تحت شعار «كأس واحد.. شعب واحد»

21 ألف تذكرة لجماهير كل نادٍ في نهائي الكأس

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت اللجنة التنفيذية لنهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والمقرر إقامته يوم 29 مايو الجاري بين فريقي العين والجزيرة، على استاد مدينة زايد الرياضية الترتيبات المتعلقة بالمباراة، وعن تخصيص 21362 تذكرة لجماهير كل ناد من طرفي المباراة النهائية، حيث سيتم طباعة نحو 42 ألف تذكرة، وسيتم طرح التذاكر في منافذ البيع والتي سيتم الإعلان عنها لاحقاً. جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقد مساء أول من أمس بمقر اتحاد الكرة بالعاصمة أبوظبي، وترأسه سعيد الطنيجي، نائب رئيس الاتحاد، بحضور هشام الزرعوني عضو مجلس إدارة الاتحاد وممثلي ناديي العين والجزيرة، بالإضافة إلى ممثلي الشركات الراعية، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، والجهات المعنية.

ترتيبات خاصة

وقال الطنيجي في تصريحات صحافية عقب الاجتماع، إنه تم الوقوف على آخر الترتيبات الخاصة بالمباراة النهائية، ومناقشتها مع كافة ممثلي الجهات المختصة وهي (القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وزارة شؤون الرئاسة، مدينة زايد الرياضية، مصرف الهلال، شركة اتصالات، قناة أبوظبي الرياضية، ناديا الجزيرة والعين)، مؤكداً على أن الاجتماع استعرض جاهزية استاد مدينة زايد الرياضية التي تستضيف المباراة، إضافة للبرنامج المقترح لحفل النهائي المقرر إقامته قبل المباراة، فضلاً عن الفعاليات المصاحبة والمبادرات التي قدمها رعاة البطولة (اتصالات، مصرف الهلال، قناة أبوظبي).

برنامج احتفالي

وأضاف «كما ناقش الاجتماع الترتيبات الأمنية لدخول وخروج الجماهير بالشكل الأمثل، حتى يخرج الحدث بالصورة التي تنسجم مع أهميته الكبيرة، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة وبالتنسيق مع الرعاة، قامت بإعداد برنامج احتفالي مصاحب للمباراة النهائية، يشمل توزيع العديد من الهدايا العينية للجمهور، وتتضمن سحوبات على سيارتين للجماهير، وتذاكر سفر تبلغ 20 تذكرة، وساعات فاخرة، بالإضافة إلى جوائز مالية، إذ يقدم مصرف الهلال مبلغ 70 ألف درهم منها 50 ألفا سحوبات على جوائز نقدية، وذلك في إطار تحفيز الجمهور للخروج بالنهائي بأفضل صورة، كما ستكون هناك مبادرة للتبرع بالدم لصالح القوات المسلحة.

أماكن خاصة

وتابع الطنيجي:» تم تخصيص أماكن لجلوس ذوي الاحتياجات الخاصة لحضور المباراة، باعتبارهم جزءاً من المجتمع وتطبيقاً للشعار المرفوع (كأس واحد.. شعب واحد)، وفيما يتعلق بجماهير ناديي العين والجزيرة طرفي النهائي، فقد تحدد يمين المقصورة لجماهير الجزيرة، ويسار المقصورة لجماهير نادي العين. وأعلنت اللجنة التنفيذية عن تخصيص أماكن مخصصة للعائلات، بالإضافة إلى عقد اجتماع مع دائرة النقل لتوفير حافلات لنقل الجماهير من مواقع عدة مختلفة للتسهيل على الجماهير التواجد في الملعب.

اجتماع فني

من جانبه قال محمد عبد الله بن هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الكرة، إن الاجتماع الفني للمباراة النهائية سيعقد بعد غد الجمعة، في الساعة الخامسة مساء بمدينة زايد الرياضية بحضور مشرف المباراة، والمراقب، والمنسق، والحكام، ومدراء الفريقين (العين، الجزيرة)، وبقية الأطراف ذات الصلة، على أن يتم عقد المؤتمر الصحافي للرعاة يوم غد الخميس، بمقر الاتحاد في دبي بحضور اللجنة التنفيذية والأمين العام للاتحاد وممثلي الشركات الراعية، فيما حدد السبت موعداً للمؤتمر الصحافي لمدربي الفريقين، بمشاركة لاعب من كل نادٍ، على أن يحدد توقيت ومكان المؤتمر بالتنسيق مع الفريقين.

ضربات ترجيحية

وأضاف الظاهري: «لائحة المسابقات نصت على أن المباراة النهائية، تلعب من دون أشواط إضافية في حالة انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، والاحتكام مباشرة لركلات الجزاء الترجيحية، وهو أمر ليس بجديد وتنص عليه اللائحة المعتمدة منذ بداية الموسم الرياضي، إذ تنص المادة (2/24) من لائحة مسابقة كأس رئيس الدولة (على أنه في حال تعادل الفريقين بنهاية الوقت الأصلي للمباراة، تطبق قاعدة الركلات الترجيحية من علامة الجزاء في المباراة النهائية).

كما دشنت اللجنة التنفيذية شعار وتصميم النهائي» كأس واحد.. شعب واحد «، والذي يجسد قوة الترابط ووحدة الأهداف بين شخصيتين، الأولى لجندي يرمز إلى أبطال القوات المسلحة، والثانية للاعب كرة قدم وهما يمسكان بكأس رئيس الدولة، وذلك في إشارة إلى الهدف الأساسي بأن الجميع يمثل الوطن لتحقيق أهدافه النبيلة مع اختلاف الأدوار، فضلاً عن الاعتراف بجميل أبطالنا من القوات المسلحة الذين يؤدون الواجب فداء للوطن.

جولة

قامت اللجنة التنفيذية بجولة ميدانية تفقدية لملعب المباراة بمدينة زايد الرياضية، وذلك للوقوف على جاهزية الملعب، والتأكد من سلامة الأرضية ومطابقتها للمواصفات، وكذلك الاطلاع على المنصة الرئيسية وأماكن جلوس الإعلاميين والجماهير، والترتيبات كافة الخاصة بالمباراة.

Email