الزعيم والفرسان.. مواجهة خارج التوقعات

مواجهة الأهلي والعين تتجدد الليلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتطلع العين لمتابعة مرحلة النتائج المتميزة، والمحافظة على صدارته بفارق النقاط نفسه الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه على أقل تقدير، عندما يستضيف في الثامنة والنصف من مساء اليوم فريق الأهلي في مواجهة خارج التوقعات على ملعب استاد هزاع بن زايد لحساب الجولة 20 من دوري الخليج العربي لكرة القدم، وتعتبر المواجهة بمثابة تحد خاص للاعبي الفريق البنفسجي لرد الدين للفريق الذي كلفهم خسارة لقب السوبر بعد الفوز عليهم بهدف دون رد يوم الجمعة الماضي، وقد أكمل العين تحضيراته الميدانية بمران أخير أجراه أمس، وعمد خلاله الجهاز الفني على وضع لمساته الأخيرة على الخطة والتشكيلة التي ينتظر أن يؤدي بها لقاء الليلة.

وسيكون نجم الفريق الدولي محمد عبد الرحمن أبرز الغائبين عن لقاء اليوم بعد طرده في لقاء السوبر الأخير، وفيما عدا ذلك فلا توجد غيابات مؤثرة أخرى في صفوف الفريق البنفسجي.

جاهزية العين

وقال الكرواتي، زلاتكو داليتش، مدرب العين، على جاهزية فريقه لمواجهة الأهلي اليوم لحساب الجولة 21 من مسابقة الدوري، وعبر عن تفاؤله بمتابعة مرحلة النتائج الإيجابية، مؤكداً أن كل لاعبي الفريق يدركون مدى أهمية المواجهة في السباق على لقب بطولة الدوري، لافتاً إلى أن العين خسر السوبر أمام الفريق نفسه ولكنه أغلق هذا الملف ودخل بقوة في أجواء مباراة اليوم في مسابقة مختلفة، من أجل الحصول على لقب الدوري، وقال: ثقتي كبيرة في لاعبي العين الذين ظلوا يؤكدون يوماً بعد آخر بأنهم على قدر التحدي والمسؤولية في الدفاع عن شعار النادي بجميع مبارياتهم على الصعيدين المحلي والقاري.

عامل التوفيق

وأضاف: العين كان يرغب في الحصول على أول لقب في الموسم، غير أنه افتقد لعامل التوفيق، وأعتقد أن خسارته لتلك المباراة ستضاعف من رغبة لاعبي الفريق وحوافزهم في الفوز على الأهلي اليوم، خصوصاً أن الفريق لم يقدم مباراة سيئة في »السوبر« ولكن أحياناً تحدث تلك الأمور في كرة القدم الفريق الأفضل لا يكسب النتيجة بسبب الأخطاء الفردية وللأسف استقبلنا هدفاً في وقت صعب، وحالياً الواقع يؤكد أن كل شيء بيد اللاعبين، والعين أفضل فريق بالدولة حالياً وخسارة مباراة واحدة لا تعني نهاية كل شيء، وينبغي أن نتسلح بالثقة العالية والرغبة في تحقيق الفوز في مواجهة الليلة.

أسلوب الأهلي

وزاد: أعتقد أن الأهلي سيلعب أمامنا بأسلوبه في السوبر نفسه من خلال الاعتماد على التكتل وانتظار خطأ، ويتوجب علينا اعتماد أسلوب الضغط العالي و»المخاطرة« للتسجيل المبكر وهدفنا الرئيس هو الفوز مع الاحترام للمنافس، والعين يعتمد في أسلوبه على الاستحواذ والأداء الجماعي المنظم، ونعرف الطرف الآخر من المباراة ربما سيعمل على مواجهتنا بناءً على أسلوبنا في الميدان.

وأعرب زلاتكو عن بالغ شكره وتقديره لجماهير نادي العين التي تواجدت بقوة خلف الفريق في مباراة السوبر بأبوظبي، مؤكداً »أدرك جيداً حالة عدم الرضا على خسارة السوبر، غير أن استراتيجية الفريق في جميع مبارياته تعتمد على ثقة ومساندة الجماهير للاعبين في الميدان«.

