سعيد بقيادة النصر إلى نصف النهائي في 5 بطولات خلال موسمين

يوفانوفيتش: الإطاحة بالعين رفعت سقف طموحاتنا

■ النصر أطاح العين وأخرجه من الكأس | تصوير: سالم خميس

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر، أن الإطاحة بالعين أول من أمس، والتأهل على حسابه إلى نصف نهائي كأس رئيس الدولة رفع سقف طموحاتنا، وشكل حافزاً إضافياً وضغطاً إيجابياً لمواصلة العمل بثقة وقوة أكثر في الفترة المقبلة.

وأوضح يوفانوفيتش أن فرحته بالتأهل كانت مضاعفة لنجاحه في قيادة النصر خلال الموسمين الماضيين إلى نصف النهائي في 5 بطولات مختلفة بعد غياب فترة طويلة عن منصات التتويج..

 وقال: على مدار الموسمين الماضيين نجحنا في بلوغ نصف نهائي كأس رئيس الدولة مرتين، ولقب كأس الأندية الخليجية العام الماضي، ونصف النهائي للمسابقة نفسها العام الجاري، ولقب كأس الخليج العربي، ونسعى حالياً لاستكمال مشوار كأس رئيس الدولة بنجاح، وهذه الإنجازات تمنحنا الدافع والقوة وترفع سقف طموحاتنا.

صعوبة

وحول تفاصيل المباراة قال يوفانوفيتش: بدأنا بشكل جيد، وأتيحت لنا فرصتان للتسجيل، فيما دخل العين في المباراة بعد 25 دقيقة وأوجد فرصة أو فرصتين سانحتين للتسجيل، والشوط الثاني كان صعباً على الفريقين بسبب الإرهاق، وحاولنا تقديم لعب متوان وإنهاء المباراة في الوقت الأصلي..

وكنت مدركاً أن الفريق الذي سيسجل الهدف الأول هو من سينهي المباراة لصالحه، وقال: كنا محظوظين بتسجيل الهدف في الدقائق الأخيرة والوصول إلى نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي، وسعيد بالتأهل على حساب العين أفضل أندية الدوري.

وأثنى يوفانوفيتش على أداء لاعبيه على مدار 90 دقيقة بفضل تركيزهم العالي ولعبهم بحذر حتى الصافرة النهائية، ونجاحهم في خلق العديد من الفرص سواء في الشوط الأول أو الثاني ولم يتأثروا سلباً بسبب إضاعة بعض الفرص السهلة، مؤكداً أنه من الصعب اللعب دون أخطاء أمام فريق مميز منتشر بطريقة جيدة في الملعب.

وأوضح المدرب أن إضاعة لاعبه السينغالي توريه للفرص بداية المباراة أمر عادي في كرة القدم، لكن المهم وجوده في المكان الصحيح لاستقبال الكرة ثم نجاحه في التسجيل وحسم بطاقة التأهل.

تجانس

وحول غياب التجانس بين توريه والأسترالي هولمان في الهجوم، أوضح المدرب الصربي أن هولمان غير متعود على اللعب في المركز الجديد ويحتاج إلى المزيد من الوقت، ولكنه أنجز مهمته بالشكل المطلوب، وكان أفضل مساند لتوريه وأقلق دفاع العين بشكل مستمر رغم أنه يفضل اللعب على الأطراف.

وحول ارتدائه الجاكيت على دكة الاحتياط رغم حرارة الجو قال مازحاً: لحسن الحظ لا يوجد حكم يطلب مني ارتداءه داخل قاعة المؤتمرات الصحافية لذلك نزعته هنا، أفضل ارتدائه في الخارج بدلاً من ملابس اللاعبين على مقاعد الاحتياط.

حظ

عبر لاعب النصر فهد حديد، عن سعاته بالتأهل إلى نصف نهائي كأس رئيس الدولة على حساب صاحب اللقب والمرشح الأول للمراهنة عليه مرة أخرى، وقال: صراحة، الفريقان قدما مباراة قوية وكل منهما كان قادراً على الخروج ببطاقة التأهل..

وكان الحظ حليف النصر وهذه كرة القدم. وعن شعوره وزملائه بعد إضاعة السينغالي إبراهيما توريه للفرصتين بداية المباراة، أوضح حديد أنه ليس من السهل تعويض الفرص الضائعة أمام فريق بحجم العين، مشيراً إلى أن نجاح توريه في اختطاف هدف الفوز يدل أنه حافظ على هدوء أعصابه وهذا الأمر يحسب له.

