يلتقيان اليوم في الملعب الخضراوي للمرور إلى نصف النهائي

الشباب وبني ياس.. الفوز أو مغادرة الكأس

-

ت + ت - الحجم الطبيعي

لا خيار أمام فريقي الشباب وبني ياس لكرة القدم سوى الفوز أو مغادرة دائرة المنافسة على لقب بطولة الكأس في لقائهما الحاسم في السابعة و45 دقيقة من مساء اليوم في الملعب الخضراوي بدبي ضمن الدور ربع النهائي من اجل المرور إلى نصف نهائي البطولة، التي تعد الفرصة الأخيرة للسماوي لتحقيق لقب في الموسم الحالي، على العكس من الجوارح الذين ما زالت أمامهم فرصة كبيرة جدا للوقوف على منصة التتويج من خلال البطولة الخليجية التي بلغوا مباراتها النهائية أمام السيب العُماني 27 الجاري في العاصمة مسقط.

وبقدر تعلق الأمر بالشباب، فإن الصفوف تبدو مكتملة والإصرار كبيرا جدا من اجل تحقيق الهدف المنشود من مباراة اليوم والمتمثل في العبور بسلام إلى نصف نهائي بطولة الكأس التي تعد واحدة من أهم أهداف كل الخضراوية كي يكون فريقهم الأخضر متواجدا في دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل بصورة مباشرة ودون انتظار الحسابات الأخرى لتمثيل كرة الإمارات في البطولة القارية الكبرى.

الأخضر جاهز

البرازيلي كايو جونيور مدرب الشباب، أكد على أن فريقه الأخضر جاهز تماما لمواجهة بني ياس، نافيا وجود أي معاناة من ضغط المباريات التي يخوضها الشباب محليا وخليجيا، مشددا على أن الشباب يواجه اليوم الفريق الأفضل على الأقل خلال الفترة الأخيرة، مستشهدا بما قدمه بني ياس في مباراته أمام الوصل في دور الـ16 للبطولة.

ليست سهلة

ونوه كايو إلى أن المباراة لن تكون سهلة بأي حال من الأحوال، مبديا ثقته الكبيرة في مقدرة فريقه الأخضر على تحقيق هدفه المنشود أمام بني ياس، والمتمثل في تحقيق الفوز لمواصلة المشوار في البطولة وبلوغ دورها نصف النهائي، وانتظار الفائز من مباراة النصر والعين التي تجرى اليوم أيضا في ملعب العميد الأزرق بدبي.

مختلفة تماماً

وشدد كايو على أنه لا بد أمام الشباب من نسيان مباراته أمام النصر في البطولة الخليجية والتي حقق فيها الجوارح الفوز والانتقال إلى النهائي أمام السيب العُماني 27 الجاري في العاصمة مسقط، مشددا على أن مباراة اليوم مختلفة تماما عن مباراة النصر في البطولة الخليجية، وكذلك عن مباراة السيب في النهائي الخليجي، نظرا لاختلاف البطولتين وعوامل التعاطي معهما.

قوي جداً

ولفت كايو إلى أن بني ياس يعد من الفرق القوية جدا والمتميزة في المباريات الخمس الأخيرة، منوها إلى أن المنافس لديه نخبة من اللاعبين الأكفاء سواء من المحليين أو الأجانب، بينهم عامر عبدالرحمن وغيره في الدفاع والهجوم والوسط، مشددا على أن تعامل لاعبي فريقه سيكون مع فريق بني ياس بكل لاعبيه وليس مع لاعب بعينه في إشارة إلى المتألق عامر عبدالرحمن.

غارسيا: السماوي سيقاتل الجوارح بقوة

 

قال المدير الفني لفريق الكرة بنادي بني ياس الإسباني لويس غارسيا إنه يتوقع مباراة قوية وممتعة بين فريقه والشباب في الدور ربع النهائي لبطولة كأس رئيس الدولة اليوم، وأن الحظوظ متساوية بين الفريقين في الفوز بالمباراة رغم أن الشباب لديه خوض أفضلية اللقاء على ملعبه وبين جماهيره، مؤكداً أن بني ياس سيكون نداً قوياً للشباب ويسعى للتأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

وأضاف جارسيا خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة: ندخل المباراة بطموحات كبيرة وثقة في قدرتنا على تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور التالي من البطولة، نعلم أن الشباب فريق قوي قدم موسماً مميزاً على صعيد دوري الخليج العربي، وفي المقابل بني ياس مستواه أكثر من جيد خاصة في المباريات الأخيرة ولذلك سنكون نداً قوياً للمنافس.

إحراز اللقب

وأردف: سنواجه فريقاً جيداً احتل المركز الثالث في نهاية دوري الخليج العربي، واستطاع التأهل إلى نهائي بطولة الأندية الخليجية عن جدارة واستحقاق، وأهنئ الشباب على هذا التأهل ونتمنى له التوفيق في إحراز لقب البطولة، والشباب يملك لاعبين مميزين ويعتمد في طريقته على إدجار ولوفانور في الأمام، بالإضافة إلى الدور الكبير الذي يقوم به فيلانويفا والذي قد يعطي انطباعا أنه غير موجود في أرضية الملعب..

