الإمارات والنصر.. تنافس في سباق تحسين المراكز

لاعبو الإمارات يتدربون استعداداً للقاء النصر - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يودع فريق الإمارات جماهيره في آخر مبارياته على ملعبه بدوري الخليج العربي، عندما يلتقي عند الثامنة و45 دقيقة مساء اليوم، ضيفه النصر في الجولة 24 للبطولة، ويسعى كل فريق إلى كسب النقاط من أجل مركز أفضل في ترتيب الدوري الذي يحتل فيه »الصقور« المركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة، و»العميد« المقعد السابع برصيد 33 نقطة.

يدخل الفريقان اللقاء بمعنويات عالية، بعد أن فارق صاحب الأرض شبح الهبوط، وضمن الظهور في الدوري الموسم المقبل، فيما حقق النصر إنجازاً خليجياً بالوصول إلى نصف نهائي بطولة الأندية الخليجية التي يحمل لقبها، ما يجعل كل فريق يسعى لمواصلة الانتصارات والأفراح في دياره.

أكمل الإمارات إعداده للقاء، وسط اهتمام كبير ورغبة واضحة في مواصلة حصد النقاط، بعد تأكيد مدربه البرازيلي باولو كاميلي، أن فريقه يعمل خلال الثلاث مباريات المقبلة على كسب النقاط كاملة وإحراز 9 من 9.

خصوصية

قال كاميلي، إن لقاء اليوم يكتسب خصوصة وأهمية، من واقع أنه الأخير للفريق بملعبه قبل ختام المنافسة بمواجهة اتحاد كلباء وعجمان خارج استاد الإمارات، معتبراً أن ذلك سبب كاف ومقنع لتحقيق الفوز حتي تكون النهاية على ملعبهم جيدة ومرضية، خاصة أن نتائج الفريق على ملعبه لم تكن مرضية، مشيراً إلى أن معظم النتائج الإيجابية كانت خارج ملعبهم، وأكد صعوبة المهمة أمام النصر، لكنه وعد بتجاوزها ومواصلة الأداء الجيد الذي ظل يقدمه الفريق.

اعتبر المدرب البرازيلي، أن فوز الإمارات واجب لتقديمه هدية للجماهير، وقال: »جمهورنا ساندنا بشكل جيد هذا الموسم، وسنعمل على إهدائه الفوز، لأنه وقف معنا، ويستحق أن نلعب من أجل فرحته، والفوز شعار فريقي في المباريات المتبقية من المنافسة، حيث تبقت لنا 3 مباريات، نلعب فيها على 9 نقاط، ونحن نريد الفوز بكل النقاط، ونخطط لنيل 9 من 9، وتحقيق النجاح الكامل في الجولات المقبلة، لأن ذلك سيدعمنا كثيراً في ترتيب في الدوري، ويجعلنا في موقف افضل، كما أن الانتصارات ستكون نتائج مرضية لجماهير الفريق، وتعود على الجميع بفوائد عديدة«.

نستحق الأفضل

أشار مدرب الصقور، إلى أن فريقه كان يستحق مركزاً أفضل من الترتيب الذي يحتله حالياً في الدوري، وقال: »الفريق قدم مباريات جيدة، لكن الظروف لم تساعده في بعض المواجهات، وهذا الموسم كنا أفضل بكثير من السابق، ولعبنا بشكل جيد، وقدمنا مباريات ممتازة ومرضية، وحظينا بإشادة كبيرة، وخسرنا بعض النتائج دون أن نستحق الخسارة، لكنها كرة القدم، أيضاً أحياناً كنا نتعادل بنتيجة ظالمة لنا، وأعتقد أننا خسرنا نقاطاً دون أسباب مقنعة، ونحن عازمون على كسب نتائج المباريات المقبلة حتى نتقدم في الترتيب«.

