استقبل مجلس إدارة العميد وأبطاله

حمدان بن راشد يكرم ألعاب النصر بـــــ 5 ملايين درهم

سعادة الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم يستقبل لاعبي نادي النصر في قصر زعبين، مايو 27، 2015، تصوير محمد الزرعوني

ت + ت - الحجم الطبيعي

كافأ سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس نادي النصر أبطال الألعاب الفردية والجماعية بالنادي بـ 5 ملايين درهم، تقديرا لجهودهم وتحقيقهم 63 لقباً في مختلف الفئات في 9 رياضات هي اليد والسلة والطاولة والتنس الأرضي والسباحة وألعاب القوى والدراجات والجوجيتسو والكاراتيه.

جاء ذلك خلال استقبال سموه أمس مجلس إدارة النصر وأبطال العميد بقصر سموه بزعبيل، بحضور سمو الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، ومروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة النصر ونائبه أحمد هاشم خوري والأعضاء عبد الرحمن بو الشوارب، حميد الطاير، ابراهيم الفردان، داوود الهاجري، عبد الله بوعميم، علي ابراهيم، عبد الله البناي، عبد الرزاق الهاشمي، فهد هادي ومدير النادي محمد كاهور ومحمد علي العور مدير إدارة الأنشطة الرياضية والمجتمعية بالنصر والأجهزة الفنية والإدارية.

وتحدث سموه إلى الأبطال معربا عن شعوره بالفخر لما حققوه من إنجازات على مدار الموسم وتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في المحافل الخارجية، مثنيا على جهود اللاعبين لتطوير مسيرة النادي..

وقال سموه: أنا فخور بإنجازاتكم، والتحاق عدد منكم بالمنتخبات الوطنية، وآمل أن يتمكن البقية من تحقيق ذلك في الفترة المقبلة، والفوز في الرياضة فوز شريف، وأدعوكم للعمل أكثر والمثابرة لتحقيق المزيد من الألقاب وتشريف رياضة الإمارات في المحافل الدولية.

وأضاف سموه قائلاً: علمت أنكم تمكنتم من تحقيق رقم قياسي والتتويج بـ63 لقبا الموسم الحالي، وهذا فخر لنادي النصر، الذي كنت حريصا على ضمه لكافة الألعاب حتى يشمل أكبر شريحة من الشباب ويسهم في صقل مواهبهم وإعداد أبطال قادرين على تمثيل الإمارات بالشكل المطلوب، والآن ولله الحمد أنتم أديتم ما عليكم وأتمنى لكم التوفيق في مشاركاتكم المقبلة ومزيدا من التألق محليا وخارجيا.

وأشاد سموه بدور الإدارة وتكاتف الجهود بنادي النصر لتحقيق الأفضل دائما والارتقاء برياضة الإمارات في مختلف الاختصاصات وليس في كرة القدم فقط، متمنيا للفريق الأول النجاح في إحراز كأس رئيس الدولة.

احتضاناً للألعاب الجماعية

وعن رأيه حول ما تعانيه الألعاب الشهيدة من قلة الدعم على حساب كرة القدم في عدد من الأندية، أوضح سموه أن النصر على خلاف الأندية الأخرى لا يعاني من هذه المشكلة ..

ولا يدعم كرة القدم على حسابها، وهو أكثر الأندية احتضانا للألعاب الجماعية والفردية وقال: قد تلجأ بعض الأندية إلى هذه الطريقة لانعدام حظوظها في المنافسة فتقوم بنقل الدعم إلى كرة القدم ومثل هذه الأمور تحدث في مجالات مختلفة وليس في الرياضة فقط.

وأكد سموه أن مسألة استقطاب كرة القدم للاعبين أمر عادي باعتبارها الأكثر شعبية، لكن الفوز يظل فوزاً مهما كانت اللعبة، موضحا أن الألعاب الفردية والجماعية ضحية الإعلام، الذي يركز دائما على كرة القدم، وقال: الإعلام وخاصة المرئي مقصّر بشكل كبير في تغطية هذه الألعاب..

