استقبال حافل بالورود لبعثة العميد في مطار دبي

النصر يحطم قلوب 70 ألف متفرج إيراني فـــــــي ليلة التحدي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكن النصر من قهر تراكتور الإيراني في عقر داره وانتزاع بطاقة الـتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه رغم خسارته منه أول من أمس في إيران بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بعد أن كان حسم موقعة الذهاب لصالحه على استاد آل مكتوم بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليحطم بذلك قلوب 70 ألف متفرج إيراني حضروا لمساندة فريقهم لكنهم عادوا يجرون أذيال الخيبة والهزيمة، يتملكهم البكاء في ليلة رفع فيها النصر شعار «ليلة التحدي»، كما شهد الملعب حالات عديدة من الإغماء في صفوفهم في صورة معبرة عن غرورهم وحملتهم الاستفزازية لرجال العميد قبل المباراة، وفي المقابل شهد مطار دبي استقبالا حافلا بالورود لبعثة النصر فجر أمس، مثلما شهدت قلعة العميد فرحة عارمة عقب إعلان الحكم نهاية المباراة.

وأعرب أحمد هاشم خوري نائب رئيس مجلس إدارة النصر عن سعادته بالتأهل التاريخي لدور الثمانية الذي جاء بفضل الروح القتالية والأداء المتميز لكافة عناصر الفريق، موجها التهنئة إلى قيادتنا الرشيدة وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس نادي النصر، وسمو الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم رئيس مجلس إدارة نادي النصر.

وأكد خوري أن الوصول إلى هذه المرحلة يحمل النصر مسؤولية أكبر لتشريف كرة الإمارات، وأنه سيبذل كل طاقاته من أجل أن يكون عند حسن الظن وتحقيق إنجاز جديد في مستوى التطلعات، وقال: نفخر بما حققه العميد في البطولة القارية، وسيكون التأهل إلى المربع الذهبي أهم أهدافنا وفي مقدمة أولوياتنا في الموسم الجديد، وهو ما يتطلب استعدادات خاصة على جميع المستويات، ونجدد شكرنا لسمو الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم رئيس مجلس إدارة نادي النصر على توجيهه باستقطاب لاعبين على مستوى عال من اجل تعزيز فرصنا في المنافسة بجدية لدخول ضمن قائمة أفضل 4 فرق في آسيا.

وأوضح خوري أن ما حققه النصر خطوة مهمة كانت ثمرة عمل سنوات وتخطيط جيد من الإدارة، وبفضل حكمة المدرب يوفانوفيتش الذي يعرف كيف يتعامل مع المباريات الكبيرة.

عبر ايفان يوفانوفيتش المدير الفني لفريق النصر عن سعادته البالغة بالتأهل التاريخي لفريق النصر على حساب فريق تراكتور تبريز الإيراني ودخوله ضمن أفضل 8 فرق في آسيا، ووصف الإنجاز بالتاريخي الذي يفخر به كل من ينتمي للنصر، وتوجه المدرب بالشكر الخاص إلى كل لاعبي العميد لأنهم قدموا كل ما لديهم من جهد وعطاء في المباراتين لتكون النتيجة النهائية هي الصعود إلى المرحلة المقبلة وتخطي فريق غاية في الصعوبة، وقال: لا يوجد أجمل من الإعداد للموسم الجديد وأنت تعرف أنك تستعد لتحقيق إنجاز تاريخي للنادي، هذا يمنحنا شحنة معنوية ودافعا قويا لتجهيز الفريق بالشكل المطلوب ليقدم المستوى الذي نتطلع إليه.

ورداً على سؤال أحد الصحفيين الإيرانيين حول عدم أحقية النصر في الصعود وضعف مستواه مقارنة بلاعبي الفريق الإيراني قال المدرب «أعرف جيداً أنه في بعض الأوقات من الصعب تقبل صعود فريق آخر غير الذي تنتمي إليه، وقد صرحت من قبل أن تراكتور فريق جيد وربما يكون أفضل، ولكن في بعض المباريات خاصة الإقصائية إن لم يكن لك شخصية وقيمة في الملعب لن تصعد، لعبنا مباراتين أمام فريق تراكتور وليست مباراة واحدة، وربما يكون فريق تراكتور كان الأكثر سيطرة وأفضلية في المباراتين ولكن النصر كان الأكثر فاعلية، ويجب عليك تقبل ذلك».

