أكد عدم تأثر العين بالغيابات

عبدالله بن محمد: الفوز على النصر حافـز للمزيد

■ الزعيم تفوق على العميد وابتعد في الصدارة | تصوير - سالم خميس

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة نادي العين ورئيس شركة نادي العين لكرة القدم، أن العين بمن حضر، وأنه لا يتأثر بغياب لاعب أو لاعبين، مشيراً إلى أنه وعلى الرغم من غياب النجيري إيمينيكي وجلوس الهولندي بابل على دكة الاحتياط، نجح الفريق في تحقيق فوز ثمين على النصر بثلاثية نظيفة، أول من أمس، لحساب الجولة 9 لدوري الخليج العربي.

وأوضح رئيس مجلس إدارة نادي العين، أن الفريق يضم 26 لاعباً، جميعهم تحت تصرف المدرب لاختيار الأفضل لدخول التشكيلة حسب جاهزية كل واحد فيهم، وخدمة لمصلحة الفريق بغض النظر عن الأسماء، وقال: استراتيجيتنا في نادي العين ترتكز على عدم التركيز على لاعب بعينه، نعمل دائماً على تجهيز كل اللاعبين ليكونوا في خدمة الفريق.

وصرح الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، بأن المرحلة المقبلة ستكون أصعب وأهم بالنسبة للفريق لمواصلة مشوار المنافسة على اللقب، وقال: «الفوز على النصر في مباراة صعبة بهذه الحجم دافع وحافز مهم للفريق لتعويض التعادل مع بني ياس في الجولة الماضية وتحقيق المزيد من النجاحات، ويجب أن نفكر بالمباريات المقبلة التي تتطلب المزيد من الجهد والعمل من أجل المضي قدماً في مشوار الدفاع عن اللقب.

سعادة

من جهته، هنأ المدرب الكرواتي زلاتكو داليش فريقه بالنقاط الثمينة التي حصل عليه أمام النصر، وقال: هذه النقاط مهمة في مشوار الدوري، وما يسعدنا أكثر أننا لعبنا أفضل من المباراة السابقة أمام بني ياس، ولكن الفريق يملك ما هو أفضل من ذلك.

وكشف زلاتكو أن الفوز بثلاثية نظيفة على حساب أبرز المنافسين على اللقب، يؤكد حسن اختياره للتشكيلة وعدم ارتكابه أي خطأ على صعيد اختيار قائمة اللاعبين، موضحاً أن العين تحكم بمفاتيح اللعب بشكل مميز وأنه يدين في فوزه بثلاثية نظيفة إلى حارس مرماه خالد عيسى الذي تألق بشكل لافت على مدار المباراة، وخصوصاً في آخر 4 دقائق عندما ضغط النصر وحصل على بعض الفرص الخطرة، وقال: قلت بعد مباراة بني ياس إن اللاعبين يحتاجون إلى انسجام أكثر ومستواهم في تحسن وأثبتوا ذلك أمام النصر، والآن نفكر في المباراة المقبلة التي تجمعنا مع الأهلي.

وأشاد زلاتكو بالمستوى الجيد الذي أظهره مهاجمه سعيد الكثيري في آخر 5 جولات، سواء في كأس الخليج العربي أو في دوري الخليج العربي، وأنه لاعب يملك قدرات أكبر وقادر على مساعدة الفريق بشكل أفضل، مشيراً إلى أنه قدم المطلوب منه حتى الآن.

المهم النتائج

وصرح زلاتكو أن غياب إيمينيكي المصاب وبقاء بابل على مقاعد الاحتياط من الأمور التي لا تهمه بقدر تحقيق النتيجة المطلوبة، وقال: «أسعى دائماً لاختيار التشكيلة الأفضل لكل مباراة حسب الجهود التي تبذل في التدريبات وأختار اللاعبين الأكثر جاهزية، ونبحث عن النتيجة بغض النظر عن الأسماء، والمنافسة مفتوحة بين جميع اللاعبين لدخول التشكيلة الأساسية، والمداورة مهمة، مطالباً بعدم الحكم على إيمينيكي وبابل حالياً، وأنهما لايزالان جزءاً من الفريق، ومن الممكن التعويل عليهما في بقية المباريات حسب الحاجة».

ترشيح عموري

وعبر زلاتكو عن سعادته بترشيح عموري لجائزة أفضل لاعب آسيوي، مؤكداً أحقيته بالفوز بها بعد النتائج الجيدة التي حققها سواء مع فريقه العين أو المنتخب الوطني، وقال: «حقق عموري العديد من الألقاب وبلغنا معاً نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وحقق المركز الثالث مع المنتخب، هو لاعب رائع ويستحق الجائزة، ووجود أحمد خليل في القائمة أيضاً أمر مهم للكرة الإماراتية التي تحقق نتائج إيجابية، ووصول الأهلي إلى النهائي والعين لنصف النهائي أمور تبعث على الثقة للكرة الإماراتية والعمل المبذول فيها». وأكد زلاتكو أن كل من يعمل في الدوري المحلي يجب أن يكون فخوراً بالإنجازات التي حققتها الكرة الإماراتية، ويبذل جهوداً أكبر من أجل مواصلة الارتقاء بها.

