار على المستطيل الأخضر، وشخصياً أشكر جمهور العين على منحي لقب نجومية المباراة، وأؤكد لهم أنني قمت بواجبي مثل جميع زملائي، واللقب يمثل الدافع المهم لي في استحقاقاتنا المقبلة وأتمنى أن نكون دائماً عند حسن ظن جماهيرنا.

وأكمل: أتمنى الحضور الحاشد للجماهير في ملعب مدينة زايد الرياضية لمساندة اللاعبين في أهم مبارياتنا بالموسم الكروي الحالي،أمام الجزيرة في نهائي الكأس الغالية وأدرك أن جمهور العين ليس في حاجة لدعوة من أجل مساندتنا، بدليل التواجد الرائع للمئات في استقبال بعثة العين القادمة من أصفهان.

مضاعفة الجهود

وأعرب محمد أحمد، مدافع العين، ومنتخبا الوطني، عن سعادته البالغة بالتأهل، وقال: قطعنا خطوة مهمة نحو تحقيق هدفنا ونحن مطالبون بمضاعفة الجهود والإعداد الجيد لتكملة المشوار في النسخة الحالية بنجاح، خصوصاً وأننا اكتسبنا الخبرة المطلوبة في أقوى مسابقات القارة الآسيوية.

وأضاف: في كل مرة نصل إلى مراحل متقدمة من دوري الأبطال نكون أكثر رغبة في حصد اللقب، ونحن عازمون في النسخة الحالية على كسب التحدي مع الاحترام لجميع منافسينا الذين تأهلوا إلى هذه المرحلة من المسابقة القارية، الأمر الذي يتطلب إعداداً جيداً وتركيزاً كبيراً وتضافر جهود منظومة العمل ككل لتحقيق الهدف المرسوم.

محمد عبدالرحمن: نعمل كمنظومة واحدة للوصول بعيداً في دوري الأبطال

قال محمد عبدالرحمن، لاعب العين، الذي منحه الاتحاد الآسيوي لقب «رجل المباراة»: اختيار أي لاعب نجماً للمباراة، يمنحه الحافز المعنوي المطلوب لتقديم الأفضل دائماً.

وشخصياً أرى أن فوز فريقي وفرحة الجماهير بالتأهل، أمر مهم لا يمكن أن تعادله كل الجوائز أو الألقاب الشخصية، لأن فرحتي مع الفريق أهم بكثير من كل شيء ونعد جماهير العين في الموسم القادم بأداء أفضل من الذي ظهرنا عليه بالموسم الكروي الحالي.

وأضاف: أهنئ جمهورنا على التأهل المستحق، وقال: بعد أول خسارتين في مشوارنا بدوري الأبطال أمام الجيش القطري، حددنا هدفنا وقطعنا عهداً على أنفسنا بتحقيق أهداف النادي القارية والمتمثلة في الوصول إلى ربع نهائي دوري الأبطال، كما أن موسمنا لم ينته بعد، وأمامنا مواجهة نهائي الكأس أمام الجزيرة.

وأكمل: الجميع يعمل كمنظومة واحدة من أجل الوصول بعيداً في دوري الأبطال.

10000

حضر مباراة العين وذوب آهن، ما يقرب من 10000 مشجع، وتركوا خلفهم آلافاً من المشجعين الذين فوجئوا بنفاد تذاكر المباراة، ليتابعوا المواجهة من الجهة الخالية من المدرجات يمين المقصورة، الأمر الذي يخالف لائحة المسابقة، ما دفع مشرف فريق العين محمد حماد، بمطالبة مراقب المباراة بالتوجيه بإخلاء تلك المنطقة من المشجعين، وبالفعل التزام الاتحاد الآسيوي بطلب نادي العين.

محمد بن بدوة: لاعبونا وعدوا فأوفوا

امتدح محمد عبدالله بن بدوة، عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، مردود لاعبي العين أمام فريق ذوب آهن الإيراني، وقال إنهم وعدوا فأوفوا بتقديم الأداء المشرف والعودة بالفوز، لمسنا الرغبة والتحدي قبل أن تقلع طائرة الفريق إلى أصفهان الإيرانية، وبدا الفريق على يدٍ واحدة ليجسد مفهوم روح العائلة، الأمر تمت ترجمته على الأرض بالأداء المشرف والروح القتالية العالية طيلة عمر المواجهة.

وأضاف: اعتدنا من لاعبينا إحراز أفضل النتائج والوفاء بالوعود، وتحقيق الأهداف لا يأتي إلا بالعمل المتكامل من جميع أعضاء منظومة النادي كل من موقعه.

والجمهور العيناوي ظل يؤكد أنه كلمة السر في كل الإنجازات والبطولات التي ظل يحققها النادي على مر تاريخه الكروي العريض، وأعتقد أن الاستقبال الحاشد لبعثة الفريق في الساعات الأولى من صباح أمس أكبر دليل على تميز «الأمة العيناوية» عمن سواها محلياً وخارجياً.

عموري محبوب الجماهير

حرص عدد من الجماهير الإيرانية على رفع لافتات كبيرة عليها صورة صانع ألعاب الفريق عمر عبدالرحمن «عموري»، تحمل عبارات بالعربية والفارسية، عبروا من خلالها عن تقديرهم لنجومية نجم فريق العين الدولي، وتنتظر الجماهير الكروية دائماً إبداعات عموري في المستطيل الأخضر في كل المباريات المحلية والخارجية.

Email