وقال: العين هو فريقي المفضل ونادينا جميعاً الذي نحب ونعشق ونحن عائلة واحدة مؤلفة من إدارة وجهاز فني ولاعبين وجماهير لذلك في الأوقات الصعبة نحتاج إلى بعضنا البعض وفي هذا الوقت تحديداً نحتاج إلى وقفتكم ومساندتكم وكل منا مطالب بالعمل على إظهار أفضل ما لديه لتعزيز قوة الفريق، خصوصاً بعد الخسارة، وأعدهم باسمي ولاعبي الفريق أننا سنفعل كل شيء من أجل تحقيق الفوز بنتيجة مباراة الأهلي اليوم.

 

كوزمين: أتمنى تكرار أداء السوبر »الأوروبي« بين الفريقين

تمنى الروماني أولاريو كوزمين مدرب الأهلي، أن يقدم لاعبوه نفس الأداء القوي الذي قدموه أمام العين، مساء يوم الجمعة الماضي، في مباراة السوبر، واستطاع الأهلي أن يحقق الفوز من خلاله بهدف يتيم سجله سالمين خميس، وتوج بالكأس، وأوضح: »مباراتنا الأخيرة أمام العين في السوبر، كانت أقرب للكرة الأوروبية من حيث العطاء والتركيز في أرضية الملعب، والروح الرياضية العالية للاعبين«.

وأضاف: »بالتأكيد كانت هناك بعض الضغوط داخل وخارج أرضية الميدان، ولكنها لم تؤثر في الأداء الذي اتسم بالمتعة الكروية الحقيقية، وأعتقد أن مثل هذه المباريات مهمة للكرة الإماراتية، لأنها تسهم في إنجاحها وتطويرها من نواح كثيرة، وأهمها الجمهور الكبير الذي حضر اللقاء«.

أهداف مختلفة

عن اختلاف أهداف الفريقين قبل لقاء الجولة 21 من دوري الخليج العربي، قال كوزمين: »بالفعل لدى كلا الفريقين أهداف أخرى يبحث عنها في تلك المباراة، غير الهدف الذي دخلا به مباراة كأس السوبر، ومنها أن العين ينافس على بطولة الدوري، ويهمه الفوز في المباراة، ونحن نسعى للاستفادة الفنية القصوى من المباراة، كونها الأخيرة لنا قبل لقاء ناساف الأوزبكي يوم 7 أبريل الجاري، في الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا، وأتمنى أن يتواصل أداء اللاعبين الجيد الذي قدموه في السوبر، وأن نستمر على نفس المنوال، ونلعب بكل عزيمة وإصرار وتركيز في تلك المباراة«.

أكد كوزمين، أن الأهلي لم يتح للعين فرصة للتقدم أو طريقاً للوصول لمرمى »الفرسان« في مواجهة السوبر، وأنه يتمنى فعل الشيء نفسه اليوم، موضحاً أن العين من أفضل الفرق الإماراتية حالياً، ولديه لاعبون مميزون، وأن كل مباراة يتواجه فيها الفريقان لن تكون سهلة، وقال: »السوبر كانت من أفضل مبارياتنا أمام العين، ونحن نسعى للأفضل، والإحصائيات أكدت ذلك، حيث كنا الأفضل في الركض والفرص والعرضيات، وعلينا الحفاظ على تلك الإيجابيات التي حققناها.

استراتيجية وظروف

اعترف كوزمين بوجود بعض المشاكل في الأهلي، ولكنها ليست بالضخمة، وقال: »نعلم جيداً ما يجب علينا فعله الآن، ونتمنى الفوز في جميع المباريات وتقديم الأداء الجيد، واستعددنا لمباراتنا اليوم، مثلما استعددنا لمباراتنا على كأس السوبر، والمباريات التي قبلها.

عن أهداف الأهلي بعد السوبر، قال كوزمين: »دائماً أقول للاعبين إنه يجب أن يحاربوا وقت الهزيمة أو النجاح في الكرة أو غيرها، وبالفعل فزنا بمباراة السوبر، ولكن يجب أن ننسى ذلك ونركز على لقاء العين في الدوري، لأنه قبل مباراتنا الآسيوية المقبلة مباشرة أمام ناساف، ولدينا اختبار حقيقي مع العين، ولدينا بعض المشاكل البسيطة بعد السوبر، ولهذا أرغب في رؤية مستوى اللاعبين الحالي، وربما تغيير الأداء والتشكيلة، ومنها البحث عن بديل لقلب الدفاع سالمين خميس الذي يغيب عن مباراتنا مع ناساف للإيقاف، وكذلك ماجد ناصر الذي لم أحدد بعد إمكانية مشاركته أمام العين، بسبب غيابه كذلك عن مباراتنا الآسيوية المقبلة«.

