الشارقة والجزيرة.. مواجهة التعويض

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف الملك الشرقاوي في ملعبه في السادسة من مساء اليوم، فريق الجزيرة، ضمن فعاليات الجولة 24 من مسابقة دوري الخليج العربي، في مواجهة التعويض للفريقين، حيث خسر فريق الجزيرة في آخر جولتين، وتسببت خسارته الأخيرة في فقدانه للفرصة على التنافس على لقب الدوري، فيما خسر فريق الشارقة في الجولة الماضية أمام فريق الفجيرة، وهو الآخر يتطلع إلى تعويض خساراته السابقة، وتحسين موقعه في الترتيب العام للبطولة.

تطور الشارقة

أكد البرازيلي بوناميغو مدرب الفريق الأول بنادي الشارقة، أن مباراة اليوم أمام الجزيرة، تعتبر مهمة بالنسبة لهم، لأنها ستكون بوابتهم في الجهاز الفني ليتم من خلالها إظهار تطور الفريق في مسابقة دوري الخليج العربي، وهذا لن يتم إلا بحقيق الفوز على فريق بقامة الجزيرة، من فرق المقدمة في البطولة، وسيكون للفوز مكاسب فنية ومعنوية.

مواجهة صعبة

وحول تأثير حسم الهبوط والفائز بدوري هذا الموسم على مواجهة اليوم، أوضح بوناميغو قائلاً: »الجميع يعتبر أن قادم المباريات ليست ذات أهمية كبيرة بالنسبة لنا من ناحية النتيجة، بعد أن حُسم أمر التتويج والهبوط في الدوري، ولكن هذا الأمر ليس صحيحاً، مباراتنا اليوم تعتبر مهمة بالنسبة لنا، من أجل أن نُظهر مدى التطور الذي وصل له الفريق في الدوري منذ انطلاقته، لدينا أهداف في نتائج المباريات المقبلة، لنحافظ على مركز متقدم في جدول الترتيب قبل نهايته، وكذلك تعتبر الروح المعنوية التي سيجنيها اللاعبون من خلال تحقيق الانتصارات في ما تبقى من مباريات، مهماً بالنسبة لنا عندما نخوض منافسة كأس رئيس الدولة«.

صراع الوصافة

ذكر بوناميغو أن ضيفهم الجزيرة لن يكون خصماً سهلاً، بعد أن فقد فرصة التتويج بلقب الدوري، ويسعى للمحافظة على الوصافة، وقال: »الجزيرة سيحضر وهو خاسر في مباراتين، ولن يتنازل عن نتيجة اللقاء في مصالحة جماهيره، وكذلك المحافظة على وصافته للدوري، وهو الأمر الذي سيصعب من مهمتنا، ولكنا أعددنا فريقنا بالصورة المطلوبة من خلال الفترة الماضية التي أعقبت لقاء الفجيرة، ولن نسمح للجزيرة بأن يكون الشارقة هو بوابة عودته لطريق الانتصارات في الدوري، وأعددنا العدة للمباراة، وجاهزون للمواجهة بصورة ممتازة«.

عودة راموس

وعن الغيابات التي سيعاني منها الفريق وعودة القائد راموس، قال بوناميغو: »في مواجهة الجزيرة، لا توجد لدينا غيابات، سندخل اللقاء مكتملي الصفوف، أما عن عودة راموس، فبالتأكيد تمثل قوة إضافية للفريق من كل النواحي، فراموس يعتبر اللاعب القائد، ويمتلك مواصفات فنية جيدة، كما أنه يقوم بأدوار كبيرة داخل الملعب، من واقع الخبرة الكبيرة التي يمتلكها، فالجميع شاهد كيف أننا افتقدنا للاعب الخبرة في مباراتنا الماضية أمام الفجيرة، وكانت هناك أخطاء في التمركز، وراموس يقوم بدور المدرب داخل الملعب، ويوجه اللاعبين، لذلك ستمثل عودته من الإيقاف قوة إضافية للفريق«.

دعم الزعيم

وفي رده على سؤال حول موافقة الشيخ أحمد آل ثاني رئيس النادي، على نقل مباراة الفريق في نهاية الدوري أمام العين إلى ملعب الأخير، قال بوناميغو ضاحكاً: »أتمنى أن يحدث العكس في الموسم المقبل، وأن نتواجه على ملعبنا في مباراة تتويجنا باللقب«، وأضاف بوناميغو: »بالتأكيد، هذا الأمر جيد، وهو يعكس الصورة الطيبة للعلاقة القوية بين الناديين«.

 

التشكيلة المتوقعة

يتوقع أن يلعب فريق الشارقة مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من: محمد يوسف- راموس - شاهين عبد الرحمن - عيسى أحمد عبد الله غانم - حمد إبراهيم - محمد سرور - سيف راشد - ماريون سيلفا - رودريغو كوستا- فاندرلي.

 

غيريتس: هدفنا النقاط والعودة إلى الطريق الصحيح

يسعى الجزيرة لتحقيق الفوز على الشارقة في المباراة التي ستجمعهما مساء اليوم على استاد الشارقة بالإمارة الباسمة، ضمن مباريات الجولة الـ 24 لدوري الخليج العربي للمحترفين لكرة القدم، وذلك بهدف التمسك بمركزه الثاني، كوصيف للعين، الذي حسم المنافسة على اللقب مبكراً، ولم يتبق لفخر أبوظبي سوى الحفاظ على مركزه الثاني، حتى ينجح في المشاركة في البطولة الآسيوية في الموسم القادم، ولذلك سيقاتل في مباراة اليوم، سعياً للفوز والحصول على نقاط المباراة الثلاث، ليرفع رصيده إلى 48 نقطة، مستمراً في تقدمه على الوحدة والشباب اللذين يطاردانه على هذا المركز.

