العميد والإمبراطور.. سباق الصدارة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقي النصر جاره الوصل في مباراة مثيرة مساء اليوم لحساب الجولة الثانية لكأس الخليج العربي ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم إلى جانبهما الأهلي والظفرة وبني ياس والإمارات والشعب.

ويبحث الفريقان عن فض الشراكة بينهما على رأس المجموعة والانفراد مبكرا بالصـدارة من أجل قطع خطوة مهمة في سباق التأهل إلى الدور الثاني.

ويدخل النصر المباراة منتشيا بفوزه في الجولة الأولى خارج أرضه على حساب بني ياس وبطموح الحفاظ على لقب البطولة، الذي حصل عليه الموسم الماضي بعد سنوات طويلة غاب فيها عن منصات التتويج.

وبدأ العميد التحضير لمواجهة الإمبراطور السبت الماضي بعد أن ركن للراحة 24 ساعة عقب لقاء بني ياس، وأقيمت جميع الحصص التدريبية بعد العصر لتعويد اللاعبين على اللعب في الأجواء الحارة باعتبار أن المباراة تنطلق الساعة الخامسة و45 دقيقة.

وحرص المدرب الصربي ايفان يوفانوفيتش على تجهيز الحـلول البديلة لتعويض الغيابات البارزة، التي ستشهدها تشكيلة فريقه في مختلف المراكز، حيث يخسر جهود حارس مرماه أحمد شمبيه ومدافعيه خليفة مبارك وحسين عباس ولاعبي الوسط جاسم يعقوب والبوركيني جوناثان بيترويبا بسبب التزاماتهم مع المنتخبات الوطنية.

ومن المنتظر أن يعتمد يوفانوفيتش في حراسة المرمى على خدمات الحارس الواعد عبد الله اسماعيل والثنائي عصام ضاحي وعلي العامري في الخط الخلفي، إلى جانب إشراك الفرنسي كيبمو ايكوكو في التشكيلة الأساسية بعد أن لعب احتياطيا في المباراتين السابقتين أمام الإمارات وبني ياس بسبب عدم جاهزيته.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة حضورا جماهيريا لافتا نظرا لقيمـة الرهان بين الفريقين وتحقيقهما نتائج مميزة في بداية الموسم الجديد.

انطلاقة قوية

جاءت انطلاقة الوصل قوية في مطلع مسابقة كأس الخليج العربي ويتطلع الفهود إلى مواصلة هذه البداية واستمرار مسلسل الانتصارات لجمع أكبر عدد من النقاط في وقت مبكر من المسابقة، كما أن الأرجنتيني غابرييل كالديرون المدير الفني لفريق الوصل يأمل في تعويض الغيابات الكبيرة في صفوفه ..

والتي طالت خط الوسط، فضلاً عن غياب المحترف البرازيلي كايو كانيدو لعدم تسجيله في كشوف الفريق حتى هذه اللحظة، وهو الوضع الذي يخشاه كالديرون..

حيث تقع معظم غيابات الفريق في خط الوسط. وكان كالديرون يعول على خدمات اللاعب الشاب علي جوهر في سد هذا العجز، إلا أن الأخير سقط مصاباً بالإجهاد في اللقاء الودي الذي جمع الوصل بنظيره الاتحاد السعودي قبل ثلاثة أيام ومازال يتلقى العلاج في المستشفى، وقد يستعين كالديرون باللاعب عدنان حسين العائد مؤخراً من الإصابة لعلاج الغيابات في خط الوسط.

 يوفانوفيتش: سندافع بشراسة عن لقبنا

شدد الصربي ايفان يوفانوفيتش مدرب النصر على أهمية تحقيق الفوز في الجولة الثانية لكأس الخليج العربي من أجل مواصلة مشوار الحفاظ على اللقب بنجاح، مشيرا إلى أن كل مواجهات النصر والوصل تتميز بالإثارة والحماس بغض النظر عن رهان المباراة.

وأوضح يوفانوفيتش أن البداية الجيدة للفريقين في الجولة الأولى الأسبوع الماضي تضاعف مسؤولية اللاعبين لتقديم أداء قوي وتحقيق الفوز الثاني في المسابقة، وقال: لا نملك أكثر من خيار واحد في هذه المباراة باستثناء تحقيق الفوز وتأكيد جدارتنا في المراهنة على لقب البطولة للعام الثاني على التوالي وسندافع بشراسـة عن حظوظنا.

وأكد يوفانوفيتش أن مهمة النصر في الحفاظ على اللقب ستكون أصعب من الموسم الماضي باعتبار أن جميع الفرق تسعى للإطاحة بالبطل بالإضافة إلى أن الفريق يفتقد هذه المرة العديد من العناصر الأساسية، معربا في الوقت نفسه أن تشكل مسابقة كأس الخليج العربي فرصة مهمة لاكتشاف بعض المواهب الجديدة بعد تصعيد العديد من اللاعبين من أكاديمية النادي.

وصرح المدرب الصربي أن توقيت المباراة سيعقد مهمة اللاعبين في تقديم أداء مميز نظرا لارتفاع درجة الحرارة، مؤكدا أن مباريات الشهر الحالي ستكون صعبة على جميع الفرق بسبب عدم اكتمال الجاهزية البدنية للاعبين وحرارة الطقس.

