الوصل والنصر.. ديربي بر دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنتظر عشاق الوصل والنصر مواجهة مثيرة تجمع الفريقين في الثامنة من مساء اليوم على ملعب الفهود بزعبيل ضمن منافسات الجولة 16 لدوري الخليج العربي، وهي إحدى »ديربيات بر دبي« الممتعة التي تجمع الفريقين دائماً.

وتكتسب المباراة أهمية خاصة نظراً لأنها تعتبر آخر ديربي يقام على استاد زعبيل القديم، قبل أن ينقل الأصفر مبارياته المتبقية لاستاد آل مكتوم بنادي النصر منتصف مارس المقبل، للشروع في الاستاد الجديد، فضلاً عن أن الرغــــبة كبيرة للوصل من أجل فك عقدة العـــميد، فلم يتمكن الوصل من هزيمة النصر منذ ســـبع سنوات مضت.

حضور جماهيري

ومن المتوقع أن تشهد المباراة حضوراً جماهيرياً مميزاً من قبل محبي الفريقين الذي يتطلعون إلى مشاهدة مباراة ممتعة، وخاصة من قبل محبي الفهود، الذين يتطلعون إلى مشاهدة اللاعب البرازيلي المنضم أخيراً لصفوف الوصل والقادم من نادي الكويت الكويتي روجيريو كوتينيو، ويبحث الوصل صاحب المركز الرابع برصيد 24 نقطة عن الفوز للبقاء في المربع الذهبي.

من جهته يتطلع النصر إلى تعزيز موقعه في المركز الثـالث ورفع رصيده إلى 32 نقطة، وذلك بتحقيق الفوز على الوصل أحد أبرز ملاحقيـه.

ويخوض العميد، المنتشي بأسبقيته التاريخيـة على حساب جاره الوصل، المباراة منقوصاً من أحد أبرز لاعبيه التشيلي لويس خمينيز بسبب حصوله على الإنذار في الجولة الماضية، ولاعب خط الوسط عامر مبارك الموقوف..

فيما تحوم الشكوك حول مشاركة الفرنسي كيمبو ايكوكو الذي عاودته آلام الإصابـة التي تعرض لها سابقاً في العضلة الخلفية، وتدرب على انفراد أول من أمس، وتبقى مشاركته في المباراة رهن استعادة جاهزيته البدنيـة.

البديل المناسب

ومن المنتظر أن يدفع المدرب الصربي ايفان يوفانوفيتش بخالد جلال الذي شفي من إصابة كان تعرض لها في الجولة 14 أمام الإمارات لتعويض غياب عامر مبارك، ويلعب إلى جانبه علي حسين في مركز الوسط.

وسيفرض غياب خمينيز على يوفانوفـــيتش البحـــث عن البديل المناسب للعب خلف البرازيلي نيلمار، وقد يكون هذا البديل طارق أحمد، الذي سبق أن لعب في المركز نفسه الموسم الماضي.

يوفانـوفيتش: أتوقع قمة مثيرة

أكد الصربي ايفان يوفانوفيتش، مدرب النصر، أن لقاء الديربي سيكون على درجة عالية من الإثارة باعتبار أن الفريقين ضمن المراكز الأربعة الأولى. وقال: الوصل فريق جيد وظهر بمستويات قوية في الدوري، ونحن أيضا فريق يقدم كرة قدم جميلة، ونعد أننا سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز.

وقال: لا أفكر مطلقاً في الأسبقية التاريخية ولست منشغلاً بها؛ وكوننا لم نخسر أمام الوصل منذ زمن بعيد لا يعني أن هذا الأمر لصالحنا، ولكنه ليس ضدنا أيضاً، كل مباراة تحدّ جديد بين الفريقين، أفكر فقط في كيفية إعداد فريقي لتقديم أداء يليق بنا.

فريق جيد

وأضاف: هدفنا الأول الظــــهور بمســــتوى عال والخروج بنقاط الفوز وليس تحقيق سجّل ما أوالحفاظ على أسبقـــــيتنا في المواجهات التاريخية. وعن إصابة كيمبو أكد يوفانوفيتش أن الإصابة ليست بليـــغـة وأنه سيقرر مشاركته من عدمها بناء على المران الأخير للفريق، مشيراً إلى أنه لا يخاطر بصحة اللاعب.

