مسلسل الركلات المهدورة مستمر في الجولة 16

صافرات الحكام تتعطل في منطقة الجزاء

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أشار خبير التحكيم سالم سعيد أن مسلسل عدم احتساب ركلات الجزاء، لايزال مستمراً في الجولة السادسة عشرة لدوري الخليج العربي، حيث لم يحتسب الحكام 4 ركلات مستحقة لكل من بني ياس والعين والشباب ودبا الفجيرة، مما يشير إلى قلة تركيز الحكام في الحالات التي تحدث داخل منطقة الجزاء، مما يستوجب زيادة التعاون بين أفراد طاقم تحكيم المباريات لتحقيق أقصى درجات العدالة بين الفرق.

فيما كان يجب طرد لاعب الفجيرة مجيد بوقرة للإنذار الثاني لتعدد حالات الخشونة التي يقوم بها، وفي معرض تحليله للحالات التحكيمية للجولة السادسة عشرة يقول سالم سعيد إن الجولة الماضية شهدت تحسناً إلى حد ما في الأداء وهناك عدد من الحالات الدقيقة وقع فيها قضاة الملاعب:

بني ياس مع الفجيرة

ألغى الحكم هدفا للفجيرة بداعي التسلل في قرار خاطئ لعدم وجود تسلل، احتساب الحكم ركلة جزاء لصالح بني ياس قرار صحيح لعرقلة الحارس للمهاجم، ولم يحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح بني ياس بعد أن قام عمر علي بعرقلة لاعب السماوي مبارك سليمان داخل المنطقة، وكان على الحكم منح مجيد بوقرة إنذارا ثانيا ومن ثم طرده.

الوصل مع النصر

يستحق لاعب الوصل الإنذارين اللذين نالهما وبالتالي فإن قرار طرده سليم، ووفق الحكم في عدم احتساب ركلة جزاء وفق مطلب لاعبي الوصل، لأن لمس عصام ضاحي للكرة داخل المنطقة لم يكن به شبه التعمد، كما وفق الحكم ومساعده في احتساب هدف النصر الأول لأن الكرة لم يكن بها شبه تسلل، فيما لم يوفق الحكم في احتساب هدف النصر الثاني لأن الكرة من تسلل واضح.

الشارقة مع العين

طالب اسبريلا لاعب العين بركلة جزاء نتيجة سقوطه داخل المنطقة بعد عرقلة فايز جمعة له، ولكن المخالفة من خارج المنطقة ومع ذلك لم يتخذ أي قرار للعبة، كما لم يحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة للعين نتيجة دفع راموس للاعب العين في وجهة داخل المنطقة ومنعه من الاستمرار في اللعب، فيما طالب العين بركلة أخرى نتيجة لمس واندرلي للكرة بيده داخل المنطقة ولكنه لمس بدون تعمد.

دبا الفجيرة مع الشباب

شهدت المباراة عدم احتساب الحكم لركلتي جزاء، الأولى للشباب حينما تعرض فلانويفا للخشونة من المدافع محمد علي الذي دفعه بقوة، والثانية لدبا حينما عرقل لاعب الشباب محمد مرزوق لمهاجم دبا بوريس كابي داخل منطقة الجزاء.

الجزيرة مع الوحدة

طالب علي مبخوت ركلة جزاء ولكن لا توجد مخالفة، وخطف علي مبخوت الكرة من حارس الوحدة وهي في حوزته وسددها داخل المرمى ووفق الحكم في إلغاء الهدف، كما أثير جدل حول عبور الكرة لخط مرمى فريق الوحدة ولكن الكرة لم تعبر بكامل محيطها.

شجاعة سلطان

ظهر الدولي سلطان المرزوقي بمستوى طيب خلال إدارته لقاء الوحدة مع الجزيرة، حيث لم يتأثر برغبات بعض اللاعبين باحتساب ركلات جزاء وألغي هدف مبخوت والذي لو احتسب لأحدث مشكلة، وكان يمكن أن تمر اللعبة على بعض الحكام ولكنه كان يقظاً.

Email