زلاتكو: لن أبحث عن الأعذار وأتحمل المسؤولية كاملة

 رفض الكرواتي زلاتكو مدرب العين، البحث عن الأعذار لتبرير خسارة فريقه أول من أمس من النصر، وقال: الإرهاق بدا واضحاً على اللاعبين في مواجهة النصر، جدول المباريات كان مضغوطاً والطقس حار جداً، ولكن هذا ينطبق على جميع الفرق وليس العين فقط، وحينما تخوض 3 مباريات مهمة في أسبوع واحد، يكون الأمر مرهقاً للغاية، ورغم كل ذلك أؤكد أننا لا نبحث عن أعذار وأتحمل مسؤوليتي كاملة.

وأوضح زلاتكو أنه كان يدرك جيداً صعوبة المباراة وأن فريقه كان خارج الخدمة أول عشر دقائق، ونجا من تلقي هدفين قبل أن يستعيد زمام الأمور وينجح في صنع الفرص خصوصاً في الشوط الثاني عن طريق عمر عبدالرحمن، مؤكداً أنه ليس من السهل تعويض الهدف الذي تلقاه فريقه في الدقائق الأخيرة من المباراة..

وقال: لن نتوقف عند هذه الخسارة، وينبغي علينا أن ننظر إلى الأمام بالرغم من فقداننا لقب بطولة غالية علينا جميعاً، وسنحول أنظارنا حالياً نحو لقاء الأهلي في البطولة الآسيوية، وأشكر اللاعبين على المجهود الذي قدموه أمام النصر وأتمنى لهم التوفيق في الخطوة المقبلة.

عدم جاهزية

وبشأن التأخر في دفع مهاجمه الغاني أسامواه جيان، قال: جيان لم يكن جاهزاً لخوض مباراة كاملة بسبب الإرهاق وأخبرني بذلك، وعلينا احترام قراره للمحافظة على صحته.

وصرح زلاتكو بأن العين طوى صفحة الكأس منذ إعلان الحكم عن نهايتها وسيدخل مباشرة مرحلة الإعداد للتحدي الأهم في مواجهة الأهلي، وقال: سنوجه تفكيرنا في الفترة المقبلة إلى دوري أبطال آسيا وسيقتصر عملنا على الناحية الذهنية أكثر من الناحية البدنية.

وأثنى زلاتكو على أداء النصر وأعرب عن احترامه لمدربه الصربي إيفان يوفانوفيتش، مشيراً إلى أنه أخبر لاعبيه أن أول 20 دقيقة ستكون صعبة، وأن من يسجل أولاً سيفوز، ولكن للأسف لم يكن فريقه جاهزاً 100% وافتقد النجاعة المطلوبة، وختم قائلاً: المهم الآن تجاوز هذه الخسارة، ونسعى للاستعداد لمباراة الأهلي رغم أن الفترة قصيرة، لكننا سنبذل كل جهودنا من أجل انتزاع بطاقة التأهل.

مهنّد العنزي: الإرهاق وراء الخسارة

صرّح لاعب العين مهند العنزي بأن الإرهاق وحالة الإجهاد التي كان يعاني منها اللاعبين بسبب ضغط الروزنامة، وراء خروج الزعيم من مسابقة كأس رئيس الدولة، وقال: جاءت مباراة النصر بعد 3 أيام فقط من مواجهة الأهلي القوية في دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أن حالة الطقس أثرت فينا بشكل سلبي.

وأكد العنزي أن العين كان خارج الخدمة في الشوط الأول وافتقد التركيز، ما مكن النصر من الاستحواذ على الكرة وشنّ بعض الهجمات الخطرة، موضحاً أن الزعيم حاول غلق المساحات في الدقائق الأخيرة، لكن العميد كان أكثر إصراراً على التسجيل، ونجح بسبب تراجع اللياقة البدنية للاعبين..

وقال: يعاني بعض اللاعبين من الإجهاد، لأنهم لم يركنوا للراحة منذ يوليو الماضي وخاصة لاعبي المنتخب الوطني. وأشار العنزي إلى أن برمجة الموسم الجديد لا تخدم اللاعبين باعتبار أن دوري الخليج العربي ينطلق منتصف أغسطس المقبل، ولا يمنحهم فرصة لالتقاط الأنفاس بعد الموسم الحالي الطويل.