وعلى مدار اليوم تقوم القنوات التلفزيونية بإعادة سباقات الجمال والخيول رغم أن موسمها انتهى، بينما كان عليه إعادة الألعاب الأخرى لتقريبها من الشباب، وأتمنى أن تغير هذه القنوات سياستها وتركز على جميع الرياضات.

ووجه سموه إدارة النصر مرة أخرى بالاهتمام بالرياضة النسائية، معربا عن فخره لما حققه فريق السيدات لكرة السلة، الذي يؤكد تميزه من موسم لآخر.

وبشأن الصعوبات المحتمل أن يواجهها الفرعون الأميركي في «بيلمونت ستيكس» 6 يونيو المقبل واحتمال مضايقة المهر «فروستد» المملوك لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، له وحرمانه من إعادة إنجاز الخيل «افيرمد» عام 1978، أكد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية الأب الروحي لنادي النصر ما صرح به الأسبوع الماضي على هامش سباق القفال قائلاً:

ما زلت عند رأيي الرامي إلى التحدي الكبير الذي ينتظر «الفرعون الأميركي» أمام خيول تملك القدرة والنضج وقادرة على محاصرته وتضييق الخناق عليه في مسافة «2400 متر»، وفي هذه الجزئية أتوقع أن تحدث الفوارق البدنية والفنية التي أشرت لها سابقا.

حرص

من جهته أكد مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة النصر أن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم حريص على دعم الرياضة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقال: وجهنا سموه بالتركيز على جميع الألعاب واستقطاب أكبر عدد ممكن من الشباب وتوفير البيئة الرياضية لهم، ومواصلة العمل الجماعي لتحقيق النتائج الايجابية باستمرار، وهذا دور الأندية بالأساس.

دعم

أوضح عبد الرزاق الهاشمي عضو مجلس إدارة النصر رئيس لجنة الألعاب الجماعية أن استقبال سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم شرف لكل منتسبي العميد، وتأكيد حرص سموه على دعم الألعاب الشهيدة.

وقال: نجحنا في تحقيق أهدافنا بفضل التخطيط السليم، واستقطاب لاعبين مميزين في مختلف الألعاب.

لاعبو النصر: الاستقبال وسام على صدورنا

أبدى لاعبو النصر سعادتهم وتقديرهم لاستقبال سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس نادي النصر، لهم في قصر سموه الكائن في زعبيل. وقال عبدالله الصفار لاعب فريق اليد بنادي النصر: إن استقبال سموه لنا ليس بغريب، فهو دائم الحرص على دعم كافة الفرق والألعاب بالنادي ومتابعتها عن قرب وتذليل كافة الصعاب أمام اللاعبين.

وأضاف: إن استقبال سموه للاعبي الأزرق وسام على صدورنا، ويلقي على عاتقنا المزيد من المسؤولية في الفترة المقبلة، ونأمل في أن نكون عند العهد وعند حسن ظن سموه بنا.

أثلجت صدورنا

وقال نجم فريق الجوجيتسو بنادي النصر وائل النقبي وصيف العالم في الجوجيتسو لوزن 65 كيلو جراماً: « لقد أثلجت صدورنا بلقاء سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وشعرنا بفرحة غامرة لمصافحة سموه..

وهذه اللفتة ليست بغريبة على قيادتنا الرشيدة التي لا تألو جهداً في دعم الفريق والوقوف خلفه في كافة المحافل حتى يتحقق الإنجاز». وأضاف: «نحن نشعر كلاعبين بوقوف إدارة نادي النصر جميعها خلفنا من أول الهرم إلى آخره، وهذا أمر بالغ الأهمية، ويشعرنا بأهمية ما نقوم به، ويلقي علينا المزيد من المسؤولية».

وتابع: «سنظل أوفياء للعهد وأن نقاتل ونبذل المزيد من الجهود في سبيل بقاء النصر على منصات التتويج»، موضحاً أن تتويج العميد بهذا العدد الكبير من الألقاب وفي ألعاب مختلفة إنما يعزز من ثقة اللاعبين بأنفسهم، ويدفعهم نحو بذل المزيد من الجهود في الفترة المقبلة.

وأضاف: أن استقبال سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس النادي، لنا لهو وسام على صدورنا، ويشعرنا بالمزيد من المسؤولية ويدفعنا نحو المزيد من الألقاب.

