فارس الغربية بلا أنياب أمام العميد

من تدريبات سابقة للظفرة-البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يدخل فارس الغربية مباراته أمام النصر اليوم ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين لدوري الخليج العربي للمحترفين لكرة القدم وهو بلا أنياب هجومية لغياب أبرز مهاجميه عن المواجهة، حيث يحتل الظفرة المركز التاسع برصيد 22 نقطة وبفارق الأهداف عن الفجيرة والشارقة، وتقام المباراة على استاد حمدان بن زايد آل نهيان بمدينة زايد بالمنطقة الغربية، وأكد الفرنسي لوران بانيد مدرب الظفرة أن مباراة فريقه اليوم ستكون مباراة مفتوحة، وقال إنه يعرف فريق النصر وإمكانيات لاعبيه وأكد أنه فريق جيد، ومن الضروري اللعب أمامه بتركيز تام والقيام بمجهود مضاعف لخلق مشكلات له، لتحقيق نتيجة إيجابية بالرغم من وجود فوارق بين الفريقين.

وعن رأيه في تأثر النصر باللعب تحت ضغط مطالبته بالفوز للمنافسة على المركز الرابع بعكس الظفرة الذي يقبع حالياً تقريباً في منطقة الأمان، أكد بانيد أنه مهما كان وضع فريقه في جدول الترتيب، فإنه يلعب دائماً للفوز للحصول على النقاط الكاملة للمباراة، خاصة أنه عند تحقيق الفوز يتحسن مركز الفريق الفائز، والخاسر يتعرض لتأخر مركزه، وبناءً على ذلك ففريقنا في كل مباراة يلعب للفوز، ودائماً نسعى لتطوير مستوى لاعبينا، وضرب مثلاً بذلك بحارس المرمى البديل علي حسن الأمير الذي بالرغم من قلة مشاركته في المباريات الرسمية إلا أنه عند الحاجة له أثبت وجوده بعد مشاركته في مباراة الأهلي عقب طرد عبد الله سلطان لحصوله على البطاقة الحمراء، وسيشارك الأمير اليوم بدلاً من عبد الله سلطان.

بلا أنياب

وبمواجهة بانيد أن الظفرة لعب مباراة الأهلي الأخيرة من دون أنياب هجومية وبدا متأثراً بغياب الهداف ديوب المصاب، ومحمد حسين خوري الذي كان متواجداً مع المنتخب الأولمبي، وهل معنى ذلك إن الظفرة ليس لديه بدائل هجومية وسيلعب مباراة النصر من دون أنياب أيضاً لغياب ديوب وخوري قال بانيد «بالفعل من الصعب إيجاد لاعب يقوم بالدور الذي يقوم به ماخيت ديوب في فريق الظفرة، كما هو الحال في الجزيرة الذي من الصعب وجود لاعب يقوم بدور ميركو فوسينتش، وقال إنه إضافة لغياب ديوب وخوري لم يشارك العراقي همام طارق، واستطرد مؤكداً أنه من الضروري في المستقبل البحث عن لاعبين مهاجمين على مستوى جيد لسد الفراغ الموجود حالياً، خاصة إن المهاجمين الموجودين حالياً شباب ويحتاجون للوقت لإكسابهم الخبرة وحساسية المباريات الرسمية».

وعن إمكانية مشاركة علي إبراهيم وعبد الله عبد الهادي بعد انتهاء فترة الخدمة الوطنية الإلزامية الداخلية لهما قال بانيد «إنه من الصعب تحديد ذلك خاصة أن اللاعبين غابا طويلاً عن الفريق وأنهما يحضران للتدريب بعد انتهاء دوامهما في وحداتهما العسكرية وقطعهما مسافة طويلة للوصول للنادي، وعلى ذلك من الصعب معرفة مدى جاهزيتهما للمباراة، وينطبق الحال كذلك على العراقي همام طارق الذي شارك مع منتخب بلاده وعاد، وأيضاً محمد حسين خوري الذي شارك مع المنتخب الأولمبي، وبالتالي فتحديد التشكيلة التي ستلعب المباراة سيتم إعلانها على ضوء موقف جميع هؤلاء اللاعبين».