وتابع: »كانت هناك إيجابيات كثيرة خلال الفترة الأخيرة، ومنها تحسن الأداء الدفاعي الذي تطلب مني اللعب بخمسة مدافعين في بعض المباريات،لهذا كان من الإيجابيات أننا لم نتلق أهدافاً في مبارياتنا الأخيرة أمام ناساف في آسيا، والظفرة في الدوري، والعين في السوبر، وحققنا الفوز في مباراتي الظفرة والعين بنتيجة واحدة، وتعادلنا في المباراة الثالثة سلبياً مع ناساف«.

 

السوبر

عباس: الفارق الزمني يزيد صعوبة اللقاء

أكد مدافع الأهلي المتألق وليد عباس، أن مواجهة العين، في غاية الصعوبة لعدم وجود فارق زمني أو مباريات أخرى بين لقاء اليوم، ومباراة كأس السوبر مساء يوم الجمعة الماضي.

وقال: »نتمنى تقديم أداء جيد أمام العين، والخروج بنتيجة إيجابية، والمحافظة على نفس المستوى الذي قدمناه في المباراة السابقة، ونعرف مدى صعوبة مواجهة الفريقين بالدوري، وما يزيد من صعوبة المباراة، أنها جاءت بعد السوبر مباشرة، كما أن العين من أقوى فرق دوري الخليج العربي«.

وعن غياب سالمين خميس عن دفاع الأهلي أمام ناساف في دوري أبطال آسيا الأسبوع المقبل، قال وليد عباس: »غياب أي لاعب سوف يؤثر فينا كثيراً، وأتمنى ألا نفتقد التجانس، ونقدم دفاعاً أفضل في المباريات المقبلة«.

 

ترتيبات

محمد أحمد: نتطلع للفوز والمحافظة على الصدارة

أكد مدافع العين الدولي محمد أحمد، أن العين أغلق ملف خسارته الأخيرة أمام الأهلي على لقب السوبر ويركز حالياً وبقوة على بطولة الدوري، ويتطلع للمحافظة على صدارته للمسابقة، وقال إن المساحة الزمنية التي تفصل ما بين مباراتي »السوبر« والدوري ليست كبيرة، غير أن المدرب زلاتكو وضع الترتيبات الميدانية اللازمة لمواجهة الفريق المنافس، ونحن عازمون على تنفيذ توجيهاته الفنية على النحو المطلوب حتى نتمكن من تحقيق الفوز بالنتيجة وحصد النقاط الثلاث.

وأكد اللاعب الدولي أن تطور مستواه بالفترة الأخير يعود سببه إلى وعد كان قد قطعه على نفسه، بمضاعفة الجهود والعمل على إظهار أفضل ما لديه في جميع المباريات خصوصاً بعد أن اطلع على بعض الآراء التي تشير إلى أن مستواه بالمنتخب أفضل مما هو عليه في العين، وقال كل ما في الأمر هو كبوة وتجاوزتها بفضل الله، وأتمنى أن أتابع أدائي المتطور وأسهم مع زملائي اللاعبين في تحقيق الأهداف المأمولة. وعبر أحمد عن ثقته العالية في جماهير العين وحرصها على مساندة الفريق في جميع الأوقات، وقال إنها لا تحتاج دعوة لمساندة فريقها.

 

التشكيلة المتوقعة

خالد عيسى، محمد فايز، مهند العنزي، إسماعيل أحمد، محمد أحمد، إبراهيم دياكيه، عمر عبد الرحمن، هلال سعيد، لي ميونغ، كيمبو جيريس، أسامواه جيان

 

التشكيلة المتوقعة

في حراسة المرمى ماجد ناصر، وفي الدفاع عبدالعزيز هيكل ووليد عباس وكيونغ وعبدالعزيز صنقور، وفي الوسط إسماعيل الحمادي ولويس خمينيز وماجد حسن وأسامة السعيدي، وفي الهجوم إيفيرتون وأحمد خليل.

 

حظوظ

حول حظوظ الأهلي في الدوري، ومدى تحقيق هدفه في التقدم، قال كوزمين:حتى إذا لم تكن لدينا فرصة كبيرة في الدوري، يجب التعامل بكل جدية في كل مباراة، والفوز في السوبر شيء إيجابي، لكن المهم إجمالاأن المباراة كانت رائعة.

Email