صافرة الحكم أنقذت الجزيرة وكفاح الفجيرة درس للكبار

غيريتس: فقدنا التركيز في الدقائق الأخيرة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أبدى البلجيكي إيريك غيريتس، المدير الفني لفريق الكرة بنادي الجزيرة عدم رضاه عن تعادل فريقه مع الفجيرة وضياع نقطتين على ملعبه أول من أمس، بالجولة الثانية من دوري الخليج العربي، مؤكداً أن الفجيرة استحق النقطة، وأنه سيقوم بتحليل أداء خط دفاع الفريق من أجل تصحيح الأخطاء التي ظهرت في المباراة.

وأفلت الجزيرة من كمين الفجيرة بعد أن انتهت مباراة الفريقين بالتعادل 2 - 2، ليحقق الفجيرة أولى مفاجآت الدوري، في ظل الترشيحات التي تصب في مصلحة الجزيرة، وكان كفاح الفجيرة لإدراك التعادل أو تحقيق الفوز درساً للكبار، وصدمت المفاجأة الجزيرة لدرجة أن البعض ردد بعد المباراة أن صافرة الحكم بنهاية المباراة أنقذت الجزيرة، في ظل الهجوم المكثف للأحمر في محاولة لتسجيل هدف ثالث.

وقدم الفجيرة أداء قوياً، واستطاع العودة في نتيجة المباراة مرتين الأولى بعدما تمكن الجزائري حسان يبده من إعادة فريقه للقاء بالهدف الذي سجله في الشوط الأول، وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن الجزيرة ماضٍ نحو الفوز، استغل لاعبو الفجيرة التراجع الكبير للاعبي العنكبوت، ونجح أبو بكر سانغو في إحراز هدف التعادل قبل دقيقتين من نهاية اللقاء، ليضع الفريق أول نقطة في رصيده هذا الموسم.

وأكد غيريتس في المؤتمر الصحافي عقب المباراة أن التعادل ليس في صالح الجزيرة رغم أن الفريق لعب من أجل الفوز منذ الدقيقة الأولى، ولكن التراجع في الشوط الثاني، ساعد الفجيرة على العودة للمباراة، وإحراز التعادل، وبرر مدرب الجزيرة التراجع، بأن خط الوسط كان يجب عليه التقدم إلى الأمام، ونقل الكرة في ملعب المنافس، ولا يكتفي بأداء الأدوار الدفاعية فقط، مما أدى إلى ضغط فريق الفجيرة، كما أن اللاعبين أهدروا العديد من الفرص خاصة في الشوط الأول، كانت كفيلة بتغيير نتيجة اللقاء، وقال « الفريق فرط في المباراة».

وأضاف: الأهداف التي دخلت مرمانا في مباراتي عجمان والفجيرة جاءت من كرات عرضية، وهو ما يعني أن هناك مشكلة في الخط الخلفي، ويجب علينا تحليل الأداء الدفاعي، حتى نتفادى الوقوع في الأخطاء مجدداً، مشيراً إلى أن أداء الفريق كان في تراجع مستمر في الدقائق العشر الأخيرة، وقال: توقعت أن يسجل الفجيرة في أي توقيت قبل نهاية اللقاء، وهو ما حدث بالفعل، واستحق المنافس التعادل من وجهة نظري بناء على مجريات اللقاء.

فقدان التركيز

وعن فقدان لاعبي الجزيرة التركيز في الدقائق الأخيرة واستقبال مرمى الفريق الأهداف قال: لدي انطباع أن الجزيرة يفقد التركيز في الدقائق الأخيرة من المباريات، ولكن لا أعتقد أن هذا هو السبب الأساسي في ضياع نقطتين في غاية الأهمية، ويجب الوصول إلى حل لمشكلة فقدان التركيز في المباريات القادمة، وحتى لا يتكرر مرة أخرى.

تعثر

اعتبر البوركيني جوناثان بيترويبا لاعب الجزيرة أن إضاعة العديد من الفرص أمام مرمى الفجيرة أدى إلى ضياع نقطتين مهمتين من الفريق على ملعبه وبين جماهيره، مؤكداً أن أي فريق قد يتعثر في مباراة من المباريات، وهو أمر طبيعي في كرة القدم، وقال: كان من المفترض أن ننهي المباراة من الشوط الأول بعد أن سنحت لنا العديد من الفرص، ولكننا فرطنا فيها بسهولة.

وأضاف: الفجيرة استفاد من أخطائنا، وأدرك التعادل في الوقت القاتل، وسوف نعمل على تصحيح السلبيات في المباريات القادمة، خاصة وأننا مازلنا في بداية مشوار الدوري.

تصحيح الأخطاء

اعتبر ياسر مطر لاعب الجزيرة أن تعادل فريقه مع الفجيرة درس للفريق في بداية الموسم، وسوف يساهم في التعرف على الأخطاء التي وقع فيها الفريق من أجل تصحيحها مبكراً، وقال: الفريقان قدما مباراة جيدة من الناحية الفنية، ولكن لا يجب أن نتوقف كثيراً عند المباراة وضياع نقطتين، لأنه من المهم النظر للأمام، وتصحيح الأخطاء، ومحاولة تقديم أداء أفضل في المباريات المقبلة.

Email