وأبدى لاعب تنس الطاولة بنادي النصر إبراهيم أحمد سعادته باللقاء، وقال: لقد عودنا العميد على الألقاب وحصد البطولات، واستمرار الأزرق على هذا النهج إنما نابع من إيمان اللاعبين العميق، وبما يلمسونه من دعم ورعاية من قبل قيادتنا الرشيدة التي لم تأل جهداً في الوقوف خلفه العميد وتذليل كافة العقبات أمامه، وهذا الأمر يضاعف من مسؤوليتنا تجاه نادينا بأن نظل على العهد وعلى سلم المجد دائماً.

وأضاف: ليس بغريب على سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس النادي أن يستقبل لاعبي النصر ويكرمهم لتحقيق هذه الإنجازات، ونحن نعاهده على بذل المزيد من الجهود ومواصلة الانتصارات في الفترة المقبلة.

وأبدى اللاعب الدولي ونجم كرة الطاولة بنادي النصر راشد عبدالحميد سعادته باستقبال سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس النادي، ومصافحة سموه.

وقال: إن لقاء سموه وسام على صدورنا نحن اللاعبين، ويدفعنا للمزيد من الإنجازات ومضاعفة جهودنا من أجل تقلد المزيد من الألقاب.

خوري: دعم رئيس النادي قادنا إلى التميز

أكد أحمد هاشم خوري نائب رئيس مجلس إدارة النصر أن حصول العميد على 63 لقبا في الألعاب الفردية والجماعية وكأس الخليج العربي في كرة القدم تحقق بفضل الدعم اللامحدود لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس النادي..

وقال: دعم سموه اللامحدود قادنا إلى التميز، حيث لم نكن قادرين على حصد هذا العدد الكبير من التتويجات لولا متابعته الدقيقة لمختلف نشاطات النادي ومساندته المستمرة للألعاب الفردية والجماعية.

وأضاف: نجحنا في تحقيق أكثر من 50% من عدد الألقاب لجميع بطولات الدولة، وهذا إنجاز كبير غير مسبوق، ومثلما قال سمو الشيخ حمدان بن راشد، النصر ليس فقط نادي كرة قدم، بل لجميع الألعاب في مختلف الاختصاصات.

وأوضح خوري أن سمو رئيس النادي أكثر الداعمين لضم الألعاب الجديدة، وقال: نشعر أن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم قريبا من النادي ومتابع لكل النتائج في مختلف الألعاب، ودائما يسأل عن عدد الرياضات واللاعبين وإشادته بإنجازات النادي تعتبر فخرا لنا وتكليف مضاعف لتحقيق المزيد من الألقاب.

وكشف خوري أن اهتمام سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ومتابعته لكل أنشطة النادي هما سرّ تألق العميد في مختلف الرياضات لأنه يمنح المشرفين واللاعبين دافعا إضافيا للعمل والمثابرة لتشريف النادي محليا والإمارات في المحافل الخارجية.

وأشاد نائب رئيس مجلس إدارة النصر بالدعم، الذي تلقاه الألعاب الشهيدة من سمو رئيس النادي، موضحا أن نسبة ميزانية الألعاب الفردية والجماعية بنادي النصر في حدود 30% من ميزانية النادي وأن مجلس الإدارة حريص على زيادة الدعم باعتبار ضم ألعاب جديدة مثل الجوجيتسو..

وقال: نحن متفائلون بمستقبل أفضل للألعاب الفردية والجماعية بنادي النصر في ظل استحواذ عدد كبير من فرق المراحل السنية على العديد من الألقاب، ما يؤكد أن العمل القاعدي يسير على الطريق الصحيح.

وأكد خوري أن لعبة كرة الطائرة ستشهد نقلة نوعية في الموسم المقبل، حيث سيتم استعادة جميع اللاعبين المعارين واستقطاب لاعب أجنبي على مستوى عال، مشيرا إلى أن وضعية كرة اليد جيدة تحت قيادة المدرب الجزائري معاشو، وأن كرة السلة تحتاج إلى عمل أكبر.