وأشار يوفانوفيتش إلى أن المباراة تعدّ فرصة إضافية لتجهيز اللاعبين لمباريات الدوري وفي مقدمتهم المهاجم الفرنسي كيمبو، الذي لعب 35 دقيقة فقط في المباراة الماضية. وتحدث مدرب النصر عن مغادرة المهاجم السنغالي ابراهيما توريه ووصف خروجه من الفريق بالمفاجئ خصوصا أنه كان لاعبا مميزا على مدار الموسمين اللذين لعبهما مع الفريق، وقال: يأخذ بعض اللاعبين قرارا ولا أحد غيرهم يقدر على فهمه.

كالديرون: ديربي الجارين بطعم النهائي

 

 أكد الأرجنتيني غابرييل كالديرون المدير الفني لفريق الوصل لكرة القدم أن الأصفر على موعد مع نهائي عندما يلاقي جاره النصر اليوم، موضحاً أن المباراة تختلف عن نظيرتها نظراً لأنها أمام الفريق الجار، وهي غاية في الأهمية لما تتمتع به لقاءات الديربي من أهمية خاصة.

وقال: النصر فريق قوي ويقدم مستويات طيبة من خلال متابعتي للقاءات النصر في الدوري وكأس الخليج العربي لاحظت أن لاعبيه لا يعانون من الإرهاق البدني بسبب حرارة الجو، الأمر الذي يصعب من المباراة.

وأضاف:» بالنسبة للعب في هذا التوقيت وحرارة الجو الصعبة، فقد سبق وأن تحدثت في هذا الأمر باستفاضة، ومنظومة كرة القدم في الإمارات تعتبر ممتازة لكنها تحتاج إلى الجو المناسب وفي النهاية لا نستطيع تغيير قرار اتحاد كرة القدم، ولدينا مباراة سنلعبها«.

وفي رده على سؤال عن ما إن كان أحد المسؤولين قد ناقشه في تصريحاته السابقة الخاصة بالطقس، قال:» لم يتحدث أحد معي من الاتحاد عن تصريحاتي السابقة وعلى أصحاب المسؤولية أن يتحلوا بها ويتخذوا القرار السليم«.

وعن رأيه في اللقاء الودي الذي جمع فريقه بنظيره الاتحاد السعودي الثلاثاء الماضي، وما إن كان سيؤثر على الوصل لإصابة بعض اللاعبين، قال:» بالعكس لقد خرجنا بجملة من المكاسب من اللقاء الودي وكنت أحتاج لبعض اللاعبين للتأقلم مع الفريق، وفي المباراة شارك محمد خلفان وعدنان حسين، وكلاهما عائد من الإصابة..

وكذلك شارك اللاعب الشاب علي جوهر في خط الوسط، وكنت أريده أن يشارك في هذا المركز، لكنه للأسف تعرض للإجهاد ويرقد في المستشفى«. وعن الغياب بالفريق، قال:» يغيب عن التشكيلة كل من علي سالمين وعبد الله كاظم و سالم عبد الله وأحمد الشامسي وحسن زهران.

طارق أحمد: مسؤولية أكبر

 أكد لاعب النصر طارق أحمد أن مسؤولية الفريق في الحفاظ على إنجازات الموسم الماضي أصبحت أكبر، وقال: نجحنا في خلق الفرحة بين جماهيرنا بتتويجنا بلقبين ونطمح إلى إنجازات جديدة في الموسم الجديد حتى نحافظ على الفرحة التاريخية، التي عادت إلى القلعة الزرقاء بعد سنوات طويلة.

وأضاف: ندرك حجم المسؤولية ونحن على أتم الاستعداد للتحدي الجديد والمعنويات المرتفعة للمنافسة في مختلف المسابقات التي نشارك فيها ونسعى لتقديم وجه مشرف في دوري أبطال آسيا.

وتابع: لا نعد جماهيرنا بشيء ولكن نعدهم ببذل كل جهودنا من أجل تكرار إنجازات الموسم الماضي ولن ندخر أي قطرة عرق من أجل إعادة الفرحة.

وصرح طارق أحمد أن التتويج بالألقاب يحتاج إلى اللعب بروح قتالية وإلى الكثير من الحظ متمنيا التوفيق للنصر في موسمه الجديد.

عدنان حسين: جاهز للعب في أي مركز

 قال عدنان حسين لاعب الوصل: كل المباريات مهمة وعلينا اللعب بتركيز عال وبمعنويات عالية، وليست لدي مشكلة في اللعب في أي مركز يحدده المدرب، ونسعى كلاعبين إلى تطبيق أفكار المدرب في الملعب، ونخوض كل مباراة على أنها نهائي كؤوس، ولقاء النصر يعتبر من المباريات المهمة جداً وبالرغم من أن الجو لا يساعد نظراً للحرارة القاسية فالجو لا يشجع على لعب كرة القدم، إلا أننا سنبذل ما في وسعنا لتحقيق الفوز.

وأضاف: أنا عائد من إصابة ولم أتمرن بالشكل الكافي فقد عدت منذ 12 يوماً فحسب، وأسعى للعودة إلى مستواي الطبيعي، ونأمل في تحقيق نتائج إيجابية للإمبراطور.

وعن البداية القوية للوصل سواء في الدوري أو كأس الخليج العربي، قال: كلمة السر في ذلك هي روح الأسرة الواحدة والفريق، فنعمل كمجموعة واحدة، لذا تكون النتائج إيجابية عادة.

Email