اعترف المدرب البرازيلي بصعوبة مهمة حصد النقاط الـ 9 في الثلاث جولات المتبقية، وقال: »مباراة النصر تعتبر الأصعب، لأنه فريق قوي بعناصره الوطنية والأجنبية، وسبق أن شاهدت العديد من مباريات النصر، وأعرف مستوى لاعبيه وطريقة لعبه، والنصر من أفضل فرق الدوري، والفوز عليه يتطلب الكثير من الجهد، ولكن فريقي في كامل الجاهزية لتحقيق الفوز ونيل النقاط«.

أكد باولو كاميلي، عدم تأثير غياب الثلاثي محمود حسن وجمال إبراهيم وطلال حمد الذين يغيبون عن المباراة بسبب الإعارة من النصر، وقال: »واجهتنا العديد من الظروف الصعبة في الموسم الحالي، وظللنا نفقد باستمرار مجموعة من اللاعبين، وهذا ساعدنا في تجهيز بدائل بشكل جيد حتى في أصعب اللحظات، والآن نمتلك مجموعة جيدة جاهزة للمباراة، دون أن نتأثر بغياب لاعب، خاصة أننا نسترد جهود لاعب المحور جين هوشين، الذي غاب بالبطاقة الحمراء عن المباراتين السابقتين«.

وأضاف: »ربما تشهد المباراة مشاركة اللاعب حمدان قاسم، الذي يعاني من الإصابة، ويخضع لعلاج مكثف، وستكون الفرصة متاحة أمامه للمشاركة حتى آخر لحظة، وأتمنى أن يتعافى حمدان بالكامل، وأن يكون أحد العناصر المشاركة في اللقاء«.

تجهيز

أشار مدرب الإمارات، إلى أن عدم إشراك كابتن الفريق هادف سيف في المباريات السابقة، يعود لعدم جاهزيته، ذاكراً أن سيف عاني من الإصابة لفترة طويلة، وخضع لعملية معقدة، ولم يكن بالإمكان إشراكه في المباريات دون تدرج، لأن ذلك يمثل خطراً عليه، وقال: »مباريات الدوري تحتاج إلى اللاعب الجاهز، وأضع في اعتباري تجهيز هادف سيف دون استعجال، وأصبح اللاعب قريباً من المشاركة في المباريات التنافسية، وربما يكون أحد خياراتي في المباريات المتبقية«.

قال باولو كاميلي: »وصول فريقي إلى بر الأمان لن يكون سبباً في التراخي أمام النصر، ولكن سيكون اللعب الجاد والحرص على تحقيق الانتصار هو هدفنا، ذاكراً أن فريقه ما زال يمتلك دافع الفوز، لأن الهدف لم يكن البقاء بالدوري فقط، ولكن الوصول إلى مركز متقدم، وأنهم سيعملون على ذلك في المباريات المتبقية.

أكد مدرب فريق الإمارات، أن النسخة الحالية من دوري المحترفين، أفضل من السابقة، وأن العين استحق الفوز بالبطولة، وقال: »الموسم الحالي شهد تنافساً قوياً بين الفرق ومستويات ممتازة، وهناك العديد من اللاعبين الذين برزوا بشكل لافت وتطور مستواهم كثيراً، والتنافس كان حاضراً في كل مباريات الدوري، وأهنئ العين بالبطولة التي استحقها، لأنه يضم عناصر ممتازة حتي في دكة البدلاء، والتنافس حول اللقب سيظل بين العين والأهلي، وأن الفرق ستنتظر كثيراً لتغيير هذا الواقع«.

 

إحصائية

تقابل فريقا النصر والإمارات 41 مباراة، وفاز الإمارات 5، والنصر 26، وتعادلا 10 مباريات، وسجل الإمارات 34 هدفاً، والنصر 80 هدفاً.

تقابل الفريقان 17 مرة في آخر 14 سنة، وفاز الإمارات مرتين، والنصر 12، وتعادلا 3 مباريات، وسجل الإمارات 16 هدفاً، والنصر 44 هدفاً.

