الظفرة وعجمان ..نتيجة عادلة

كارابيغ: مستوى فارس الغربية لم يرضني

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أبدى الكرواتي أنيل كارابيغ المدير الفني لنادي الظفرة عدم رضاه عن أداء فريقه أمام عجمان في المباراة التي جمعت الفريقين أول من أمس، ضمن مباريات الجولة الثانية في دوري الخليج العربي، وأكد كارابيغ أن فريقه أرتبك كثيراً عقب إحراز مهاجم عجمان بوريس كابي هدف التعادل لفريقه من ضربة جزاء، وهو ما أنعكس على الأداء بصفة عامة وأدى إلى تراجع فارس الغربية بصورة واضحة، وأصبح الاعتماد الأكبر على المرتدات.

وعن عدم اعتماد الفريق على الكرات العرضيه أسوةً بما كان يحدث في الموسم الماضي بين المدير الفني لفارس الغربية، بأن السبب في ذلك يعود إلى افتقاد الفريق إلى مهاجمه السابق المنتقل إلى صفوف بني ياس بندر الأحبابي الذي كان يجيد القيام بهذا الدور..

مشيراً في الوقت ذاته إلى أن المحترف البرازيلي باولينهو يؤدي هذا الدور من الجهه اليمنى بصورة طيبة، كما أثنى كارابيغ على مجهودات اللاعب وإجادته بناء الهجمات من الخلف، كما هو حال لاعب الوسط الدولي السابق عبدالرحيم جمعة والذي يجيد القيام بنفس الدور من الناحية اليسرى.

أخطاء

وحول كثرة أخطاء لاعبيه في التمرير بوسط الملعب، أكد المدير الفني لنادي الظفرة، أن هذا الأمر يرجع إلى قلة الخبرة لدى بعض لاعبي فريقه، وكذلك المراقبة اللصيقة التي تعرض لها صانع ألعاب الظفرة الأرجنتيني ماتياس دفدريكو، بالإضافة إلى أن غياب قائد الفريق والعقل المفكر عبدالسلام جمعة أثر على الفريق بالسلب مما أضعف الروح المعنوية لهم وجعلهم يفقدون الثقة ولا يحافظون على مستواهم في المباراة كما بدأوا بقوة.

وحول سؤاله عن كثرة إضاعة الفرص في المباراة، أوضح، أن الفريق أتيحت له العديد من الفرص ولم يسجل إلا في مرة واحدة عكس مباراة الوصل في الجولة الأولى، حيث قلت الفرص في تلك المباراة لكن الفريق نجح في التسجيل مرتين، وهذا الشيء يحدث كثيراً في كرة القدم، كما أشاد المدرب الكرواتي أنيل كاربيغ، بأداء منافسه فريق عجمان الذي تميز بالجدية والالتزام طيلة فترة المباراة، منوهاً بأنه استغل الفرص الذي أتيحت له ونجح من خلال إحداها في تسجيل هدف التعادل.

أثنى المدير الفني لنادي الظفرة على المستوى الطيب الذي ظهر عليه اللاعب محمد خلف الحوسني نجم منتخب الشباب الصاعد والذي قدم أداء طيباً أمام المنافس البرتقالي، ليثبت جدارته باللعب ضمن التشكيلة الأساسية للظفرة، مؤكداً أن الحوسني لاعب جيد وسيكون ضمن خياراته في عدة مراكز مختلفة خلال هذا الموسم. لا سيما وأنه ينتظره مستقبل كبير سواء مع ناديه الظفرة أو ضمن صفوف منتخب شباب الإمارات، كما أثنى المدرب الكرواتي على لاعب وسط الفريق المنتقل حديثاً من النادي الأهلي راشد غلوم قائلاً: أنه لاعب جيد ومقاتل وله تأثير كبير في وسط ملعب الفريق.

تكافؤ

من جهته، أوضح عبدالسلام جمعة قائد الظفرة واللاعب الدولي السابق، أن الإصابة هي التي أبعدته عن لقاء فريقه أمام عجمان أول من أمس، مشيداً في الوقت ذاته بمستوى الفريق البرتقالي حيث ظهر المنافس بصورة طيبة، لا سيما وأن فارس الغربية قدم هو الآخر أداء قوياً فخرجت المباراة فيها نوع من التكافؤ والندية.

وعن الإصابة التي تعرض لها قال كابتن الظفرة: إنه أصيب بتمدد في العضلة الخلفية وهي إصابة ليست خطيرة، لكنها تحتاج إلى فترة راحة حوالي عشرة أيام، مؤكداً أنه سيعمل كل ما بوسعه حتى يستطيع خوض المباراة المقبلة مع فريقه أمام الفجيرة في الجولة الثالثة من دوري الخليج العربي.

وعن المباراة أمام البرتقالي، أكد عبد السلام جمعة أن المباراة بصفة عامة كانت جيدة، لكن فريقه ضيع فرصة اقتناص الثلاث نقاط، ولكن نحمد الله على التعادل، بالرغم من أننا كدنا أن نحقق الفوز لو نجحنا في استغلال الفرص التي أتيحت لنا لكنها ضاعت لقلة التركيز في أجواء المباراة.