ولتحقيق ذلك، كثف الفريق الجزراوي تدريباته خلال الفترة الماضية، تحت إشراف جهازه الفني البلجيكي بقيادة إيريك غيرتس، الذي ركز على علاج الأخطاء التي أفرزتها مباراة بني ياس الأخيرة، وعمل على رفع معنويات لاعبيه وإعادة الثقة لهم، وتعاهد الجميع على طي صفحة مباراة السماوي، واستعادة ثقة جماهيرهم بهم، لتكملة المشوار في دوري الخليج العربي، والفوز بلقب كأس رئيس الدولة لكرة القدم.

ذاكرة الانتصارات

عن هذه المباراة، أكد البلجيكي إيريك غيريتس المدير الفني لفريق الجزيرة، أن المباراة القادمة أمام الشارقة، ستمنح فخر أبوظبي فرصة لاستعادة ذاكرة الانتصارات، والعودة إلى الطريق الصحيح، واستعادة الثقة قبل بداية مشوار الفريق في مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وواصل قائلاً: »مواجهة الشارقة ستمنحنا فرصة لإنهاء سلسلة المباريات المحبطة التي خضناها في الجولات السابقة، والتي لم نقدم فيها الأداء المأمول، ولم نحقق فيها النتائج المطلوبة، الآن علينا أن نعمل باجتهاد، وأن نقاتل ونقدم أفضل ما لدينا أمام الشارقة، حتى نعود إلى الطريق الصحيح، وحتى ننهي مسيرتنا في الدوري بطريقة جيدة، وحتى نستعيد ثقتنا في أنفسنا قبل بداية مشاركتنا في مسابقة كأس رئيس الدولة«.

النقاط الكاملة

وناقش المدرب تحضيرات فريقه للمباراة، وقال »أجرينا خلال الأيام الماضية تدريبات بدنية، كما تم التركيز في العمل على تطبيق خطة اللعب والأساليب التكتيكية التي سنخوض بها المباراة، وأتمنى أن نكون في أفضل حالاتنا البدنية والذهنية خلال المباراة، حتى نحصل على النقاط الكاملة«.

وأضاف »مانويل لانزيني سيغيب عن الفريق بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء، وسيخضع خميس لفحوصات طبية لتحديد مدى قدرته على المشاركة مع زملائه في مواجهة اليوم.

 

التشكيلة المتوقعة

علي خصيف - خالد سبيل - بشير سعيد - مسلم فايز »جمعة عبد الله« - عبد الله موسى - جوزيللي داسيلفيا - ياسر مطر - يعقوب الحوسني - جوناثان بيوتروبيا - علي مبخوت - فوسينتش.

 

إحصاءات

التاريخ يبتسم للجزيرة والملك يتفوق في الدور الأول

فى مواجهات الشارقة والجزيرة في آخر 14 سنة، يبتسم التاريخ لفريق الجزيرة، حيث تقابل الفريقان في 27 مواجهة، وحقق الشارقة الفوز في 5 مواجهات، وفاز الجزيرة في 14 مواجهة، حدث التعادل بين الفريقين في 8 مواجهات، وسجل الشارقة بمرمى الجزيرة 38 هدفاً، فيما سجل الجزيرة بمرمى الشارقة 65 هدفاً.

هداف مواجهات الفريقين سعيد الكأس برصيد 10 أهداف، إبراهيم دياكية هداف الجزيرة برصيد 6 أهداف، ريكاردو أوليفيرا سجل بمرمى الشارقة سوبر هاترك إياب موسم 2011 - 2012، أكبر فوز للجزيرة على الشارقة موسم 2011 - 2012 بملعب الجزيرة 5 - 0.

الشارقة لعب 23 مباراة، فاز في 7 مباريات وتعادل في 4 مباريات وخسر في 10 مباريات، له من الأهداف 34 هدفاً وعليه 38 هدفاً، وله من النقاط 25 نقطة، ويحتل المركز العاشر. الجزيرة لعب 23 مباراة، فاز في 14 مباراة، وتعادل في 3 مباريات، وخسر في 6 مباريات، له من الأهداف 58 هدفاً وعليه 39 هدفاً، وله من النقاط 45 نقطة، ويحتل المركز الثاني.

 

وعد

سيف خلفان: سنقاتل للفوز

وصف مدافع الجزيرة الشاب، سيف خلفان، مباراة الشارقة بالهامة اليوم، وشدد على أهمية تحقيق الفوز للحفاظ على المركز الثاني في جدول الترتيب، وللإعداد بأفضل شكل ممكن لبدء المشاركة في كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله.

وقال: »الشارقة فريق كبير، وسنظهر لهم الاحترام اللازم عندما نواجههم في ملعبهم اليوم، في مباراة ستكون هامة لكلا الطرفين، الشارقة يريد تحسين مركزه في جدول الترتيب، ونحن، في المقابل، نرغب في تحقيق الفوز والحفاظ على المركز الثاني، والتحضير بشكل جيد لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة«.

وأكمل »نحترم الشارقة، لكننا سنقوم بكل شيء، وسنقاتل أثناء المباراة حتى نحقق الفوز ونستعيد نغمة الانتصارات ونسعد جمهورنا الوفي«.

Email