وختم قائلاً: نشكر عبد الرحمن بو الشوارب عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الأنشطة الرياضية والمجتمعية وعبد الرزاق الهاشمي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الألعاب الجماعية على جهودهما وحرصهما على تألق النصر في مختلف الفئات.

استقبال

أكد عبد الرحمن بو الشوارب عضو مجلس إدارة النصر رئيس لجنة الأنشطة الرياضية والمجتمعية، أن استقبال سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس نادي النصر لأبطال العميد في الألعاب الفردية والجماعية يعتبر تشريفا لهم وتحميلهم مسؤولية أكبر لمضاعفة الجهود وتحقيق المزيد من الإنجازات في السنوات المقبلة،

وأضاف: سموه حريص على دعم الألعاب الفردية والجماعية، ويوجه دائما بالاهتمام بجميع اللاعبين في مختلف الاختصاصات.

«العميد» يحرز 63 لقباً في موسم الأرقام القياسية

انفرد النصر بإنجاز فريد من نوعه على مستوى أندية الدولة، بعدما حققت فرقه الرياضية وأبطاله بالألعاب الجماعية والفردية 63 لقبا قابلة للزيادة، في موسم استثنائي حطم فيه الأرقام القياسية على الصعيد المحلي، بالإنجازات العديدة التي حققها وتخطت الإطار المحلي لتصل المستويين الخليجي بالتنس الأرضي والعربي عبر الدراجات الهوائية..

فيما ضرب فريق كرة اليد بقوة محققا لقبي كأس رئيس الدولة ونائب الرئيس، وحصد فريق الطاولة لقب الدوري العام للمرة 12 على التوالي إلى جانب الاكتساح الواسع لبقية الألقاب في جميع الفئات العمرية.

وجاء الإنجاز ليواصل «العميد» تحطيم الأرقام القياسية بعدما حقق 47 لقبا بالألعاب الجماعية والفردية العام الماضي، بعدد إجمالي بلغ 48 لقبا مع كأس الأندية الخليجية لكرة القدم..

فيما بلغ عدد الألقاب بالألعاب الجماعية والفردية 63 لقبا الموسم الحالي، وبمجموع 64 لقبا مع احتساب كأس الخليج العربي لكرة القدم، علما أن فرق النصر ستخوض منافسات كأس رئيس الدولة لكرة الطاولة والكاراتيه وألعاب القوى، فيما يواصل فريق كرة القدم مسيرته في مسابقة كأس رئيس الدولة أيضا.

وتمكن لاعبو وفرق النصر من حصد البطولات على مدار الموسم، وشهدت الألعاب الجماعية حصول فريق اليد لقبي كأس رئيس الدولة وكأس نائب رئيس الدولة بعدما توج بلقب الدوري العام الماضي..

وذلك على صعيد الرجال، فيما حقق لقب بطولة مجلس دبي الرياضي التنشيطية الثالثة للأشبال، وكأس الصغار، فيما حقق فريق السيدات لكرة السلة لقبي الدوري العام وكأس الاتحاد، ونال فريق كرة السلة لقبي كأس الأشبال وبطولة مجلس دبي الرياضي التنشيطية الثالثة.

وعلى صعيد الألعاب الفردية، تألقت فرق الدراجات الهوائية وحقق فريق الرجال درع الدوري العام، بعدما حقق ألقاب: بطولة الدولة الفردي العام أربع مرات، فرقي ضد الساعة، درع التفوق الفرقي، درع التفوق الفردي، بطولة الإمارات فردي ضد الساعة، كأس صاحب السمو رئيس الدولة، إلى جانب تألقه خارج إطار الدولة وحصوله على لقب البطولة العربية الثامنة للأندية الأبطال، علما أن الدراج يوسف ميرزا خطف بطاقة التأهل للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بريو دي جانيرو 2016.

وتواصل تألق فرق الدراجات، بعدما حقق فريق الشباب لقب بطولة الإمارات فرقي ضد الساعة وبطولة الدولة فردي عام، وحصد الناشئون ألقاب: فرقي ضد الساعة، درع التفوق العام فرقي، بطولة الفردي العام 4 مرات، درع التفوق العام الفردي وبطولة الدولة فرقي العام، فيما حقق الأشبال لقب بطولة الدولة فردي العام 4 مرات، ودرع التفوق الفرقي ودرع التفوق الفردي.

