مدربا العين والوصل اتفقا على صعوبة المباراة

زلاتكو: اللقاء لم يكن سهلاً والضغوط النفسية أحاطت بلاعبينا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

عبر الكرواتي زلاتكو مدرب فريق العين، عن سعادته بالفوز الذي حصل عليه فريقه أمام الوصل أول من أمس في فاتحة مبارياته بدوري الخليج العربي، وقال: إنه كان على ثقة أن اللقاء لن يكون سهلاً بالنسبة لفريقه بعد الخسارة التي تعرض لها أمام الهلال السعودي في البطولة الآسيوية، خصوصاً وأن اللاعبين دخلوا المباراة ترافقهم الضغوط النفسية، لكن الأمور جرت على ما يرام، وأصبح التفكير حالياً منحصراً في المباراة المقبلة أمام عجمان، وأوضح زلاتكو، أنه أجرى ثلاثة تغييرات في صفوف فريقه أمام الوصل بهدف تنشيط بعض اللاعبين.

وقال مدرب فريق العين، إن لاعبي فريقه لديهم الأفضل ليقدموه إلى جماهيرهم بعد تجاوزهم التحدي الأول في الدوري، لافتاً إلى أن تركيزه كان منصباً على تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث، ولم يكن الأداء يهمه كثيراً، لأن الفوز كان سيمنح لاعبيه الدافع المعنوي المطلوب لمتابعة النجاحات في المرحلة المقبلة.

وحول غياب الكوري الجنوبي لي ميونغ عن تشكيلة الفريق أمام الوصل، قال زلاتكو: اللاعب عاد من المشاركة مع منتخب بلاده وتعرض للإرهاق بعد المجهود الكبير الذي بذله في مباراة الهلال السعودي، خصوصا وأن الأجواء كانت مختلفة بالنسبة له، ولذا فضلنا إراحته حتى يصبح جاهزاً لمباراة الفريق المقبلة أمام عجمان.

كما دافع المدرب الكرواتي عن قراره بتغيير اللاعب عمر عبد الرحمن من مركز صانع الألعاب إلى لاعب إرتكاز في المباراة قائلاً: أعرف أن عمر عبد الرحمن يحب اللعب بالقرب من هلال سعيد في هذا المركز ولذلك أتحت له الفرصة، بهدف استعادة ثقته في نفسه عبر الاستحواذ أكثر على الكرة، وفي الوقت نفسه طلبت من اللاعب محمد عبد الرحمن أن يقوم بالمهام التي كان يقوم بها شقيقه في المباراة وأعتقد أنه نجح بدرجة عالية وكان هناك تبادل أدوار متميز للشقيقين في ملعب المباراة.

ثقة

من جانبه، أكد محمد عبيد حماد مشرف فريق العين، أن الفوز الذي حققه الفريق على الوصل أول من أمس، مهم وجاء في الوقت المناسب من أجل استعاد الثقة بعد النتيجة السلبية أمام الهلال السعودي بالرياض، وقال حماد: العين وجماهيره كانوا في أشد الحاجة إلى دافع معنوي، خصوصاً وأن الدوري يعتبر هدف فريق العين..

والفوز في أول مباراة سيكون له تأثيره الإيجابي الكبير، وأضاف: البداية كانت صعبة كعادة البدايات دائماً، ولكن اللاعبين تجاسروا على أفضل نحو ونجحوا في تسيير المباراة كما أرادوا بفضل توجيهات المدرب برغم اضطرارهم إلى اللعب أكثر من نصف ساعة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع محمد أحمد، وأمام فريق قوي وعنيد يملك لاعبين متميزين.

وبين مشرف فريق العين أن طرد مدافعه محمد أحمد من الأمور التي تحدث في كرة القدم دائماً، مشيراً إلى أن اللاعب ربما كان قد تأثر ببعض المناوشات من قبل الجماهير، وعلى أي حال فلدى نادي العين لائحة واضحة بخصوص سلوك أي لاعب في المباراة وتطبق تلقائياً في مثل هذه الأحوال دون حاجة للإعلان عنها.

مواجهة

وأضاف حماد: كان مهماً بالنسبة لنا أن نحقق الفوز بالمباراة، لكن بعد انتهائها مباشرة أصبح التفكير منحصراً في المواجهة المقبلة أمام عجمان، والتي نسعي من خلالها لمتابعة الانتصارات، وفي نفس الوقت ستكون بروفة مهمة للقاء الإياب الآسيوي أمام الهلال، ومع إدراكنا لصعوبة المهمة، لكننا في الوقت نفسه نثق في قدرة اللاعبين على تجاوزها، وإذا كان الهلال قد نجح في إحراز ثلاثية في سبع دقائق..

فلازال أمام العين 90 دقيقة لرد الدين وأكثر، ونأمل أن يكون اللاعبين في يومهم، وأن يمتلئ الاستاد بالجماهير من أجل تحقيق النتيجة التي تعبر بالفريق إلى النهائي وهو أمر ليس بعيد فالتجارب العديدة السابقة أثبتت أن العين يمكن أن يعود من بعيد ليحقق المطلوب.

قرار الحكم

يرى مدافع العين محمد أحمد أنه لم يكن يستحق الطرد الذي تعرض خلال مباراة فريقه وضيفه الوصل أول من أمس على استاد هزاع بن زايد، لافتاً إلى أنه ارتكب في المرة الأولى مخالفة عادية لا ترقى إلى درجة اشهار البطاقة الصفراء، والأمر نفسه في المرة الثانية لكن الحكم لم يتوان في إنذاره في المرتين وطرده بالبطاقة الحمراء..

