سعود بن صقر يطلق شارة انطلاقة النسخة العاشرة اليوم

3600 متسابق يتنافسون في نصف ماراثون رأس الخيمة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يطلق صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، عند السابعة من صباح اليوم، شارة البداية لانطلاق النسخة العاشرة من نصف ماراثون رأس الخيمة بمشاركة 3600 متسابق من الإمارات المختلفة وأبطال العالم من دولتي كينيا وأثيوبيا، ويشتمل السباق على 4 فئات، الأولى المحترفين، الثانية أصحاب الأرقام القياسية، الثالثة مفتوح، الرابع سباق تتابع.

وستكون نقطتا البداية والنهاية من أمام المنار مول لمسافة 24400 كيلو متر، حسب ما أعلنت عنه اللجنة العليا المنظمة للسباق في مؤتمر صحفي أمس بفندق دبل تري بجزيرة المرجان والذي شهد حضورا رفيع المستوى.

من جهته، أكد ناصر سالم مردد رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق، أنه سعيد بالتطور الكبير للماراثون ومشاركة أبطال العالم، موضحاً أن أول نسخة من السباق شهدت مشاركة 600 متسابق فقط وحاليا العدد تضاعف 6 مرات، معتبرا أن ذلك دليل واضح على النجاح الذي حققه الماراثون.

تطوير

وأضاف رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق: بذلنا خلال 10 أعوام ماضية، قصارى جهدنا من أجل تطوير ونجاح الماراثون وهي مهمة لم تكن سهلة، لكن بالدعم الكبير الذي وجدناه من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي..

ومتابعته الشخصية الأثر الكبير في النجاح، الذي تحقق بجانب مجهود بعض الشباب الذين ظلوا يعملون على إنجاح الحدث سنوياً، مبيناً أن الأعلام كان داعما كبيرا لنا لأن ما يقدمه هو الذي جعل السباق حدثا عالميا ومنحه الزخم الحالي.

أهداف

وأكد: أن الماراثون حقق أهدافه بالكامل وأن جهد القائمين عليه ووسائل الإعلام المختلفة، أثمرت عن نجاح كبير انعكس إيجابيا على إمارة رأس الخيمة، وأضاف قائلاً: الإمارات كدولة لم تكن في حاجة للتعريف ولكن رأس الخيمة كإمارة كانت بحاجة إلى الظهور عالمياً والحمد لله وصلنا إلى هذا الهدف..

وأصبحت الإمارة جاذبة لكل السائحين من مختلف الجنسيات، عندما بدأنا السباق كانت لدينا 3 فنادق فقط درجة أولى والآن لدينا 35 فندقاً، تجد إقبالاً كبيراً وهذا أيضاً دليل على الانفتاح والتطور، ودون شك فإن الماراثون لعب دوراً كبيراً في هذا التطور.

وقدم رئيس اللجنة العليا تحياته وشكره إلى العديد من الجهات على الدور، الذي تلعبه بداية بميناء صقر الراعي الرسمي، وشرطة رأس الخيمة، ودائرة الأشغال، ومستشفي راك، وقال: هؤلاء شركاء في النجاح الذي تحقق وقدموا لنا الكثير.

أبطال

من جانبه، شكر عارف إبراهيم الهرنكي نائب رئيس اللجنة العليا، المنسق العام للماراثون، الأبطال العالميين الذين حرصوا على المشاركة في الحدث، مبيناً أن وجود عدد كبير من المتسابقين يصل إلى 3600 دليل على أن هنالك تجاوب وتفاعل مع الحدث، كما قدم شكره إلى الحضور ورعاة البطولة الداعمين وكل من ساهم في نجاحها وتمنى لهم تحقيق نجاحات .

إضافية، وأبان الهرنكي أن نصف ماراثون رأس الخيمة يعتبر ثاني أغلى سباق والأسرع عالميا، موضحاً أن كلها مميزات تؤكد النجاح الذي وصلنا إليه بفضل جهود متواصلة خلال 10 سنوات. كما أعرب كليف براند ممثل ميناء صقر الراعي الرسمي للسباق، عن سعادته بالمشاركة في رعاية الحدث العالمي وبالنجاح الذي يحققه الماراثون نسخة بعد أخرى.

حدث

فيما أكد وليد الشعبي من مؤسسة أبناء الفطيم، أحد الرعاة، أن نصف ماراثون رأس الخيمة حدث عالمي ولابد من التواجد والمشاركة فيه وأن التطور المستمر سيجعله الأول عالميا في الوقت القريب.

حضر المؤتمر أيضاً عدد من الأبطال العالميين مثل: الأثيوبي بيرهانو ليفر الفائز بماراثون دلهي 2015، والكينية بريشا التي فازت بالمركز الأول في نصف ماراثون رأس الخيمة 2014، والكيني ويلسون كبيسانغ صاحب الرقم القياسي لمسافة الماراثون الكامل في برلين 2013.

Email