الصقور و العنابي.. الانتفاضة والسعادة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

يلتقي الإمارات المنتشي والوحدة الجريح عند الرابعة و40 دقيقة مساء اليوم في الجولة التاسعة من دوري الخليج العربي لكرة القدم وتشهد المنافسة انتفاضة قوية للامارات ونجح في تحقيق انتصارات داوية على أبرز فرق المنافسة، وجمع 13 نقطة في المركز الخامس، وهو المركز الأفضل له في تاريخ الدوري،

وكان الفريق حقق فوزا ثمينا في الجولة الماضية على مضيفه الشارقة بنتيجة 3 - 0 ما يشكل له دافعا اليوم للفوز بملعبه، وعلى النقيض يعاني الوحدة من نزيف النقاط وتراجع واضح في مستواه ونتائجه لتتراجع أسهم الفريق الذي جمع 10 نقاط في رصيده بالترتيب التاسع، وتعرض لخسارة محبطة على ملعبه في آخر مبارياته لمصلحة الفجيرة بنتيجة 1 - 2 ما أغضب جماهيره.

دافع

ويمتلك كل فريق دافع الفوز، فصاحب الأرض يسعى إلى مواصلة نتائجه الإيجابية والتقدم في الترتيب والمحافظة على الروح المعنوية العالية ، بينما يعمل أصحاب السعادة على عودة البسمة من جديد لاسترداد مكانة الفريق .

اصابة

ويفتقد الفريق اليوم 3 من عناصر التشكيلة الأساسية ويغيب البرازيلي رودريغو للإصابة في أصبع قدمه، والحسن صالح وهيثم المطروشي لنيلهما الإنذار الثالث في الجولة الثالثة، وعمل الجهاز الفني على تجهيز عبد الله علي والحسين صالح .

تعويض

وفي المقابل يسعى العنابي إلى تجاوز نتائجه المخيبة في دوري الخليج العربي، وتعويض الخسارة الأخيرة على ملعبه من الفجيرة بهدفين مقابل هدف، ومحاولة تعديل وضعه في جدول الترتيب، حيث يحتل الفريق المركز التاسع برصيد 10 نقاط. ويدرك لاعبو الوحدة والجهاز الفني أن المواجهة لن تكون سهلة خصوصاً وأن الإمارات يقدم مستوى جيدا ومنتش بالفوز الذي حققه على الشارقة في الجولة الماضية، وأن الفوز هو الحل الوحيد لخروج العنابي من كبوته. وركز الجهاز الفني للوحدة بقيادة أغيري على تصحيح الأخطاء خاصة على مستوى خط الدفاع بعد أن تكررت الأخطاء الدفاعية الفردية كثيراً.

تجهيز

وركز المدرب على تجهيز العناصر البديلة لتعويض الغيابات التي يعاني منها الوحدة في المباراة والمتمثلة في غياب الثلاثي الحارس عادل الحوسني للطرد، والمهاجم تيغالي ولاعب الوسط سلطان الغافري للإيقاف بسبب الحصول على الإنذار الثالث، وهناك بدائل متاحة أمام المدير الفني بالدفع بعلي الحوسني في مركز حراسة المرمى، أما فيما يتعلق بخط الوسط فمن المتوقع الدفع بمحمد عبد الباسط لتعويض سلطان الغافري، وخليل إبراهيم أو سلطان سيف للبدء كمهاجم أساسي لتعويض تيغالي.

4

يترقب فريق الإمارات الوصول إلى المركز الرابع في الدوري بعد نجاح الفريق المستمر الذي يحتل به المركز الخامس حالياً، ويفصله عن الرابع نقطتان فقط، ووضحت رغبة كاميلي مدرب الصقور في احتلال أحد المراكز المتقدمة في الموسم الحالي، وتشجع إدارة النادي اللاعبين على الحضور بين الأربعة الكبار، وليس المركز السادس كما أعلن في بداية الموسم ما يؤكد ارتفاع سقف الطموحات.

2

حقق الوحدة الفوز على الإمارات مرتين في آخر 4 مواجهات جمعت الفريقين في آخر موسمين، وفاز الوحدة في الموسم الماضي في الدور الأول خارج أرضه بهدفين لهدف، وتعادلا في الدور الثاني بهدفين لكل منهما، وفي الموسم قبل الماضي فاز الوحدة في الدور الأول برباعية نظيفة، ولكنه خسر في الدور الثاني بهدفين مقابل هدف.

كاميلي:نسعى إلى مزاحمة فرق المقدمة

أكد البرازيلي باولو كاميلي مدرب الإمارات أن طموح فريقه منافسة الفرق الكبار في الدوري على مقاعد المقدمة، ذاكراً أنه منذ توليه لمهمة التدريب ظل يرسخ لثقافة الفوز، وأن كرة القدم تعطي الفريق المجتهد، وليس صاحب الاسم، مؤكداً أنه يسعى باستمرار لتحقيق أفضل النتائج مهما كان مستوى الخصم، وهذا ما سيعمل عليه في النسخة الحالية من الدوري.