وعن رأيه حول ظروف الاستقبال والضيافة، قال المدرب:«ليس لدينا أي تعليق على الاستقبال والضيافة في ايران والذي كان جيداً، وفنياً أعتقد أن فريق تراكتور هذا الموسم أفضل بكثير من الموسم الماضي الذي قابل فيه فريق الأهلي الإماراتي أيضاً وودع البطولة، وهو من الفرق التي تلعب كرة قدم حديثة ومن وجهة نظري لا يوجد لاعب مميز وإنما هو كفريق متكامل ولكنه بعض المشاكل لديه في التنظيم الدفاعي».

ورفض يوفانوفيتش الحديث عن أفضل لاعب في الفريق، مؤكدا رضاه على أداء كل عناصر الفريق دون استثناء وعدم التركيز على لاعب معين ليكون نجم المباراة، مثنيا على كافة اللاعبين في المباراة ومستواهم وعطائهم طوال المباراتين حتى تحقق الإنجاز.

راشد بن حمدان:سنتعاقد مع نجوم كبار

بارك سمو الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس إدارة نادي النصر تأهل العميد إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لأول مرة في تاريخه، مثمنا الأداء البطولي للاعبين في مباراة تراكتور أول من أمس في إيران، ونجاحهم في اقتلاع بطاقة التأهل رغم الحضور الجماهيري الكبير، ومعربا عن فخره بالأداء المشرف لكرة الإمارات في المسابقة القارية.

وأكد سموه أن النصر سيعزز فرصه في المنافسة على الوصول إلى المربع الذهبي باستقطاب نجوم كبار ولاعبين على مستوى عال، مشيدا بالجهود التي قدمها الجهاز الفني بقيادة الصربي ايفان يوفانوفيتش وكافـة اللاعبين، وتوجه لهم بالشكر على روحهم القتالية وعزيمتهم على اقتلاع بطاقة الـتأهل من ملعب تراكتور رغم الحضور الجماهيري الكبير، وقال سموه: نجدد شكرنا للاعبي العميد وكامل أفراد الجهاز الفني والإداري وكل من وقف إلى جانب الفريق في البطولة الآسيوية وقدم له الدعم المعنوي من مختلف أندية الدولة.

ودعا رئيس مجلس إدارة نادي النصر اللاعبين إلى مواصلة العمل والاستعداد الجيد للموسم المقبل للحفاظ على هذه الصورة المشرفة التي ظهر عليها الفريق طيلة مشواره في البطولة، مؤكدا حرص سموه على توفير كل الدعم للفريق من أجل حصد المزيد من النجاحات على الصعيدين المحلي والقاري.

وصرح سمو الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم أن تأهل العميد إلى ربع النهائي فرحة وطن، مثمنا تلاحم مختلف الجماهير مع الفريق في كل المباريات، وهو ما يؤكد روح التآزر والتكاتف بين أبناء الإمارات.

وأعرب سموه عن ارتياحه للأداء القوي الذي ظهر عليه الفريق طيلة البطولة والمستوى الفني الذي بلغه الفريق، موجهاً الإدارة إلى الحفاظ على هذه المكاسب والبناء عليها لتكوين فريق منافس في كل الاستحقاقات التي يراهن فيها.

سالم صالح:أثبتنا أن النصر ليس فريقاً عادياً

عبر سالم صالح مهاجم النصر عن سعادته بتأهل العميد لأول مرة في تاريخه إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا وبتشريفه كرة الإمارات قائلاً: حققنا إنجازاً رائعاً بفضل الإصرار والعزيمة والروح القتالية للاعبين، ونفخر بوصولنا لأول مرة إلى هذا الدور المتقدم في مسابقة كبيرة بحجم دوري الأبطال ورفع اسم الدولة عالياً.

وأضاف: نجحنا في انتزاع بطاقة التأهل أمام 70 ألف متفرج ما يؤكد جاهزية الفريق من الناحية الذهنية بشكل خاص، أثبتنا أن النصر ليس فريقاً عادياً وأن الأندية الإماراتية قادرة على الوصول بعيداً في دوري الأبطال.