يوفانوفيتش: العين حقق فوزاً مستحقاً وعادلاً

أكد الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر، أن فوز العين على فريقه أول من أمس كان مستحقاً وعادلاً، مشيراً إلى أن المباراة جاءت قوية من الجانبين وحسمتها تفاصيل دقيقة. وقال: بدأن المباراة بشكل جيد، وتحكمنا في مجرياتها أول عشرين دقيقة، وخلقنا خلالها العديد من الفرص الخطرة أمام مرمى العين، لكن ضربة الجزاء شكلت نقطة التحول وغيرت مجرى المباراة، ثم جاء الهدف الثاني في آخر دقيقة من الشوط الأول ليزيد من تعقيد الأمور على النصر.

إحباط

وصرح يوفانوفيتش بأن فريقه كان يتطلع للفوز بالمباراة لكن بعد قبول هدفين في الشوط الأول أصيب اللاعبون بالإحباط، موضحاً أن فريقه لم يرتكب العديد من الأخطاء، وكل خطأ ارتكبه دفع ثمنه غالياً، كما أن التنظيم الجيد للخطوط الخلفية للعين حال دون عودة النصر في اللقاء، وقال: مثل هذه المباريات الكبيرة لا تتحمل ارتكاب أي خطأ، وفي حال ارتكاب خطأ عليك أن تدفع ثمنه، وشاهدنا أن العين استغل خطأين للتقدم علينا بهدفين في الشوط الأول، ما عقد مهمتنا في العودة من جديد في المباراة.

وأكد المدرب الصربي أن الطريقة المنظمة التي لعب بها العين في الخطوط الدفاعية ساعدته على إحراز ثلاثية كاملة في مرمى النصر، واصفاً كرة القدم بالقاسية، وبأن هذه الأمور تحصل في المباريات الكبيرة التي يؤدي فيها ارتكاب الأخطأ إلى دفع الثمن غالياً.

حزن

وحول كيفية إعداد الفريق للمرحلة المقبلة بعد الخسارة من العين، أوضح يوفانوفيتش أن الوجه الذي ظهر عليه النصر حتى الآن في بطولة الدوري كان جيداً، واصفاً الأجواء داخل غرفة تبديل الملابس بالرائعة، معرباً في الوقت نفسه عن حزنه لتلقي الفريق الخسارة الأولى في الدوري على يد العين بعدما كان اللاعبون يعولون كثيراً على هذه المباراة لتحقيق انطلاقة جديدة، داعياً إلى ضرورة التحكم والسيطرة على هذا الوضع بعد الخسارة الأولى والتفكير في المواجهة المقبلة ضد بني ياس، وقال: «عندما تخسر يجب ألا تبحث عن الأعذار، لكن ابدأ العمل من أجل المباراة المقبلة وحاول تعويض ما حصل ودراسة الأخطاء تفادياً لتكرارها».

غيابات

ورفض المدرب التفكير في الغيابات التي يعاني منها الفريق منذ فترة، وقال: «دائماً سنخسر لاعبين سواء الآن أو في المباريات المقبلة، بالطبع حزينون على الخسارة في مباراة كهذه أمام جمهورها، لكننا دائماً نمتلك لاعبين راغبين بخوض المباريات وتعويض زملائهم، الأهم أن نعرف كيف نتعامل مع هذه الخسارة الأولى في الدوري، يجب أن ننسى المباراة ونستعد لمواجهة بني ياس».

فوز مستحق

أكد حارس مرمى العين خالد عيسى، أن النصر قدم مباراة قـويّة، لكن الزعيم عرف كيف يخرج بفوز مستحق وثمين في سباق المنافسة على اللقب، ورد سريعاً على من شككوا في قدرات فريقه بعد التعادل الأسبوع الماضي مع بني ياس، وقال: تشاءم البعض من تعادلنا مع بني ياس في الجولة الماضية، رغم أن هذا الأمر وارد في كرة القدم ولا يوجد فريق في العالم قادر على الحفاظ على مستواه على مدار 11 مباراة متتالية. وأضاف: تعادلنا مع بني ياس كان بسبب بعض الأخطاء التي حرصنا على معالجتها أمام النصر والخروج بفوز مستحق.