العلامة الأصعب

وأكد «العميد» أنه العلامة الأصعب في كرة الطاولة، بعدما حقق فريق الرجال لقب الدوري العام للمرة 12 على التوالي و13 بتاريخ النادي، إلى جانب إحرازه ألقاب كأس الاتحاد وبطولة فردي الرجال وبطولة النخبة لفردي الرجال..

كما حقق فريق الشباب ألقاب بطولة الفردي والدوري العام وبطولة مجلس دبي الرياضي التنشيطية الثالثة، وحصد الناشئون ألقاب: بطولة الفردي، الدوري العام، بطولة الزوجي وبطولة النخبة، وحقق الأشبال ألقاب: الفردي والزوجي وبطولة النخبة والدوري العام، علما أن النصر حقق لقب مهرجان البراعم الأول.

861 لاعباً وراء التفوق

رسم لوحة الإبداع والتفوق للنصر هذا الموسم 861 لاعبا ولاعبة بمختلف الألعاب الجماعية والفردية، وهي: كرة السلة، الطائرة، اليد، الطاولة، الكاراتيه، ألعاب القوى، السباحة، التنس الأرضي، الدراجات، كرة القدم الشاطئية، الجوجيتسو وكرة الصالات.

فيما ساهم النصر بـ62 لاعبا ولاعبة بالمنتخبات الوطنية، وذلك بواقع: 5 لاعبين بمنتخب الناشئين لكرة السلة و9 لاعبات بمنتخب السلة للسيدات، 4 بمنتخب الرجال للطائرة و4 بمنتخب الناشئين، 5 بمنتخب اليد للرجال و6 بمنتخب الشباب، 3 بمنتخب الطاولة للرجال و2 بكل من الشباب والناشئين والأشبال، 5 بالكاراتيه للرجال، 2 بألعاب القوى للرجال، 2 بالسباحة للرجال وواحد بالشباب و2 بالناشئين، 3 بالناشئين للتنس الأرضي، 5 بالدراجات الهوائية.

بوعميم: استقبال استثنائي يضاعف من مسؤولياتنا

قدم عبدالله بوعميم عضو مجلس إدارة نادي النصر المدير التنفيذي لشركة كرة القدم، الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس النادي، بمناسبة الاستقبال الذي حظي به أبطال النصر في الألعاب الجماعية والفردية.

وأكد بوعميم أن دعم سموه اللامحدود وراء الإنجازات التي حققها النصر على صعيد كل الألعاب الرياضية بالنادي، ونأمل في استمرار تفوق العميد وتقلده للمزيد من الألقاب في المواسم المقبلة.

وقال عضو مجلس إدارة نادي النصر: «إن استقبال سمو الشيخ حمدان، أسرة نادي النصر، هو استقبال استثنائي، وسموه المتابع الأول وأول المهنئين لفرق وأبطال النصر المتوجين بالألقاب، ونتمنى أن نوفق لإحراز بطولات أكثر في الفترة المقبلة».

وأضاف: «إن الاستقبال كذلك يضاعف من مسؤوليتنا تجاه جمهورنا ونادينا بتحقيق المزيد من الإنجازات.

الفردان: دافع كبير لنا لمواصلة الإنجازات

أعرب إبراهيم الفردان عضو مجلس إدارة النصر عن سعادته باستقبال سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس النادي، أسرة نادي النصر.

وقال: «إن استقبال سموه دافع كبير لنا لمواصلة مسيرة الإنجازات، خاصة وأن الموسم الجاري شهد تتويج النصر بالعديد من الألقاب في مختلف الرياضات والفئات مثل كرة اليد وكرة السلة وكرة الطاولة ورياضة الدراجات، حيث أحرزنا 63 كأساً وجائزة هذا الموسم، وهذا كله بفضل توجيهات سموه بالتركيز على كل الألعاب، وبفضل توجيهاته أصبح نادي النصر يحتضن أكبر عدد من اللاعبين والألعاب، ونأمل في استمرار المسيرة في الفترة المقبلة».

وقدم الفردان التهنئة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس النادي، وإلى الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس شركة الكرة.

Email