الشباب والإمارات.. مباراة الهدف الواحد

جانب من تدريبات الشباب-البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يجمع هدف واحد، فريقي الشباب والإمارات لكرة القدم في مباراتهما المهمة في الثامنة والنصف من مساء اليوم على الملعب الخضراوي بدبي ضمن الجولة 21 لدوري الخليج العربي الذي يحتل فيه الجوارح الخضر المركز الثالث برصيد 40 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن الجزيرة الوصيف، و6 نقاط عن العين المتصدر، فيما يحتل الصقور المركز 12 بـ 20 نقطة.

ويتمثل الهدف الذي يجمع الشباب والإمارات في مباراة اليوم، بضرورة تأمين موقف كل منهما، حيث يسعى المضيف إلى الفوز لتعزيز انفراده بالمركز الثالث، فيما يتطلع الضيوف إلى ضمان البقاء موسماً آخر مع المحترفين، وهذا لا يتحقق إلا عبر انتزاع النقاط الثلاث من الشباب.

شرط أساسي

البرازيلي كايو جونيور مدرب فريق الشباب عد الفوز في مباراة اليوم شرطاً أساسياً لمواصلة فريقه الأخضر مشواره الناجح في الدوري، منوهاً إلى أن الشباب مطالب بحصد النقاط الثلاث لتشديد ملاحقة الجزيرة الوصيف والاقتراب أكثر من العين المتصدر، مشدداً على أنه ليس مسموحاً بالتعثر أو إضاعة أي نقطة في مباراة اليوم.

طموح المنافسة

وشدد كايو على أن طموح المنافسة يحتم على فريقه عدم إهدار أي نقطة أو التعثر في مباراة اليوم وغيرها، متوقعاً أن تكون المباراة قوية، واصفاً الإمارات بالفريق المتطور الذي بمقدوره تقديم عروض جيدة في الموسم، كاشفاً النقاب عن أن لديه علاقة صداقة قوية بمدرب الإمارات باولو كاميلي ويعرف جيداً إمكاناته الفنية.

انزعاج كايو

وأشار كايو إلى أن فريق الإمارات استفاد من فترة الانتقالات الشتوية بتعاقده مع عدد من اللاعبين الجيدين، مبدياً انزعاجه من غياب لاعب الشباب الدولي حسن إبراهيم للإصابة عن مباراة اليوم، إضافة إلى عدم تأكد مشاركة الأوزبكي حيدورف لارتباطه مع منتخب بلاده في مباراة ودية.

الوجوه الشابة

وأشار كايو إلى أن الجهاز الفني لفريق الشباب يعمل على التعامل مع مختلف الظروف من خلال منح الفرصة للوجوه الشابة التي تنتظر فرصة المشاركة لإظهار قدراتها في كرة القدم، لافتاً إلى أنه تتوجب على فريقه المحافظة على صموده وإصراره على تحقيق النتائج المميزة في الدوري، متوقعاً أن تشهد الجولات الخمس المتبقية من زمن الدوري، تقلبات ومفاجآت كثيرة.

دعوة الثنائي

ونوه كايو إلى انه سيتم دعوة الثنائي جاسم جوهر ومحمد جمعة (بيليه) في قائمة الشباب لمباراة اليوم في إطار حرصه على دعوة لاعبين صاعدين في كل مباراة لدمج العناصر الجديدة مع الفريق الأول، قبل أن يختار 6 أو 7 لاعبين صاعدين للمشاركة في المعسكر الإعدادي الصيفي في هولندا الموسم المقبل.

تشكيلة الشباب

سالم عبد الله ومحمود قاسم ومحمد مرزوق ومحمد عايض ومانع محمد وداوود علي وفيلانويفا وعيسى عبيد وراشد حسن وإدغار ولوفانور

كاميلي: أفكر في الفوز وأرفض التعادل

وضع فريق الإمارات الأول لكرة القدم اللمسات الأخيرة لمباراته اليوم أمام مضيفه الشباب في الجولة 21 من دوري الخليج العربي، وسط تفاؤل كبير بتحقيق نتيجة إيجابية رغم الاعتراف بقوة المنافس وصعوبة المهمة، ولكن البرازيلي باولو كاميلي مدرب الصقور يخطط للوصول إلى النقطة 25 عبر الجولات المقبلة والتي اعتبرها بوابة الأمان للمواصلة في دوري المحترفين، مشدداً على أنه يفكر دائما بالفوز ويرفض التعادل.

وقال كاميلي: صعوبة لقاء اليوم تتمثل في تميز عناصر فريق الشباب ومنافسته على إحراز اللقب بجانب تجانس عناصره، الموقع المتميز الذي يحتله الشباب في المنافسة يعتبر دليلاً على قوته ويضاعف من رغبة صاحب الأرض في الفوز حتى يحافظ على أمله في نيل لقب البطولة، نحن نضع كل هذه العوامل في حساباتنا جيدا وتفكيرنا في الفوز، علينا خوض كل المباريات من اجل كسب النقاط الثلاث دائما، ولا أفكر في التعادل لأنه مثل هذا التفكير ينعكس سلبا على الفريق، يجب أن أفكر دائما في الفوز، وأجتهد من اجل الوصول إلى هدفي دون الخوف من قوة المنافس لأننا أيضا أقوياء.