وعن طموحات بانيد في المباريات المتبقية في الدوري اختتم قائلاً «الجميع طموحه الفوز في جميع المباريات وهذا حق مشروع للجميع، وبالنسبة لنا هدفنا واضح وهو تحسين مركزنا في جدول الترتيب وتقديم مستويات أفضل».

تشكيلة الظفرة

علي الأمير- أحمد سليمان – يوسف محمد – بلال الشيخ نجارين – سيف محمد- عبد الرحيم جمعه – عبد السلام جمعه – خليل عبد الله – همام طارق- يوسف القديوي – محمد حسين خوري

مضاعفة الجهود

أكد لاعب النصر طارق أحمد أن خسارة فريقه في الجولة الماضية من الجزيرة لن تقلل من عزيمة العميد وإصراره على التقدم في جدول الترتيب، وقال: الخسارة من الجزيرة لن تحبط عزيمتنا، وندرك جيداً أنه علينا العمل لمضاعفة جهودنا وتحسين الصورة، التي ظهرنا عليها في الجولات الأخيرة.

وأوضح طارق أحمد أن المنافسة ستشتعل في الجولات الـ6 المتبقية، وأن كل الفرق تسعى لتحقيق الانتصارات لكسب أكبر عدد ممكن من النقاط، مشيرا إلى أن النصر تنتظره مباريات من العيار الثقيل في المرحلة المقبلة، وسيبذل كل طاقاته للعودة إلى سكة الانتصارات. وختم قائلاً: نحترم فريق الظفرة ولا بديل لنا عن الفوز.

يوفانوفيتش: لا بديل عن الفوز

أكد الصربي ايفان يوفانوفيتش مدرب النصر أنه لا بديل عن الفوز لفريقه في المباراة، التي يخوضها اليوم أمام الظفرة لحساب الجولة 21 لدوري الخليج العربي، والتي وصفها بالمهمة الصعبة، وقال: الظفرة فريق عنيد ومقاتل على الملعب، ونتوقع أن تكون المباراة على درجة عالية من الإثارة والحماس، خاصة أنه يضم نوعية جيدة من اللاعبين وتعود على تقديم مستويات قوية ليس فقط أمام النصر، بل أمام جميع الفرق التي واجهها.

وأضاف: خسارتنا في الجولة الأخيرة أمام الجزيرة تزيد من أهمية هذه المباراة، وتفرض علينا تحقيق الفوز لتصحيح مسارنا وتشديد الملاحقة على المركز الرابع.

وصرح يوفانوفيتش أن النصر يفتقد جهود أحمد الياسي بسبب جمعه 3 إنذارات، وسيحدد مشاركة لاعبي المنتخب الأولمبي أحمد شمبيه وخليفة مبارك وحسين عباس وفهد حديد على ضوء ما سيظهرونه من جاهزية في الحصة التدريبية الأخيرة، التي التحقوا فيها أمس بتدريبات الفريق.

وعن قبول خط دفاع النصر أربعة أهداف في مباراة واحدة لأول مرة منذ بداية الموسم ومدى تأثيرها على استعدادات الفريق، أوضح يوفانوفيتش أنه لم يسبق للنصر أن منح الفرصة لأحد منافسيه لتسجيل هذا العدد من الأهداف في مباراة واحدة، وقال: المباراة الماضية كانت لحظة سيئة مرّ بها الفريق، وهي مباراة للنسيان ونتعلم منها الدروس.

وأكد يوفانوفيتش أنه درس جيدا الأهداف، التي استقبلها الفريق في مباراة الجزيرة وأبدى جميع ملاحظاته للاعبين، موضحا أن النصر سيخوض لقاء مهماً أمام الظفرة ولا مجال لارتكاب الأخطاء نفسها مرة أخرى.

