العميد والإمبراطور حبايب

■ من مباراة الوصل والنصر | تصوير - سالم خميس

ت + ت - الحجم الطبيعي

حسم التعادل السلبي أمس موقعة النصر والوصل، لحساب الجولة الثانية لكأس الخليج العربي، التي أقيمت على استاد آل مكتوم بدبي، وبهذه النتيجة انفرد الفريقان مؤقتاً بصدارة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط لكل منهما، بانتظار مواجهة الشعب والأهلي الليلة، التي قد تحدث منعرجاً جديداً على رأس المجموعة. ودفع النصر حامل اللقب ثمن إهداره عديد الفرص في الدقائق الأخيرة للمباراة، التي شهدت تألقاً لافتاً للمهاجم الصاعد راشد عمر، الذي دخل بديلاً للفرنسي كيمبو ايكوكو.

دقيقة حداد

وانطلقت المباراة بدقيقة صمت ترحماً على شهداء الوطن، الذين استشهدوا أمس في اليمن، وحمل اللاعبون شارات سوداء حداداً على أرواحهم وتضامناً مع قواتنا المسلحة، وجاء اللقاء مفتوحاً من الجانبين، وحصل النصر على أول فرصة جدية من هجمة منظمة بواسطة التشيلي لويس خمينيز والفرنسي كيمبو ايكوكو، لكن الأخير تباطأ في لعب الكرة إلى زميله البرازيلي نيلمار، الذي كان متواجداً في موقع جيد للتسديد.

وفرضت الغيابات البارزة، التي شهدتها تشكيلة النصر على المدرب الصربي ايفان يوفانوفيتش، القيام ببعض التغييرات في مراكز اللاعبين، حيث أشرك كيمبو على الجهة اليمنى وطارق أحمد على الجهة اليسرى، لتعزيز القدرات الهجومية للفريق..

ونجح اللاعب الفرنسي في خلق العديد من الفرص أبرزها في الدقيقة 14، عندما تجاوز دفاع الوصل ومرر إلى نيلمار، الذي لم يتحكم بشكل جيد في الكرة وأضاع فرصة واضحة للتقدم في المباراة، بعد أن أهدر حسن محمد من جانب الوصل بدوره فرصة سهلة على فريقه، عندما استقبل تمريرة ذكية من زميله البرازيلي فابيو دي ليما (ق12).

تألق راشد

وتألق حارس مرمى الوصل راشد علي (ق21)، في وجه مهاجم النصر نيلمار، الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة 6 أمتار وأنقذ فريقه من هدف محقق. وبالرغم من بعض المحاولات التي قام بها الإمبراطور الوصلاوي في الشوط الأول، إلا أن النصر كان الأفضل استحواذاً على الكرة ومن الناحية الهجومية، بفضل تحركات كيمبو على الجهة اليمنى ولويس خمينيز وسط الملعب.

وكاد البرازيلي ادغار مهاجم الوصل يستغل خطأ ارتكبه دفاع النصر وسط الملعب عندما قطع الكرة قبل وصولها إلى عصام ضاحي وعكس هجمة سريعة لكنه اختار التسديد من بعيد.

هجمة سريعة

وشهدت الدقيقة 42 أبرز فرصة للنصر، من هجمة سريعة قادها كيمبو من الجهة اليمنى، ومرر كرة عرضية قوية أنقذها المدافع وحيد إسماعيل من أمام نيلمار، الذي كان يستعد لإسكانها الشباك، وأثمرت الهجمة نفسها ركنية كادت أن تأتي بالهدف الأول للنصر عندما سدد طارق أحمد بقوة لكن حارس المرمى راشد علي تمكن من إبعاد الكرة إلى الركنية لينتهي الشوط الأول على نتيجة التعادل السلبي.

وجاءت بداية الشوط الثاني لصالح النصر، الذي هدد مرمى الإمبراطور بسلسلة من الهجمات أبرزها في الدقيقة 49، عندما حصل محمود خميس على خطأ قريب من منطقة 18 متراً، لكن كرة كيمبو مرت فوق المرمى بقليل. وخطف حارس الوصل الأنظار إليه مرة أخرى في المباراة بتصديه لتسديدة قوية من لويس خمينيز وحولها إلى الركنية (ق59)..

وأنقذ فريقه من هدف محقق. ولتعزيز القدرة الهجومية للعميد قام مدربه يوفانوفيتش بإشراك المهاجم جمال إبراهيم بدلاً من لاعب الوسط علي حسين (ق63) وتمكن الفريق الأزرق من التحكم في مجريات الشوط الثاني بشكل أفضل، في المقابل اعتمد الوصل على الهجمات المرتدة، التي كادت تأتي بهدف أول في المباراة عن طريق البرازيلي برونو ادغار (ق66).

Email