وأكد كاميلي على أن موقف الإمارات في المنافسة ليس مطمئناً، وأنه يحتاج إلى الوصول للنقطة 25 حتى يؤمن موقفه ويبتعد نهائيا عن شبح الهبوط، منوها إلى أن طموح فريقه كسب أكثر من 5 نقاط، لكنه يرى أن الأمان في الوصول إلى 25 نقطة.

عدم تركيز

وبرر باولو كاميلي خسارة فريقه في الدور الأول للدوري أمام الشباب بعدم التركيز بقوله: تقدمنا في تلك المباراة بهدفين لهدف حتى الشوط الثاني مع تفوق في الأداء، ولكن عدم التركيز في بعض اللحظات والأخطاء الفردية، قادت إلى الخسارة، المباراة السابقة أفادتنا، وسنعمل عبر مباراة اليوم على عدم تكرار الأخطاء والفوز بالثلاث نقاط، مهمتنا ليست مستحيلة في الفوز رغم أن منافسنا الشباب فريق قوي وفي المقدمة ويريد النقاط، لكننا أيضا نحتاج إليها وسنجتهد من اجل الفوز.

وعن مدى تأثر فريقه بالخسارة السابقة التي تعرض لها أمام العين 1/5، قال كاميلي: قدمنا مباراة جيدة رغم الخسارة الثقيلة التي لم يتعرض الفريق لمثلها منذ الموسم الماضي، لعبنا بشكل جيد أمام العين وأعتقد أننا كنا الأفضل دائما في الأربع مباريات السابقة وأمام العين حدثت أخطاء دفاعية أدت إلى خسارة لم تكن تتناسب مع أداء الفريق، نحن على قناعة بأن النتيجة لم تكن جيدة، لكننا كنا جيدين لذلك لم يكن هنالك تأثير سلبي.

وتحدث مدرب الصقور عن وجود غيابات في صفوف اللاعبين وقال: نفتقد خالد شماريخ والحسين صالح اللذين توجها لأداء الخدمة الوطنية، غيابهما خسارة كبيرة للفريق، لاعبنا مبارك سعيد تعافى من الإصابة وأصبح في حالة بدنية جيدة، وجمال إبراهيم أيضا تعافى من الإصابة التي تعرض لها بجانب تنفيذه عقوبة الإيقاف أمام العين بعد نيله ثلاثة إنذارات، فيما بدأ حيدر الو العودة التدريجية لكنه سيكون خارج حسابات لقاء الشباب.

فريق متكامل

وامتدح كاميلي فريق الشباب بقوله: منافسنا اليوم يضم عناصر جيدة أمثال لوفانور وإدغار اللذين يقدمان مستويات جيدة، وكذلك حيدروف بجانب مجموعة من اللاعبين المواطنين، أنا أقدر قيمة كل لاعبي الشباب الذي أرى انه فريق متكامل وليس ضد لاعب، التغطية يجب أن تكون جماعية عند فقدان الكرة ولدينا أسلوب خاص نلعب به ولن نغير طريقة اللعب التي نعتمد عليها بسبب لاعب أو لاعبين.

تشكيلة الإمارات

أحمد الشايجي، سامي عنبر، محمود حسن، مبارك سعيد، حمدان قاسم، عصام الراقي، جين هوشين، لويس هنريكي، محمد مال الله، سعود فرج، الكساندر.

حسبة

تاريخ لقاءات الفريقين

Ⅶ أول مباراة جمعت الفريقين في موسم 75/76 وانتهت بنتيجة 1/1.

Ⅶ أول هدف للشباب عبر لاعبه إبراهيم مراد، وأول هدف للإمارات للاعبه مبارك سالم.

Ⅶ التقى الفريقان في 43 مباراة، فاز الشباب في 21 مباراة، وفاز الإمارات في 6 مباريات، وتعادلا في 16 مباراة، سجل الشباب 78 هدفاً، وسجل الإمارات 41 هدفاً.

Ⅶ آخر 14 سنة، التقى الفريقان في 17 مباراة، فاز الشباب في 8 مباريات، وفاز الإمارات في 3 مباريات، وتعادلا في 6 مباريات، سجل الإمارات 21 هدفاً، وسجل الشباب 34 هدفاً.

Ⅶ آخر لقاء جمع الفريقين في الدور الأول لموسم 2014/2015 انتهى لصالح الشباب بنتيجة 3/2 سجل للشباب لوفانور وكارلوس فيلانويفا وحيدروف، وسجل للإمارات الحسين صالح ولويس هنريكي.

Email