وأكد سالم صالح الذي تم اختياره أفضل لاعب للمرة الثانية على التوالي، أن قبول 3 أهداف في الشوط الثاني أمر طبيعي في كرة القدم خاصة أن الفريق الإيراني من الأندية القوية وكان يلعب وسط 70 ألف متفرج، وقال: باغتنا تراكتور بهدف مبكر بداية الشوط الثاني ونجح في ترجمة فرصتين إلى هدفين إضافيين لكن الأهم أن النصر حافظ على هدوئه طيلة 20 دقيقة وحرمه من تسجيل هدف رابع الذي كان يمكن أن ينقلنا إلى الوقت الإضافي.

وبارك سالم صالح لزملائه اللاعبين على التأهل وعلى جهودهم الكبيرة خلال المباراة، كما توجه بالشكر إلى مجلس إدارة النادي والجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب إيفان يوفانوفيتش، على تحقيق هذا الإنجاز الكبير لأول مرة في تاريخ النادي.

وقال سالم «حضرنا إلى إيران من أجل الفوز وتخطي هذه المرحلة الصعبة من البطولة، اليوم استطعنا خوض مباراة خارج ملعبنا ومن دون جمهورنا وأمام 70 ألف متفرج ولكننا استطعنا أن نكون عند حسن ظن الشعب الإماراتي والجمهور النصراوي وتشريف دولتنا ونادينا، وفي المستقبل سيكون فريق النصر أفضل من أجل تشريف الكرة الإماراتية بفضل تواجد يوفانوفيتش».

وأضاف «قبل خوض مباريات دور الـ 16 توقع كل المتابعين خروج فريق النصر ولكن أثبت الفريق أحقيته في الصعود إلى ربع النهائي وسنقاتل لبلوغ النهائي.

خمينيز:إنجاز أدخلنا إلى التاريـــــــــخ القاري بامتياز

صرح خمينيز أن التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا كان للفريق الأجدر، وقال: حققنا تأهلا مستحقاً بفضل أسبقية مباراة الذهاب والخسارة في ايران لا تقلل من حجم هذا الإنجاز الرائع الذي أدخل النصر التاريخ الآسيوي بامتياز، وهو دافع للاعبين لمواصلة التأهل والاستعداد جيدا للموسم المقبل.

وأوضح خمينيز أن دخول النصر للمباراة كان حذراً لأنه كان يعلم أن الفريق الإيراني ينزل بثقله إلى الهجوم لتدارك خسارة الذهاب وهو العامل الذي استغله النصر لمفاجأته بالهدف المبكر الذي جعله يلعب تحت الضغط وعقد مهمته في العودة في النتيجة، وقال: أسقطنا حسابات تراكتور في الماء منذ الشوط الأول، ورغم نجاحه في تسجيل 3 أهداف في الشوط الثاني كان من الصعب عليه انتزاع بطاقة التأهل منا.

تجربة

وتحدث خمينيز عن تجربته السابقة مع الأهلي، وقال: نجحت العام الماضي في التأهل مع الأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا ولكني لم أكمل معه المشوار إلى النهائي بسبب انتقالي إلى النصر في الانتقالات الصيفية وأتمنى أن أحقق مع العميد ما لم أحققه مع فريقي السابق وأن نسلك الطريق نفسه الذي سلكه الفرسان في دوري أبطال آسيا.

بداية العبور

وأكد خمينيز أن هدف النصر كان في البداية العبور إلى الدور الـ16 ثم الدخول ضمن قائمة أفضل 8 فرق في آسيا والآن الأحلام بدأت تكبر والهدف أصبح بلوغ المربع الذهبي وهو هدف مشروع، مشيرا إلى أن النصر يملك كل مقومات النجاح ولاعبين أصحاب خبرة يعرفون جيدا كيف يتعاملون مع المباريات الكبيرة، وقال: استطعنا تحقيق التأهل من مجموعة صعبة تضم فرقاً أكثر منا خبرة في آسيا ولكن عندما تكون لديك العزيمة وهذه المجموعة من اللاعبين بإمكانك أن تذهب بعيداً، وأعتقد أن تجربتنا الموسم الحالي ستساعدنا كثيراً في الموسم المقبل.

