تقام مايو المقبل لاختيار رئيس ونائبين و11 عضواً

السركال: بدأنا الخطوات الإدارية للانتخابات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف يوسف السركال رئيس اتحاد كرة القدم النقاب عن بدء الإجراءات الإدارية، للعملية الانتخابية الخاصة بالاتحاد لاختيار رئيس ونائبين و11 عضواً للمجلس الجديد، وفق النظام الأساسي واللوائح والقوانين الخاصة بالعملية الانتخابية، حيث سيتم مخاطبة الأندية من أجل ترشيح ممثليها في لجنتي الانتخابات والاستئناف، ومن ثم عرض الأسماء على الجمعية العمومية المقبلة لإجراء انتخابات لتشكيل لجنتي الانتخابات والاستئناف، حيث من المتوقع إجراء العملية الانتخابية خلال شهر مايو المقبل.

وقال يوسف السركال إننا نهدف إلى توفير كل الأجواء المناسبة لإجراء عملية انتخابية ناجحة، وفق النظم واللوائح المحددة لها والمنصوصة في النظام الأساسي للاتحاد، لذلك آثرنا أن نبدأ مبكراً من أجل اختيار أعضاء لجنتي الانتخابات والاستئناف، ومن ثم نمنح لجنة الانتخابات الوقت المناسب للاطلاع على اللوائح المنظمة للعملية الانتخابية.

لجنة الانتخابات

ووفق النظام الأساسي لاتحاد الكرة يتم تشكيل لجنتين للانتخابات والاستئناف تكون مدة عملها دورة انتخابية كاملة، ويتم انتخاب أعضاء اللجنة من قبل الجمعية العمومية، وتتكون من 5 أعضاء أساسيين واحد منهم على الأقل من القانونيين، وعضوي احتياط تحسبا لاستقالة أي عضو من الأعضاء الأساسيين، وبجرد انتخاب أعضاء اللجنة تعقد أولى اجتماعاتها، ويتم خلاله اختيار رئيس ونائب للرئيس، ووفق النظام يكون أمين عام اتحاد الكرة مقرراً للجنة ومسؤولا عن تهيئة كافة الأمور الإدارية والتنفيذية أمامها، وتحدد لجنة الانتخابات آلية العملية الانتخابية، وإجراءات فتح باب الترشح، وموعد إجراء العملية الانتخابية ومكانها بشكل نهائي.

لجنة الاستئناف

فيما تتكون لجنة الاستئناف من ثلاثة أعضاء أساسيين، من بينهم قانوني وعضوي احتياط، ويقوم الأمين العام لاتحاد الكرة بتعيين مقرر للجنة، يكون مسؤولا عن تهيئة الأمور الإدارية لعمل اللجنة.

من جهة أخرى لم تتبلور الرؤية العامة للعملية الانتخابية، حيث ما زال الوقت مبكراً للحديث عن العملية الانتخابية نفسها، حيث من الصعب التكهن بمن سيترشح سواء على منصب الرئيس أو النائبين والأعضاء، وهناك العديد من الأسماء التي تتداول ولكن كلها تكهنات تحدث في مثل هذه الأوقات.

ترشح السركال

ويؤيد العديد من متابعي الشأن الكروي ترشح يوسف السركال لدورة جديدة، خاصة وأنه حقق العديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية، من بينها إنجاز المنتخب الأول بالفوز ببطولة "خليجي 21"، وبرونزية "خليجي 22"، وبرونزية آسيا للمرة الأولى في البطولة الآسيوية التي أقيمت في أستراليا، كما أصبح مجمع الاتحاد في دبي من أكبر منشآت اتحاد كروي عربي، ويضم العديد من الملاعب المتخصصة والأنشطة التي يفخر بها الجميع، إضافة لمركز علاج طبيعي للمرة الأولى في اتحاد عربي مما يعد إنجازا جديدا من إنجازات اتحاد الكرة.

ولكن فيما يتعلق بالعضوية فان هناك العديد من الوجوه سوء من المجلس الحالي، أو الشابة تنوي الترشح على منصب العضوية، حيث بدأ البعض يستطلع الآراء تمهيدا لاتخاذ قرار الترشح من عدمه، عموما الحديث عن المرشحين سابق لأوانه، وهناك حسابات خاصة تتعلق بها، سوف تفرزها الشهور القليلة المقبلة.

15

يعقد اتحاد الكرة اجتماعا مهما 15 الجاري، لمناقشة إقرار لائحة مكافأة قضاة الملاعب، والاطلاع على توصيات اللجنة السباعية المنبثقة عن العمومية، وتحديد موعد لاجتماع الجمعية العمومية غير العادية.

Email