خسارة الجزيرة

واعترف المدرب الصربي أن الخسارة من الجزيرة قللت من حظوظ النصر في المنافسة على المركز الرابع، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن فريقه سيواصل اللعب بجدية في المباريات الـ6 المتبقية، وقال: كرة القدم لا تتوقف على نتيجة مباراة واحدة وعلينا ان نظهر بصورة أفضل في المباريات المقبلة.

وأضاف: سنقوم بضبط السلبيات نهاية الموسم والنقاط، التي أخفقنا فيها، والمهم أن نعود الآن إلى سكة الانتصارات ونحقق أفضل نتائج ممكنة فيما تبقى من عمر الدوري، وأعتقد أننا قادرون على ذلك.

وبشأن المستوى، الذي ظهر عليه الإسباني بابلو هيرنانديز حتى الآن، أكد يوفانوفيتش أن هيرنانديز التحق بصفوف الفريق في منتصف الموسم عندما كان النصر بصدد خوض سلسلة من المباريات المضغوطة كانت أكثر من الحصص التدريبية، وبالرغم من حالة الإجهاد، التي كان يعاني منها إلا أنه حاول تقديم الإضافة إلى الفريق. ووصف يوفانوفيتش هيرنانديز باللاعب المميز، معربا عن ثقته في نجاحه بتقديم الإضافة المطلوبة للفريق في المباريات المقبلة، وأشار في الوقت نفسه إلى أن مستوى النصر أمام الجزيرة لم يساعده على الظهور بالأداء المرتقب منه.

وحول غياب 5 لاعبين عن تحضيرات الفريق بسبب مشاركتهم مع المنتخب الأولمبي في مقدمتهم حارسا المرمى الأول والثاني أحمد شمبيه وعبد الله اسماعيل والمدافعان حسين عباس وخليفة مبارك ولاعب الوسط فهد حديد، أوضح يوفانوفيتش أنه اعتمد خلال التحضيرات على حراس مرمى فريق تحت 18 عاما، وأن هذا الأمر خارج عن إرادته، لكنه يشعر بالسعادة بانضمام 5 لاعبين من النصر إلى المنتخب وبتأهلهم إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما.

وتشهد تشكيلة النصر غياب الظهير الأيمن أحمد ابراهيم الياسي بسبب الإيقاف، في المقابل قد يلجأ يوفانوفيتش إلى الاعتماد على حارس المرمى شمبيه ضمن التشكيلة الأساسية رغم التحاقه أمس بالتحضيرات.

أمل

حسن الأمير: سأتمسك بالفرصة وهدفنا الفوز

أكد الحارس حسن علي الأمير البديل لعبد الله سلطان والذي أثبت وجوده في مباراة الأهلي بعد طرد عبد الله سلطان، أنه سيتمسك بالفرصة التي سنحت له وسيقاتل لإثبات وجوده ضمن التشكيلة الأساسية جنباً إلى جنب مع زميله عبد الله سلطان، وعن مباراة النصر قال الأمير«بالتأكيد إنها مباراة مهمة جداً للفريقين بنسب متفاوتة، فأهميتها للنصر للمنافسة على مركز متقدم يؤهله للمشاركة في البطولة الآسيوية أو الخليجية في الموسم المقبل، وبالنسبة لنا فأهميتها أننا نطمح لتحسين مركزنا وتأكيد بقائنا في المنطقة الآمنة»، وأكد الأمير أنه يعلم أن النصر سيحاول الضغط الهجومي في بداية المباراة، وفي المقابل سنسعى لاستغلال ذلك لصالحنا لتحقيق نتيجة إيجابية، واختتم متمنياً أن يطبق اللاعبون خطة المدرب خلال المباراة لتحقيق هدفهم.

تشكيلة النصر

شمبيه- علي حسين- علي العامري- عصام ضاحي- محمود خميس- عامر مبارك- غارسيا- طارق أحمد- هولمان- هيرنانديز- توريه.

Email