حميد الطاير:التكاتف خلف العميد دفعنا إلى التألق

أهدى حميد الطاير رئيس مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم تأهل العميد إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا إلى قيادة الإمارات وشعبها، وهنأ سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس نادي النصر، وسمو الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم رئيس مجلس إدارة نادي النصر بهذا الإنجاز الغالي الذي رفع اسم دولتنا العزيزة عاليا في مسابقة دوري الأبطال، موجها الشكر إلى الجهازين الفني والإداري واللاعبين وكل من وقف إلى جانب الفريق في مشواره الآسيوي، وقال: ليس هناك أجمل من أنك تلعب من أجل رفع راية هذا الوطن وتشريف الكرة الإماراتية، وعندما تلعب وتشعر بهذا التكاتف والدعم الكبير من القيادة والجمهور الإماراتي بمختلف ألوان أنديتهم لا يزيدك إلا إصرارا على التألق والتميز، والاستمرار بنفس العزيمة في بقية المشوار.

وأضاف: بعد أن قدمنا مباراة قوية على أرضنا وإنهاء الشوط الأول لصالحنا بأربعة أهداف كان ضروريا أن نظهر بالأداء نفسه لنؤكد أن الفوز لم يأت من فراغ بل بجدارة، وكنا ندرك جيدا ما ينتظرنا في إيران، لذا قمنا بالتحضيرات اللازمة على الصعيد الذهني بدرجة أكبر ودخلنا المباراة بثقة عالية.

تعاقد

وحول توجيه سمو الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم رئيس مجلس إدارة نادي النصر بالتعاقد مع لاعبين على مستوى عال في الموسم المقبل لتعزيز فرص النصر لبلوغ المربع الذهبي، قال الطاير: لقد وصلنا إلى هذه المرحلة من المسابقة القارية بفضل هذه المجموعة من اللاعبين الذين أثبتوا جدارتهم بارتداء فانيلة العميد ولولاهم لما حققنا هذا الإنجاز التاريخي، وتوجيه سموه بتعزيز صفوف الفريق بلاعبين على مستوى عال ليس أمرا غريبا عنه، حيث تعودنا على دعمه اللامحدود ومتابعته الدقيقة لكافة التفاصيل، وهذا يدفعنا للعمل أكثر في الفترة المقبلة، لأن أصحاب السمو شيوخنا يطمحون دائما للأفضل، وهم يضعون الاستراتيجية ونحن مطالبون بتنفيذها.

ضغط

وأوضح الطاير أن الضغط الجماهيري في ملعب تراكتور بقدر ما كان كبيرا بقدر ما شكل حافزا للاعبي النصر لتقديم أداء على مستوى عال، مشيرا إلى أن عودة الفريق الايراني في الشوط الثاني بقوة كانت بفضل التحفيز الجماهيري للاعبيه، وقال: لأول مرة يلعب النصر وسط هذا الحضور الجماهيري الكبير الذي بلغ حوالي 70 ألف متفرج ولكن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية وشرفوا كرة الإمارات واستطاعوا إسعاد شعبنا.

إقامة

وأكد الطاير أن ظروف إقامة البعثة كانت طيبة في تبريز، موجها الشكر إلى الاتحاد الآسيوي واتحاد الإمارات لكرة القدم على الجهود التي بذلوها من أجل أن يخوض العميد مباراته في ظروف جيدة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم أن بلوغ العميد دور الثمانية عوض الجماهير والإدارة واللاعبين عدم التوفيق في المسابقات المحلية، مشيرا إلى أن الفريق حقق أكثر مما كان يطمح له في المسابقة القارية.

عقوبة

كيمبو يغيب عن ربع النهائي للإيقاف

جمع الفرنسي كيمبو ايكوكو لاعب النصر انذارين في مباراتي الذهاب والإياب أمام تراكتور الإيراني ليكون بذلك أبرز متغيب عن الدور ربع النهائي الذي يقام في 25 أغسطس المقبل.

وعبر كيمبو عن سعادته بتأهل فريقه إلى ربع النهائي، مؤكدا أن العميد لا يعتمد على لاعب بعينه بل على الأداء الجماعي وهو ما بدا واضحاً خلال المباريات السابقة .