وعن واقعة رمي جماهير الوصل لكيمبو بالأحذية في مباراة الذهاب، قال: جميعنا ضد ما حدث في المباراة، ولكن لا ننسى أن كرة القدم لعبة عاطفية، و بعض الأمور يتم التعبير عنها دون قصد، وأعتقد أن احتفال كيمبو بالهدف كان خالياً من سوء النية.

ويجب تجنب هذه المشاهد، وعلى اللاعبين تحمل الكثير من الاستفزازات من طرف الجماهير.

كالديرون: متعطشون للفوز

أكد الأرجنتيني غابرييل كالديرون، المدير الفني لفريق الوصل أن فريقه لم يتمكن من هزيمة غريمه التقليدي العميد منذ سنوات عدة، ويتطلع إلى تحقيق الفوز عليه في لقاء الفريقين اليوم، وقال: »مباريات الديربي لها أهمية خاصة، وسندخل المباراة بطموح الفوز«.

وأضاف: »في المباراة الماضية قدمنا أداء جيداً أمام العين، وسنحت لنا العديد من الفرص للتسجيل، ولكن بالنهاية خسرنا المباراة، والفارق هو وجود لاعبين دوليين قادرين على الحسم بفريق العين، فمن أربع تسديدات على المرمى استطاع البنفسج تسجيل ثلاثة أهداف، بينما أتيحت لنا العديد من الفرص وسيطرنا على المباراة دون أن نستطيع التسجيل«.

وأضاف: »عــــندما أتحــدث عن أهمية اللاعبين الدوليين فهذا يعود للفارق الذي يحدثه الدوليون، بكل الأحوال هذه كرة القدم«.

تعاقد

وعن التعاقد مع المحــــترف البرازيلي الجديد روجــــيريو، قال كالديرون: »سوف نحتاج للتــعديل على أسلوب اللعب ليتناسب مع التغيير بالتشكيل، وسوف أتخــــذ قراري بخصوص مشاركته في المباراة أم لا، لأنه لم يتدرب منذ أسبوع ويحتاج وقتاً للتأقلم مع اللاعبين وأسلوب اللعـــب وحتى يستوعب دوره والمطلوب مــنه على أرض الملعب«.

اجتماع تنسيقي أمني للمباراة

تابعت الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ عن قرب الاجتماع التنسيقي الذي عقد في نادي الوصل لمناقشة الأمور التنظيمية بشأن مباراة الوصل والنصر اليوم على استاد نادي الوصل بزعبيل ضمن الجولة 16 من دوري الخليج العربي.

وعقب الاجتماع تحدث الرائد أحمد إبراهيم الحداد ضابط الارتباط بنادي الوصل بحضور الرائد حسن عيسى الفلاسي ضابط الارتباط في نادي النصر انه بناء على توجيهات العقيد عبدالله خليفة المري مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بالنيابة، بضرورة مشاركة ضباط الارتباط في أندية دبي والاطلاع على عمليات التنسيق بين أعضاء ناديي الوصل والنصر وشركة الأمن الخاصة.

وأكد الحداد انه سيتواجد عدد كاف من رجال الأمن لتأمين هذه المباراة المهمة وخروجها بشكل مرضٍ وحضاري يتناسب مع عاداتنا وتقاليدنا وحضارتنا

روجيريو: أطمح لتقديم الأفضل مع فريقي الجديد

عبر البرازيلي روجيريو كوتينيو، المحترف الجديد في صفوف الوصل، في ظهوره الإعلامي الأول، عن سعادته بالانضمام للإمبراطور، وقال: »أعرف أنني قادم للانضمام لنادٍ كبير بتاريخ عريق، وأطمح لتقديم أفضل ما لدي لمساعدة الفريق في المباريات القادمة، وربما الحصول على لقب مع الوصل«. مضيفاً:

»أدرك مدى أهمية اللقاء؛ فقد سبق لي خوض العديد من الديربيات في الكويت والسعودية وخسرت مرة واحدة، بالنسبة لي أنا مستعد لتقديم كل ما لدي مع زملائي اللاعبين وبتوجيهات الجهاز الفني، وفي النهاية اللاعب لا يختار موعد بدايته مع الفريق، وعلي أن أبدأ في مباراة ما وأن أقدم كل ما لدي«.

واختتم حديثه بالقول: »من الواضح أن الجميع في نادي الوصل من إدارة ومدرب وجهاز فني وإداري ولاعبين يعملون معاً لرفع مستوى الفريق وتحسين نتائجه، وسأحاول جاهداً أن أساهم بإمكاناتي لتحسين نتائج الفريق«.

Email