ولكنه يظهر بتمريراته المؤثرة وتسديداته القوية، وخلال المباريات الأخيرة اعتمد الشباب على الهجمات المرتدة أكثر من الاستحواذ على الكرة وهو ما أتى بثماره مع الفريق، ولذلك ندرك جيداً صعوبة المباراة، وتابعت مباراة الشباب الأخيرة مع النصر في البطولة الخليجية، وسنسعى لإيقاف خطورة ومفاتيح لعب المنافس.

رغبة وإصرار

وتابع: أعتقد أن فريق الشباب يدرك جيداً أن بني ياس فريق يملك إمكانيات كبيرة وقدمنا مستويات متميزة في نهاية الدوري، واللاعبون جاهزون للمباراة ولديهم رغبة وإصرار على تحقيق الفوز وإسعاد جماهير السماوي.

وعن إمكانية الاعتماد على نفس التشكيلة التي خاض بها لقاء الوصل في الدور الماضي وقدم خلالها السماوي أداء رائعاً خاصة في الشوط الثاني أوضح: كل مباراة تختلف عن الأخرى خاصة في مباريات الكأس.

ولست مستاء من أداء الفريق أمام الوصل في الشوط الأول فقد خلقنا فرصا عديدة ولكن الفريق لم يستطع تحويلها إلى أهداف إلى أن تغير الحال في الشوط الثاني، وبالتأكيد كل اللاعبين مستعدون للمشاركة..

حيث ندخل المباراة بصفوف مكتملة باستثناء الغيابات المعروفة المتمثلة في نواف الشرقي ودرويش محمد، أما بالنسبة لعامر عبد الرحمن فاللاعب جاهز والإصابة البسيطة التي تعرض لها في التدريبات لن تمنعه من المشاركة في المباراة.

ملعب الجوارح

وعن أفضلية خوض الشباب المباراة على ملعبه ومدى تأثيرها على السماوي أشار إلى أن هذا الأمر لن يؤثر على حظوظ بني ياس في المباراة، فقد حدثت مفاجآت في البطولة عندما فاز دبي أحد أندية الدرجة الأولى على الوحدة في ملعبه، وفاز عجمان أيضاً على الجزيرة.

تركيز وحذر

طالب كايو لاعبيه بضرورة الحذر واللعب بتركيز عال والتعامل بذكاء مع مجريات ودقائق المباراة، مشيرا إلى أن الشباب لم يكن يحتاج إلى أكثر من تمرين خفيف استعدادا لمباراة اليوم بعد مباراته مع النصر في البطولة الخليجية نظرا لجهوزية الفريق الأخضر بدنيا وفنيا، مشددا على أن لقب بطولة الكأس يبقى أحد أهم أهداف الشباب في الموسم الحالي الذي وصفه بالشاق والطويل.

بني ياس استعد للمباراة بقوة

أكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي بني ياس الإسباني لويس جارسيا أن حظوظ كافة الفرق متساوية في البطولة، وقد تكون هناك أفضلية للشباب لخوض المباراة على ملعبه ولكنها لن تؤثر على حظوظنا، لافتاً إلى أن النظام الحالي للبطولة تغير بعدم اللعب على ملاعب محايدة مثلما كان يحدث في الماضي ولكنه في النهاية قرار الاتحاد وعلى الجميع الالتزام به.

إدغار: لا بديل عن حصد النقاط الثلاث

شدد البرازيلي إدغار محترف فريق الشباب الأول لكرة القدم على أنه لا بديل أمام فريقه الأخضر عن حصد النقاط الثلاث لمباراته اليوم في ملعبه الخضراوي دبي أمام نظيره بني ياس في الدور ربع النهائي لبطولة الكأس من أجل العبور إلى الدور نصف النهائي والمنافسة بقوة على لقب البطولة باعتبارها من الأهداف الكبيرة للشباب في الموسم الجاري.

ووصف إدغار بني ياس بالفريق القوي والمتميز وصعب المراس، منوها إلى أن الشباب لعب مرتين أمام بني ياس في الدوري العام، خسر في الذهاب في ملعب المنافس، وفاز عليه في الإياب بدبي، معربا عن امله بتحقيق الشباب الفوز في المباراة الثالثة بين الفريقين، منوها إلى أن لقاء اليوم مختلف كونه يقام في بطولة مختلفة عن الدوري، معبرا عن قناعته بأن بني ياس لن يدخل مباراة اليوم للنزهة..

لافتا إلى المنافس قادم من اجل الفوز أيضا، مبديا ثقته الكبيرة في مقدرة الشباب على حصد النقاط الثلاث للمباراة، مشددا على أنه وكل زملائه في الفريق الأخضر سيقاتلون من اجل التأهل إلى نصف نهائي الكأس من بوابة بني ياس.

Email