الطالب بطل سباق الـ3500 متر في«رمضانية» مكتوم بن راشد

شرطة دبي تحصد برونزية سباعيات الكرة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حصد فريق «شرطة دبي»، بفوزه على الأرسنال بنتيجة «5-2»، برونزية سباعيات كرة القدم في بطولة «مكتوم بن راشد» الرمضانية، وذلك في المباراة التي جمعتهما أول من أمس، على ملاعب نادي ضباط شرطة دبي، ضمن تحديد المركزين الثالث والرابع.

وجاء لقاء الفريقين ضمن الأدوار الترتيبية، عقب فشلهما مساء الخميس الماضي في بلوغ نهائي البطولة، التي أسدل الستار عنها في ساعة متأخرة من مساء أمس، عقب خسارة «شرطة دبي» في المواجهة الأولى للدور النصف نهائي أمام فريق الشيخ «راشد بن عمار» بواقع «1-2»، وتخلى الحظ عن الأرسنال في ضربات الترجيح، التي منحت الفهود الفوز بواقع «6-4»، عقب انتهاء الوقت الأصلي بنتيجة التعادل الإيجابي «2-2».

دعم ورعاية

وحظيت النسخة الخامسة من بطولة «مكتوم بن راشد» الرمضانية، بإضافة جديدة حولت البطولة لحدث رياضي كبير، وصفه الخبراء بالكرنفال المصغر، عقب ضم خمس بطولات في النسخة الحالية تم إدراجها للمرة الأولى، إلى جانب كرة القدم الأم، والمتمثلة ببطولات الـ«كروس فت» للقوة البدنية، والتجديف الأولمبي للرجال والسيدات، وشد الحبل، والقبضة والعصا، والجري لمسافة 3500 متر.

مواجهة

وبالعودة إلى تفاصيل مواجهة المركزين الثالث والرابع، وفي مباراة عرف فيها أصحاب الضيافة كيفية فرض أفضليتهم على مجريات شوطها الأول، سواء من حيث الأداء والنتيجة، بعد أن شهدت الدقيقة 16 افتتاح التسجيل للشرطة، عبر هدف مهاجمه وليد أحمد، قبل أن تشهد الدقيقة الأخيرة تعزيز الشرطة النتيجة بهدف ثان حمل توقيع لاعبه إبراهيم حسين.

ومع انطلاق الشوط الثاني، ضغط الأرسنال ساعياً للعودة بنتيجة المباراة، وينجح مهاجمه إبراهيم عبيد في الدقيقة 25 ومن مجهود فردي في اختراق دفاعات الشرطة مسجلاً هدف تقليص الفارق، إلا أن تسرع لاعبي الارسنال ومواصلة الضغط نحو إدراك التعادل، فتح مساحات واسعة على صعيد خطوطه الدفاعية التي منحت الشرطة وعبر الاعتماد على الهجمات المرتدة، القدرة على تسجيل ثلاثة أهداف متوالية حملت توقيع منصور عباس في الدقيقة 33، وحمدان قاسم هدفين في الدقيقتين 37 و38، قبل أن تشهد الدقيقة الأخيرة تحقيق الأرسنال لهدفه الثاني الذي حمل توقيع لاعبه عبد الكريم جميل.

سباق الجري

توج عداء فريق «سكاي دايف دبي» محسن الطالب بلقب وذهبية سباق الجري خامس البطولات المصاحبة في بطولة «مكتوم بن راشد» الرمضانية، الذي أقيم أول من أمس لمسافة 3500 متر، بين منطقة الجداف في معبر دبي التجاري باتجاه نادي الوصل، وصولاً إلى مضمار ألعاب القوى في نادي ضباط شرطة دبي، وشهد مشاركة 150 عداء.

وقطع العداء محسن مسافة السباق بزمن وقدره 10 دقائق و22 ثانية، و52 جزءاً من الثانية، متفوقاً بفارق 4 ثوان عن زميله في فريق «سكاي دايف دبي» توفيق علام، فيما عاد المركز الثالث للعداء محمد ايتماس من فريق حماية المنشآت بزمن بلغ 10 دقائق و31 ثانية و18 جزءاً من الثانية.

وحل رابعاً العداء أنور الغزان بزمن (10,32,60) دقيقة وحل في المركز الخامس العداء هشام النعيسى بزمن (10,33,45) دقيقة وحل بالمركز السادس عبد المجيد أخضر يليه شفيق الغرابي سابعاً وبالمركز الثامن مبارك راشد والتاسع عبد العال غراوي والعاشر عبيد محمد النعيمى.

وعقب ختام السباق، قام العقيد حميد الأنصاري نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة بتتويج الفائز الأول بكأس البطولة والميدالية الذهبية، فيما نال الوصيف الميدالية الفضية، والبرونزية لصاحب المركز الثالث، كما قام العقيد الأنصاري بتكريم جاسم علي أكبر متسابق وعبد الله أحمد أصغر متسابق بهدايا قيمة مقدمة من انفست مينت للرياضة.

والجدير بالذكر، شهد السباق مشاركة من مختلف الأعمار، إلى جانب العداءة الوحيدة لطيفة صاروخ الفرنسية، ومشاركة جاسم على محمد كونه أكبر متسابق، إضافة إلى مشاركة الطفل عبد الله أحمد سعيد ذي الـ(11) ربيعاً كونه أصغر متسابق، الذي نجح في إكمال السباق والدخول ضمن قائمة الأبطال.

