النصر يحصد أول 3 نقاط على ملعبه والشارقة ينزف

العميد: كش ملك

عصام ضاحي مدافع النصر يشتت الكرة من أمام أحمد خميس مهاجم الشارقةتصوير: خالد نوفل

ت + ت - الحجم الطبيعي

رفع النصر حق الفيتو في وجه منافسه الشارقة، رافضاً أن يحقق الأخير أول انتصار في دوري الخليج العربي على حسابه في المباراة، التي جمعتهما مساء أمس على استاد آل مكتوم لحساب الجولة الثانية، ونجح العميد في هزيمة الملك بـثلاثية نظيفة وسط حضور جماهيري بلغ 2116 شخصا.

أحرز أهداف العميد حسن محمد (ق28) وعلي العامري(ق45) والمقدوني ايفان تريكوفسكي (ق86) ليرفع النصر بذلك رصيده إلى 4 نقاط، فيما دفع الشارقة ثمن أخطائه وواصل نزيف النقاط للجولة الثانية على التوالي دون إحراز إي فوز بعد خسارته الأولى أمام الأهلي والثانية أمام العميد النصراوي أمس.

وكسب النصر المعركة الأولى على ملعبه بالرغم من الغيابات المؤثرة في صفوفه، حيث دخل المباراة دون اثنين من لاعبيه الأجانب، هما السنغالي ابراهيما توريه الموقوف 4 مباريات والمقدوني ايفان تريكوفسكي، الذي فضل مدرب الفريق تركه على دكة الاحتياط لعدم جاهزيته بشكل تام مقابل الاعتماد على حسن محمد في قلب الهجوم.

ورغم هذه الغيابات كان النصر المبادر في المحاولات الهجومية وأوجد خلال الدقائق العشر الأولى بعض الفرص لكنه فشل في تحويلها إلى أهداف لافتقاده اللمسة الأخيرة في كل مرة، فيما جاء رد الشارقة (ق15) عن طريق البرازيلي لوان ميتشل عندما مرت تسديدته القوية قريبة جداً من مرمى محمد علي غلوم.

أفضلية

وبرز تفوق النصر خلال 20 دقيقة الأولى من خلال الكرات الثابتة، حيث حصل على ما لا يقل عن 3 ركلات حرة وركنيتين، فيما اعتمد الملك على الهجمات المرتدة مستغلاً في ذلك سرعة مهاجميه البرازيلين واندرلي ولوان.

وترجم العميد أفضلية الشوط الأول في الدقيقة 28 من هجمة مرتدة صنعها الأسترالي بريت هولمان، عندما وضع عبد الله قاسم في موقع جيد للانفراد بالمرمى، وواصل الأخير التقدم ومرر بذكاء إلى زميله حسن محمد، الذي لم يجد أي صعوبة في إسكان الكرة شباك الملك.

وحاول لاعبو الشارقة استغلال تأخر النصر إلى الخلف وضغطوا بكل ثقلهم على مرماه بحثا عن هدف التعادل لكن تماسك الدفاع النصراوي حال دون ذلك، بل نجح العميد في تعزيز تقدمه بتسجيل الهدف الثاني بواسطة المدافع علي العامري في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

تغييرات

ودخل الشارقة الشوط الثاني رافعا شعار «العودة في المباراة»، وقام مدربه بوناميغو بإشراك سالم خميس ودرويش أحمد بدلاً من أحمد خميس ومحين خليفة وتغيير مراكز بعض لاعبيه لتعزيز القدرات الهجومية لفريقه لكن كل هذه الحلول لم تأت بالجديد بسبب التغطية الدفاعية المكثفة للنصر، الذي كان الأقرب لتعميق جراح الملك بهدف ثالث لكن مهاجمه حسن محمد أساء التصرف في الكرة، التي وصلته من البرازيلي رينان غارسيا (ق53).

ونجح النصر في امتصاص ضغط الشارقة وقلب الموازين لصالحه وسط الملعب بفضل اللياقة الجيدة للاعبيه والتحكم بشكل جيد في أحداث المباراة، ولتعزيز هذه السيطرة قام مدربه بإشراك ايفان تريكوفسكي بدلاً من حسن محمد، وجمال إبراهيم بدلاً من عبد الله قاسم.

ومنحت التغييرات الجديدة هدفا ثالثا للنصر عن طريق البديل تريكوفسكي (ق86) بعد تمريرة ذكية من جمال إبراهيم، في المقابل كان الحكم ألغى هدفا للشارقة(ق79) بداعي التسلل.

منصة الإنجازات

أطلق النصر أمس مبادرة جديدة تحت عنوان «منصة الإنجازات» لتكريم أصحاب الإنجازات في مختلف الألعاب الفردية والجماعية، وقام مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة العميد بتكريم فريق النصر للدراجات أمس قبل انطلاق مباراة العميد والملك الشرقاوي.

وتأتي هذه المبادرة بعد سلسلة من المبادرات الناجحة، التي أطلقها النصر في المواسم الماضية مثل فعالية مشجع الأسبوع وتعاقب الأجيال.

كما أعلن النصر عن انطلاق بيع البطاقات الموسمية فئة VIP بأسعار رمزية وسيحصل كل صاحب بطاقة على قميص العميد وبعض الهدايا الأخرى.

Email