نجاح

عبدالله بوعميم: ترجمة جهود متراكمة

صرح عبد الله بوعميم، المدير التنفيذي للنصر، أن النجاح الذي يحصده الفريق في البطولة الآسيوية، وقدرته على إسعاد الجماهير في المباراة الأخيرة من كل موسم، على مدار ثلاث سنوات، يأتي ترجمة لجهود متراكمة، يبذلها كافة القائمين والعاملين في نادي النصر، وقال: تواصل حصد النتائج الإيجابية والتطور من الناحية الفنية، يعكسان استراتيجية العمل التي يتم تطبيقها منذ سنوات، وتواصل الأمر مع تشكيل مجلس الإدارة الجديد، ليكون حصاد النتائج الإيجابية، ثمرة هذه الجهود، التي نتطلع لاستثمارها، لتحقيق المزيد من النجاحات في الفترة المقبلة.

وأوضح بوعميم أن النصر دخل البطولة الآسيوية بهدف الصعود إلى الدور الـ 16، وبفضل الإصرار، نجح قائمة أفضل 8 فرق في القارة، وقال: هذه النتائج الجيدة، تجعلنا نتطلع لانطلاق الموسم المقبل، بالمزيد من الطموحات.

ثقة

مسعود سليمان: نجحنا بتحمل الضغوط

أكد مسعود سليمان مدافع النصر، أن فريقه تحمل ضغط المباراة القوية والحضور الجماهيري الكبير من الجانب الإيراني، وعرف كيف يسير الأمور لصالحه رغم صعوبة المباراة، وقال: كنا ندرك أن تسجيل هدف سيجعل الأمور أفضل بالنسبة، لكننا أدركنا أن تراكتور لن يستسلم وهو ما جعلنا نحاول التركيز حتى صافرة الحكم.

حُجّة

المدرب الإيراني: خروجنا ليس عادلاً

رفض المدرب الإيراني، أمير قلعة نويي، الاعتراف بالهزيمة، ووصف خروج فريقه من أبطال آسيا، أنه كان بفعل فاعل، بعد أن رفض حكم مباراة الذهاب، منحه ركلتي جزاء، وحكم مباراة الإياب ركلة ثالثة، متسائلاً عن الأسباب التي تقف وراء ذلك، ومؤكداً أن خروج تراكتور من دوري الأبطال، ليس أمراً عادلاً.

وأوضح المدرب الإيراني، أن فريقه أضاع الفوز بنتيجة عريضة، بالنظر إلى الفرص التي حصل عليها في الشوط الثاني.

تحضير

خالد جلال: درسنا منافسنا جيداً

أكد خالد جلال لاعب النصر أن العميد درس منافسه جيداً وحدد نقاط ضعفه وقوته عبر «الفيديو» وراجع سجل المباراة الماضية، وهو ما جعله قادرا على قطع العديد من الكرات من لاعبي الوسط ، والقدرة على التعامل بالشكل المطلوب تحديداً في الشوط الأول والدقائق الأخيرة من الشوط الثاني.

وأكد جلال أنه أثبت جاهزيته لمساعدة الفريق من خلال اللعب في أكثر من مركز.

جدارة

عبدالله بن طوق: حصدنا ثمرة التكاتف

أكد عبدالله سالم بن طوق، نائب رئيس شركة النصر لكرة القدم، أن تأهل الفريق إلى دور الثمانية إنما تحقق بفضل التفاف الأسرة النصراوية حول الفريق، والدعم الذي ناله من كافة محبي الكرة الإماراتية على اختلاف ميولهم التي تتوحد دائماً خلف راية الوطن في المحافل الخارجية، وقال: لعب النصر الشوط الأول بطريقة جيدة للغاية، ونجح بالتعامل مع الفريق الإيراني في أول ربع ساعة وفرض سيطرته بعد ذلك، فيما كان الشوط الثاني صعباً على فريقنا مع لعب المنافس كافة أوراقه بحثا عن تعديل النتيجة، واللحظات الصعبة ميزة الأدوار الإقصائية ويجب التعامل معها بذكاء والاستفادة من كسب خبرة هذه المواقف، ونجح لاعبونا بفضل إصرارهم من الخروج ببطاقة العبور.

وتابع: لم يتأثر فريقنا بكافة المحاولات الإيرانية من أجل التقليل من عزيمتنا، بالعكس زادتنا إصراراً ورغبة من أجل التفوق عليهم.

Email