خالد عيسى: لو كسبنا سنخسر من الأهلي

أكد حارس مرمى العين خالد عيسى، أن خوض فريقه مباراة قوية قبل 3 أيام ضد الأهلي لا يبرر الخروج من الكأس على يد النصر، مشيراً إلى أن الأخير لعب أيضاً لقاء قوياً أمام الشباب في نصف نهائي كأس الأندية الخليجية..

وقال: لا نبرّر خسارتنا بحالة الإرهاق، كل الفرق تمر بنفس الظروف ومنها النصر والشباب والأهلي والعين باعتبار مشاركتهم في الخليجية والآسيوية، وبصراحة لو فزنا في مباراة النصر هناك احتمال كبير أن نخسر مباراة الأهلي، لكن في الوضعية الحالية ستصبح مباراة الأهلي حياة أو موت بالنسبة لنا.

وأضاف: مثلما قال الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين، «هدف الزعيم دوري أبطال آسيا»، سنترك صفحة الكأس خلفنا ونفكر في لقاء الأهلي، وعلينا أن ننسى الإرهاق والروزنامة وكل الأشياء الأخرى، وندخل المباراة بجهود 200% ونفكر فقط في بطاقة التأهل.

البناي: ردة فعل إيجابية

أكد عبدالله البناي عضو مجلس إدارة النصر، أن مباراة العين كانت عبارة عن مفترق طرق للعميد، وقال: من يتطلع للمراهنة على اللقب كان عليه عبور هذه المباراة بسلام، والحمد لله كنا على قدر المسؤولية وأكدنا جدارتنا في المنافسة.

وأوضح البناي أن الفريق الذي جرّد العين من لقبه، من حقه أن يتطلع بكل ثقة للوصول إلى المباراة النهائية، مشيراً إلى أن الفوز على الزعيم هو ردة فعل إيجابية من اللاعبين بعد خسارتهم اللقب الخليجي على يد الشباب الثلاثاء الماضي، وقال: بالنسبة لنا بطولة كأس رئيس الدولة هدف استراتيجي للنصر، وأهم بالنسبة لنا من البطولة الخليجية.

ووجه البناي الشكر إلى اللاعبين على أدائهم الراقي وروحهم القتالية على الملعب، وإلى جماهير النصر على حضورهم المكثف ودعاهم إلى مواصلة شد أزر الفريق في المباراة المقبلة أمام الشباب في نصف النهائي.

بوعميم: النصر لا يهضم حق أي لاعب

أكد عبدالله بوعميم المدير التنفيذي لشركة النصر لكرة القدم، أن عبدالله قاسم مازال لاعباً ضمن قائمة الفريق، وأن ظروفاً خاصة حالت دون التحاقه بالتدريبات في الفترة الأخيرة، مؤكداً أن العميد لا يهضم حق أي لاعب ولا يتأخر في دفع الرواتب، وحتى حالات الخصم تتم وفقاً للوائح وبنود التعاقد، وذلك رداً على ما تردد أن اللاعب تغيب عن الفريق بسبب خصم 200 ألف درهم من مستحقاته المالية.

وأشاد بوعميم بأداء لاعبي العميد أمام العين، مشيراً إلى أنهم كانوا على قدر المسؤولية وعند حسن ظن الإدارة والجماهير، وقال: سبّبت لنا الفترة الأخيرة حالة من الضغط، وخاصة بعد الخروج من البطولة الخليجية، ونجحنا في تحويله إلى ضغط إيجابي.

وأضاف: كنا ندرك أن العين ليس فريقاً سهلاً حتى لو لعب مباراة قبل 3 أيام، ولذلك وضع مدربنا الخطة المطلوبة وحققنا النتيجة التي نتطلع إليها.

إغماء زوجة إكوكو

أصيبت زوجة اللاعب الفرنسي جيريتس كيمبو إكوكو مهاجم العين بحالة إغماء عقب نهاية المباراة، وتم نقلها إلى عيادة نادي النصر لتلقي الإسعافات الأولية على يد الجهاز الطبي، قبل تدخل «إسعاف دبي» ونقلها إلى المستشفى.

ويبدو أن زوجة اللاعب الفرنسي لم تتحمل خسارة الزعيم من النصر، وتأثر زوجها بتلك الخسارة، فأغمي عليها قريباً من حافلة الزعيم، وقت أن كانت تنتظر خروج كيمبو من الملعب.

Email