النصر والعين.. قمة التحدّي والثأر

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يخوض النصر مباراة »الحياة أو الموت« الساعة السابعة و45 دقيقة الليلة، عندما يستضيف على ملعبه العين لحساب ربع نهائي مسابقة كأس رئيس الدولة، والتي يسعى خلالها العميد للثأر من الزعيم، الذي أسقطه من نصف نهائي المسابقة نفسها الموسم الماضي.

وشدد الصربي ايفان يوفانوفيتش مدرب العميد على أهمية المباراة بالنسبة له ولفريقه ووصفها بالتحدّي الكبير، الذي يجب على النصر تجاوزه بسلام لتعويض خسارة الشباب في نصف نهائي البطولة الخليجية الثلاثاء الماضي.

ولم ينكر يوفانوفيتش صعوبة المهمة باعتبار أن العين بطل الدوري وأحد أفضل أندية الإمارات وقدم أداء قويا في مسابقة دوري أبطال آسيا، ومازال يواصل مشواره بنجاح، وقال: نرفع القبعة احتراما للزعيم لما يقدمه من أداء مميز في الدوري المحلي ودوري أبطال آسيا، ولكن لا نملك أي خيار أمامنا إلا تحقيق الفوز مهما كان اسم المنافس.

مكانة خاصة

وأوضح مدرب النصر أن مسابقة كأس رئيس الدولة لها مكانة خاصة، وبلوغ النهائي هدف مشترك بين الجميع، مشيرا إلى أن مبارياتها تختلف عن منافسات الدوري..

ومن الممكن أن تحكمها تفاصيل صغيرة وهي مباريات لا تعترف بالمنطق، وبالتالي لا يمكن ترجيح كفة فريق على حساب آخر لأن كرة القدم لا تعترف إلا بحقيقة الملعب وحجم الجهد المبذول في كل مباراة، وخاصة أن فريقي دبي وعجمان نجحا في التأهل في الدور السابق على حساب أبرز المرشحين للمراهنة على اللقب الوحدة والجزيرة.

وأكد يوفانوفيتش أنه واثق من إمكانيات لاعبيه وقدرتهم من تغيير الصورة، التي ظهر عليها في المباراة الماضية أمام الشباب رغم حالة الإجهاد، التي يعاني منها الفريق في المرحلة الأخيرة من الموسم..

موضحا أن مسابقة الكأس أحد الأهداف الاستراتيجية للنصر وسيقاتل من أجلها حتى الصافرة النهائية للحكم، داعيا لاعبيه إلى ضرورة التركيز طيلة الـ90 دقيقة والدفاع عن طموحاته بكل قوة وتأكيد جدارتهم بالمنافسة على اللقب الغالي.

صعوبات وإصابات

وكشف يوفانوفيتش أن فريقه يواجه بعض الصعوبات بسبب إصابة علي العامري وطارق أحمد اللذين يخضعان لبرنامج خاص وسيتم تحديد مشاركتهما من عدمها عقب الحصة التدريبية الأخيرة، والأمر نفسه ينطبق على الثنائي محمود خميس وأحمد شمبيه اللذين أصيبا في مباراة الشباب، لكن حظوظهما في المشاركة تبدو افضل من العامري وطارق أحمد.

وعن كيفية تجهيز الفريق بعد الخسارة المؤلمة من الشباب، أوضح يوفانوفيتش أنها ليست المرة الأولى التي يخوض فيها النصر مباراتين خلال فترة ضيقة..

وقال: نحرص دائما على أن نكون على أتم الاستعداد مهما كانت الظروف، وبالرغم أننا لسنا راضين على الأداء والنتيجة أمام الشباب واصلنا عملنا بثبات لتجهيز الفريق لمواجهة العين، التي نعتبرها فرصة لتعويض خسارتنا وأنا متأكد أن الفريق سيظهر بوجه مختلف. كما تقدم المدرب الصربي بالشكر لإدارة النصر على تجديد ثقتها به لمدة موسمين إضافيين.

زلاتكو: انتظروا تغييرات كبيرة في التشكيلة

 أكد المدير الفني لنادي العين الكرواتي زلاتكو داليتش، أن منطق الزعيم هو التعامل مع كل مباراة على حدة، والمضي قدماً نحو تحقيق أهدافنا الواحد تلو الآخر.

وقال: ستشهد التشكيلة بعض التغييرات، ونعمل بسياسة التدوير بين اللاعبين، والهدف هو المكسب وحصد النقاط الثلاث، وبالنسبة للنصر فقد خاض قبل ثلاثة أيام مواجهة كبيرة أمام الشباب في البطولة الخليجية، لكن كانت لديه فرصة أكبر منا لاستشفاء لاعبيه، ونتوقع أن يتسم اللقاء بالصعوبة.

ثقة

وأضاف: النصر يملك فريقا قويا وخاصة في الجانب الهجومي، لكن ثقتنا كبيرة في اللاعبين على تحقيق الفوز، وسنرى الموقف بالنسبة للاعبين خلال المران الختامي، ولدي اختيارات كثيرة في تشكيلة اليوم.