وأضاف مدافع العين: إنه يحترم قرار الحكم ويعتذر في الوقت ذاته إلى جمهور العين وزملائه اللاعبين، نافياً أن يكون قد لعب المباراة متوتراً أو متأثراً بنتيجة مباراة الهلال الأخيرة، أو تعرضه للاستفزازات من الجماهير، قائلاً: إنه يقدر جماهير العين ويحترمها، ولم ير منها إلا كل خير، موضحاً أن الفوز في المباراة الأولي بالدوري اعاد الكثير من الثقة إلى الفريق، حتى تكون دافعاً لأن يتابع العين انتصاراته في المواجهة المقبلة أمام عجمان لمزيد من المعنويات قبل لقاء الأياب أمام الهلال السعودي.

كامبوس: الشقيقان أربكا الإمبراطور

أوضح جورجي كامبوس مدرب الوصل، أن فريقه لم يستغل الظروف التي عانى منها العين قبل وأثناء المباراة، لا سيما أن لاعبي الأخير دخلوا إلى أرضية الملعب تحت ضغوط نفسية بسبب خسارتهم الآسيوية، قبل أن يلعبوا بعشرة لاعبين طوال أكثر من نصف ساعة بعد طرد المدافع الأيمن، وأشار كامبوس، إلى أن التحركات المزعجة التي كان يقوم بها الشقيقان عمر ومحمد عبد الرحمن أربكت الإمبراطور..

وقال: حاولنا أن نعود بنقطة على الأقل من ملعب العين لكن الأمور بدت صعبة للغاية، خصوصاً وأن فريقنا افتقد للاعبين أساسيين بسبب الإصابة، حيث انضم أحمد الشامسي إلى القائمة قبل المباراة بدقائق، أثناء عملية الإحماء، كما أن بعضهم كان مشاركاً مع المنتخب الوطني، الأمر الذي جعل لا خيار أمامنا سوى الدفع بالاحتياطي، وأعتقد أن البدلاء سالم عبدالله وخليفة عبدالله قدما مستوى متميز في وسط الملعب.

وأضاف كامبوس: عانينا من بعض الأخطاء، بسبب اعتماد اللاعبون على الكرات الطويلة من الخلف، وقد حاولت تصحيح هذا الوضع عبر التوجيهات من دكة البدلاء، وتحدثت مع اللاعبين عن ضرورة الإستفادة من النقص العددي للعين، لكن الأمور لم تمض كما نريد إذا اعتمد العين على الهجمات المرتدة الخاطفة ونجح في إنهاء المباراة لصالحه.

وقال مدرب نادي الوصل: أتحمل مسؤولية الخسارة، وسأعمل مع الطاقم المعاون حاليا على بناء فريق قوي وجديد للمستقبل، وهو ما يتطلب بعض الوقت، لافتاً إلى أنه لم يشرك في مباراة العين الأخيرة سوى اثنين فقط من لاعبي الفريق في الموسم الماضي.

خبرة

من جانبه، جدد حميد يوسف مدير فريق الوصل، ثقته في لاعبي الفريق ومقدرتهم على تجاوز آثار الخسارة أمام العين أول من أمس، قبل مباراة الأهلي المقبلة بالجولة الثالثة من الدوري، وقال إن فهود الوصل يتطلعون إلى التعويض بعد التعادل في الجولة الأولى والخسارة في الثانية من أجل تأكيد ظهورهم القوي في دوري هذا الموسم. وأوضح مدير فريق الوصل، أن خبرة لاعبي العين الميدانية رجحت كفتهم، وهذه ليست مبررات للخسارة..

ولكن الفريق حرم من مشاركة عناصر أساسية بسبب الإصابة، وهم أحمد الشامسي وعبد العزيز فايز والحارس يوسف الزعابي، في الوقت الذي كان يبحث فيه عن نتيجة إيجابية تضاعف من معنويات اللاعبين، قبل لقاء الأهلي المقبل بالجولة الثالثة من المسابقة، والتي ستشهد مشاركة الأجنبي الرابع ، اللاعب البرازيلي كايو .

وعما إذا كان يري أن الوصل افتقد في مباراة العين إلى الحلول الهجومية قال: ثقتنا كبيرة في كل لاعبي الفريق، ومن المؤكد أنه بعودة اللاعبين سعيد الكثيري وعلي سالمين إلى صفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة ستكون الأمور جيدة وستتوفر العديد من الخيارات أمام المدرب البرازيلي جورجي كامبوس.

جيان: نسعى لإسعاد جماهير العين

عبر الغاني أسامواه جيان مهاجم نادي العين، عن تقديره وحبه لجماهير العين قائلاً: أحب هذه الجماهير الوفية التي ظلت تبادلني الحب والتقدير منذ أن قدمت إلى الفريق، ويكفي أنها تساندننا وتدعمنا معنوياً في كل الأوقات والظروف، لقد سعدنا كلاعبين خلال مباراة الوصل بحضور هذه الجماهير، وكلاعبين ننتظر منها دائما السند والدعم خصوصاً وأنها لا تبخل علينا، ونحن نتفهم غضبها في حال النتائج السيئة لأننا ندرك أنها تحب الفريق ولاعبيه.

وأضاف جيان: سعيد بتسجيل أول أهدافي بالموسم ولكن سعادتي أكثر بفوز العين لأن الفوز يمنح اللاعبين الدافع المعنوي، ويعيد لهم ثقتهم، الأمر الذي سيكون له تأثيره الإيجابي في المرحلة المقبلة.

Email