هداف النصر في مباريات الفريقين، البرازيلى فالدير 6 أهداف، تضمنت هاتريك سجل في إياب موسم 2004 - 2005، وسجل قدوين أترام سوبر هاتريك للنصر موسم 2007 - 2008، وانتهت المباراة لصالح النصر5 -1.

فاز النصر ذهاباً وإياباً 4 مواسم، هي 2004 - 2005 و2005-2006 و2007-2008 و2011- 2012

أكبر نتيجة 5 - 3 للنصر في إياب موسم 2011 - 2012، و4 -1 ذهاباً للنصر، وإياباً للإمارات موسم 2009 - 2010، والتعادل 3-3 مرتين ذهاباً وإياباً موسم 2005 - 2006

آخر لقاء جمع الفريقين بالدور الأول موسم 2014 - 2015، انتهى للنصر 3 - 0، وسجل أهدافه بريت هولمان وعلي سالم العامري وإبراهيم توري.

 

التشكيلة المتوقعة

أحمد الشاجي، سامي عنبر، حيدر الو، مبارك سعيد، هادف سيف، جين هوشين، عصام الراقي، عبد الله على، محمد مال الله، لويز هنريكي، الكساندر.

 

يوفانوفيتش: الجدية شعار النصر إلى النهاية

أكد الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر، أن العميد سيواصل رفع شعار الجدية حتى الصافرة النهائية في آخر مباراة لدوري الخليج العربي، بالرغم من تراجع حظوظه في احتلال المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، وقال: »تراجعت حظوظنا في احتلال مركز متقدم في جدول الترتيب، وهذا لا يعني أننا سنرفع راية الاستسلام في المباريات الثلاث الأخيرة، بل سنلعب بكل جدية، وسنقاتل من أجل الحصول على نقاط إضافية لتحسين مركزنا، وسنرى في النهاية كيف سيكون الوضع، والمهم الآن أن نحافظ على التركيز، ونلعب بكل جدية، وأن لا نفكر في نصف نهائي البطولة الخليجية أمام الشباب الشهر المقبل«.

اختبار صعب

صرح يوفانوفيتش أن مواجهة الإمارات لن تكون اختباراً سهلاً للعميد، خصوصاً أن الصقور ظهر بمستويات قوية هذا الموسم، وكان خصماً عنيداً لكل منافسيه على أرضه، موضحاً أن النصر لا يملك أي خيار إلا العودة بالنقاط الثلاث للحفاظ على المعنويات الجيدة للفريق، قبل دخول الفترة الحساسة من الموسم، والتي سيخوض فيها النصر سلسلة من المباريات المهمة في مسابقتي بطولة الأندية الخليجية، وكأس رئيس الدولة، وقال: نحترم فريق الإمارات، ونشيد بالصورة التي ظهر عليها خلال الموسم، وخاصة على أرضه، ولكن سنحاول تحقيق الفوز لتحسين وضعيتنا في جدول الترتيب، ونحن واثقون من قدرة فريقنا على العودة بنتيجة إيجابية.

واعترف يوفانوفيتش أن تركيز النصر سيكون في الفترة المقبلة على النتائج وليس على الأداء، مشيراً إلى أن الموسم اقترب من نهايته، والمهم بالنسبة إليه هو تحقيق النتائج الجيدة، سواء في المباريات الثلاث الأخيرة بدوري الخليج العربي أو كأس رئيس الدولة أو في البطولة الخليجية.

جهود عامر

كشف مدرب النصر أن فريقه سيخسر في هذه المباراة جهود لاعبه عامر مبارك، بسبب كسر أنفه في المباراة الماضية أمام التعاون السعودي في البطولة الخليجية، بالإضافة إلى أنه بصدد الاحتفال بزواجه، ومن المفترض أن ينال قسطاً من الراحة.

