الشين: مباراة كبيرة أمام فريق كبير

حيدروف: مطالبون بعرض قوي واحترام السيب

■ حيدروف خلال تمارين الشباب | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

طالب الأوزبكي حيدروف لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم، بحتمية احترام فريق السيب العماني في مباراة الفريقين مساء اليوم في العاصمة مسقط في نهائي «خليجي30»، منوهاً بأن الشباب مطالب بتقديم عرض قوي واللعب بروح قتالية لإنهاء مشواره بنجاح في البطولة، معتبرا التركيز والثقة في النفس واحترام المنافس أبرز متطلبات الفوز في مباراة اليوم.

وشدد حيدروف على أن نهائي البطولة الخليجية مختلف كثيرا عن مباراتي الذهاب والإياب بين الفريقين في الدور التمهيدي، منوها بأن السيب يسعى إلى استغلال ميزة اللعب على أرضه وبين جماهيره، ملمحا إلى سوء أرضية ملعب المباراة، مشيرا إلى أن حظوظ الفوز باللقب متساوية نظريا بين الفريقين.

فخ الاستسهال

وطالب حيدروف زملاءه بالتركيز وعدم الوقوع في فخ استسهال المنافس، الذي يسعى إلى تعويض هبوطه إلى الدرجة الأولى، موضحا بأن الشباب خاض عددا كبيرا من المباريات في فترة زمنية قصيرة محليا وخارجيا ما أرهق اللاعبين واستنزف طاقاتهم، لافتا إلى أن الجهاز الفني بذل جهدا كبيرا لتجهيز اللاعبين ودخولهم مباراة النهائي في ظروف مناسبة، مشددا على أن اللاعبين مطالبون باللعب بذكاء وعدم الركض وراء الكرة، بل العمل على ضرورة استغلال الفرص وإنهاء المباراة خلال الزمن الأصلي.

فريق كبير

وصف عبد الله الشين لاعب فريق السيب العُماني الأول لكرة القدم، مباراة فريقه مساء اليوم أمام ضيفه الشباب الإماراتي في نهائي «خليجي30» في العاصمة مسقط بالكبيرة أمام فريق كبير، مشددا على أن الشباب يعد من أميز فرق الخليج العربي، منوها بأن فريقه لديه رغبة كبيرة في مجاراة لاعبي الشباب طوال المباراة وعزيمة على تحقيق المطلوب وتقديم المجهود الأفضل لبلوغ الهدف المنشود.

فوز بجدارة

وشدد ميرزا أحمد الأمين العام للجنة الخليجية التنظيمية لكرة القدم، على أن فوز فرق الإمارات بألقاب النسخ الأخيرة لبطولة كأس الأندية الخليجية تحقق عن جدارة، لافتا إلى أن احتكار الفرق الإماراتية لألقاب النسخ الأخيرة من البطولة لا يشكل أي قلق أو هاجس للجنة، معبرا عن قناعته بأن الفريق الأفضل هو الذي يفوز باللقب بغض النظر عن اسمه. وافتتح ميرزا الموقع الإلكتروني الرسمي للجنة أمس في ملعب السيب العُماني، منوهابأن الموقع سيكون في خدمة الإعلاميين والصحافيين وكل الباحثين عن أخبار اللجنة، شارحا النظام الجديد للبطولة.

رفض الدعاية

رفض المصري محمد المحجوب المصور المعروف في وكالة الأنباء الفرنسية وجريدة عُمان العُمانية، وضع قميص يحمل دعاية إعلانية لحساب الشركة الراعية للبطولة الخليجية للأندية، مشدداً على أن ظهره ليس للإيجار، ومن يرد ذلك، عليه أن يأخذ إذنه أولا وموافقته تاليا، مطالباً ميرزا أحمد الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم امس، بضرورة التدخل الفوري ومنع ذلك السلوك.

جائزة المليون

ينال بطل «خليجي 30» لكرة القدم في ختام النهائي اليوم بين السيب العُماني الشباب الإماراتي في العاصمة مسقط، كأس البطولة والميداليات الذهبية، وجائزة مالية تبلغ «400.000» ألف دولار أميركي «مليون ريال»، فيما ينال صاحب المركز الثاني الميداليات الفضية ومبلغ «250.000» ألف دولار أميركي. وحصل كل نادٍ شارك في أداور البطولة على «17.500» دولار أميركي لكل مباراة، حيث سيتم صرف المبالغ بعد شهر من انتهاء المباراة.

عبيد: منافسنا يجيد التعامل مع المباريات الحاسمة

شدد عيسى عبيد لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم، على أن فريق السيب العُماني يجيد التعامل مع المباريات الحاسمة، منوها إلى أن مباراة اليوم في نهائي «خليجي 30»، ستكون مهمة لتصحيح مسيرة الأخضر الذي يدخل المباراة برغبة كبيرة في الفوز وانتزاع لقب خارجي يدعم خزانة النادي ويؤكد مكانة الفريق على المستوى الخليجي، معتبرا أن الشباب سباق في تمثيل الدولة بالشكل المشرف في المشاركات الخارجية.

ولفت عبيد إلى أن لقاء اليوم سيكون بدافع تأكيد تطور الكرة الإماراتية ووصولها إلى مراتب متقدمة على مستوى المنطقة، مبدياً احترامه الكبير للسيب، معتبرا وصوله إلى النهائي على حساب فرق قوية مثل الريان القطري والجهراء الكويتي، دليلاً على أنه فريق يعرف كيف يتعامل مع المباريات الحاسمة.

وشدد عبيد على أن السيب يملك عناصر جيدة، موضحاً أن الشباب مستعد للمباراة وعازم على عدم التفريط في اللقب رغم أن المباراة تقام على ملعب المنافس، منوها إلى أن لاعبي الجوارح يملكون الخبرة الكافية للتعامل مع مثل هذه النهائيات بذكاء وحنكة، مؤكدا على أن فوز الشباب على السيب ذهابا وإيابا لا يعني أفضليته في مباراة اليوم خاصة وأن المنافس اختلف في الفترة الأخيرة بعد تغيير بعض العناصر، لافتا إلى أن تقديم الأخضر لنفس المستوى الذي أظهره في الجولات الأخيرة، سواء في الكأس أو في الخليجية يجعله في طريق مفتوح لحسم اللقب والعودة بالكأس إلى الإمارات.

Email