الزعيم والجوارح.. صراع الأقوياء

■ العين والشباب في سباق خطف النقاط | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشهد استاد هزاع بن زايد "تحفة الملاعب" مساء اليوم، اللقاء المهم الذي يجمع العين بضيفه الشباب ضمن مباريات المجموعة الثانية لحساب الجولة الثانية من كأس الخليج العربي لكرة القدم للمحترفين، إذ يتوقع أن تحظى المباراة بإثارة عالية وصراع بين البنفسج والأخضر، نتيجة قوة الفريقين ورغبة كل منهما في تحقيق الفوز، والحصول على النقاط الثلاث، لتعزيز حظوظه في المنافسة على التأهل للمرحلة التالية من البطولة.

الحصة الثانية

ويأمل فريق العين، صاحب الأرض والجمهور، في متابعة مردوده القوي الذي أظهره في الحصة الثانية من مباراته بالجولة الأولى أمام الجزيرة، على ملعب استاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي، والتي عاد فيها من بعيد، ليحول تأخره بهدفين نظيفين إلى تعادل 2-2 بعد أن قدم لاعبيه الشباب مردوداً قوياً، ولعبوا بروح قتالية عالية برغم افتقاد الفريق لأكثر من 12 لاعباً أساسياً بسبب انضمامهم للمنتخبات الوطنية، فضلاً عن الإصابة..

وهو يواجه ذات الظروف في مواجهة ضيفه الشباب الليلة، وقد أكمل تحضيراته بمران أخير أجراه أمس تحت قيادة مدرب الكرواتي زلاتكو داليتس الذي عمل على تصحيح الأخطاء ومعالجة السلبيات التي صاحبت المباراة السابقة، وذلك بإخضاع اللاعبين إلى تمارين واختبارات متنوعة، قبل أن يضع لمساته على الخطة والتشكيلة التي سيخوض بها لقاء الليلة.

وسيخوض العين مباراته اليوم أمام الشباب في ظل غياب 13 لاعباً أساسياً، بسبب انضمامهم للمنتخبات الوطنية، منهم 8 استدعاهم المدرب الوطني مهدي علي لصفوف منتخبنا الوطني الأول، وسيفتقد الزعيم في مواجهة اليوم جهود النيجيري إيمانويل إيمينيكي، الذي التحق بصفوف منتخب بلاده أخيراً.

متابعة الانتصارات

بدوره يتطلع الشباب لمتابعة انتصاراته في المجموعة، بعد فوزه في اللقاء السابق الذي جرى على ملعبه باستاد مكتوم بن راشد آل مكتوم بالجولة الأولى أمام دبا الفجيرة وانتهى بنتيجة 3-2، وقد أكمل تحضيراته للمباراة بمران أخير تحت قيادة مدربه البرازيلي كايو جونيور، الذي يأمل في قيادة فريقه لتحقيق فوز آخر على حساب العين بأرضه ووسط جمهوره، وهو الآخر يلعب المباراة في ظل غياب عدد من لاعبيه الأساسيين.

4

حصل العين على بطولة كأس الخليج العربي 4 مرات، منها ثلاث قبل الاحتراف عندما كانت بمسماها القديم «كأس الاتحاد الإماراتي»، في الأعوام 1989،2006،2005، وواحدة في زمن الاحتراف بالمسمى الجديد «كأس الخليج العربي للمحترفين»، وذلك في موسم 2008-2009، وهو يسعى للحصول على اللقب للمرة الخامسة، بعد أن عانى في المسابقة بالموسم الماضي، إذ خرج من دور المجموعات محتلاً المركز الخامس.

3

تمكن فريق «الجوارح» من تسجيل 3 أهداف في مباراة الجولة الأولى من الكأس أمام دبا الفجيرة مقابل هدفين، بواسطة المحترف البرازيل جو، إلى جانب المولدوفي لوفانور الذي حقق الثنائية في مرمى «النواخذة». وسيعتمد المدير الفني كايو جونيور، التشكيلة النهائية للعب أمام العين قبل دخول المباراة، ومن المتوقع أن يزج باللاعبين الشباب مثل فهد خلفان وخليفة عبدالله وخليفة بن لاحج.

زلاتكو: الغيابات لن تمنعنا من الفوز

أكد الكرواتي، زلاتكو داليتش، مدرب العين أن فريقه سيعمل لإظهار أفضل ما لديه عندما يلتقي الشباب اليوم بالجولة الثانية من كأس الخليج العربي على ملعب استاد هزاع بن زايد، رغم غياب نحو 13 لاعباً لمشاركتهم مع المنتخبات الوطنية إلى جانب الظهير الأيسر محمد فايز للإصابة..

لافتاً إلى أن غياب أبرز العناصر لن يثني عزيمة بقية اللاعبين في المنافسة على اللقب. وقال: في مباراتنا السابقة أمام الجزيرة بأبوظبي، سعدت بشخصيات اللاعبين في الحصة الثانية من اللقاء بعد أن لعبوا بروح قتالية عالية ورغبة في تحقيق أهداف الفريق.

صفوف مكتملة

وأضاف: الشباب الذي سنواجهه الليلة من الفرق القوية، وسيلعب أمام العين بصفوف مكتملة باستثناء لاعب أو اثنين فقط، وأعتقد أن المباراة تعتبر اختباراً قوياً للاعبين..