كما أكد يوفانوفيتش أن فريقه يفتقد أيضاً جهود مهاجمه حسن محمد وعبد الله قاسم، الذي يستمر في الغياب عن تدريبات النصر لأسباب خاصة، فيما استأنف السنغالي إبراهيما توريه، المران، ومن المتوقع أن يكون ضمن التشكيلة في حال استعاد كامل جاهزيته في الحصة التدريبية الأخيرة. وأكد يوفانوفيتش أنه سيقوم ببعض التغييرات في التشكيلة، لتدوير اللاعبين ومنح البعض منهم قسطاً من الراحة، خاصة أن الفريق سيدخل المنعطف الأخير من الموسم، وتنتظره مباريات حاسمة في الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن هذه التغييرات لن تؤثر في طريقة أداء الفريق وأسلوبه، وأنه حريص على إشراك أفضل العناصر، وقال: نحتاج أن نكون على أتم الاستعداد في الفترة المقبلة، ما يجعلنا مضطرين لتدوير اللاعبين دون التأثير في أداء الفريق.

القرعة الخليجية

عن رأيه في قرعة نصف نهائي البطولة الخليجية، أوضح يوفانوفيتش أنها كانت صعبة للنصر والشباب، متوقعاً أن تكون المباراة بينهما مثيرة وشيقة، وتمنى أن ينجح الفائز بينهما في إحراز اللقب، وقال: »سنقاتل من أجل التأهل إلى المباراة النهائية والدفاع عن لقبنا«.

 

التشكيلة المتوقعة

أحمد شمبيه - أحمد الياسي - علي العامري - خليفة مبارك - محمود خميس - علي حسين- رينان غارسيا - طارق أحمد - بريت هولمان - بابلو هيرنانديز - إبراهيما توريه

 

جدية

شمبيه: العميد يسير بثبات

أكد حارس مرمى النصر أحمد شمبيه، أن العميد يسير بثبات في المرحلة الأخيرة للموسم، وسيواصل اللعب بجدية في المباريات المتبقية من الدوري، وسيدافع عن لقبه الخليجي بكل قوة في نصف النهائي أمام الشباب، موضحاً أن التركيز حالياً على مباراة الإمارات، وأن النقاط الثلاث مهمة لتحسين وضع النصر. وأوضح أن الحظ لعب دوراً مهماً في تصديه لركلتي الترجيح في ربع النهائي الخليجي أمام التعاون السعودي، مؤكداً أنه اختار الزاوية الصحيحة، وكان موفقاً في ذلك.

 

تقدم

هادف: قدمنا موسماً استثنائياً

قال هادف سيف كابتن فريق الإمارات، أن فريقه قدم موسماً استثنائياً، كان يستحق مقابله أن يكون في ترتيب أفضل، مؤكداً أن الصقور من أفضل فرق الدوري أداءً.

وأشار إلى أن الفرصة ما زالت متاحة أمام الصقور للتقدم من الترتيب الحادي عشر إلى مركز أفضل بكسب نقاط الجولات المتبقية، بداية بلقاء اليوم أمام النصر، والذي وصفه باللقاء القوي.

وأوضح: »نواجه فريقاً كبيراً له قيمة واسم، ويفكر أيضاً في مركز أفضل، ولذلك المباراة ستكون قوية وجيدة، لعدم وجود ضغوط، والكل سيلعب مرتاحاً".

وعن جاهزيته الشخصية، قال هادف إنه ظل قريباً ويشارك باستمرار في التدريبات، وأصبح في كامل الجاهزية، وإنه يأمل المشاركة في المباريات المتبقية حتى يستفيد من هذه المشاركات لاحقاً، وأكد على ضرورة مواصلة الجهاز الفني بقيادة كاميلي مع الفريق، وكذلك الجهاز الإداري، لأن الاستقرار الفني والإداري، مع المحافظة على اللاعبين، ستكون من أسباب تفوق الصقور في الموسم المقبل، واحتلاله لمركز متقدم في الدوري.

Email