حوّل تأخره إلى فوز ثمين في الثانية الأخيرة

الوحدة آخر سعادة على حساب الإمارات

الوحدة حقق الفوز على الإمارات في وقت يصعب فيه التعويضتصوير: محمد حنيف

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق نادي الوحدة فوزاً ثميناً ومستحقاً على مستضيفه فريق الامارات بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء أمس ضمن الجولة الثانية لدوري الخليج العربي، بهذه النتيجة يرفع أصحاب السعادة رصيدهم إلى 6 نقاط ويبقى الامارات برصيد 3 نقاط، سجل للوحدة تيغالي في الدقيقة 71 وعامر عمر في الدقيقة 93 بينما سجل هدف الإمارات هنريكي في الدقيقة 43.

جاء الشوط الأول سريعا من الطرفين حيث كان واضحا إصرار كل منهما على إحراز هدف مبكر يحسم به اللقاء منذ البدايات، وذلك من خلال الهجمات المتبادلة وإن كانت لم تشكل خطورة تذكر ولعب الصقور عكس ما كان متوقعا من حيث الاعتماد على الكرات المرتدة، قبل أن يفاجئ الوحداوية بالسيطرة الميدانية على أغلب الفترات خاصة في منطقة وسط الملعب، مع بناء هجمات محكمة بغية اختراق الدفاع العنابي ومحاولة احراز هدف مبكر عن طريق هنريكي، صاحب التحركات من العمق وزميله هيريرا المهاري وكذلك الاعتماد على تسديدات زميلهما الثالث رودريغو.

ضغط

في المقابل سعى لاعبو الوحدة إلى تخفيف الضغط النوعي عليهم وذلك عن طريق الاحتفاظ بالكرة مع التمريرات البينية من أجل بناء هجماتهم، وبالفعل كانت لهم عدة محاولات عن طريق المهاجم تيغالي رغم الرقابة التي فرضت عليه، وكذلك دياز بتسديداته البعيدة والهجمات الخجولة لمحمد الشحي والتي قام بها على فترات، شهدت الدقيقة 16 بداية اهدار الفرص الثمينة للفريقين..

حيث كانت البداية اماراتية لهيريرا مستغلاً تمريرة ذكية من المغربي عصام الراقي، كان خلالها هيريرا في مواجهة المرمى ولكن الحارس عادل الحوسني اسرع في السيطرة عليها، بعدها تأتي محاولة للبرازيلي هنريكي في الدقيقة 20 من خلال تسديدة قوية تمر بجانب القائم الأيمن للحوسني.

ندية

وتتواصل الاثارة والندية من الطرفين ومحاولات حثيثة لكليهما حتى الدقيقة 26 حيث تتُاح فرصة ثمينة لمهاجم الوحدة الأرجنتيني تيغالي، تهيأت له كرة مرفوعة من زميله عامر عمر لعبها برأسه بجانب القائم الايسر لمرمى الصقور. وبعدها بدقائق تسديدة أخرى لدياز تمر فوق العارضة..

وأمام المحاولات الهجومية المكثفة للإمارات تأتي الدقيقة 34 لتعلن تسجيل الاخضر لهدف السبق الرائع من كرة جماعية تبادل فيها الادوار كل من رودريغو بتمريرة لهريرا والذي هيأها للقادم هنريكي الذي لم يتوان في تسديدها قوية في الزاوية اليسرى للحوسني الذي فشل في صدها، زاد الهدف من حماس الفريقين ما بين رغبة في تعزيز الامارات لهدفه ومحاولات الوحدة للتسجيل الا ان محاولات الفريقين باءت بالفشل لتبقى النتيجة على ما هو عليه بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

تفوق

دخل الفريقان الشوط الثاني بوضعية اكثر قوة وندية ومن بدايته جاءت وتيرته سريعة من الفريقين، وتشهد الدقيقة 46 تسديدة صاروخية من محترف الإمارات رودريغو أثارت إعجاب الجماهير بعد أن حرم القائم هدفا ثانيا محققا للصقور. ويجرب عادل الماس حظه في الدقيقة 51 بتسديدة للوحدة ولكنها كانت فوق العارضة، ثم تأتي الدقيقة 56 ليقف حارس الامارات عبد الله موسى سداً أمام فرصة عامر عمر ليحولها ضربة ركنية.

ومع مرور الوقت فرض الوحدة نفسه على مجريات الشوط، حيث كانت له الافضلية أغلب الفترات وهذا كان واضحاً من تكثيفه للهجمات في محاولاته لإدراك التعادل ويعدل حسين فاضل فرصة بكرة رأسية يحولها عبد الله موسى ركنية، وتسديدة أخرى عنابية لعامر عمر في الدقيقة 59 تمر بجانب قائم مرمى الأخضر..

وأمام هذه المحاولات يأتي الفرج للوحداوية في الدقيقة 71 عندما استغل تيغالي خطأ المدافع سالم ربيع ويودع شباك الامارات، بعدها تتواصل الهجمات من الطرفين وإن كان الوحدة الأكثر وصولا إلى مرمى خصمه، وفي الدقيقة 93 ينهي عامر عمر تطلعات فريق الصقور بالخروج بنقطة عندما سجل الهدف الثاني، محققاً الفوز الثمين لأصحاب السعادة على منافس قوي، ويستمر اللعب بين الفريقين حتى يطلق حكم اللقاء صافرته منهياً المباراة بفوز الوحدة بهدفين مقابل هدف.

Email