كما أكد كابتن فارس الغربية، أن الفريق لعب بمستوى جيد ولكن قلة تركيزه على أجواء المباراة وضياع الفرص أدى إلى فرض سيطرة فريق عجمان على المباراة، ليتحول أسلوبهم من الناحية الدفاعية إلى الشق الهجومي، والذي تصدى له دفاع الظفرة بمهارة عالية واحترافية. لا سيما وأن المنافس البرتقالي فريق عريق له أسمه وأسلوبه الخاص في اللعب ويُعد أحد أفضل فرق دوري الخليج العربي.

رؤية

أكد الكرواتي أنيل كارابيغ المدير الفني لنادي الظفرة بأنه سينتظر رؤية الجهاز الطبي ليتمكن من معرفة مشاركة المصابين من لاعبي فريقه خلال المباريات المقبلة، طالباً في الوقت ذاته من لاعبيه نسيان ما حدث والتركيز على المباريات القادمة وخوضها بجدية.

الجبال : المنافس شرس وسعيد بالبرتقالي

أكد التونسي فتحي الجبال المدير الفني لنادي عجمان، أن فريق الظفرة سيطر على أجواء المباراة خاصة في شوط المباراة الأول، ونجح في التحكم في مجريات الأمور داخل منطقة المناورات ووسط الملعب، وهو ما أدى إلى ضغط هجومي مكثف على لاعبيه في خط الدفاع، مشيراً إلى أن نادي الظفرة فريق منافس بداياته قوية متميزة منذ انطلاقة الجولة الأولى من دورينا.

وأبدى الجبال رضاه عن المباراة ونتيجتها قائلاً: النقطة التي خرجنا بها من المنطقة الغربية أمام الظفرة، تعتبر مكسباً لا سيما وأنها جاءت من خصم عنيد خاصة على ملعبه وبين جماهيره، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن فريقه لم يدخل المباراة إلا بعد مرور 20 دقيقة من عمر المباراة.

وأضاف المدير الفني لفريق عجمان، بأنه عمل على الحد من خطورة هجمات فارس الغربية، خاصة في الكرات الثابتة والضربات الركنية، حيث نجح لاعبوه في إحراز الهدف الأول للفريق البرتقالي من إحداها. وعزى المدرب التونسي تراجع أداء لاعبي فريقه خلال المباراة إلى عاملي الطقس والرطوبة اللذين كانا مؤثرين على أداء فريقه بشكل عام، نافياً ضعف مستوى خط هجوم فريقه..

مشيراً إلى الأداء السلبي للاعبي خط الوسط والذين كانوا بعيدين تماماً عن المنطقة الهجومية مما أثر على مستوى الفريق ككل. وأكد الجبال على أهمية الروح الجماعية التي كانت في الفريق حيث برزت من خلال أداء حارس المرمى علي ربيع حيث أدى مباراة جيده مثله مثل عدد من اللاعبين خلال المباراة ونجح في حماية شباك الفريق البرتقالي من هجمات فارس الغربية.

مشيداً في الوقت ذاته بأداء فريق نادي الظفرة الذي تميز باللعب على الكرات الثابته والبينية، وأدى بمستوى عال وكانت الفرص متكافئة لا سيما وأن فارس الغربية يسير بمستوى ثابت وخطوات متقدمة في المسابقة منذ عدة مواسم.

كما نفى المدير الفني لفريق عجمان، ما أطلقه البعض حول عدم انسجام لاعبي فريقه الأجانب مع بقية اللاعبين، لافتاً إلى أن الفريق قام بتحضيرات جيده شارك فيها جميع اللاعبين بمن فيهم الأجانب وظهر الانسجام واضحاً بين الجميع.

465 متفرجاً

شهد مباراة الظفرة وعجمان والتي أقيمت بالمنطقة الغربية أول من أمس، جماهير قُدر عددها بـ 465 متفرجا ومن المتوقع زيادة عدد الجماهير في المباريات المقبلة خاصة مع تحسن الأحوال الجوية وقلة نسبة الرطوبة.

المنطقة الترفيهية في نادي الظفرة تستقطب الجماهير

برز الدور الثقافي لنادي الظفرة خلال المباراة بين الظفرة وعجمان، من خلال ركن الترفيه الذي أقامه النادي في استاد حمدان بن زايد آل نهيان للأطفال والعائلات « FUN ZOON»، ونجح ركن الترفيه في جذب الأطفال والكبار مع إتاحة الفرصة للعائلات كمتنفس يحضرون من خلاله المباراة إلى جانب اطمئنانهم على أبنائهم.

من جانبه، صرح سالم أحمد المزروعي عضو مجلس إدارة النادي والمتحدث الرسمي لشركة الكرة بنادي الظفرة، أن المنطقة الترفيهية ستكون مقامة طوال فترة المباريات المقامة على استاد حمدان بن زايد وقد ركزنا على جذب الأطفال من خلال توفير ألعاب بهلوانية خلال فترة الإجازة الأسبوعية من المدارس .

وأشار أن دور نادي الظفرة لا يقتصر على الجانب الرياضي وإنما يركز على الجانب الترفيهي والثقافي، مؤكداً أنه سيتم توزيع الكتيبات والملصقات على الأهالي والعائلات لتوعيتهم بالحملات التي يتبناها نادي الظفرة.

Email