وتابع: يتبقى في الموسم الجاري 10 أيام وهي الأهم في الموسم.

وقال: لقد طوينا الصفحة الآسيوية مؤقتاً، وتركيزنا في الفترة الحالية ينصب على مسابقة كأس الدولة، ونأمل في أن يكون اللاعبون في خير حال خاصة بعد الإرهاق والتعب الذي لازمهم عقب المباراة الأخيرة أمام الأهلي، وعملنا في اليومين الماضيين على استشفاء اللاعبين وتخلصهم من المباراة وتجهيزهم للمباراة.

واستطرد: استعادة الفريق لجهود الثلاثي المهم كابتن الفريق هلال سعيد والمحترف الأجنبي ميروسلاف ستوتش، ومحمد عبد الرحمن أمر مهم، وسنعتمد سياسة التدوير، ويهمنا مشاركة اللاعبين الجاهزين، والذين لم يتعرضوا للتعب والإرهاق في الفترة الماضية وهم بلا شك من الدعائم الأساسية للفريق، وهدفنا تكملة أدائنا المميز ونتائجنا القوية، للاستمرار في مسابقة الكأس.

وقال: النصر لديه الحافز للتأهل لدور الأربعة، لكن آخر مباراة خسر من الشباب بهدفين نظيفين، لكنه سيسعى أمام العين لبذل كافة جهوده، وسبب تألق العين أن مرمانا لم يتلق سوى هدف واحد، في المبارايات الثمانية الأخيرة، ولو نكمل المنافسة الجدية فسنحقق الفوز.

من جانبه قال لاعب العين أحمد برمان: نتوقع أن تكون مباراة قوية، قبل يومين لعبنا مباراة قوية في البطولة الآسيوية، وإن شاء الله سنحقق الفوز في النصر، وسنقدم كل ما لدينا للفوز بالمباراة.

وكان العين قد أنهى تحضيراته الميدانية بحصة تدريبية خفيفة أجراها أمس على ملعب نادي الوصل بزعبيل، وبات في كامل جاهزيته للمواجهة المهمة التي تجمعه الليلة بمضيفه النصر ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم..

حيث يتطلع الزعيم لمتابعة نتائجه القوية والمضي قدما في مشوار الدفاع عن لقبه، بالرغم من ظروف ضغط المباريات التي يعانيها اللاعبون على المستوى المحلي والآسيوي..

حيث سيدخلون مباراة اليوم بعد 48 ساعة من المواجهة الآسيوية القوية التي جمعتهم بالأهلي في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا لكرة القدم والتي انتهت بتعادل الفريقين من دون أهداف، حيث ظل الفريق البنفسجي في دبي بعد نهاية مباراته بالبطولة القارية واختار ملعب الوصل لإجراء تدريباته بسبب ضيق الوقت.

 تصحيح الأخطاء

 عمد المدرب زلاتكو خلال الحصة التدريبية التي أجراها الفريق أمس إلى تصحيح الأخطاء ومعالجة السلبيات التي طرأت على أداء اللاعبين في المباراة الأخيرة أمام الأهلي..

وذلك من خلال إخضاعهم إلى تمارين واختبارات متنوعة تضمنت تنفيذ خطة وأسلوب اللعب، قبل أن يضع لمساته الأخيرة على الخطة والتشكيلة التي يتوقع أن يدخل بها مواجهة اليوم..

فيما ينتظر أن يعود إلى التشكيلة قائد الفريق المخضرم هلال سعيد والسلوفاكي ميروسلاف ستوتش اللذان غابا عن مباراة الأهلي بالبطولة الآسيوية بسبب الإيقاف، وهو الأمر الذي يعدد من خيارات المدرب زلاتكو في اختيار عناصر التشكيلة المثالية، مع إراحة بعض اللاعبين.

هيرنانديز: تشافي مكسب للكرة العربية

 أكد الاسباني بابلو هيرنانديز لاعب النصر أن انضمام مواطنه تشافي هيرنانديز لاعب برشلونة الإسباني إلى السد القطري بداية من الموسم المقبل مكسب للكرة العربية، وقال: لا يختلف اثنان أن تشافي واحد من افضل اللاعبين في أوروبا وليس فقط في اسبانيا وبالتأكيد انضمامه إلى الدوري القطري سيفيد الكرة العربية ويخطف إليها المزيد من الأنظار حول العالم.

ووصف لاعب النصر مواطنه تشافي باللاعب المميز وقال: تشافي لاعب من نوع خاصّ وهو قائد فريق بأتم معنى الكلمة سواء في برشلونة أن المنتخب الاسباني وكنت محظوظا باللعب إلى جانبه.

ومن جهة أخرى عبر بابلو هيرنانديز عن سعادته بالفترة، التي قضاها في النصر، مشيرا إلى أن العميد كان بإمكانه الذهاب بعيدا في الدوري وبما أن ذلك لم يتحقق فإن الفريق سيركز كل جهوده على عبور العين في الكأس، وقال: أشكر النصر، الذي منحني فرصة اللعب في الدوري الإماراتي، وأتمنى أن ننجح في إنهاء الموسم بشكل جيد.

Email