نافذة على المباراة

محمود خميس: لم نشاهد العين

صرح لاعـب النصر محمود خميس، أن فريقه قدّم كل ما يقدر عليه في المباراة ولعب بشكل جيد ومتوازن لكن الحظ ابتسم للعين في التسجيل، وقال: لم نشاهد العين طوال الشوط الأول إلا خلال الهدفين من خطأين، كنا الأفضل وتمكنا من خلق بعض الفرص لم ننجح في تحويلها إلى أهداف وهذه أحكام كرة القدم.

وأضاف: بغض النظر عن النتيجـة أظهر النصر أنه فريق قوي ولم نستسلم طوال 90 دقيقة وأشكر زملائي على الجهود التي بذلوها، وعلينا طي هذه الصفحة والتفكيـر في الجولات المقبلة.

وأكد محمود خميس أن النصر لم يقصّر ولعب بشكل جيد، لكنه افتقد عامل الحظ، مشيراً إلى أن ضربة الجزاء كانت نقطة التحول التي نقلت المباراة إلى العين.

العنزي: لعبنا بذكاء وأداء عال

أكد لاعب العين مهند العنزي، أن فريقه خرج بفوز مستحق من ملعب النصر بفضل الأداء القوي والتركيز طوال 90 دقيقـة، مشيراً إلى أن المباراة لم تكن سهلة أمام النصر الذي ضغط بشكل جيد في الشوط الأول، لكن النجاح حالف الزعيم بتسجيل هدفين، وقـال: قـدم العين مباراة من أفضل مباريات الموسم، ولعب بذكاء على مدار 90 دقيقة، وتمكن من إفشال كل محاولات النصر في العودة رغم الجهود الكبيرة التي بذلها خصوصاً في الشوط الأول.

وأوضح العنزي أن ما يضاعف قيمة النقاط الثلاث أنها تحققت على حساب أحد المنافسين على المركز الأول، وقال: نخـوض مبارياتنا بالقطعة، ولم نكن نفكّر في لقاء الأهلي، لأن مباراة النصر الأهم بالنسبة لنا في هذا الوقت.

وصرح العنزي أن إنهاء العين الشوط الأول متفوقاً بهدفين نظيفين سهل مهمته ومهد له الطريق لفرض سيطرة واضحة على مجريات المباراة، معرباً عن أمله في أن يستمر العين على المستوى نفسه في الجولات المقبلـة.

ترشيح

حماد: منطقياً المنافسة بين الأهلي والعين

أكد محمد عبيد حماد مشرف فريق العين، أن الهدف الذي جاء من أجله فريقه تحقق، وقال: كنا بحاجة إلى الفوز بعد التعادل مع بني ياس وتنتظرنا مواجهة مهمة أمام الأهلي الذي لم يخسر أي مباراة حتى الآن.

وحـول ما إذا كانت المنافسة على اللقب انحصرت أكثر بين الأهلي والعين، أكـد حماد أن هذا الأمر واضح، معرباً عن أمله في أن يتكرر سيناريو الموسم الماضي الذي شهد منافسة قوية بين 4 فرق حتى الجولات الأخيرة، وقال: تبرز قوة الدوري في وجود فرق عديدة تتنافس على اللقب، وابتعاد العين أو الأهلي بفارق كبير يقتل الطموح والإثارة ويجعل المسابقة بلا طعم. وأوضح حماد أن دخول العين في المباراة جاء تصاعدياً، لأنه كان يعلم أنه يواجه فريقاً قوياً حقق فوزاً مهماً خارج الأرض في الجولة الماضية أمام الجزيرة، ومعنوياته مرتفعة إلى جانب اللعب على أرضه، وقال: كان مدربنا مركزاً على عامل الصبر وعدم التسرع.

تصريح

كيمبو: حزين لغيابي عن المباراة

عبر الفرنسي كيمبو ايكوكو لاعب النصر عن حزنـه لغيابه عن المباراة، وقال: أنا لاعب كرة قـدم لا أقبل الجلوس خارج الملعب، وتألمت كثيراً بسبب غيابي عن هذه المباراة والمباريات السابقـة، ومهمتي الحضور إلى جانب زملائي ومساعدتهم على تحقيق الفوز، لذا أنا متحفز للعودة إلى الملعب في الجولة المقبلة وسأبذل قصارى جهدي حتى يعوض الفريق النقاط التي خسرناها أمام العين.

وأكد كيمبو أن النصر قدم مستوى جيداً في المباراة، وكان الطرف الأفضل في الشوط الأول، لكن الحظ لم يقف إلى جانبه في استغلال الفرص التي حصل عليها، في المقابل استثمر العين أسبقية الهدفين ولعب على الهجمات المرتدة في الشوط الثاني، وتمكن من إضافة هدف ثالث.

Email