تقدم بهدفين وفارس الغربية أدرك التعادل

الوصل يفرّط في فوز أول أمام الظفرة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

فرط فريق الوصل في فوز مهم أمام نظيره الظفرة، وتعادل أمام فارس الغربية بنتيجة 2-2، وذلك في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب الفهود بزعبيل في افتتاحية دوري الخليج العربي، وكان الوصل متقدماً بهدفين في الشوط الأول، إلا أنه انهار في الشوط الثاني أمام هجوم فارس الغربية ونجح لاعبو الظفرة في فرض التعادل، وسط حضور جماهيري بلغ 3420 متفرجاً، سجل هدفا الوصل نيتو «6»، ادرسون «33»، وسجل للظفرة أحمد سليمان «48»، بلال شيخ النجارين «50»، وخيمت حالة من الحزن على جمهور الوصل الذي غادر جزء كبير منه المدرجات وذلك قبيل نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

وحرص الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم بطلنا الأولمبي والقطب الوصلاوي الكبير، على حضور المباراة ومؤازرة الإمبراطور في أولى جولاته بدوري الخليج العربي، كما تابع اللقاء مدرب الجزيرة السابق الإيطالي والتر زينغا، ومدرب الفجيرة السابق البوسني جمال حاجي.

دقائق وصلاوية

جاءت الدقائق الأولى من المباراة وصلاوية بجدارة، حيث بدا على لاعبي الوصل العزيمة والإصرار على بلوغ مرمى فرسان الغربية مبكراً بتسجيل هدف يريح الأعصاب، وشكل الثلاثي الأجنبي في صفوف الفهود نيتو وادرسون وليما القوة الضاربة للأصفر.

حيث ضغط الثلاثي بكل قوة مع انطلاق صافرة الحكم معلنة عن بداية المباراة، وفي المقابل حاول لاعبو الظفرة حماية مرماهم من هجمات الفهود واللعب على الهجمات المرتدة، وأثمرت جهود لاعبي الوصل عن هدف مبكر في الدقيقة «6»، عن طريق المحترف البرازيلي نيتو، الذي تلقى تمريرة عرضية من زميله فابيو ليما ليحسن نيتو استغلال الكرة ويسكنها شباك فرسان الغربية، ليسجل بذلك الإمبراطور هدفه الأول وسط فرحة كبيرة من جمهور الوصل، ليسجل الفهود أول هدف في النسخة الجديدة من دوري الخليج العربي.

وكاد محترف الوصل نيتو صاحب الهدف الأول أن يحرزاً هدفاً ثانياً عندما استغل كرة مقطوعة من دفاع الظفرة أمام المرمى ليسجل قذيفة مباغتة باتجاه مرمى فرسان الغربية لكن يقظة حارس الفريق الضيف عبد الله سلطان حالت دون ذلك واحتضنها حارس الظفرة «18».

خطأ

وفي الدقيقة 23 تحصل الظفرة على خطأ إثر عرقلة لاعب الوصل اندرسون للاعب عبد السلام جمعة، وقام على تنفيذ الخطأ المحترف الأرجنتيني في صفوف الظفرة دفدريكو مسدداً كرة قوية لكنها علت العارضة الوصلاوية.

وأضاف لاعب الوصل اندرسون هدف الفهود الثاني في الدقيقة «33»، من ضربة حرة مباشرة حيث تمكن ادرسون من خداع حارس الظفرة عبد الله سلطان، واسكن الكرة بمنتهى البراعة في الزاوية البعيدة يمين الحارس الذي وقف ولم يحرك ساكناً من المفاجأة. وضاعت من لاعب الظفرة عبد الرحيم جمعة فرصة تقليص الفارق مع الوصل عندما اخترق دفاع الفهود واسكن كرة ضعيفة باتجاه مرمى حارس الوصل راشد علي الذي تصدى لها بكل سهولة «45».

تقليص الفارق

وفي الشوط الثاني تراجع أداء الوصل بشكل ملحوظ، وفي المقابل نشط هجوم الظفرة الذي سيطر لاعبوه على المباراة، ولم تكد تمر ثلاث دقائق على انطلاقة الشوط الثاني حتى قلص أحمد سليمان لاعب الظفرة الفارق مع الوصل بتسجيل الهدف الأول لفرسان الغربية بعدما تلقى ركنية من زميله دي وليفيرا، «48»، أردفه المحترف اللبناني بلال شيخ النجارين بهدف التعادل لفرسان الغربية في الدقيقة « 50» من ضربة ركنية، لتعود المباراة مجدداً إلى نقطة الصفر، وكاد لاعب الظفرة دي وليفيرا أن يضيف هدفا ثالثا للظفرة بعدما سدد قذيفة صاروخية من أمام الصندوق مستغلاً كرة مقطوعة من دفاع الوصل لكن تصدى لها حارس الفهود راشد علي «56».

مؤازرة

أحمد بن حشر يدعم الفهود ويجلس مع جمهور الدرجة الثانية

حرص الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم بطلنا الأولمبي والقطب الوصلاوي الكبير على حضور المباراة ومؤازرة الإمبراطور في أولى جولاته بدوري الخليج العربي، وكعادته رفض الجلوس بالمنصة ليجلس بين جمهور الدرجة الثانية الوصلاوي مرتدياً قميص الوصل الجديد المصمم على غرار لباس الخدمة العسكرية دعماً للفهود في مواجهة الظفرة.

إعجاب

إقبال على القميص الجديد

قام عدد من لاعبي نادي الوصل القدامى بشراء أعداد كبيرة من قميص الوصل الجديد ذي التصميم الفريد والذي أبدعته إدارة نادي الوصل دعماً لمبادرة الخدمة الوطنية، حيث جاء التصميم الجديد لقميص اللاعبين ليحاكي الزي العسكري، ومن المقرر أن يخوض به الوصل مباريات كأس رئيس الدولة.

وقام عدد من اللاعبين القدامى بشراء كميات كبيرة من القميص وعلى رأسهم نجم نادي الوصل ومنتخبنا الوطني السابق زهير بخيت الذي اشترى كميات كبيرة من القميص بمقاسات مختلفة.

Email