ووصف كاميلي مباراة فريقه اليوم أمام الوحدة بالصعبة ذاكراً أن كل مواجهات الدوري صعبة وتتطلب جاهزية تامة، لكن ما يزيد صعوبة لقاء اليوم حسب قوله أن الوحدة خسر آخر جولاته على ملعبه، لذلك سيلعب على التعويض والعودة للانتصارات.

وأضاف: الوحدة يمتلك دافعاً كبيراً للفوز، وعناصر متميزة، لكننا نثق في فريقنا وسنعمل على مواصلة نتائجنا الإيجابية خاصة أن فوزنا الأخير على الشارقة رفع الروح المعنوية للاعبين وزاد من رغبتنا في كسب النقاط.

وأشار كاميلي إلى أن الفوز يتطلب الضغط على لاعبي أصحاب السعادة واللعب الجاد خاصة في المنطقة الدفاعية ذاكراً أنه حذر اللاعبين من التهاون في الجانب الدفاعي وأخطاء التمرير لأنهم يلعبون أمام خصم كبير له وزنه وقال: إذا لعبنا بتركيز ونجحنا في التغطية الجيدة فلا بد أن نفوز وهذا ما نعمل عليه لأننا دائماً نبحث عن النقاط الثلاث.

أغيري: علاج الوحدة في فوز واحد

أكد المكسيكي أغيري، المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة،أن الفريق يحتاج إلى الفوز على الإمارات، وأنه العلاج الوحيد حتى يتمكن من تجاوز نتائجه السلبية ويستعيد نغمة الانتصارات، مشيراً إلى أن الوحدة ينقصه فوز واحد ليستعيد قوته، وقال: رغم أن الفريق يقدم أداء جيداً وظهر بصورة قوية أمام الفجيرة، ولكن لم يحالفه التوفيق في ترجمة الفرص ، وأفضل دواء للعلاج هو الفوز الذي يمكننا من استعادة الروح المعنوية وتحقيق انتصارات متتالية، ورغم صعوبة مواجهة الإمارات على ملعبه، إلا أننا نلعب بهدف وحيد وهو الفوز لتعويض الخسارة المؤلمة أمام الفجيرة.

وأضاف: نفتقد جهود عادل الحوسني وتيغالي وسلطان الغافري، وخلال التدريبات الأخيرة عملنا على تجهيز أفضل العناصر البديلة ، وثقتنا في اللاعبين كبيرة،و نعتمد على مجموعة كبيرة تضم 26 لاعباً.

مسؤولية

وأشار أغيري إلى أن الفريق ولاعبيه كلهم يتحمل مسؤولية الأخطاء الدفاعية لأن الدفاع منظومة متكاملة تبدأ من الخط الأمامي وليس رباعي الدفاع فقط، وقال: لا يجب أن ننسى أننا في آخر 3 مباريات قبل مواجهة الفجيرة لم تستقبل شباكنا سوى هدف واحد فقط، كما أحرز الفجيرة هدفيه من ركلتي جزاء.

فرص

وشدد أغيري على أنه ليس قلقاً من إهدار الفرص، وطالما الفريق ينجح في صناعة العديد من الفرص أمام مرمى المنافسين فهو أمر جيد، وقال: في مباراة الفجيرة سنحت لنا أكثر من 10 فرص للتسجيل،وغاب عنا التوفيق.

دينلسون: هدفنا التعويض

قال البرازيلي دينلسون، لاعب خط وسط الوحدة، خسارتنا في الجولة الماضية أمام الفجيرة لم تعكس المستوى الحقيقي للفريق الذي يقدمه الفريق، بعد أن كان الطرف الأفضل والأحق بالفوز، والفريق مطالب بالتعويض ببذل جهد مضاعف من أجل العودة إلى النتائج الإيجابية بداية بتحقيق الفوز على الإمارات اليوم. وأشار إلى أن المباراة صعبة خصوصاً وأنها أمام منافس قوي. أبوظبي ــ البيان الرياضي

محمود حسن: مهمتنا تعطيل هجوم العنابي

اعترف محمود حسن متوسط دفاع الصقور، بقوة هجوم الوحدة، لكنه وعد بتعطيله ومنعه من الوصول لشباك حارس المرمى أحمد الشاجي، وقال: مواجهة اليوم في غاية الأهمية بالنسبة لفريقه، لأن الجمهور ينتظر منهم الفوز على ملعبهم، ومواصلة العروض الجيدة والنتائج الإيجابية، خاصة أن الوحدة خصم كبير، والفوز عليه يمثل قيمة كبيرة، بجانب مكسب النقاط الثلاث.

وأضاف: الصقور في كامل الجاهزية للقاء، وهنالك إصرار من قبل زملائه اللاعبين على تحقيق الفوز، ليس في لقاء اليوم فقط، ولكن في كل المواجهات المقبلة، ذاكراً أنه لا يوجد ما يمنع من الفوز، بعد أن أثبت فريقه قوته، وتميز عناصره خلال الجولات السابقة.

Email