وأدار منافسات بطولة الجري طاقم تحكيمي من اتحاد الإمارات لألعاب القوى مكون من الحكام عبد الرحمن القماش، وعبد الملك قاسم وعباس محمد رستم وجهاد الخطيب وفضل التام.

قوة

اعتبر العقيد طيار عبد الكريم محمد سعيد النائب الثاني لرئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام، أن إدراج الألعاب المصاحبة يؤكد قوة البطولة، وحصر المشاركة فيها على أبناء الدولة، يعود بالمنفعة الكبرى على تطوير قطاع الرياضة في دولة الإمارات.

وأشاد أبو وليد في منافسات سباق الجري الذي شهد منافسة شرسة، وتحقيق السباق نجاحاً منقطع النظير، بدور اللجنة التنظيمية في إبراز الحدث، إلى جانب مشاركة العدائين الكبار والصغار، وحرصهم على إكمال السباق.

 

الأنصاري: النسخة الخامسة حققت أهدافها بالأرقام القياسية

 

وجه العقيد حميد الأنصاري نائب رئيس اللجنة المنظمة الشكر إلى الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم مؤسس وداعم البطولة، التي تدخل عامها الخامس، وإلى الشيخ زايد بن مكتوم لتفضله برعاية النسخة الخامسة لهذا الكرنفال الكبير، الذي يضم العديد من الألعاب الرياضية الفردية والجماعية إلى جانب سباعيات كرة القدم البطولة الأم بهذا الحدث الرياضي الكبير والبطولة التي حققت أهدافها بالأرقام القياسية، مؤكداً أن الحدث حقق الأهداف المرجوة من إقامته، بفضل الجهد الكبير الذي بذلته اللجنة المنظمة وجميع اللجان العاملة في البطولة.

كما وجه الأنصاري الشكر إلى الهيئات والمؤسسات والشركات الداعمة والراعية التي تحرص للعام الخامس على التوالي على المشاركة في أنجاح الحدث الذي يتطور من عام لآخر هذا إلى جانب العديد من الدوائر التي دخلت ضمن رعاية البطولة وفي مقدمتها انكاس فيكلزش الراعي الذهبي للبطولة وشرطة دبي وبنك الإمارات دبي الوطني وليدر سبورت الرعاة الفضيون للنسخة الخامسة، إلى جانب موانئ دبي وشركة بيبسي وسبورت انفيست.

دعم

ووجه نائب رئيس اللجنة المنظمة الشكر إلى جميع الفرق واللاعبين والإداريين على التزامهم بشروط البطولة، وأيضاً الشكر إلى جميع الحكام والعاملين بالبطولة على ما يقومون به من جهد طوال أيام البطولة.

مؤكداً أن هذه النجاحات تضاعف من المسؤولية الملقاة على عاتق اللجنة المنظمة في الحفاظ على هذه المكتسبات في النسخ المقبلة، ونحن سعداء بما حققته البطولة في 5 سنوات خاصة أنها تطورت بشكل كبير ،وباتت لها بصمة كبيرة في البطولات الرياضية التي تقام في شهر رمضان، وهذه النجاحات تؤكد استمرارها في السنوات المقبلة.

مشاركة قياسية

ونوه بأن الألعاب المصاحبة أضافت الكثير للحدث السنوي وضربت البطولة رقماً قياسياً من المشاركة سواء على مستوى فرق البطولة في كرة القدم أو على مستوى الألعاب المصاحبة، وهدف الجميع واحد وهو الارتقاء بمستوى الرياضة الإماراتية في كل المحافل خاصة أن البطولة ترتكز على العناصر المواطنة في كل الألعاب.

مشيداً بمنافسات التجديف الأولمبي إحدى الألعاب المصاحبة للبطولة الخامسة التي تم استحداثها بتوجيهات ودعم الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم مؤسس البطولة، ورعاية الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم راعى البطولة.

وأكد أن اللجنة المنظمة تسعى من الآن للترتيب للنسخة السادسة من البطولة وإضافة ألعاب جديدة، وتم عرض الأمر على الشيخ زايد بن مكتوم راعي البطولة، وسيتم دراستها بالشكل الذي يحول البطولة إلى حدث عائلي، يشارك فيه كل أفراد الأسرة الواحدة.

كما أن اللجنة المنظمة حريصة على تفعيل هذا الحدث الرياضي الكبير بإضافة الجديد له من حيث الكم والنوع وخاصة في بطولة سباعيات كرة القدم التي تمثل الأم لهذا الحدث، التي جاءت وفق توجيهات ورؤية الشيخ محمد بن مكتوم أن تقام منافسات كرة القدم بنظام السباعيات، وتم اختيار 24 فريقاً يمثلون الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة إلى جانب بعض الجاليات المقيمة بالدولة.

 

نجاح

أوضح العقيد حميد الأنصاري، أن البطولة تشهد نجاحات كبيرة من عام لآخر، وأصبحت من البطولات الرياضية الكبيرة التي تقام في الشهر الفضيل، وهو ما يحمل جميع اللجان مسؤولية كبيرة في الاستمرار على هذه النجاحات، خلال نسخة العام الحالي والنسخ المقبلة، ولدينا ثقة كبيرة في أن تواصل اللجان عملها بالوتيرة نفسها والروح والأداء من أجل مواصلة النجاحات من نسخة إلى أخرى، خاصة أن هذه البطولة ولدت لتبقى وتحيي ذكرى عزيزة على قلوبنا.

Email