وقد مضت تحضيراتنا على النسق المطلوب في المرحلة الحالية لهذه المسابقة، وأتفق مع الآراء التي تؤكد أن الطقس حالياً ليس الأفضل لخوض مباريات تنافسية، ولكن الأمور ليست بأيدينا، وعلينا أن نقاتل من أجل تقديم أداء قوي يقودنا للحصول على النقاط الثلاث، ومن المهم أن نخرج من المباراة دون إصابات.

هدف

وتابع: الفوز هو هدف العين في جميع مبارياته بمختلف المسابقات، وأتطلع إلى حصد بطولات أكثر في الموسم الحالي مع فريقي، وثقتي كبيرة في جميع اللاعبين، وحالياً نمتلك فرصة المنافسة على لقب هذه المسابقة برغم أن هناك فرقاً مكتملة الصفوف ولا تتأثر قائمتها الأساسية وهي تتطلع دائماً إلى المنافسة بقوة على لقب كأس الخليج العربي.

كايو: الخروج بنقطة مكسب للشباب

أكد البرازيلي كايو جونيور مدرب فريق الشباب، أن الخروج بنقطة وحيدة من مواجهة العين اليوم، سيكون مكسب للجوارح في مسابقة كأس الخليج العربي، مشيراً إلى أن الفريق الأخضر سيخوض مباراة العين وسط العديد من الغيابات، وسيفتقد كلاً من محمد عايض وحسن إبراهيم وحيدروف، بسبب تواجدهم مع المنتخبات الوطنية بينما تحوم الشكوك حول مشاركة فيلانويفا.

غيابات عديدة

وأضاف المدرب البرازيلي: إن اللعب في ملعب هزاع بن زايد ومواجهة العين دائماً صعب، وليس من السهل مواجهتهم، لكن يجب أن نؤمن بحظوظنا في هذه المباراة، وإن كنت سأنتظر التدريب الأخير لتحديد إمكانية مشاركة اللاعب فيلانويفا.

وتطرق مدرب الجوارح إلى الثنائي لوفانور وجو، اللذين يعول عليهما المدرب الكثير من الآمال في مباراة اليوم بجانب اللاعبين الشباب، وعبر قائلاً: لوفانور وجو يقدمان أداء عالياً، وهذا ما وضح في مباراتي الشارقة ودبا الفجيرة، وأتمنى أن يتطور مستواهما، وان يسهما في المزيد من الانتصارات، كما أن تواجد فيلانويفا يساعدهما كثيراً.

وشدد كايو على مراهنته من جديد لمجموعة من اللاعبين سواء من أساسيين أو بدلاء، لكن ليس من السهل الزج بمجموعة كبيرة من اللاعبين الصاعدين، بعض العناصر تحتاج إلى وقت حتى تستطيع إثبات جدارتها.

لاعبون متميزون

وأشاد كايو بمجموعة كبيرة من اللاعبين البرازيليين في الدوري الإماراتي هذا الموسم، أمثال باستوس ونيلمار وليما وكايو ومايكسويل وباستوس إلى جانب جو، مؤكداً أن تواجدهم مكسب، كما أنه يسلط الضوء على الدوري الإماراتي من خلال الإعلام البرازيلي.

باستوس: الفوز مهم الليلة

شدد البرازيلي، فليبي باستوس لاعب العين على أهمية الفوز في مباراة اليوم أمام الشباب، وقال: ندرك المسؤولية الملقاة على عاتقنا كلاعبين للدفاع عن قميص النادي، الذي يفرض على كل من يرتديه المنافسة على جميع الألقاب بغض النظر عن أهمية المسابقة، لأن قدر الأندية الكبيرة يضعها دائماً أمام تحديات كبيرة،...

ونعرف أن بطولة كأس الخليج العربي لا تحظى بذات أهمية مسابقتي الدوري والكأس، بسبب عدم اكتمال صفوف الفرق، خصوصاً العين، إلا أن المسابقة لديها أهمية كبيرة بالنسبة للاعبي الفريق غير «الدوليين» الراغبين في إثبات جدارتهم بالدفاع عن شعار العين،..

كما حدث خلال شوط اللعب الثاني في مباراة الجولة الأولى أمام الجزيرة والتي كاد أن يحول فيها العين تأخره إلى فوز مستحق في ظل ظروف غير عادية عاشها على ملعب الفريق المنافس داعياً جماهير العين إلى مساندة لاعبي الفريق.

جو: لدينا فريق جيد و طموحاتنا كبيرة

قال البرازيلي جو الفيس دي اسيس، الذي تعاقد مع الشباب أخيراً، إن اللعب مع «الجوارح» قد يسهم في فتح أبواب المنتخب البرازيلي أمامه من جديد، خصوصاً أنه وصف اللعب في الدوري الإماراتي إيجابياً، سيفتح أمامهم آفاق جديدة واسعة نحو اللعب في المستطيل الأخضر.

وأضاف: أمتلك خبرات كبيرة، وسبق لي اللعب في البرازيل، وفي العديد من الدوريات الأوروبية سواء في روسيا أو انجلترا وتركيا، والآن أنا في دولة الإمارات، وسعادتي كبيرة جداً بالتواجد في القلعة الخضراء.

واختتم جو حديثه قائلاً: لدينا فريق جيد، يتطلع إلى الكثير، وهناك لاعبون واعدون في الفريق، نعول عليهم كثيراً خلال هذا الموسم، ودائماً نرغب في الحصول على النقاط الثلاث التي تساعد الفريق في أي مسابقة.

Email