ختام ربع نهائي كأس رئيس الدولة في المنطقة الغربية

الظفرة وعجمان.. سباق البطاقة الأخيرة

■ الظفرة وعجمان تعادلا مرتين هذا الموسم | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتحدد هوية المتأهل الرابع للدور نصف النهائي لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم مساء اليوم، من خلال المواجهة التي تجمع الظفرة بمضيفه عجمان على استاد حمدان بن زايد بالمنطقة الغربية في تمام السابعة وخمس وأربعين دقيقة في ختام مباريات الدور ربع النهائي، ووصف الفرنسي لوران بانيد المدير الفني للظفرة، أن المباراة تعتبر متكافئة لتقارب مستوى الفريقين ومن واقع نتائج مواجهاتهما المباشرة هذا الموسم، ولكنه استدرك أفضلية فريقه في عاملي الأرض والجمهور.

وقال بانيد: هبوط عجمان لدوري الهواة لا يعني أن المباراة ستكون سهلة فعجمان من فرق دوري المحترفين ويملك مجموعة مميزة من العناصر القوية من اللاعبين المواطنين والأجانب، لذلك من الضروري أن يتم التعامل مع المباراة بجدية تامة وتركيز كامل، خصوصاً أن هذه المباراة مباريات كؤوس ..

وهي مختلفة عن مباريات الدوري، حيث لا مجال للخاسر للتعويض، وسبق لفريق عجمان الفوز بلقب الكأس وبالنسبة لفريقنا كان قريباً من تحقيق ذلك في الموسم الماضي، وهذا الموسم متبق له خطوتان للتأهل للنهائي لذلك لا بديل عن الفوز في مباراة اليوم لمواصلة المشوار لتحقيق طموحات الجميع في نادي الظفرة..

مشيراً إلى أنه يعلم أن فريق عجمان سيلعب من دون ضغوط وهدفه تعويض هبوطه بترك ذكرى جيدة بالفوز والتأهل للدور قبل النهائي وهو حق مشروع له كما هو حق مشروع لنا، ولذلك سيتم انتهاج أسلوب خاص في هذه المباراة لتحقيق هدفنا يرتكز على التركيز واليقظة طوال المباراة.

وعن أحوال لاعبيه وخاصة العراقي همام طارق قال بانيد، ليس هناك ما يمنع من مشاركته وكذلك الحال بالنسبة لعبد الرحيم جمعة.

مدرب عجمان

ومن جهته أكد البرتغالي مانويل كاجودا تركيزه مع لاعبيه على الفوز، مشيراً إلى أن الصعوبات موجودة ولكن لا مجال للحديث عنها بعد الدافع المعنوي الكبير الذي حصل عليه الفريق من فوزه على الجزيرة في الدور الماضي..

وقال كاجودا قمنا بأفضل استعداد للفوز بالمباراة، التحضير كان شأن كل مباراة، حاولت تقديم أفضل ما عندي من الجوانب الفنية والنفسية، كان هو العمل نفسه الذى قمنا به من قبل في كل الأوقات، أنا لست مدرباً مختلفاً أنا المدرب نفسه وعندي الاحترام نفسه لفريقي وكل مباراة رسمية يلعبها لا نميزها عن أي مباراة أخرى.

وأضاف: أعلم أن الفريق هبط لدوري الهواه، هذه حقيقة واضحة للجميع، لكني أيضاً أود التأكيد على أن الفريق قدم مستويات كانت بشهادة الجميع مثالية، وأود أن أزيد بأن فريقي عانى من أخطاء كلفته نقاط عديدة، عجمان لم يُحتسب له هدفاً ضد الظفرة، وضربتي جزاء ضد الاهلي واحتسبت عليه ضربة جزاء غير صحيحة ضد بني ياس، ما كلفه العديد من النقاط التي كان من الممكن أن تنقذ الفريق من الهبوط.

سنلعب خارج ملعبنا وهذا واقع بالتأكيد كل مدرب يستمتع حينما يلعب على ملعبه، وبين جمهوره ومحبيه، لكننا سنحاول أن نقدم أفضل ما لدينا للفوز باللقاء.

طوال حياتي المهنية وأنا لا أفكر في أي مباراة الا في الفوز فقط، أتصور أنه بعد الفوز على الجزيرة، بات من الممكن أن نفوز في كل المباريات، أنا سعيد بردة الفعل عقب الفوز في المباراة الماضية سواء من اللاعبين أو الإدارة، أو محبي النادي ونتمنى أن نواصل على الوتيرة نفسها.

فتوحي: سلاح الجزيرة

دافع المحترف المغربي إدريس فتوحي لاعب عجمان، عن حظوظهم في بلوغ المربع الذهبي ولفت اللاعب إلى أن زملاءه عقدوا العزم على تقديم كل ما لديهم أمام الظفرة لمواصلة مشوارهم في البطولة الأغلى، وأوضح اللاعب المغربي أن المباراة لن تكون سهلة على الفريقين نظراً لأن الرغبة مشتركة في الوصول للمربع الذهبي..

وقال «مباريات الكأس دائماً ما تكون صعبة لأنك لا تملك سوى مباراة واحدة للفوز بها عكس الدوري الذي تجد فيه فرصة التعويض»، وأكد أن السلاح الذي استخدموه في مباراة الجزيرة سيعاودون العمل به في لقاء الظفرة.

عبد الله النقبي: النسبة 50%

أكد عبد الله النقبي لاعب وسط الظفرة أن المباراة متكافئة ونسبة الفوز فيها 50% لكل فريق ولكن ما يرجح كفتنا نسبياً أن المباراة ستقام على ملعبنا وبين جماهيرنا وهدفنا إسعاد تلك الجماهير المتعطشة لبطولة، وما أغلاها من بطولة وهي تحمل اسم صاحب السمو رئيس الدولة..

وقال إن مدرب الفريق بانيد حرص خلال الفترة الماضية على تجهيز اللاعبين لهذه المباراة، والسعي إلى استغلال نقاط الضعف في فريق عجمان، وأكد النقبي أن هبوط عجمان لا يقلل من قيمته كفريق مستواه جيد ويضم عناصر جيدة من أجانب ومواطنين، ولكن في المقابل ففريقنا زاخر بالأسماء الجيدة التي تجمع بين الخبرة والشباب.

Email